أخبار

أكد أن المملكة ليست بحاجة إلى أحد ليدافع عنها

جعجع لنصرالله: أين مصلحة لبنان بمهاجمة السعودية!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس القوات اللبنانية أن السعودية هي أول دولة دعمت لبنان وتبرعت بملايين الدولارات بعد حرب تموز&2006. وردًا على تصريحات أمين عام حزب الله بشأن اليمن تساءل سمير جعجع أين المصلحة الوطنية بمهاجمة السعودية؟

إيلاف - متابعة: ردًا على تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصرالله بشأن اليمن قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع "أين المصلحة الوطنية بمهاجمة السعودية وماذا ارتكبت أمرًا عاطلاً بحق لبنان؟"، مشيرًا إلى أن السعودية ليست بحاجة إلى أحد ليدافع عنها.

وقال جعجع "لماذا الهجوم الطاحن على القيادة السعودية والدول المشاركة في التحالف العربي والدول الخليجية في اليمن؟" سائلا إياه: "أين أضرّت السعودية بلبنان لكي نهاجمها؟".
&
وأضاف جعجع في مؤتمر صحافي عقده الخميس بعد قرار تأجيل الانتخابات الرئاسية اللبنانية إلى 22 نيسان (أبريل) المقبل: "عادة رئيس حزب في بلد معين يهاجم دولة أخرى إذا قامت بأي شيء عاطل ضد بلده. وإذا قامت المملكة العربية السعودية بأي شيء ضد لبنان فأنا أول من يقف ضدها وفي وجهها".

دعمت لبنان
&
وشدد جعجع على أن "السعودية قدمت 4 مليارات دولار للجيش اللبناني، وقامت بدعم الليرة اللبنانية، وأرسلت مساعدة لكل الطلاب في المدارس الرسمية بعد انتهاء حرب يوليو في العام 2006، وهي أول دولة دعمتنا وتبرعت بملايين الدولارات بعد حرب يوليو 2006، والدولة الثانية هي قطر.. فأين مصلحة لبنان في مهاجمة السعودية؟".
&
وتابع جعجع: "السعودية ودول الخليج مشكورة لاستضافتها مئات الآلاف من العائلات اللبنانية الذين يدخلون 4 مليارات دولار في العام الواحد إلى لبنان، وهدفنا الأول والأساسي هو الحفاظ على استقرار لبنان".

أين&كان نصرالله؟
&
وتساءل جعجع: "هل الذي كان يحصل من سبتمبر حتى الآن في اليمن ثورة شعبية أم احتلال وتحركات مسلحة طوقت رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية؟ فالذي حصل في اليمن هو على عكس ما حصل في سوريا بداية الثورة، وكلنا نذكر أول سنة من الثورة الشعبية في سوريا حيث سقط 10 آلاف قتيل في الطرق فقط لأنهم يتظاهرون ضد النظام، فأين كان نصرالله من ذلك؟".
&
إلى ذلك، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية أن ملف الانتخابات الرئاسية هو موضوع من مجموعة مواضيع مطروحة في حوار بين القوات والتيار الوطني الحر، وقال: "مصرون على الحوار مع التيار الوطني الحر بالشق السياسي والتقدم بطيء جدًا ولم نتوصل الى اتفاق حتى الآن بالنسبة إلى الملف الرئاسي".

وبشأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، أبدى جعجع ارتياحه بكل ما يتعلق بها وقال إنها تتمتع بإجراءات شفافة وتستوفي كل الشروط والمعايير اللبنانية والدولية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصلحة لبنان
متسائل -

وأين مصلحة لبنان في اغتيال رشيد كرامي وطوني فرنجية وتفجير كنيسة النجاة والعمالة لإسرائيل؟؟؟

