أخبار

في إطار سباق الأسلحة الاستراتيجية كرد على الدرع الأميركي

روسيا تنجز الصاروخ الباليستي (أفانغارد)

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في إطار سباق الأسلحة الاستراتيجية بين روسيا والولايات المتحدة، قالت روسيا إن الصاروخ الباليستي (آر إس-26 روبيج) أو "أفانغارد" سيدخل الخدمة العسكرية في النصف الثاني من عام 2015، ليحل مكان الصواريخ المتقادمة من طراز (توبول).

نصر المجالي: قال مصدر عسكري روسي إن الصاروخ الاستراتيجي الجديد يشكل رداً على منظومة الدرع الصاروخي الأميركي. وكان الجنرال سيرغي كاراكيف، قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية قد قال، في وقت سابق، إن صواريخ "آر إس-26 " ستباشر مهمتها في عام 2016.

وحسب وكالة (سبوتنيك) الروسية، فإن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الآن صواريخ "توبول" و"توبول-إس" و"يارس". ويعتبر صاروخ "آر إس-26 روبيج" شقيقاً متطوراً لصاروخ "أر إس-24 يارس" الذي هو أيضا صاروخ جديد دخل الخدمة في الفترة الأخيرة.

ويتمتع الصاروخ بالقدرة على إصابة الأهداف التي تبعد أقل من 5500 كيلومتر عن موقع إطلاقه، وهو ما تحظره الاتفاقية التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة، ويستطيع "تغطية" أوروبا في زمن قدره 2.5 دقيقة.

وقالت الوكالة إن الصاروخ "روبيج" الذي ينطلق من قاذف متنقل، يستطيع أن يحمل 4 رؤوس نووية حرارية مدمرة لكل منها محرك خاص به. وتم تجهيز هذا الصاروخ بـ"نظام المناورة الذكية" لاجتياز الشبكات المضادة للصواريخ وتفادي 35 صاروخاً اعتراضياً في آن واحد.

واشارت الوكالة الروسية إلى أن شهر مارس (آذار) الماضي شهد انطلاقاً تجريبياً ناجحاً جديداً لصاروخ "آر إس-26" الذي يمثل الرد الروسي على& نشر الولايات المتحدة شبكتها المخصصة لاصطياد الصواريخ المهاجمة (أي الدرع الصاروخي) في أوروبا، وهي الشبكة التي تستهدف أولاً صواريخ روسيا.

وقالت مصادر روسية إنه عندما تسربت المعلومات عن هذا الصاروخ إلى الخارج في العام 2013، سارع أعضاء في الكونغرس الأميركي لاتهام روسيا بانتهاك اتفاقية حظر الصواريخ المتوسطة والأقل مدى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..........
تشرشل -

الصواريخ البالستية يجب أن تعامل معاملة الأسلحة المحرمة كالكيماوية وماشابه لأن هذه الأسلحة حقيقة موجهة عادة إلى المدنيين .. هذه البالستية ليست من الدقة بمكان بحيث يكون لها هدف محدد عسكري أوماشابه ..الكثيرون يتذكرون كيف كانت هذه الصواريخ البالستية التي كان طاغية العراق الأسبق يوجهها إلى مدن الخليج وكيف كانت تخبط خبط عشواء حين تقع على تلك المدن .. هذه الصواريخ حقيقة لافارق بينها وبين براميل طاغية سوريا الحالي بشار فعلى العالم أن يتحرك لتجريمها .

روسيا لن تهزم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Russa is strong -

اعتقد الامارات العربية وتيار كبير فيها يعمل بذكاء لمصلحته بان لا يكون عدوا للسياسة الروسية وخاصة ان الرئيس بوتين بدء بداية ويتقدم وباسترراتجية للروس يقولون من يعادينا- لا ينتصر بل نحن ننتصر اي الروس -بمبدافي السلم نخنق امريكا والغرب والماسونية- وفي الحرب نقتلهم ولهذا يعملون ويفعلون وينجحون بان يكونوا دائما اقوياءء ولكن الظاهر للا امريكاا ولا الغرب يتعلم كما قاال الرئيس الروسيي بوتين قبل ايام ما يليكانت امريكا والغرب يعتقدون -ان روسيا الااتحاادية العظمى ستنهار اقتصاديا وجخرافيا واجتماعيا عام 2000-ولهذا غايتي من التعليق لاقول لحكام واهل الشرق الاوسط واللخليج خاصة -هذه روسيا االقوية ومع جديدها -المنشور بالقوة الصلبة العسكرية فان الروس يتقدمون بالسياسة الناعمة وما قرار عدم الفيتو الاخير على قرار مجللس الامن الاخير عن اليمن -الا خطوة ودلالة فاستفيدوا يا خليجيين على الاقل وفق مبدا -فهم السؤؤال نصفف الجواب ومن يصل متتاخرا احسن مما ان لا يصل ابدا وشكرا ايلاف وتحية لشعب روسيا وقيادتها الساسية والعسكرية -لتكون حاجز امام الغول الماسوني بكل محتوياته الذيي يحكم العالم منذ 3 الاف عام بالخداع والتضليل والاستغلال-وواللحروب والقتل والفتن الدينية وما قصة القاعدة وداعش وغيرها الا استغلال للدين - وخاصة الذيين يحاربون باسم الله ولله ويقتلون وهم واهلهم وشعبهم ودينهم اول الخاسرين وامريكا والغرب والماسونية والصهيونية تضحك عليهم ولا تلوموهم -لانكم يا اهل المنطقةة امريككي الهوى واداةة بيدهم وايضا اانتم -من بسياستكم ومناهجكم -تساعدون الغرب للحروب الدينية المذهبية كما فعل الفاتيكان- في العصور الماضيةة -من حروب صليبيةة ودينية وبروتساتنية -كاثولكية- ناهيك انهم الفاتيكان والغرب- وامريكا الى الان تعمل على ابادة المسحية الشرقية-العضوية الحقيقية ممن الشرق -بيد داعش والقاعدة والمتطرفيين العنصريين العثمانيين القدامى والجدد والكردويين جماعة كرستان العظمى والعروبيين الاسلامويين الدواعش علما ان مسحي الشرق من اشوريين- ومصرييين-اقباط -وارمن -وكنعانيين-فلسطنيين هم سكنة الارض واصلها ومن يقول اان المسلمين لم يبيدهم -دلالة على بقاء ما تبقى نقول العبوا غيرهاا رغم عدم التوثيق وعدم السماح للحقيقة ولكن لو نشرنا -لشاب راس الاطفال- من ما حدث ويكفي مثال واحد ما قامت به تركيا العثمانية-المجرمة -واداتها -العصابات ا

كنت أتمنى ....
سليم ياسين -

كنت أتمنى أن تفاجيء روسيا العالم بأختراع لمصلحة الأنسانية بدل أدوات القتل. نصف الروس يعيشون في بيوت ــ أكواخ بدون تمديدات صحية.

حماية الأقليات
OMAR OMAR -

أولاً: من دمر االكنيسة الشرقية هم الشيوعيون الروس وهذا شيء معروف. ثانياً: المسيحيون والمسلمون وغيرهم عاشوا أكثر من ١٤٠٠ سنة دون مشاكل حقيقية،، إلى أن جاء مدعي حماية الأقليات من أمثال حافظ الأسد حيث بدأت عملية تهجير وقتل كل معارض للديكتاتور.

دجل حماية الأقليات
سليم ياسين -

كيف يضحك نظام الاسد على الأقليات ويدعي حمايتها بينما هو عبارة عن نظام يقوم على تحالف مافيوزي بين الجيش والامن من جهة واصحاب رأس المال من جهة أخرى؟.... كيف يتشدق نظام الاسد بحماية الأقليات، وقد عانى الكورد أبشع معاناة على يديه على مدى عقود؟ الم يحرمهم حتى من السجل المدني واستخدام لغتهم؟ .... كيف يتشدق نظام الأسد بحماية الأقليات، بيما قام بتعويض كل عائلة في محافظة السويداء بعنزتين مقابل كل شهيد؟.... كيف يتشدق نظام بشار الأسد بحماية الأقليات بينما قضى العشرات من شباب السويداء تحت التعذيب في سجون المخابرات العسكرية وأمن الدولة والجوية؟.... كيف يتشدق نظام الاسد بحماية الأقليات، بينما أمرت وزارة إعلامه بإحراق تراث سلطان باشا الأطرش القائد العام للثورة السورية الكبرى؟

حادثة تكررت ....
سليم ياسين -

حادثة تكررت على ايام الاسد الاب والابن: اعتقال مسيحي بتهمة الانتماء الى تنظيم الإخوان المسلمين المحظورة!

فارس الخوري
سليم ياسين -

أقرأ عن السيد فارس الخوري (وزير الأوقاف) ... لتتعلم شيئاً عن الحرية والمواطنة

قبل ان يأتي الاسد
سليم ياسين -

لا ادري كيف كانت الأقليات تعيش قبل ان يدرج آذار في مرابع وطني والبعث ينثر الشهبلا ادري كيف كانت الاقليات تعيش قبل حافظ الاسد وصاحب المنحبك لا ادري كيف ازداد عدد الاقليات في سوريا طالما ان البغات المجرمين قبل ان يأتي البعث قد استأصلوهم . لا ادري كيف وصل حافظ الاسد ابن الاقليات الى اعلى الرتب العسكرية ومن ثم تسلم مقاليد الحكم دون ان ينتبه له احد من البغات

كنيسة دير الزور
أحمد نظام الدين -

كنيسة دير الزور لم تدمر إلا في عهد آل الأسد

نسبة المسيحيين
سليم ياسين -

كيف يتشدق بحماية الاقليات واغتصب المقبور السلطة ونسبة المسيحيين في سوريا 12بالمية واليوم ها هي اقل من 5بالمئة

تخيل
سليم ياسين -

تخيلوا ان حامي الاقليات قتل من الاسماعليين العشرات ما بين من قضى تحت التعذيب و من قتل بشوارع مدينة سلمية في وضح النهار .على يد ميليشيات تابعة لرجل غريب عن المدينة عين ك حاكم عسكري و هو عضو مجلس شعب علوي اسمه وريث اليونس يقوم بالنهب و السرقة و القتل دون لا رقيب و لا حسيب ف تخيل يا حبيب !!!!!