أخبار

بعد اكتشافها فظاعات التنظيم المتطرف

بريطانية قاتلت مع "داعش" تطلب العودة إلى بلادها

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تركت فتيات غربيات أهلهن ووطنهن من أجل العيش في ظل دولة "داعش"، لكنهن سرعان ما اكتشفن فظاعات التنظيم اللا متناهية، وطالبن إثر ذلك بالعودة إلى بلادهن.

لميس فرحات: مراهقة بريطانية تركت مقعدها في كلية الطب، وانضمت إلى "داعش" في سوريا، لكنها اليوم نادمة، وترغب في العودة إلى بلادها وعائلتها "إذا سمحت لها الدولة الاسلامية بذلك".
&
وفقاً لصحيفة الـ "واشنطن تايمز" الأميركية، سافرت لينا مأمون عبد القادر (19 عاماً) مع ستة بريطانيين آخرين للإنضمام إلى الجماعة الإرهابية في سوريا، فانتقلوا إلى السودان، ثم تركيا، وصولاً إلى الأراضي السورية يوم 12 آذار/مارس الماضي.
&
يقول المحامي التركي محمد علي أديب أوغلو "سوف نبذل قصارى جهدنا لنعيدها إذا ما استطعنا اقناع داعش بالسماح لها بالرحيل"، مشيراً إلى أن الفتاة اتصلت بعائلتها وأبلغتهم أنها تريد العودة. وأضاف: "الفتاة خدعت، وتم غسل دماغها. هذا ما نعتقده أنا وأسرتها".
&
لم تكن متطرفة&
&ووفقاً لصحيفة الـ "غارديان" البريطانية لم تكن هناك أية إشارة إلى أن الفتاة متطرفة، إذ إن صفحة فايسبوك الخاصة بها كانت تعجّ بصور الزهور والحب والزواج. لكن سرعان ما أبدت اهتماماً بتنظيم "داعش"، وتابعت حسابات مؤيدة له على "تويتر".
&
كتبت لينا تعليقات مؤيدة للهجوم الإرهابي على مجلة "شارلي ايبدو" الساخرة في باريس، لكنّ والديها لم يظهرا أي شكوك، لأن ابنتهما زعمت ان حسابها مقرصن.
&
وتكررت في الأشهر الأخيرة ظاهرة عودة مقاتلين أجانب إلى بلادهم، ندمًا على الأعمال التي يرتكبها تنظيم "داعش".&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المصحة أو السجن
خالد -

تريد العودة لأهلها ولكن هيهات فمثل هؤلاء الإرهابيات يجب محاكمتهن وايداعهن المصحات العقلية او السجون.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Actually that is awesome let her come back asap take her to the legal system get the wealth or information as if nobody knows and life goes on no country can stop citizens from coming home it is the law interesting life choices but must know the details

هو دخول الحمام زي
فؤاد المهندس -

سودانيه لم يكن يسمحوا لها اهلها المتزمتين بممارسة الجنس في مجتمع بريطانيا المفتوح الذي يبيح للفتياة بممارسة الجنس بقدر ما تشاء بعد عمر 15 وهي تراقب زميلاتها الانكليزيات يمارسنه بكل حريه , سافرت مكبوته ومحمومه وبعد ان شبعت جنس من المجاهدين الذين كما نعلم يتناوبون على مجاهدات النكاح 100 مره بالليله تريد الان العوده الى اهلها بعدما شبعت .

فؤاد المهندس
على وجهك -

خالف شروط النشر

خلاص ياشاطرة, أرجعى لأهلك
Ali -

وأعتقد أنة من حقك مطالبة داعش بكامل مصاريف الرحلة وتعويضات عن سؤ الخدمة التى عانيتى منها خلال الأقامة والوقت الضائع طبقاً للائحة منظمة السياحة العالمية United Nations World Tourism Organization أو UNWTO.. الرحلة القادمة,, لو رجعتى لبلدك قطعة واحدة,, تبقى تتحرى ولو قليلاً عن سمعة المنتجع السياحى.