ايجب شكر سماحته
صادق -

قولكم [وهي أول دولة دعمتنا وتبرعت بملايين الدولارات بعد حرب يوليو 2006، والدولة الثانية هي قطر.. فأين مصلحة لبنان في مهاجمة السعودية] صحيح لكن من طلب من اسرائيل مهاجمة لبنان في 2006 ومن اغتال الحريري بسياره مفخخه في 2005 ومن دعم الارهاب في سوريا وسبب بنزوح الالاف المسيحيين من سوريا والعراق الى لبنان اضافه للسوريين الاخرين ونهب ودمر ممتلكاتهم ومن شجع الارهاب بالوصول الى لبنان لولا موقف حزب الله الحازم بالوقوف الى جانب القياده السوريه وحماية ظهر لبنان لكنتم في خبر كان .احمد ربك مسيو جعجع لولا سماحة السيدحسن نصرالله لكانت النساء المسيحيات يباعن اليوم في الاشرفيه الواحده بحفنة دولارات ويتم تصديرهن للخليج , روح قبل يد سماحة السيد وضعها على راسك فقد حرر الجنوب من اسرائيل ومنع داعش واخواتها وحمى لبنان بدماء غاليه

اين مقاومتكم يا سمير؟
استاذ صادق -

يا حضرة الدكتور ...لقد تخاذلتم كثيرا في وجه امتداد هذا الحزب على كل الاراضي اللبنانية وسلبه لقراراته الرسمية .انت وكل قوى 14 اذار تتحملون المسؤولية ولكن الاكثر مسؤولية هو انت شخصيا لانك كنت القائد العسكري للمقاومة المسيحية والتي تحولت بعدها الى زعيم وطني ,انت تفهم بما يخطط له حزب الشيطان .وانت تعرف بان وجود الجزب عسكريا وتنظيميا في جرود كسروان وقلب بيروت والفنار وجبيل والبترون يشكل ضربة لكل القوى التي تدافع عن سيادة لبنان .انت صاحب الاستراتيجيات العسكرية والفكرية المحنك.ماذا اصابك؟ماذا دهاك لكي تصاب بهذا الخمول؟هل تفكر في الرد ؟متى عندما يسيطر حزب الله على كل لبنان؟اذا لم يكن لديكم السلاح فباستطاعتكم المقاومة المدنية لاخراج هذا الحزب من الساحة السياسية اللبنانية كمهيمن .الكلام لم يعد ينفع واذا لم تتحركوا مع كل الزعماء الاخرين وعلى راسهم الرئيس الحريري فانكم قد تصبحون مثل الرئيس اليمني ومن معه.لاجئين او اسرى فلدى حزب الله.ثم متى سيحصل اتفاقكم مع الزعيم الكبير الذي لا يعرف الا الصريخ والعويل.ميشال عون؟لقد بشرت اللبنانيين منذ اكثر من شهرين بانكم على قاب قوسين او ادنى من الاتفاق تسهيلا لوصول رئيس جمهورية فاين هذا الاتفاق؟بربكم كفى تدجيلا ونفاقا على المسيحيين واللبنانيين الذين انت وزميلك المرشح الاخر للرئاسة ستفرغون البلد من المسيحيين بسبب انانيتكم ونرجسيتكم وخزعبلاتكم من اجل السلطة.ولوكنت مكانكما لتركت البلد الى غير رجعة منذ ان توقفت الحرب بينكما في نهاية الثمانينات لانكما طالع شؤم على المسيحيين .انا لا اظلمكما ابدا بل راجعا تاريخكما والاعمال التي ارتكيتموها بحق المسيحيين .وعفوا على صراحتي يا دكتور .لقد كنت واحدا من المقربين اليكم في الثمانينات وذقت المرارة في التسعينات بسببك وسبب القوات اللبنانية ولم ار احدا منكم انت وكل المسؤولين الان الذين يتحلقون حولك اليوم بسبب الاموال التي تنفق عليهم في حين كانوا في باريس او دبي او لندن ايام المحن .لقد اصبحت تعيش في عالم يختلف عن عالم المقاومة التي عرفناك بها .اما ميشال عون فهو الجنون بنفسه ولا يمكن لاي بلد ان يسير وفق اهواء جنونية

