أخبار

اليأس يتسلّل إلى ميليشيات الحوثي

عاصفة الحزم تقصف منظومات الصواريخ قرب باب المندب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&أكد العميد ركن أحمد عسيري أن عاصفة الحزم قصفت منظومة صواريخ بر-بحر قرب باب المندب، ومنظومة صواريخ سكود تم تدميرها بالكامل، وكذلك تم استهداف مخازن ذخيرة.

الرياض: دعا المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، ضد المتمردين الحوثيين الى عدم "استعجال النتائج"، وذلك في اليوم التاسع من عملية "عاصفة الحزم".

وقال العميد احمد عسيري للصحافيين ان "تسعة ايام في عمر الحروب والمعارك تعد قليلة جدًا، وتزداد هذه العمليات صعوبة، عندما يكون الطرف الاخر ميليشيا، وليس جيشا نظاميا". واضاف "يجب ألا نستعجل النتائج"، مؤكدا ان "قوات التحالف تسير وفق خطة موضوعة".

وأكد المتحدث باسم التحالف العميد احمد عسيري في مؤتمره الصحافي اليومي في الرياض عملية الانزال بواسطة المظلات. وقال ان "التحالف قام بعملية دعم لوجستي بجميع انواعه للجان الشعبية التي استطاعت تغيير الوضع". واضاف "لقد دمرنا معدات عسكرية وصورايخ للحوثيين في جزيرة ميون" الواقعة في وسط مضيق باب المندب.

وتابع عسيري ان الحوثيين قصفوا منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية. وفي محافظة ابين المجاورة، قتل 11 متمردا في كمين للجان الشعبية الجمعة قرب لودر الخاضعة لسيطرة الميليشيات، وفقا لما قاله احد عناصر اللجان.وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري، إن الحملة الجوية مستمرة في تحقيق أهدافها، ومستمرة في عدن، كاشفاً عن استهداف ميليشيا الحوثي لمنفذ الوديعة من الجانب اليمني، مؤكداً أن القوات البرية تواصل عملها في تأمين الحدود السعودية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليوم في العاصمة السعودية الرياض "ميليشيا الحوثي حاولت تحقيق أهداف إعلامية في عدن" وتابع "تمكنت طائرات إسقاط دعم عسكري للمقاومة في عدن، في الوقت الذي تصدت فيه اللجان الشعبية لهجوم الحوثيين على القصر الرئاسي".&وأكد أن "ميليشيا الحوثي تقاتل قتالا يائسا، والمقاومة تعمل على إضعافهم، واستطاعت طرد هذه الميليشيا من عدن، بينما عملت طائرات التحالف على تقطيع أوصال الحوثيين من صعدة إلى عدن"، مشيراً إلى أن خلايا الميليشيا في عدن محاصرة، والعمل جار على منع أي تعزيزات لهم.&وأشار عسيري إلى أنه "تم قصف منظومة صواريخ بر-بحر قرب باب المندب، ومنظومة صواريخ سكود تم تدميرها بالكامل، وكذلك مخازن ذخيرة"، لافتاً إلى أن الميليشيا هددت بتعطيل الملاحة في باب المندب، مشدداً في الوقت نفسه على أن المجال الجوي اليمني وكافة المرافق تحت سيطرة قوات التحالف.&ولفت إلى أن هجوم القاعدة على المكلا هو لخلق مناخ أمني غير مستقر، وأن قوات الرئيس المخلوع علي صالح تهدف إلى خلق الفوضى وعدم الاستقرار، ونحن "لا نستبعد امتلاك صالح أي نوع من الأسلحة، ولا نستبعد قيام صالح بأي تصرف للحفاظ على مكاسبه"، مؤكداً "نحن نبادر إلى العمل ونترك للعدو رد الفعل".&وأوضح عسيري أن "الغارات تأخذ بالاعتبار سلامة المواطنين والبنى التحتية، والحملة الجوية جزء من خطة شاملة للتعامل مع الأزمة اليمنية". وقال عسيري "الحملة الجوية مستمرة نحو تحقيق أهدافها، وأهدافنا واضحة ويتم العمل على تحقيقها", مبيناً أن "أي عمل عسكري لا يجب أن ينجر خلف ردود الأفعال, بل العمل العسكري المحترف يكون هو صاحب الفعل ويترك للطرف المقابل ردة الفعل". وأفاد أن العمل العسكري عمل استباقي يضع أهدافه ويعمل على تحقيقها, ويترك للطرف الآخر أو العدو ردة الفعل, وهو من يبحث عن الاستجابة. & واليوم لقنت اللجان الشعبية، ميليشيات الحوثي، ومن يدعمهم درساً في حرب الشوارع، وذلك على خلفية طردهم من القصر الجمهوري في عدن، وقد لعب الدعم الذي قدمه التحالف العربي دوراً مهماً في هذه العملية، لتتمكن بالنتيجة القوى الداعمة للشرعية في المدينة من إلحاق الهزيمة بالمهاجمين، الذين فروا إلى منطقة باب الحديد.&في غضون ذلك، ظهرت انقسامات في صفوف القوات المسلحة المؤيدة للحوثيين. وقال ضابط لفرانس برس "تمرد جنود من اللواء 17 مشاة المنتشر قرب مضيق باب المندب ضد قائدهم العميد محمد الصباري الذي انضم الى الحوثيين الاسبوع الحالي" مشيرا الى اشتباكات بين الجنود.&على صعيد عمليات الاغاثة، أعلنت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري آموس الخميس ان حصيلة المعارك في اليمن بلغت في اسبوعين 519 قتيلا ونحو 1700 جريح.وأعربت عن "قلقها البالغ" على سلامة المدنيين العالقين في المعارك الدائرة في هذا البلد، داعية مختلف أطراف النزاع الى بذل قصارى جهدهم لحماية المواطنين العاديين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عملية عاصفة الحزم
المغرب -

