أخبار

جرى إلقاء القبض عليه بعد معارك مع جيش الاسلام

صور تظهر ارتباط أمير داعش بنظام الأسد

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نشر معارضون سوريون صورًا تظهر أمير "داعش" منذر الكرمي&في أحياء دمشق وهو يتحدث مع عناصر من نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بينما أكد أنصاره أن الصور ليست عائدة له بل لشخص آخر يشبهه.

إيلاف - متابعة: نشر معارضون سوريون، الاثنين، صورا تظهر "أمير" تنظيم داعش في برزة والقابون بدمشق منذر الكرمي، الملقب بـ"منذر سلف"، وهو يتحدث مع أحد عناصر النظام السوري، وتعد هذه الصور أحدث تطور عن التعاون السري بين النظام السوري والتنظيم المتطرف.

وقال الناشط الإعلامي شريف سرمدا إنه نشر صورا وجدها في هاتف& منذر سلف بعدما اعتقله جيش الإسلام المعارض، إثر معارك اندلعت بين الطرفين في دمشق.

وتظهر الصورة الأولى للكرمي وهو يتحدث مبتسمًا مع أحد ضباط النظام السوري وفي الخلف صورة الرئيس بشار الأسد، وفي الصورة الثانية تشير إلى القائد الداعشي وهو في قبضة تنظيم جيش الإسلام المعارض، الذي ينشط في ريف دمشق.

وفي المقابل، حاول التنظيم المتطرف أن يرد على هذه الأنباء بطريقة غير مباشرة، إذ نشر أنصاره تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي أن الصور لا تعود إلى الكرمي، بل تعود إلى شخص آخر يشبهه.

طرد داعش من أحياء دمشقية

ويأتي هذا التطور بعد أن بث ناشطون على الإنترنت، أول من أمس، مقاطع فيديو تظهر جثث عدد من مقاتلي "داعش"، سقطوا برصاص جيش الإسلام، الذي هاجم معاقلهم في أحياء القابون وبرزة وتشرين الدمشقية، وقال الجيش إنه "أنهى تطهير هذه الأحياء من داعش".

وحسب الفيديو فإن أحد مقاتلي "جيش الإسلام" يشرح كيف قُتل عناصر داعش وكيف فجر أحدهم نفسه. ووثق شريط آخر جانبا من الاشتباكات التي دارت بين "جيش الإسلام" والتنظيم في الأحياء الثلاثة.

دلائل تثبت التعاون بين الأسد وداعش

وكانت المعارضة السورية قدمت عددا من الدلائل التي تشير إلى ارتباط التنظيم المتطرف بالنظام السوري، ومنها وثائق حصل عليها مقاتلو المعارضة السورية من مواقع تنظيم داعش، واعترافات بعض الأسرى، ووثقها لائتلاف الوطني السوري المعارض.

وتشير الوثاق إلى عدم قصف النظام مقرات داعش في الرقة وريف إدلب في شمال غرب البلاد، رغم قصفها مناطق الجيش الحر القريبة من مقار داعش في تلك المناطق، فضلا عن توحيد في الأهداف بين الأسد وداعش في معارك جرت في&حمص وحلب، حيث وفرت طائرات النظام غطاء جويا لمقاتلي داعش، الأمر الذي سهل تقدم مقاتلي داعش وتنقلهم بين المدن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هلاء بعملك ١٠٠
ibnmoqraq -

هلاء بعملك ١٠٠ صورة بالفتوشوب مع ابو بشار كمان.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Here we go again!!! Question how could ISIS AKA Aquaeda of BOTH supporting Assad & fighting Assad?? easy the Republican party made Alqueda funded trained then went to fighting them in Afghanistan & Iraq & mashala giving them training & arms in Syria confusing much??? Yes but whatever

ليس غريبا
متابع -

ليس غريبا علينا داعش من صنع المخابرات السورية بالتعاون مع المالكي بياع بدمشق

تشابه فقط لا غير
ابوجراح -

هذا الشخص اسمه ابوجراح هو في مطار ابوالظهور بإدلب

انهم
F@di -

اصلا داعش خلقت من رحم الجيش الحر الذين بدورهم انضموا الى النصرة شقيقة داعش بعد خسارتها على الجبهات و ارهابيو النصرة انضموا الى داعش طمعا بالمال و الحواري .... ....لو كان هذا صحيحا لكانت المشكلة في سوريا انحلت ...لان داعش و الاسد حسب مجلتكم يملكون ٨٠ بالمئة من سوريا و الباقي للحر و اختها النصرة.......كل هذه الجماعات مموله من قطر تركيا خليج