رودود خشبية
ولائي للبنان فقط -

التعليق للمدعو متسائل و الثاني للمدعو صادق ، فيها رائحه كريهه لاذناب بشار و ايران الذين يرددون كالببغاء ما يتم تلقينهم من قبل اشاوس المقاومه او المساومه لا فرق . يا متسائل ، جاوبني من قتل رفيق الحريري ؟ و قبله المفتي الشيخ حسن خالد ؟ و الشيخ صبحي الصالح ؟ و الرئيس رينيه معوض و الرئيس بشير الجميل ؟ لما تجاوب على السؤال يا ذكي ! تعرف من قتل رشيد كرامي و فرنجية و من فجر كنيسة سيدة النجاة يا فهلوي زمانك . . وين كان في داعش و نصره في اول سنه من الثوره السورية ؟ المسيحيين ليسوا بحاجه لا الى نصرالله و لا الى بلوط ليدافع عنهم . تاريخنا المقاوم يشهد لنا ، و نحن لا و لم نخون لبنان ولا مره كسيدك حسن زميره الذي نصب نفسه عبدا رخيصا للفرس . سمير جعجع اشرف من كل محور المقاوله و الممانعه و ٨ آذار . و السعودية تاج راسكم يا ناكري الجميل و خا صة شيعة حزب الله .

الى صادق كلامك غير صادق
أنكم أسوء -

عصابات حسن نص الله اغتالت عشرات السياسيين المسيحيين في لبنان و أنتو مو اشرف من السنة و لن ترحموا المسيحيين لو تقدروا،و غبي هو من يراهن عليكم ،الله هو يحمي للمسيحيين. و ليس حسن نصر الله و نحن لم نقل ان الشيطان ليس قوي ا و انه تنازل عن مخططاته في الايقاع بين الناس ونعرف ان الصراع بين قوى الخير و الشر موجودة و سيببقى

ya salaaam
AHMAD -

والله المصاري فعلاً بتدوخ الناس. وصلنا إلى زمن يدافع فيه جعجع و فيصل القاسم عن السعودية و أخواتها!!!

صادق كن صادقا
سرجون البابلي -

نحن لانشك في ان حسن نصرا ولائه ليس للبنان بل لولي الفقيه في طهران ودفاعه عن بشار الاسد وعن الحوثيين ليس الا تعصبا طائفيا , فهو بكل صراحة يمارس الخدعة التي تسمى التقية فهو كما يقول في خطاباته بان الهدف لحزب الشيطان هو بناء الدولة الاسلامية بمرجعية شيعية في لبنان , وان الله معه في المخطط الشيطاني ككل المجانين من طلبان الى داعش .

بلا عهد
كرموس -

أقطع ذراعي إن كان يدافع عن السعودية بصدق ولله في سبيل الله. إنه يتسول الريع منها، وأن تحفظ له مكانته داخل المعادلة السياسية اللبنانية. ولا ثقة فيه بتاتا..

حاسبوا الناس على قدر
وطنيتهم يا حكيم. -

حاسبوا الناس على قدر وطنيتهم يا حكيم. هذا الدجال هو مجرد حاخام ايراني مجرم وبلطجي يرتدي جلباب شيعي لبناني وما يسمى بحزب الله عبارة عن عصابة ارهابية من تجار المخدرات والحشاشين واللصوص وخريجي السجون واصحاب السوابق تتبع هذا المجوسي الايراني سيد الدجالين والروافض والنصيريين النصابين وقاطعي الطرقات وقاتلي الاطفال والابرياء وسادة وأشراف سوريا ولبنان، يحملون حقداً ما أنزل الله به من سلطان يقتلون على الهوية لا يفرقون بين مسلم ومسيحي كل ما يفعلونه إلهي يدّعون وكالة الله على الأرض ويعتبرون مالهم النجس طاهر لأنه من ريع المخدرات والمقتطع من قوت الشعب الايراني المسكين. فعصابة حسن الايراني هذه بعيدة عن مبادئ الدين الاسلامي بل لا تمت بصلة للاسلام تكفر الناس وتسلب الاموال وتهدم البيوت الامنة وتتلصص على البيوت بحجة الإحصاء، انها عصبة من المارقين الذين خربوا لبنان ويريدون ان يخربوا سوريا وعدهم أبطال الجيش السوري الحر وكان وعده ديناً عليه ستعودون على ظهوركم وباكفان هدية من عندنا فاسود معاوية والجيش الحر والمجاهدين الأبطال ينتظرون قدومكم العاجل وبفارغ الصبر ليلقنوكم دروسا في العزة والكرامة والدفاع عن الوطن لن تعيشوا لتنسوها أو تذكروها كما لقنوا اسيادكم الصهاينة وأحفاد القرامطة من آل أسد وحرروا سوريا منهم ومرغوا رؤوسهم برمالها وعلى أيديهم سيتم تحرير لبنان وإعادته الى أهله الأصليين