أخبار

قال إن طهران لن توقع الاتفاق النووي قبل رفع العقوبات

روحاني يناشد السعودية وقف ضرب الميليشيات الحوثية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اشترط الرئيس الإيراني حسن روحاني رفع العقوبات المفروضة على بلاده قبل التوقيع على الاتفاق النووي، في حين ناشد السعودية وقف غارات تحالف عاصفة الحزم ضد ميليشيات الحوثيين.
&
&إيلاف - متابعة: ناشد الرئيس الإيراني حس روحاني السعودية وقف عاصفة الحزم، التي تضرب ميليشيات الحوثيين، وعودة اليمنيين إلى طاولة الحوار.

وجاءت تصريحات روحاني بعد ساعات من تأكيد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أن واشنطن تعلم بوجود دعم إيراني متواصل إلى داخل اليمن، وأن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي لما يزعزع أمن المنطقة.

وقال كيري في مقابلة تلفزيونية: "نحن قلقون للغاية لما يحدث في اليمن، ومن الواضح أن هناك إمدادات قادمة من إيران، وهناك عدد من الرحلات الجوية كل أسبوع، ونحن نتعقب تلك الرحلات، ونعلم بالدعم الذي تقدمه إيران إلى اليمن".

وكان تحالف عاصفة الحزم أعلن أول من أمس الثلاثاء أن لديه أدلة تثبت تورط إيران في دعم ميليشيات الحوثيين في اليمن، وذلك قبل أن تعلن طهران أمس أنها سترسل سفنًا حربية إلى اليمن لـ" حماية المصالح الإيرانية"، في خطوة اعتبرها كثيرون تورطاً إيرانيًا إضافيًا في اليمن.

الاتفاق النووي

إلى ذلك، قال الرئيس الايراني إن ايران تطالب برفع كل العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها في اليوم الاول من تطبيق اتفاق مع القوى الكبرى حول ملفها النووي. وأضاف روحاني في خطاب بمناسبة يوم التكنولوجيا النووية، بثه التلفزيون مباشرة، "لن نوقع أي اتفاق اذا لم تلغَ كل العقوبات في يوم دخوله حيز التنفيذ".

&وكانت إيران والقوى الكبرى (5+1) وقعت اتفاقًا إطاريًا بداية الشهر الجاري، لحل أزمة البرنامج النووي الإيراني في مدينة لوزان السويسرية، في خطوة أساسية على طريق التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول الثلاثين من يونيو/ حزيران المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفرق بين العقلين
عادل ٢٢ -

ايران تفاوض ٦ دول عظمى بالعقل ولكن٩ دول عربية تحارب الحوثيين الضعفاء عسكريا بالطائرات والبارجات بدون تفكير

ما سترفع ألعقوبات
احمد شاهين -

يا روحاني ...عاصفة ألحزم أوجعتك كثير؟؟؟؟ وين رجالك المتبجحين 4 عواصم عربية؟؟؟؟لكم؟؟؟؟ أسحب رجالك من سوربا....اسحب حسن وحزبه من سوريا ولبنان.... ألدور عليكم سوف ترفرف أعلام ألعرب في كل بلاد ألعرب ولسنا بحاجة لكم يا صفويين وسوف تنكفئوا لداخلكم وسنفصل عربستان لتعود حرة عربية... ابدا قبل ان ياتيكم الدور

روحاني
الاحوازي القوي -

روحاني يناشد السعودية وقف ضرب الميليشيات الحوثية ... اضحكني العنوان ... روحاني لماذا لا توقف ميليشياتك المجوسية الطائفية في العراق وسوريا ... لماذا لا تتكلم عنها وعن جنود حزب الشيطان ... ولماذا تتدخل في شؤون الدول الاخرى ،، انت مالك ومال اليمن الحر العربي الاصيل .... كل هذه الاسئلة لا إجابة لهاعند الجنس الفارسي الخبيث

أين صواريخكم
أحمد شاهين -

فعلا اللي يضع يده بيد أيران بينخرب بيته...ألعراق....سوريا...أليمن... ولبنان مدمره حزب اللات...... بتهددوا أسرائيل بصواريخكم وبوارجكم.... والواقع انكم أسود ونمور من ورق وجبناء ,,,, خسران كل من يسير معكم

اين العدل ياعادل/1
ابو ياسر -

يا عادل انت لست عادلاً ، ولا تفقه ما تقول ، فايران تستخدم كل انواع الحيل لتحقيق مآربها ومصالحها بمكر وخداع ، فهي لا يهمها دين ولا مذهب ولا اخلاق وما خراب بلداننا الاسلامية العربية الا بسبب مؤامراتها وتدخلاتها واثارتها للفتن وباعترافها بذلك في اكثر من مناسبة (لولا طهران لما احتلت وسقطت كابل وبغداد )... اما الحوثيون فهم خونة ومجرمون وليسوا ضعفاء ، مدربين افضل تدريب وعندهم جميع الاسلحة المتطورة وعاثوا في اليمن خرابا ودمارا وسفكا لدماء ابرياء من اخوانهم اليمنيين وتجاوزا على السلطة وانتهكوا حرمة البلد ولم يفوا بتعهداتهم او يلتزموا بالاتفاقات او القرارات ، واستخدمهم الفرس لتصبح صنعاء مثل بغداد وبيروت ودمشق توابع لامبراطوريتهم الكسيحة.

الى الاخ رقم 1
لافتى الا علي -

احسنت ياعادل

بوركتم
عمر الاحوازي -

بوركتم يا طياري المملكة، لا تعطوهم فرصة لالتقاط الانفاس، احرقوهم عن بكرة ابيهم لهؤلاء الصفويبن الحوثيين المجوس، كل الاحواز مع ملكهم المفدى ابن الرجال من صلب الرجال سيف العرب سلمان.

حوثي وروسي وايراني وصيني واحد
فهد عبدالله -

والله ضحك على الذقون في النووي يشترط قبل التوقيع ويتعالى برفع جميع العقوبات لا خي لا توقع حنا نعلمك كيف توقع.. وبعد يقول يناشد .. ليش ترسل امينك ويسبنا واخوانه في لبنان وتناشد لانك تدس السم بالعسل.. آه وينك يا صدام؟؟؟؟؟

نبغى مبادرات جوية او بحرية علشان نطحنكم
فهد عبدالله -

ههه عادل هذا شيعي رافضي والا إذا احفاد المجوس يبدون يقدمون مبادرات بحرية او جوية فنحن حاضرين ونتحداهم وطلعوا نمر من ورق.. أجل وين التهديدات الحوثية والإيرانية ما قبل عاصفة الحزم؟؟؟؟