ايدي بزنارك
samer -

اعملي 100 صورة بالفوتوشوب و حاج تصرعنا

صدف؟
فريق التواصل الإلكتروني -

بغض النظر إن كانت تلك الصور أصلية أم لا، اسئلة عديدة لا زالت تطرح علامات إستفهام كبيرة حول تصرفات جماعات الأسد تجاه داعش. أهي صدفة أن تقوم داعش بسحب قواتها من منطقة حلب، فيبادر النظام الأسدي بشن حرب ضروس في جنوب البلاد حيث بالكاد داعش موجودة؟ أليس من الغريب أن براميل الأسد المتفجرة لم تستهدف يوماً جماعات القاعدة / داعش، وكأن تلك البراميل هي مخصصة فقط لأبرياء سوريا الذين لا تتردد قوات الأسد أبداً باستهدافهم يومياً مستخدمة أكثر أنواع الأسلحة فتكاً من صواريخ، وبراميل متفجرة وأسلحة كيماوية... أليس غريبا أن قوات الأسد تنجح دائماً في إصطياد الأبرياء وتفشل في مواجهة التنظيمات القاعدية. أليس غريبا أن كبار مساعدي بن لادن أمثال أبو خالد السوري يجدون فجأةً أنفسهم خارج السجون الأسدية في حين أن مطالبي الحرية يموتون بالالاف تحت التعذيب على أيدي المخابرات الأسدية... لطالما حاول الأسد الذي يضرب شعبه يومياً بالدبابات والبراميل المتفجرة، إظهار نفسه على أنه يواجه التطرف في حين أن العالم أجمع بات يعرفه على حقيقته الإجرامية وبات يعرف استراتيجيته التي تعتمد على تقوية الإرهاب كي يقوم هو بإبتزاز المجتمع الدولي لدعمه كي يبقى هو الطاغية و الجلاد للشعب السوري. مالك فارسفريق التواصل الإلكترونيوزارة الخارجية الأميركية

متابع
جحا -

صدقت ان داعش صنع الاسد يعني الله يكون بعونك ....شلون جاؤا يا منظوم من شمال سوريا نزلوا بالبراشوووت ....ما استنبول عاصمة ثورتك هي اللي جلبتهم ليحاربو بشار....ا

samer
fotos -

ابعتلي صورتك و بعملك صورة مع اردوغان

الاسد عراب داعش
سالم -

لم يصدق الناس عندما كان بقول البعض بان داعش صناعة اسدية مالكية مائة بالمائة وقيل بان هذه مبالغات. عندما اطلق المالكي الف سجين من ابو غريب واوصلهم بحماية من مليشياته في الحشد الشعبي الى الحدود السورية وزودهم بالمال والسلاح من اجل ضرب الثورة السورية الطاهرة النقية ووصمها بصفة الارهاب. ايران اوعزت لعمالها في بغداد ودمشق لتاسيس داعش من اجل الابتزاز والتدمير والطهير الطائفي وخير دليل على ذلك هو ان داعش لا يهاجم الا العرب السنة ومناطقهم. الارهاب هو دين النظام السوري وهو قائم على الارهاب داخليا وخارجيا ولا يمكن ان يعيش بدون ارهاب لانه قائم على بضعة الاف من المجرمين من طائفة معينة ولا يمكن ان يحكم بدون سياسة الارهاب. اعمال الارهب الاسدي ابان حكم حافظ الاسد ما زالت ماثلة للعيان في اروبا والدول العربية وارهاب الاسد على الصعيد الداخلي فهو مدرسة تخرج منها عتاة الارهابيين في العالم.

حي
عبد فرحات -

داعش اعدم الاف من الجنود السوريين وبعدكم بتقولوا داعش تعمل لحساب النطام السوري

سالم
soury -

ولك والله فلقتونا بدواعشكم ....قتلت دواعشك و النصرة الالاف الشيعة و المسيحيين و خاصة من جيش بشار و حزب الله و بعدك بتردد ان داعشتك صناعة الاسد ....ولك حرام الكذب بتدخل النار يا ابني