أخبار

زاد وزنه منذ توليه رئاسة الكنيسة الكاثوليكية

البابا ممنوع عن "الباستا"!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
يبلغ بابا الفاتيكان فرنسيس من العمر (87 عامًا)، وهو يزاول أنشطة شاقة يوميًا، وفوق ذلك كله يعاني ازديادًا في الوزن بسبب "الباستا"، لذلك نصحه الأطباء بالتقليل من تناولها.

عبد الاله مجيد: أمر أطباء الفاتيكان البابا فرنسيس بالابتعاد عن الباستا، بعد أن أقلقتهم زيادة وزنه منذ توليه رئاسة الكنيسة الكاثوليكية قبل عامين.&

ولوحظ أن ملابس البابا البالغ من العمر( 87 عاماً) باتت ضيقة عليه بشكل لا يُخفى خلال الفعاليات العامة التي ظهر فيها مؤخرًا. وعزا أطباء زيادة وزن الحبر الأعظم الى الاكثار من تناول "السباغيتي" و"مكرونة الرافيولي" وعدم ممارسته ما يكفي من التمارين البدنية.&&ونقلت وكالة أنباء "أنسا" الايطالية عن أطباء الفاتيكان أنهم أمروا البابا باتباع نظام "أشد انضباطاً" لمواجهة الضغوط النفسية التي يتعرض لها بوصفه رئيس كنيسة ينتمي اليها 1.2 مليار كاثوليكي في انحاء العالم. &ونصحه الأطباء بأن يكتفي بوجبتي "باستا" أكثر من مرتين في الاسبوع.&&مهام شاقة في عمر متقدم&والمعروف أن البابا فرنسيس- الذي لديه رئة واحدة ما زالت تعمل- لا يأخذ إجازات ويتعامل شخصياً مع كم هائل من المراسلات، وبدأ عملية إصلاح &صعبة لمؤسسات الفاتيكان المالية من أجل إضفاء مزيد من الشفافية على أنشطتها.&وبالاضافة الى زيارة البابا لجزيرة لامبيدوزا التي وصل اليها الآلاف من&المهاجرين وطالبي اللجوء في السنوات الأخيرة، &زار مؤخرًا مدينة &كالابريا معقل المافيا ومدينة نابلولي.&وقادته رحلاته الخارجية الى البرازيل واسرائيل والاردن والضفة الغربية والبانيا وتركيا، ومن المقرر أن يزور الولايات المتحدة في نهاية العام الحالي، كما افادت صحيفة "الديلي تلغراف".&&وإزاء هذا النشاط، يحرص أطباء البابا على تمتعه بصحة ولياقة تتيح له تنفيذ ارتباطاته الكثيرة، ولا سيما أنه أعلن في الآونة الأخيرة أن لديه احساسًا بأن بابويته ستكون قصيرة بسبب تقدم عمره.&&&واشار البابا الى أن بابويته قد تستمر ثلاثة أعوام أو عامين، قائلاً إن عامين مرّا حتى الآن. &واضاف أن الأمر أشبه بتفكير المقامر "الذي يقنع نفسه بالخسارة كي لا يُصاب بخيبة أمل، وإذا ربح يكون سعيدًا".&&وأشاد البابا فرنسيس، في مقابلة مع قناة تلفزيونية مكسيكية، بمناسبة مرور عامين على انتخابه، بقرار سلفه البابا بنديكتوس السادس عشر الاستقالة في شباط/فبراير 2013 ، ولمح الى انه قد يفكر في الاستقالة إذا شعر بأنه لم تعد لديه القوة الذهنية أو البدنية على أداء عمله.&&وكشف البابا فرنسيس أن ما يفتقده هو حرية الخروج كأي انسان اعتيادي لشراء البيتزا، وهي أكلة ايطالية أخرى ستثير قلق اطبائه إذا لم يتمكن من مقاومة إغرائها.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أسبوع مبارك للمسيحيين
جمو روبارس -

بابا الفاتيكان ينوي زيارة إقليم كوردستان ... صرح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان ” كمال مسلم بان مبعوث بابا الفاتيكان الكاردينال فلوني في مطار اربيل الدولي , ,وذكر الكاردينال”فلوني بأن البابا ينوي زيارة إقليم كوردستان قريبا لكنه لم يحدد موعد زيارته.مضيفا”بأن الفاتيكان تراقب عن قرب أوضاع اللاجئين في إقليم كوردستان وتعاون الحكومة الكوردية معهم . بعد هجمات داعش الإرهابية على مناطقهم .

الصحة و العافية
jj -

الصحة و العافية وطولة العمر لبابا الفتيكان ايضاًً ما ننسى شيوخ الاسلامالمتنورين بعقلية التسامح مع جميع الاديان والطوائف شئ اهم خففو من اكلة الباستا الانسانية بحاجة لصلاواتكم .

YOU ARE WRONG
majida al iraqia -

YOU MUST BE SUIRE WHEN YOU WRITETHE POPE IS 78 not 87