أخبار

مع حرص على تجاهل المواضيع الحساسة

مسلمو فرنسا يدينون الإرهاب ويطالبون بحقوقهم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حرص ممثلو مسلمي فرنسا خلال اكبر تجمع سنوي للمسلمين في الغرب على ادانة الاعتداءات التي يشنها "الجهاديون"، بعد ثلاثة اشهر على هجمات شهدتها فرنسا، لكنهم طالبوا بمنحهم مزيدا من "الاعتبار".

بورجيه: حضر حوالي 50 الف زائر في نهاية هذا الاسبوع الملتقى السنوي لاتحاد المنظمات الاسلامية الفرنسية واجهة جماعة الاخوان المسلمين في ضاحية لو بورجيه الباريسية.

يجتذب هذا الحدث، في المجتمع الإسلامي الأكبر في أوروبا (حوالي خمسة ملايين عضو)، مشاركين من توجهات متنوعة، بدءا من التشكيلات المؤسساتية والعلمانية وصولا الى المحافظين المتشددين القريبين من السلفية.

قال رئيس الاتحاد عمار لصفر "نحن ندين الإرهاب وندين الوحشية كمواطنين مسلمين".

ويدفع الاتحاد ثمن المواطنية بشكل مضاعف منذ الهجمات الارهابية في باريس في كانون الثاني/يناير التي اودت بحياة 17 شخصا، في حين قال رئيس الوزراء الفرنسي الاشتراكي مانويل فالس انه يريد "محاربة خطاب" هذه المنظمة التي تنادي باسلام محافظ.

يؤكد لصفر "نحن اوفياء تجاه بلدنا فرنسا. نحن نحب الله ونحب نبينا، ولكننا أيضا نحب الجمهورية الفرنسية".

"غالبا ما يتهم المسلمون بانهم لا يدينون العنف والارهاب بما فيه الكفاية، كما لو انهم يتحملون المسؤولية مباشرة، وهذا خطأ"، حسبما يردد رئيس المجلس الفرنسي للدين الاسلامي دليل بوبكر، والذي كان حضوره الى الملتقى رسالة للتعبير عن الوحدة داخل المجتمع المسلم.

وفي الوقت نفسه، يشدد بوبكر على ان "الاسلام ليس اسلام هجرة. هذا اسلام وطني وله الحق بالاعتراف به كمكون في المجتمع الفرنسي كبقية الطوائف".

ويبدو من خلال التصريحات والاجتماعات والمؤتمرات والمداخلات المتعددة ضمن برنامج المؤتمر ("هل يوجد مشكلة مع الإسلام في فرنسا"، "التطرف، مصادره وأعراضه ونزع فتيله"...) انه لم يتم اهمال المواضيع الحساسة.

وقال لصفر "المسلمون يطالبون بحقوقهم فقط لا شيء اخر (...) الحق بالاختيار في ظروف معينة".

خلال الملتقى دان المسلمون العنف ايضا، وفكروا في مصادر وجذور التطرف والعلمانية أو كره الاسلام.

تقول ناديا طيرة وهي ممرضة من رانس في شرق فرنسا "نحن متفقون، لا بد من التنظيف، يجب أن ننظف امام منازلنا والاعتناء بهؤلاء الذين لديهم قراءة خاطئة" لتعاليم.

ولكن بالنسبة لها، يجب على المجتمع الفرنسي أيضا مكافحة تصاعد الأعمال المعادية للمسلمين التي تكاثرت منذ هجمات باريس.

ففي شهر كانون الثاني/يناير وحده، سجل 167 عملا ضد المسلمين في مقابل 14 العام الماضي، وفقا للمرصد الوطني لمكافحة ظاهرة كره الاسلام. ويوم الخميس اتهم أربعة طلاب بالتخطيط ل"عمل" ضد مسجد في مونتيليمار (جنوب شرق).

كثيرون، مثل اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا، ينددون ايضا ب"العلمانية"، بعلمانية قد تكون مشوهة وموجهة ضد المسلمين وتغذي التطرف في نهاية المطاف.

"هناك مسابح للعراة، فلماذا نحن غير قادرين على اقامة (امكنة) اخرى لأشخاص آخرين"، مع مساحات غير مختلطة، كما قال احمد المشيرفي الذي يرى في ذلك تمييزا ضد المسلمين.