اكيد تريد العودة الى
بريطانيا في مهمة ارهابية -

اكيد مجاهدة النكاح الداعشية تريد العودة الى بريطانيا في مهمة ارهابية تخريبية كلفت بها من الدواعش فلا يوجد اي ثقة بها فولائها الدواعش وليس لبريطانيا

جهاد النكاح
القس ورقة بن نوفل -

خالف شروط النشر

LOVE & PEACE Tagiiya haaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Just to get your challenge try to deny that is not in the bible Kill People Who Don''''t Listen to Priests Anyone arrogant enough to reject the verdict of the judge or of the priest who represents the LORD your God must be put to death. Such evil must be purged from Israel. (Deuteronomy 17:12 NLT) next Kill Witches You should not let a sorceress live. (Exodus 22:17 NAB) next Kill Homosexuals "If a man lies with a male as with a women, both of them shall be put to death for their abominable deed; they have forfeited their lives." (Leviticus 20:13 NAB)next Kill Fortunetellers A man or a woman who acts as a medium or fortuneteller shall be put to death by stoning; they have no one but themselves to blame for their death. (Leviticus 20:27 NAB) next Death for Adultery If a man commits adultery with another man''''s wife, both the man and the woman must be put to death. (Leviticus 20:10 NLT) next Death to Followers of Other Religions Whoever sacrifices to any god, except the Lord alone, shall be doomed. (Exodus 22:19 NAB) real good to kill other people from other religions in the bible not me next Kill Nonbelievers They entered into a covenant to seek the Lord, the God of their fathers, with all their heart and soul; and everyone who would not seek the Lord, the God of Israel, was to be put to death, whether small or great, whether man or woman. (2 Chronicles 15:12-13 NAB) next this is in the bible not me?? Kill the Entire Town if One Person Worships Another Go Suppose you hear in one of the towns the LORD your God is giving you that some worthless rabble among you have led their fellow citizens astray by encouraging them to worship foreign gods. In such cases, you must examine the facts carefully. If you find it is true and can prove that such a detestable act has occurred among you, you must attack that town and completely destroy all its inhabitants, as well as all the livestock. Then you must pile all the plunder in the middle of the street and burn it. Put the entire

uk&usa صانعان للارهاب
hmd -

بريطانيا وامريكا وايران صنعوا داعش واﻻن البريطانيات واﻻوربيات يجنين ثمار جهاد النكاح

نهاية الغرب وشيكة
ابو الرجالة -

نهاية الغرب الملحد اصبحت وشيكة ستعود والاف غيرها عادوا دون ان يتعرف عليهم احد عادوا سرا ليخربوا في اوربا وامريكا هذا هو العدل الالهي الذي لا يهتز ابدا

الدوافع إلى التشدد
مانيلا سركوسا -

كل المعلقين يتناولون الجانب الجنسي من الموضوع ويغفلون كل الجوانب الأخرى. الجنس عند الأجنبيات، حتى لو كانوا مسلمات ومن أصول عربية، أمر عادي ويحدث كل يوم تقريباً، ومع من يختاره الانسان شريكاً له، لذا فتجاوزا رجاء هذا الموضوع، وتحدثوا عن أمور أخرى مثل الدافع إلى التشدد وما إلى ذلك.

9 المسلمات في بريطانيا
hmd صانعان للارهاب -

الى 9 وانت الصادق ان المسلمات في بريطانيا والغرب هن يجنين ويتلددن بثمار الجهاد

صدمة حضارية
الأبونا -

يذهب العربي المسلم الى الغرب فيصاب بصدمة حضارية ويختل توازنه الذهني.. نقطة على السطر.

فراش المجرمين
هاني الروماني -

قل لي من تعاشر أقل لك إلى فراش أي صنف من المجرمين ستندس

مغرر بهن
الفرنساوي -

أطفال مغرر بهن... حتى ولو بلغوا مستوى النمو الجسدي والبلوغ الجنسي. يجب إنقاذهن من براثن داعش.

مقصلة الإرهاب
أبو المراجل -

ماذا يحدث؟ لماذا تساق نساء المسلمات كالنعاج إلى مقصلة الإرهاب؟

صححوا عناوين اخباركم
marshal -

لو كانت هذه المخلوقة النكرة قد قامت ببراءة اختراع شيء ما او اكتشفت دواء لمرض مستعصي او قامت بالدوران حول الارض في مركبة فضائية هل كنتم ستنزلون نفس هذا العنوان الغير بريء ؟ ( بريطانية صنعت او اكتشفت كذا و كذا ..) ام كنتم ستقولون بان بريطانية مسلمة من اصول عربية قامت بصنع كذا وكذا ..ولكن عندما يتعلق الامر بالارهاب يخجل العرب والمسلمين من انفسهم وينسبون العاهات اللاجئة في الغرب الى نفس البلد الذين هم فيه فيقولون بريطانية تلتحق مع داعش ومن يقرأ العنوان سيتهيأ له بان بريطانية انكليزية شقراء من اصول انكليزية قد انحرفت عن قيم العدالة والتسامح والانسانية وارتمت في حضن الارهاب ..رفقا بعقول القراء . اليوم الكل يعرف الحقيقة ويعرف من اين هو مصدر ومنبع الارهاب .. وبدون تزيين وتكحيل ..وشكرا

مجرد تسـاؤل
نافع عقـراوي -

اولا اخوانى اخواتى اعذرونى لكبر سنى وضعف نظري .... ومن حقى التسـاؤل والتأكد ...لأننـا لازلنـا بشهر نيسـان ....اول نيسـان عند البعض عددة ايام ....القصد اتسـال الصورة بالحجاب الأحمـر هى لصبى او صبية ....؟؟ ....مجرد سـؤال لمعرفة الحقيقة ...باعتقادى ليست صبية ابــــــــــــــدا ...اذا كانت حوريات الجنة بهذا الشكل ..اللهم انى اول الكافرين احشرنى بجهنمك ...وانا سـاكون من الشاكرين رحمتك يارب العالمين.

انتهاء الشوط الأول
سعيد -

رجوعها الى بريطانيا هو استراحة المحارب ..بانتظار جولة قادمة هههههه

...
Dellom -

المحرر: تم حذف التعليق لأنه يخالف شروط النشر.

الصومالي...........ة
أركان -

الصومالية مريضة بداء الكراهية لكل ماهو غربي. أتمنى من كل قلبي ان يأتي اليوم الذي ينهض فيه النيام ويطردونكم شر طردة

نافع عقراوي
سقطة نافع عقراوي الكبيرة -

أنت رجل كردي عمرك تعدى السبعين سنة وتكتب تعليقات هنا في إيلاف تدعي فيها العلمانية وتتقصد فيها معاداة الدين الإسلامي وتطالب بحقوق الأكراد وتحاول أن تبدو دائماً كشخص ضد العنصرية ولكن تعليقك هذا أثبت إنك رجل عنصري ليس ضد الإسلام والعرب والمسلمين فحسب بل ضد ذوي اللون الأسمر ، هذه البنت عمرها على أكثر الفروض 20 سنة وبهذا العمر يكون الإنسان متهور ومتسرع وقليل التجربة والخبرة ويرتكب أخطاء ، ولكنك تكبر هذه الفتاة بخمسين سنة على الأقل أي أنك في سن جدها ، فكيف تتجاوز الجانب السياسي في الموضوع المنشور وتتضامن مع تعليقات الرعاع أعلاه التي مضمونها الجنس والجنس فقط وتسيء إلى فتاة مراهقة بصورة بشعة تطعنها في لونها وعنصرها ومنظرها وأنت الذي يكتب تعليقات تدعي الدفاع عن حقوق المرأة ؟ الذين يحاولون الإساءة للمرأة فقط عن طريق الإساءة بالأوصاف ذات المدلول الجنسي هم أكثر الناس إضطهاداً للمرأة وتحقيراً لها ويبدوا إنهم ينسون إنهم جاؤوا إلى الحياة من رحم إمرأة وعن طريق ممارسة الجنس ، وكل من علق على هذا الموضوع بصورة لها علاقة بالجنس على غلطة هذه الفتاة بإنضمامها للتنظيم الإرهابي، هو بالضرورة شخص شوفيني ومتشرب حت النخاع بالثقافة الشرقية العربية الشوفينية التي تنظر للمرأة فقط من خلال أعضاءها التناسلية، لقد سقطت سقطة كبيرة اليوم يا نافع عقراوي وضاع كل ما كنا نكن لك من إحترام

