أخبار

الطيران المدني: لم تحصل على تصريح

منع طائرة معتمرين إيرانية من دخول الأجواء السعودية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف - متابعة: منعت الهيئة العامة للطيران المدني طائرة إيرانية على متنها 260 معتمراً من الدخول الى الأجواء السعودية لعدم وجود تصريح لتلك الطائرة صادر من الهيئة يسمح لها بالطيران الى مطارات البلاد.

واوضحت الهيئة في بيان أن الإجراء الذي قامت به،&متبع حسب الأنظمة، حيث يجب على المشغل التقدم للهيئة بطلب مسبق يحدد فيه نوع الطائرة وعلامة تسجيلها الخاصة وشهادة الصلاحية ووثائق أخرى، وذلك لضمان سلامة المسافرين والأجواء.

وأكدت الهيئة بأن مثل هذه التجاوزات، سواء صدرت من الخطوط الإيرانية أو غيرها من شركات الطيران الأجنبية الاخرى يتم منعها من الطيران داخل الأجواء السعودية.

وقالت الهيئة إنه يحق لأي مشغل إدراج أي طائرة يرغب بتشغيلها إلى البلد المقصود، وذلك بالتقدم بالطلب مسبقًا على أن تكون مطابقة للانظمة والمقاييس الدولية، كما هو معمول به بجميع دول العالم.

وتشير مصادر مطلعة في قطاع الطيران الى أن سلطات الطيران المدني تشدد في جانب اجراءات تراخيص الطائرات قبل دخولها اجواء الدولة، من خلال معرفة كافة المعلومات والتراخيص الاجرائية المتبعة في هذا الجانب، مشيرًا الى أن هناك جداول صيفية وشتوية وتتطلب الاجراءات مراجعة شركات الطيران لسلطات الطيران المدني لضمان اتمام الاجراءات والحصول على ترخيص الطيران وفقًا للانظمة الدولية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حيالله السعوديه
مبارك البغدادي -

حيالله السعوديه والف ترليون تحيه لهؤلاء المجوس اللذين يعربدون في دولنا ..كل الدول العربيه معكم شعوبا وحكومات بأستثناء اتباع ايران ..والى المزيد من الصفعات لهؤلاء المجوس ولاتأخذكم لومة لائم لقد كطفح الكيل بهؤلاء القرده ولم يعد في الروح مجال ..ازيدوهم وازيدوهم ولاتأخذكم بالحق لومة لائم بهؤلاء الحاقدين السفله ليس على البشر فقط بل على الدين ايضا

خير ما فعلت المملكة العربية
الاحوازي القوي -

منع طائرة معتمرين إيرانية من دخول الأجواء السعودية ... المفروض يكون العنوان كالتالي : منع طائرة مجرمين إيرانية من دخول الأجواء السعودية ... يا سادة هؤلاء مجرمين ومشركين بالله وليسوا مسلمين والاسلام بريء منهم ، فضحهم الله وأرانا فيهم عجائب قدرته .. اللهم آمين

تصرف صحيح
مهاد -

كان يجب إنزال هذه الطائرة في السعودية واعتقال جميع من كانوا على متنها.

ملاحظة جديرة بالاهتمام !!
نبوخذ نصر العراقي -

هل تلاحظون معي أيها السيدات والسادة مدى الشبه الكبير جداً في شكل وألوان طيران المجوس الفرس الإيراني "اسمان" وبين طيران اليهود الصهيوني الإسرائيلي "العال" .... نعم أنهما وجهان لعملة واحده في الشر والخراب والدمار لعنهما الله

الى مبارك
عمر العراقي -

حياك الله يا مبارك! مجوس يحجون بيت الله الحرام! في أي مدرسة تعلمت يا مبارك؟ الكل يعرف العملية سياسية بحتة. خليك بعيد عن لعب الكبار!!

لغه واحده يفهمها الفرس
فادي أنس -

نحن العراقيون نجاور هؤلاء الفرس تجار السجاد منذ بدء الخليقه وليس هناك من أحد يمتلك شهادات عليا في كيفية التعامل مع هؤلاء أفضل من العراقيين. لغه واحده هي اللغه التي يفهمها هؤلاء الفرس وهي لغة الضرب المبرح. لقد عرف عن العرب أنهم لايحقدون أبدا ويقدمون حسن النوايا على سوئها وبالمقابل عرف عن الفرس كونهم قوم يحقدون ويضمرون الحقد لقرون عديده حتى أذا ماسنحت لهم الفرصه أنتقموا من خصمهم شر أنتقام. لقد ظل الخميني العفن, روح الله, صوت الله, رجل الله, عين الله...الخ من خزعبلات الفرس لقد ظل متمسكا بعناده في حرب الثمان سنوات بين أيران والعراق أملا في أحتلال العراق وأذلال العراقيين حتى وصل مرحلة العجز فأعلن تجرعه للسم الزعاف وقبل وقف أطلاق النار مرغما خاسرا مدحورا...بسبب غباء صدام وسوء حسابات الخليجيين صار الخليجيون اليوم وجها لوجه مع الفارسي الحاقد القبيح فعليهم أن يضربوا هذا الفارسي بدون رحمه وألا فسيظل ينخر في الجسم العربي حتى يؤدي الى أنهياره...أضربوهم بلا رحمه بلا رحمه بلا رحمه فهم لايفهمون سوى لغة العصا.

اولآد العم
متابع -

لو كانوا يهودا لم يمنعوهم.......اولآد العم .......اسلام يجنن

منع جماعي
محمد -

يجب منع كل الطائرات الإيرانية من دخول الخليج.

اطردوهم من الامارات
الآسيوية -

اطردوا هؤلاء العنصريين من الخليج بأسره، ومن الإمارات بالذات.

ليسوا معتمرين
قارئ -

الفرس تجار... غير مؤمنين، إيمانهم نفاق... كل ما يريدونه هو التجسس على السعودية في هذا الوقت بالذات. هؤلاء ليسوا معتمرين.

مكة لكل المسلمين
الحاج مرسي -

مكه المكرمه لكل المسلمين

من هو
ربهم -

الشيعه يذهبو الى مكه للحج ويهتفو يا حسين، فلا اعرف لماذا اصلا يحجو الى مكه، الاجدر بهم يذهبو الى النجف، وعلى الدول العربيه ان تمنع كل شيعه ايران والعراق من دخول الدول العربيه

يجب منعهم
العراق -

يجب منع الأيرانيين من دخول السعوديه لأنهم فوضويين ومخربين , وهم دائمأ يقلبون مراسم الحج والعمره الى تظاهرات سياسيه وتسويق لأفكارهم العقيمه .

رد
abass -

ملكنا فكان العقو منا سجية ولما ملكتموا سال بالدم ابطحوحسبنا هذا التفاوت بيننا وكل اناء بالذي فيه ينضح