عملية عاصفة الحزم جائت متأخرة بعض الشيء كان من الممكن أن تبدأ عندما قام إبن صالح بزيارته لسعودية وفي نفس الوقت يلقى عليه القبض وتكوين قوة عربية يجب أن تكون الآن عمرها على الأقل 10سنوات حتى الكل يحسب لنا حساب

غطيني ياست مفيش فايدة
فد واحد -

رحم الله سعد زغلول بعد ان يأس من المصرين في ليلة وفاته اقولها الى ايلاف التي كنا نتمناها منبراً للاراء الحرة في شعوبنا المحرومة. ان نلتزم بشروط النشر لايكفي اذا لم تلتزم بشرط غير مكتوب ولكنه اهم من كل الشروط الا وهو انتقاد الحكم السعودي , لك الحق ان تشتم الشيعة وتكفرهم بل وتدعوا لقتلهم وسبي نسائهم ليل نهار وكأنهم لا يشكلون ٢٥% من السعوديين ولكن اذا تعرضت الى لون لحية احد امراء ال سعود فهذا مخالف وكفر بشروط النشر ..مهمة الاعلام اذا لا تعرفونها من التعليم للشعوب وما تمارسوه تطبيل من الطبل الذي يبلغ وصول الحاكم وخطاباته وفرماناته . اذا بقيتم على حالكم سيهجركم المثقفون كما هجر عقلاء المسلمين صوامع مايسمى بالدعاة وتحولوا الى راقصات لهذا الملك او ذاك وتذكروا ان نصر اخاك ظالماً بنصحه لا التصفيق لرعونته واتحداكم ان تنشروا كاملاً.

لا ياس مع القات
Amir -

الحوثيون لا يعرفون الياس وليس عندهم شيء يخسرونه سوى نبتة القات

السعودية ستدك حصون إيران
شهرزاد -

السعودية ستدك حصون إيران وستحلق للملالي قرعة... قولوا أمين...