أخبار

قال إن حركة السفن متاحة للجميع في المياه الدولية

عسيري: لكننا سنرد على أي محاولة عدوانية إيرانية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الناطق الرسمي لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، عن احتفاظ قوات التحالف بحق الرد على أي محاولة، سواءً في الاعتداء على الشعب اليمني، أو من خلال إمداد الميليشيات الحوثية بالسلاح.

نصر المجالي: كان العميد ركن عسيري يرد على سؤال خلال مؤتمره الصحافي اليومي المعتاد حول وصول بارجة إيرانية إلى المياه الدولية بمحاذاة باب المندب. وأكد أن "حركة السفن في المياه الدولية متاحة للجميع، بما فيها إيران"، وأشار الناطق الرسمي إلى أن الموانئ والمياه الإقليمية اليمنية، والمجال الجوي اليمني تحت سيطرة قوات التحالف. كما أكد "عدم وجود أي إجراء عدائي للسفن المتواجدة في المياه الإقليمية".

وكانت إيران، أعلنت، الأربعاء، تحت دعاوى توفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية الإيرانية وصون مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الدولية الحرة، عن توجّه المجموعة الـ 34 الاستطلاعية العملانية للقوة البحرية التابعة لجيشها إلى خليج عدن ومضيق باب المندب.

وتضم هذه المجموعة البحرية الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" والمدمّرة "البرز"، وصرح قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري بأن مهمة هذه المجموعة البحرية تستغرق نحو ثلاثة أشهر.

من جانب آخر، أشار العميد العسيري إلى أن السفن المشاركة من قوات التحالف تقوم بدورها على أكمل وجه، بالتعاون مع الدول المتواجدة في منطقة باب المندب والقرن الأفريقي، والتي كانت متواجدة لحماية المنطقة من عمليات التهريب والقرصنة.

وفي ما يتعلق بطلب إيران إجلاء رعاياها، أكد العميد عسيري أن "إيران لم تقدم أي طلب لإجلاء رعاياها من اليمن، وجميع من تقدم بطلب بهذا الخصوص تم التعامل معه وتسهيل مهامه".

وأشار في الختام، إلى "وجود طلبات تحت الإجراء، وليس من ضمنها طلبات للحكومة الإيرانية"، ولفت إلى أن "معظم الرعايا الإيرانيين المتواجدين في اليمن هم ممن كانوا يدعمون الميليشيات ويدرّبونها ويجهزونها، وهم الآن في خندق واحد مع الميليشيات الحوثية، ولهم المصير نفسه".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعلان الحرب الخليج
ابن وطن عراق جريح -

يعني سيقع الحرب الخليج بين التعاون الخليجي وايران واغلاق الشط العرب هذه المرة العراق بعيدة عن الموضوع لانه قطعوا الاوصال حتي لا ينهض من الجديد تذوقوا انتم الحرب هذه المرة وتكون ايامكم كوارث ومآسي

اتمنى ان تتحرشوا بايران
ربيع العبادي -

انشاء الله تغلطو وتظربو سفن ايرانية لتكون نهايتكم خلال دقائق وستعرفون حجمكم انتم تقدرون فقط على اليمنيين العزل الذي لاحول ولاقوه لهم الا الله. تقتلون الاطفال والنساء يوميا وتقولون استهدفنا الحوثيين

جاء دوركم
متابع -

سيأتي اليوم قريبا بأذن الله لنتفرج على شاشات التلفزيون القتلى والضحايا من الجانبين كما تفرجتم على مأساة الشعب السوري لمدة اربع سنوات ...

مثل صدام سنذيقكم
ما قصر فيكم يا مجوس -

بإذن الله سنرى قتلى في داخل إيران بالآلاف... مثلما أذاقكم صدام سنذيقكم يا مجوس التخلف.