أخبار

الحكومة تتهم بن عمر بشرعنة انقلاب الحوثيين

هادي قد يعلن مدينة سيئون عاصمة موقتة لليمن

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&رجحت مصادر يمنية أن يتم الإعلان عن مدينة سيئون عاصمة موقتة للبلاد، وبحسب المصادر فإن عبدربه منصور هادي قد يتوجه للمدينة مطلع شهر آيار (مايو) المقبل.

تحدثت وسائل إعلام يمنية عن نية رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، إعلان مدينة سيئون، التابعة لمحافظة حضرموت، عاصمة موقتة للجمهورية اليمنية.

ونقل موقع "هنا حضرموت"، أمس الاثنين، هذا الخبر نقلاً عن فضائية "الشرعية" اليمنية التابعة لهادي.وبحسب الموقع، أضافت القناة أن هادي سيعود إلى سيئون بحضرموت شرق البلاد، مطلع مايو المقبل لإعلانها عاصمة موقتة.&اتهامات بشرعنة الانقلابمن جهة ثانية، اتهم المندوب اليمني في الأمم المتحدة، خالد اليماني، المبعوث الدولي السابق إلى اليمن، جمال بن عمر، بشرعنة الانقلاب في اليمن، وذلك خلال لقاء مع قناة "العربية" أمس الاثنين.وأشار اليماني إلى أن بن عمر أراد أن يبني مجداً لا صلة له بالواقع، وأضاف أن اليمنيين كانوا يتوقعون أن يكون جمال بن عمر أكثر موضوعية وتوازناً في تصريحاته.&وأضاف: "بدءاً من 21 سبتمبر، بدأ بن عمر في الخروج تماماً عن التفويض الذي منح له.. وعمل منذ ذلك التاريخ على شرعنة الانقلاب الحوثي ومحاولة تبرير أن الواقع في اليمن قد تغيّر، وأن مؤسسة الرئاسة باتت تحت الإقامة الجبرية..".وتساءل اليماني: "هل يصح أن يتحدث بن عمر عن مجلس رئاسي في وجود رئيس للجمهورية؟ وهل هو من يسمي الرؤساء في اليمن؟".&وبالتطرق لتصريحات بن عمر لصحيفة "وول ستريت جورنال"، والتي قال فيها إنه كان على قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اتفاق بين الأطراف في اليمن لولا غارات عاصفة الحزم التي أفسدت عليه ذلك الاتفاق، تعجب اليماني من تصريحات بن عمر، وأضاف أن ما تحدث عنه بن عمر من اتفاقات ما هو إلا "مساومات كان يجريها في الغرف المغلقة مع الحوثيين.. وكانت مرفوضة ومنبوذة من كل المشاركين في المفاوضات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من مع من ؟؟
احمد الاحمد -

ولكن سيئون تحت سيطره القاعده ؟؟ هل تغيرت التحالفات ما الذي يجري ؟؟

عاصمة موقتة
kamil -

خالف شروط النشر

افتوني يرحمكم الله
كريم البصري -

هنالك سؤال يحيرني وهو: ان هذا الرئيس المستتقيل المنتهية وولايته يدعي انه صاحب الشرعية ويجب ان يعود للحكم حتى ولو تهدم اليمن حجر على حجر، كيف هذا الذي يدعي الشرعية والديمقراطية مسنود من قبل دول لا تعرف الديمقراطية اصلا وليس في بلادها لا دستور ولا مجلس برلماني منتخب ولا تداول سلملي للسلطة، اذن كيف يعتمد هذا الرئيس على دول لا تعرف الديمقراطية اصلا للمساعدة لتطبيق الديمقراطية في بلاده؟.

الى كريم البصري
شلال مهدي الجبوري -

يا سيد كريم بربك ايهما افضل لو كان المجرم صدام على قيد الحياة او الدكتور حيدر العبادي ؟؟ ايهما افضل المجرم الدكتاتور صدام الصغير علي عبدالله صالح والذي يطلق عليه الشعب اليمني الشقيق او الرئيس علي هادي منصور و المنتخب من قبل كل ا لشعب اليمني وحتى من قبل الحوثيين انفسهم؟؟؟ عيب عليكم من هذه الطائفية الحقيرة وكافي تصفقون لملالي الجهل والتخلف والارهاب في طهران. انا لست مع السعودية ولا مع ايران ولكن الحقيقة يجب ان تقال نظام الملالي في طهران نظام مستهتر بالمنطقة ويعتاش على الخلافات ويحاول تصدير ازماته الداخلية والدولية في دول المنطقة وتمزيق الانسجة الاجتماعية بين ابناء هذه الشعوب باستغلال العواطف الطائفية. هذا المجرم علي عبدالله صالح هو من حارب الحوثيين وقتل الالاف منهم وبين عشية وضحاها يصبح هذا الدكتاتور حليف للحوثيين وبدفع من ملالي ايران لتوريط المساكين الحوثيين ورميهم في نار لاناقة لهم فيها ولاجمل وبالتالي اصبحوا لقمة سائغة بيد المقاومة الشعبية والقبائل في جنوب اليمن. ثم بربك ماذا عمل اهل الجنوب بالحوثيين؟ الا تعلم ان ابناء الجنوب((دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية)) عانوا من الظلم والاضطهاد من قبل هذا السفاح علي المخلوع ويريد ان ينتقم منهم بزج الحوثيين لقتل اخوانهم الجنوبيين والذين باتوا يناضلون للانفصال والعودة الى دولتهم!! الا كان الاجدر بالحوثيين ان يتوقفوا عن زحفهم لحدود جمهورية اليمن السابقة ويكتفون ؟؟ وكانت عملية الانفصال تتم . بدل من الزحف نحو عدن وقتل اشقائهم الجنوبيين. اكيد هذا السفاح المخلوع اليوم يضحك مع نفسه ويقول انا استطعت ان اجعل اعدائي يتقاتلون بينهم وهو يتشفى بهم. هذا اللص سارق اموال الشعب اليمني المخلوع هل تعتقد ياسيد كريم البصري(( المعروف عن اهالي البصرة بالطيبة والبساطة)) لو استتبت الامور له كما يعتقد سيتفاهم مع الحوثين؟؟ ابدا سينقلب عليهم ويذيقهم مر العذاب كما عمل معهم سابقا لان هذا دكتاتور سفاح لايريد ان ان يشاركه احد في السلطة وانما يريد خدم عنده كما تعود يصفقون له فقط. يا سيد كريم التخندق الطائفي لايحل اطلاقا اي مشاكل وانما سيضاعف المشاكل ويزرع ويرسخ بذور الكراهية وبالتالي الحروب وتهديم الانسجة الاجتماعية لابناء هذه الشعوب. ملال طهران ودول اخرى((؟)) يستحيل ان تعمل لاجلك ولاجلي ولا لشعب العراق او شعب سوريا او اليمن او لبنان وانما