أخبار

من بين مليون متابع و600 مصدر إخباري

"إيلاف" تحصد أكثر من 400 ألف قارئ عبر "نبض"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحظى صحيفة "إيلاف" الإلكترونية بمتابعة خاصة عبر تطبيق "نبض" الإخباري، الذي يقدم مصادر إخبارية وإعلامية متنوعة، ويحظى بمتابعة أكثر من مليون شخص يستخدمون هذا التطبيق، لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.

محمود العوضي من باريس: تشير الإحصائيات إلى أن هناك أكثر من 400 ألف جعلوا "إيلاف" المصدر الإخباري العربي المفضل لهم، عبر تطبيق "نبض"، وهو ما يؤكد جاذبية وتنوع وقوة المحتوى "الإيلافي"، ومواكبته آخر المستجدات والتطورات، فضلاً عن ارتفاع سقف الحرية في طرح الموضوعات التي تتعامل معها وسائل الإعلام والمصادر الإخبارية الأخرى، باعتبارها أمورًا شائكة.

600 مصدر
يحرص تطبيق "نبض" على تجميع وتقديم آخر الأخبار المحلية "التي تخص الكثير من الدول العربية"، والعالمية، والسياسية، والرياضية، والتقنية، والصحية، من مصادر مختارة، مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة.

ويقوم كل مشترك في التطبيق باختيار مصادره التي يفضلها، من بين أكثر من 600 مصدر إخباري من الشرق الأوسط والعالم، ومن بين هذه الدول السعودية، ومصر، والكويت، وقطر، والإمارات، والبحرين، وفلسطين، والأردن، والمغرب، وتونس، وليبيا، واليمن، ومصادر عالمية أخرى متنوعة.

400 ألف إيلافي
ومن بين المصادر الأخرى عبر التطبيق، والتي تحظى بمتابعة لافتة، "ميدل إيست أون لاين"، الذي يتابعه 313 ألفًا، وصحيفة الشرق الأوسط "900 ألف" وغيرها من المصادر الإخبارية العربية.

وتحتل "إيلاف" موقعًا جيدًا على خارطة إهتمامات ومتابعات القارئ العربي، سواء في المنطقة العربية أو حول العالم، بوجود 411 ألف متابع لها عبر "نبض".

تطورات متسارعة
تواصل المصادر الإخبارية والوسائط الإعلامية تطورها بصورة متسارعة، وفي كل مرحلة نعتقد أننا وصلنا إلى نقطة النهاية وقمة التطور، ولكننا نجد الجديد في اليوم التالي، لنبدأ رحلة جديدة في التكيّف معه، وبعد أسابيع وأشهر يصبح التطور الجديد واقعًا، ثم يرتقي إلى أن يصبح لا غنى عنه، هذا ما حدث بداية من الصحافة المطبوعة، والإذاعة، والتلفزيون، والمواقع الإخبارية الإلكترونية، ومواقع التواصل الإجتماعي التي أصبحت إعلامًا موازيًا قويًا.

تطبيقات مهمة
وفي زخم التطور المتسارع، وتعدد المواقع والمصادر، ظهرت خدمة الشبكات الإخبارية عبر شبكة الإنترنت، والتي تقوم على تجميع مصادر الأخبار وتقديمها إلى القراء، مع الحفاظ على رابط يقود القارئ إلى الموقع الأصلي للخبر.

وطورت هذه المواقع من نفسها، وأطلقت تطبيقات عبر الهواتف الذكية، وأصبح لتلك التطبيقات ملايين المتابعين والمشتركين، خاصة أنها تقوم نيابة عن القارئ بجهد تجميعي كبير.

&

&

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احب ايلاف
منير او منيرو -

احب ايلاف

طول الوكت مفضلة
إلهام العيدان -

صحيفتي المفضلة طول الوكت.

مصداقية دائمة
غانم فارس -

لماذا تمدحون أنفسكم يا إيلاف؟ لا يليق هذا بكم، فنحن نعرف موقعكم وقيمتكم في عالم الصحافة العربية، ولا تعنينا الأرقام في علاقتنا بالوسائل الإعلامية، بل المصداقية، وأنتم تملكونها عن جدارة.

إيلاف منبري
حمص على طول -

إيلاف منبري الدائم للقراءة، والمشاكسة بالتعليقات، واستفزاز بعض المعلقين...

Congratulation
Salman Haj -

Elaph does good job in presenting and updating news. The other forums on elaphحا, economics, opinion, and news paper of newspaper and others are well done. The on complaint I have about elaph is its random and selective censorship in part or totality of comments submitted by readers. ... ... Just for comparison, Drudge Report in USA received over a billion hits in 2014. Keep the good job

برافو إيلاف
زاهر العنداري -

برافو إيلاف وإلى الأمام دائماً. أنتم الجريدة الأولى برأيي، وإن كنت لا أهضم استعانتكم أحياناً بأخبار تافهة لسد الفراغ حين تغيب الأخبار، ومن ذلك ما تنشرونه خصوصاً خلال فترات الليل. المثال على ذلك هذا الخبر: مؤلفة من لوبيات يهودية وعربية وإيرانيةمجموعات ضغط في الولايات المتحدة ترحّب باتفاق لوزان

إيلاف دائماً في الصدارة
الأبونا -

مبروك لإيلاف التي عودتنا دائماً أن تكون في الصدارة.