مجرد اقتراح
فول على طول -

يبدو أن البريطانية تعبت من الجهاد وبناء علية أقترح أن تذهب الصومالية للجهاد بدلا منها بالتناوب ..على فكرة داعش لا يقبل المجاهدات من الصومال لأنة يعشق الجنسيات الغربية ولكن لا تفقدى الأمل يا صومالية ..الجهاد بالنيات .

to somalia
american -

i can''t wait to see the person who calls herself somalia to go back to somalia before she commits any harm on my beloved america

لمن تكتبي بالإنكليزي؟
Ahmed beek -

مادام القرّاء جميعاً يكتبون و يقرأون بالعربية ما هذه الفلسفة القذرة ، طالما انك تفهمين الموضوع واكيد تقرأين العربية ، فلماذا تتنكرين للعربية وتكتبين بالانكليزيّة ، ، اطلب من إيلاف ان تكون التعليقات باللغة العربية فقط في هذا الباب .

رد على تعليق
نافع عقـراوي -

العلمانية هي ليست الدفاع ولا حتى احترام المجرمين والقتلة ...فما بالك من تلك التي اسميتها ((انسـانة)) تركت بلدا احترمهـا واعطاهـا قيمة واحترام انسـانة وضمن لهـا كل الحقوق ...التي لم يعطهـا لهـا لا وطنهـا الأصلي ولا دينهـا ولا حتى تعاليم ربهـا التي تلتزم بتعاليمه من ((الحقوق والاحترام والضمانة في الحيـاة والتعلم وحرية الرأي والاختيار التي تتمتع به في المجتمع العلماني )) ..تاركة كل هذه الأمـور لتذهب وتقاتل مع كواسر ووحوش ومجرمون ..امتهنوا الذبح والغدر وإلغاء الأخرين وهدم الحقوق والحضـارات والأهم تعمل وتخدم وتقاتل وتمنح الجنس والمتعة في فترة استراحة المحاربين الذين يعملون ويجاهدون من أجل استعباد وإعادته ((المرأة )) الى زمن الجاهلية وجعلهـا حبيسة البيت و لتكون فقط للمتعة والخدمة وانجاب الأطفال دون تعليمهـا لأنه من المحرمـات عند (( من منحتهم المتعة )) تبريكـا لجهادهم .....اما اتهامك كل من علق على الموضوع ((بإشارة جنسية )) هو شوفيني ومتشبع بالثقافة الشرقية .....انه اتهام سـاذج ....يبقى الجنس احد مقومات ((استمرار الوجود )) ..وهو رغبة طبيعية لا تستطيع لا انت ولا غيرك من المتفلسفين ان يضع الجنس والرغبة الجنسية في خانة السوفيتية.....ويبقى الجمال والقوام والاناقة والثقافة لكلا الجنسين وامور غيرهـا احد ركائز تلك الرغبة ...ام بالنسبة لك لا فرق بين العنزة السوداء والغزالة ؟؟؟ وأخيرا إذا لم اخطىء تعرفت عليك من خلال اسلوبك وترصدك المتعمد لتعليقاتي .... وحاولت الصيد بالماء العكـر من خلال تعليقي الشبه ســاخر.

نافع عقراوي
لا ترواغ -

ردي عليك لم يهدف إلى تنصنيف داعش وجرائمهم وإرهابهم الذي إتفق عليه كل العالم، كما أن الموضوع المطروح ليس محوره الجنس، لكن محور ردي هو الاستغراب من موقف من اتخذوا من جندرية المرأة منفذا لتحقيرها جنسياً لكي تعنفونها على غلطتها، حضرتك تنظر للمرأة فقط من منظور أنوثتها وأعضائها التناسلية التي تعيرها وتعنفها بها.