لكن بالنسبة للمحامي حكيم شارقي الذي يدافع عن متهمين بالارهاب، فان التمييز الذي يواجهه المسلمون لا يفسر كل شيء بحسب رايه، "فمن السهل جدا القول إن التطرف لا يصنع في المساجد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذه الفرقة الترقيعية
marshal -

المسلمون اللاجئون في اوروبا والذين يقتاتون على حساب المواطن الاوروبي دافع الضرائب مقسمين الى فرقتين . فرقة تخريبية ارهابية اجرامية دموية وفرقة ترقيعية تلميعية استنكارية . هذا يضرب بمعوله ويخرب ويهدم ويقتل باسم الدين الاسلامي وشريعته والثاني يندد ويستنكر ويدين ..وبالتالي يتنعانق الطرفان من تحت الطاولة واثناء الهدنة تمهيدا للعمل الشرير الذي يلي العمل الاول . هذا الاعمال معروفة وكلنا نعرفها وقراناها وهي من اختراع اوائل المسلمين اثناء غزواتهم الاجرامية لدول الغير مستخدمين اسلوب التقية والمكر والخداع . اليس اله الاسلام اله مخادع ومكار ؟ (ويمكرون ويمكر الله وكان الله خير الماكرين ) . اذن ماذا نتوقع من قوم الههم مخادع ومكار

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaa lol number one no one is a refugee if they hold European or American passports or citizens of these lands get this BY LAW!! I tell you try to explain why you keep say refugees to feel good about yourself but these countries do not I repeat DO NOT consider them that so what use is that for you?? I don''t know again to say they collectively is not working you and the churches after losing the battle to the atheists that you try to sell it here in Elaph again the real world is not Elaph or cyber it is a reality and in reality as Muslim I''m living the la vida loca haaaaaaaaa lol pray 5 times read my Holy Koran pay my taxes manage my business and do my thing do your opinion matter to me?? hell nooooo again this is getting old and again keep saying it while I prepare to my trip to sunny Mexico haaaaaaaa lol 4 days 3 nights near the blue beach not bad buddy go on and what else haaaaaaaa lol

افضل طريقة
القس ورقة بن نوفل -

اذا صحيح تريدون ادانة الارهاب وانا اشك بذلك ان تتركوه وترتدوا عنه بشكل مجاهرة ودون خوف من ذبح المرتد لان محمد قال من بدل دينه فاقتلوه احذر اللذين يريدون ادانة الارهاب وبالتالى الاسلام ان يستعملوا التقية اينما وجد الاسلام وجد الجهل والتخلف لماذا يا مراقب ايلاف تحذف تعليقاتى

Muslim Tagiiyaa OK
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

since you know our religion soooo well please explain your Christian Tagiiyaa Go? try to deny that is not in the bible Kill People Who Don''''t Listen to Priests Anyone arrogant enough to reject the verdict of the judge or of the priest who represents the LORD your God must be put to death. Such evil must be purged from Israel. (Deuteronomy 17:12 NLT) next Kill Witches You should not let a sorceress live. (Exodus 22:17 NAB) next Kill Homosexuals "If a man lies with a male as with a women, both of them shall be put to death for their abominable deed; they have forfeited their lives." (Leviticus 20:13 NAB)next Kill Fortunetellers A man or a woman who acts as a medium or fortuneteller shall be put to death by stoning; they have no one but themselves to blame for their death. (Leviticus 20:27 NAB) next Death for Adultery If a man commits adultery with another man''''s wife, both the man and the woman must be put to death. (Leviticus 20:10 NLT) next Death to Followers of Other Religions Whoever sacrifices to any god, except the Lord alone, shall be doomed. (Exodus 22:19 NAB) real good to kill other people from other religions in the bible not me next Kill Nonbelievers They entered into a covenant to seek the Lord, the God of their fathers, with all their heart and soul; and everyone who would not seek the Lord, the God of Israel, was to be put to death, whether small or great, whether man or woman. (2 Chronicles 15:12-13 NAB) next this is in the bible not me?? Kill the Entire Town if One Person Worships Another Go Suppose you hear in one of the towns the LORD your God is giving you that some worthless rabble among you have led their fellow citizens astray by encouraging them to worship foreign gods. In such cases, you must examine the facts carefully. If you find it is true and can prove that such a detestable act has occurred among you, you must attack that town and completely destroy all its inhabitants, as well as all the livestock. Then you must pile all the plunder

مضحك أمر هؤلاء
P@ul -

مضحك أمر هؤلاء فهم كمن يملك حسابين على فايسبوك الأول يدعو فيه للقتل وتنفيذ الشريعة وبحسابه الثاني يدين به دعاة القتل ويدعو لديمقراطية والحرية . حياتهم بائسة يائسة

ثورة فكرية في الاسلام؟
استاذ صادق -

ليس كل المسلمين إرهابيين وليس كل الناس من بقية الطوائف ملائكة. لكن الفرق بين الاثنين ان هناك نصوصا وتفسيرات من رجال دين او اصحاب فتاوى في الاسلام يروجون للإرهاب والقتل والتدمير وجهاد النكاح والسبي. وهذه كلها تستند الى ايات وأحاديث من القران والسنة. وقد علمت الأحداث الشعب الاوروبي والغربي بان الصورة النمطية للمسلم هي الارهاب علما ان الكثير من المسلمين والمسلمات يكرهون الارهاب ومشتقاته. ولكن المثل يقول "ذهب الصالح بظهر الطالح" اي الجيد والعاطل سواسية. خصوصا انه لم يصدر عمل فعلي وجدي من المسلمين للتصدي لهذا الواقع على صعيد الفكر والدراسة والتنشئة فكل المدارس في الدول الاسلامية تدرس طلابها منذ صغرهم العنف والكراهية للآخرين وأحيانا لبعضهم البعض كما ان البرامج الإعلامية والفضائيات تحض المسلمين على ذلك وليس هناك من تصدي لذلك. فا لحقوق التي ينادي بها المسلمون في الغرب هي للدعاية فقط لانهم ووفقا لدراسات حديثة بأنهم يتمتعون بنفس الحقوق التي يتمتع بها الآخرين ولكن أسلوب دعايتهم واستراتيجياتها قائم على خذ وخذ وخذ ولا تعطي شيئا. وصور نفسك دائماً بأنك مظلوم ومهضوم الحقوق. علما ان البلاد الأصلية لهم تعاملهم شر معاملة ،ربما لانها تعرف كيف تتعامل معهم فدود الخل منه وفيه كما يقول المثل العامي. أوروبا والغرب تحملا فوق طاقتهما للحفاظ على مبادئ رفعوها واعتقدوا بان المسلمين مثلهم مثل بقية الشعوب ستتكيف معها وتترك كل الخزعبلات من اجل الانسانية والحضارة وقد تبين للأسف العكس. وهذا ما أصاب الغرب بخيبة مريرة. وحتى لو ادعى المسلم اقتناعه بمبادئ الدول التي يعيش فيها. تراه وقد نسي كل شيء في لحظة واحدة وعاد الى فكر آلتقوقع والإرهاب. انها مشكلة العصر في الغرب لان السكان الأصليين الذين ناضلوا لمئات السنين من اجل هذه الحقوق لا يمكن ان يعودوا الى الوراء من اجل حفنة استقبلوهم وأعانوهم وعلموهم وساووهم بأنفسهم وهذا الذي قد يؤدي في المستقبل الى ما لا تحمد عقباه اذا لم يتخلى المسلمون عن قناعتهم بأنهم افضل أمة أرسلت للخلق

لا حريات
الاصدق -

أستاذ صادق أعجبني تحليلك ولكن نسيت شيئا وهو : ان المسلمين عندما يحلون في بلد ما تحل معهم المشاكل والاضطهاد وتتغير معالم الدنيا من الحياة الى الموت ،تلك هي التقاليد الاسلامية. حيث لا حريات ولا ابداع ولا تقدم وهناك يقدسون ثقافة الموت

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Mr. not so honest haaaaaaaaa lol nice try all Muslims are future or now terrorist that I don''t accept but your opinion does not count so it is OK to think dumb or act dumb fine with us