ما الحب إلا للحبيب الأول
ايلافي عتيق -

كم ينطبق هذا القول للمتنبي، في نظري، على علاقتي بإيلاف:خلقت ألوفاً لو رجعت إلى الصبا / لفارقت شيبي موجع القلب باكيا

الي قراء ايلاف
jj -

لقراء ايلاف اذا جلدك مو جلد تمساح لا تقرب ايلاف .

ايلاف محبوبة الجميع
marshal -

احبك يا ايلاف لحياديتك ووقوفك في الوسط ..elaph is the best

شو بدكم اكثر من هيك .....
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

نتمنى لكم مزيد من التقدم والتميز والنجاح المتواصل .صحيفة مميزة ورائعة وناجحة ولها جمهور من نخبة المجتمع العربي والغير عربي .ومنبر لرأي الحر يتفاعل ويتحاور ويتناقش فيه القراء فيما بينهم في مختلف المواضيع الأخبارية وبه يزدادون خبرة ومعرفة وثقافة وببلاش يعني مجانآ .هههه... شو بدكم اكثر من هيك يا قراء . ...لكن هناك مشكلة بخصوص التأخير المبالغ فيه بخصوص نشر نعليقات جمهور القراء قراء ايلاف ... نتمنـى التغلب على هذه المشكلة ودمتم بخير جميعآ .. تحياتــي ......

الخبر غير دقيق
قيس منصور -

موقع alexa العالمي للاحصاء يظهر ان موقع ايلاف في تراجع من حيث الزيارات وانه بدأ يفقد شعبيته. انا لا اقول هذا من باب الشماتة و انما على العكس من باب تشخيص الحالة لأتخاذ الاجراء المناسب من خطط جديدة وتحسين لحيادية المواضيع للتغلب على المحنة الراهنة ورفع عدد زوار الموقع.

ايلاف صحيقة جميلة
george -

لا شك بأن صحيفة ايلاف من الصحف المحترمة التي أثبتت وجودها في ميدان الصحافة العربية والعالمية ..وأصبحت مع مرور الوقت جزءا من حياتي الشخصية .. بالرغم من بعض السلبيات التي وجدتها (كبتر التعليقات أو منع نشرها ) أو تأخر نشر التعليقات بوجه عام ألآ أنها صحيفة تستحق منا التقدير والاحترام ولكافة كوادرها ورؤساء تحريرها .. أقول الله يعطيكم العافية وألف تحية مني لكم ...

أقلامنا حره
نورا -

حرية الرأي والانتقاد هو التميز بعينه ..ولم شمل ابناء الوطن العربي في هذا المنبر هو الاجمل رغم الاختلافات ...وتأخير نشر التعليق هو الأسوء نتمنى التطور والارتقاء فيه .

موقع الرأي والاختلاف الحر
الأبونا -

برافو إيلاف... وإلى الأمام دائماً. أين تجد في العالم العربي موقعاً يحتضن فعلاً الرأي والرأي الآخر غير هذا الموقع؟! بحق... هذا رأيي.

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
منير او منيرو -

احب ايلاف

تأخير التعليق
نورا -

تحتاج إيلاف الى أعادة تنظيم مع أحترامي ..هناك تأخير طويل جداً في ظهور التعليق وهذا يعد مانعا للمناقشات والتوضيحات ...كما أن هناك تعليقات خارجه وليست لائقة ...ايضا المواضيع صارت تختفي بسرعه ونبحث عنها لنكمل النقاشات فيها .

ابلاف المدرسه
ابن الرفدين -

هناك خاصيه في ايلاف تتميز بها وهي الحريه في الطرح وخاصه المواد التي عليها خط احمر في كل بلدان العرب .التنوع الفكري هي احدى دعامات النهضه والتقدم . كل رواد ايلاف لهم بضاعه للتسويق وهي منتوجهم الفكري النابع من خلال بيئتهم ومراكز تربيتهم اذا كان في البيت او المجتمع . وفي مشرقنا العزيز هناك تنوع وثقافات وكيانات لها خصوصيه اثنيه او عرقيه او دينيه طمرت او اهملت او سحقت في بعض الاحيان . ومن خلال الحوارات والنقاشات بعضها حاد وبعضها يتماشى مع الحوار البناء وهذه مساله صحيه .وطبعاً مع تقدم الايام سوف تكون ايلاف مدرسه ومعمل ينتج ناس متنورين ومتعلمين وناضجين فكرياً . واعظم مايكون هنا هو التضامن مابين شعوب هذه المنطقه .

كلمة اخيرة
هادي -

ايلاف افلست وداعا ايلاف .