أخبار

رئيس اركان الجيش الايراني يرحب بنجاح المفاوضات

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أشاد رئيس هيئة اركان الجيش الايراني حسن فيروز آبادي اليوم الاحد بـ"نجاح المفاوضين الايرانيين" بعد التوصل الى اتفاق اطار بين ايران والدول الكبرى حول برنامج طهران النووي.

ونشر الموقع الالكتروني للحرس الثوري الايراني اليوم الاحد تصريحات فيروز آبادي، المقرب من المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي.

وهنأ فيروز آبادي المرشد الاعلى علي خامنئي على "نجاح فريق المفاوضين الايرانيين وشكر الرئيس" حسن روحاني والفريق المعني بقيادة وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وتنوعت الآراء في ايران بين مؤيد ورافض للاتفاق الاطار التي تم التوصل اليه يوم الخميس في مدينة لوزان السويسرية بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا).

واعرب مسؤولون آخرون عن دعمهم للاتفاق الذي ينص على رفع العقوبات المفروضة على ايران اذا التزمت بتعهداتها.

ومن جهته قال النائب المحافظ المتشدد حميد رضائي الاحد امام جلسة لمجلس الشورى انه "ليس هناك اي سبب للاحتفال".

اما رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني، المحافظ، فوصف الاتفاق بـ"الايجابي"، وفق ما نقلت وكالة ايسنا للانباء. كذلك اشاد نواب آخرون بحذر بالاتفاق.

وطلب ظريف من المشككين بالاتفاق الاطار الصبر. وقال في مقابلة مع التلفزيون الحكومي مساء السبت ان "الانتقاد مفيد، ولكننا اليوم في وسط المفاوضات ومن السيء الافصاح عن كافة التفاصيل". واضاف "ثقوا بنا لاننا ايضا قلقون. دعونا نتفاوض لثلاثة اشهر"، في اشارة الى المهلة المحددة للتوصل الى الاتفاق النهائي الذي يتضمن كافة التفاصيل بحلول الـ30 من حزيران/يونيو المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف