أخبار

وصفها بمشروع الرئيسة الممتازة للولايات المتحدة

أوباما: هيلاري خير خلف لي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في إعلان غير مباشر عن ترشيح خلف له، أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما من بنما السبت أن هيلاري كلينتون ستكون رئيسة "ممتازة" للولايات المتحدة، وذلك عشية الإعلان المحتمل لترشيح السيدة الأميركية الأولى سابقًا للانتخابات الأولية داخل الحزب الديمقراطي للرئاسة عام 2016.

إيلاف - متابعة: قال اوباما على هامش قمة الاميركيتين "كانت مرشحة مهمة (خلال الانتخابات الاولية داخل الحزب الديمقراطي) عام .2008. كانت دعما كبيرا خلال الانتخابات الرئاسية. كانت وزيرة خارجية استثنائية. انها صديقتي". واضاف "اعتقد انها ستكون رئيسة ممتازة". واوضح "اعتقد انها ستكون رئيسة ممتازة".

ومن المقرر ان تعلن وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون (67 عاما) ترشيحها الاحد على شبكات التواصل الاجتماعي، حسب وسائل اعلام اميركية قبل ان تتوجه الى ولاية ايوا. وستجري الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Hilary Clinton is the best honest and clear cut woman to be the first lady boss of the free world I will give her my vote for sure

................
محمد -

لماذا اذا قذفت انت بها خارج الحكومه... بعد فضاءحها االتي لا تعد ولا تحصي .اخرها مقتل السفير في ليبيا

كلينتون وهيلاري
Rizgar -

كلينتون وهيلاري من ضمن اللوبي التركي الشرس في امريكا, بيل كلينتون ساعد سنة 2000 بسحب مشروع قرار يعتبر قتل الارمن قبل خمسة وثمانين عاما عملية ابادة جماعية. وكان اعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس قد دفعوا بالمشروع في اطار مساعدة النائب جيمس روجان الذي يمثل حملة اعادة انتخاب صعبة للغاية في دائرة تعيش بها جالية ارمينية اميركية كبيرة. ولكن قبل ساعات من بدء المناقشات، سحب دنيس هاسترت رئيس مجلس النواب المشروع، مشيرا الى تحذير كلينتون من ان المشروع يمكن ان يؤدي الى نتائج سلبية بعيدة المدى. فنجح كلينتون في اسقاط مشروع الادانة .لقد فتح في زمن كلينتون ابواب شركات السلاح وتصدير الاسلحة الفتاكة الى تركياوالغي جميع التحفظات و restriction على تر كيا .السيدة كلينتون والسيد متهمان بقتل الاطفال الكورد في شمال كوردستان نظرا لسياساتهم البشعة في تقوية الجيش الهمجي ا لتركي.وقد حثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون تركيا على تحسين العلاقات المضطربة مع جيران مثل إسرائيل "إذا كان لها أن تقوم بدور الضامن للاستقرار في الشرق الأوسط".

مؤهلات الست هيلارى
Ali -

أهم المؤهلات بالطبع هى زوجة رئيس سابق يعنى لن تشعر بغربة فى البيت الأبيض وعارفة كل كبيرة وصغيرة هناك وتعشق البيت الأبيض لدرجة أنها حاولت أن تأخذ معها من البيت الأبيض souvenir بعد أنتهاء ولاية زوجها الثانية فسرقت طقم فضية وأتقفشت وأضرت أن ترجعة, أما كسناتور عن ولاية نيويورك هيلارى كلينتون صوتت لصالح الغزو الأمريكى للعراق ثم كان لديها البجاحة لتنتقد سياسة جورج بوش فى العراق عندما تراجع التأييد الشعبى للحرب,, كوزيرة للخارجية أتهمت بالتقصير فى أتخاذ الأجرائات الأمنية الازمة لحماية القنصليات الأمريكية فى ليبيا بالرغم من تحذيرصريح من المخابرات وقد قتل القنصل الأمريكى فى بنى غازى وأخرون فى هجوم أرهابى,, بعد تزايد الأنتقادات لسياسة أوباما بسبب داعش أسرعت الست كلينتون بمهاجمة أوباما, يعنى jumped on the bandwagon كما يقول الأمريكان, بالرغم من أنة لم يصدر منها أى تصريح عندما كانت وزيرة لخارجية يشير الى وجهه نظر مختلفة عن أوباما أو حتى تبدى فية قلقها من نفوز الجماعات المتطرفة فى المنطقة كما صرح بعض وزراء خارجية دول حليفة لأمريكا, ستكون أختيار سئ للديمقراطيين ونأمل فى نزول مرشحين ديمقراطيين أفضل ...