أخبار

تقرير أممي: الوعد بالفتيات عامل أساس في التجنيد

العنف الجنسي "تكتيك رعب" للمجموعات المتطرفة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الأمم المتحدة أن المجموعات المتطرفة، مثل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، وبوكو حرام في نيجيريا، تستخدم المزيد من العنف الجنسي كـ "تكتيك رعب". وأكدت في تقرير أن داعش يستعمل في إطار استراتيجية التجنيد الوعد بمنح المجند امرأة أو فتاة، مقدرة بحوالى 1500 عدد المدنيين الذين استعبدهم التنظيم في الرق الجنسي.

إيلاف - متابعة: في تقرير سنوي أعده مكتب زينب بانغورا المسؤولة في الأمم المتحدة عن العنف الجنسي في النزاعات المسلحة، جاء أن تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعة بوكو حرام وجبهة النصرة وحركة الشباب الصومالية، وكذلك تسعة جيوش أخرى أو ميليشيات، على لائحة سوداء للمنظمات المتهمة باللجوء إلى العنف الجنسي.

استراتيجية رعب
وأشار التقرير إلى أن "العام 2014 تميّز بمعلومات مؤلمة جدًا عن حالات الاغتصاب والرقّ الجنسي وزيجات بالإكراه مسؤولة عنها مجموعات متطرفة، وأحيانًا في إطار تكتيك الرعب" في سوريا والعراق ونيجيريا والصومال أو مالي.

أضاف أن "العنف الجنسي هو جزء من استراتيجية يطبقها تنظيم الدولة الإسلامية، وتقوم على نشر الرعب، وقمع الأقليات الإثنية والدينية، وإلغاء مجموعات بكاملها، تعارض أيديولوجيته".

وتستهدف أعمال العنف هذه خصوصًا نساء وفتيات من الأقلية الأيزيدية تتراوح أعمارهن بين 8 و35 عامًا، حسب ما جاء في التقرير، الذي اشار الى ان تنظيم الدولة الاسلامية "يستعمل في اطار استراتيجية التجنيد الوعد بمنح المجند امرأة او فتاة". وتقدر الامم المتحدة حوالى 1500 عدد المدنيين الذين استعبدهم تنظيم الدولة الاسلامية "في الرق الجنسي".

بيع وزيجات بالإكراه
وفي سوريا، تحدثت الامم المتحدة عن "ارتفاع كبير في الحالات التي سجلت عن العنف الجنسي ارتكبتها مجموعات ارهابية وخصوصًا تنظيم الدولة الاسلامية منذ منتصف العام 2014". واوضح التقرير أن "الزيجات بالاكراه مع مقاتلين أجانب ازدادت كثيرًا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية".

وفي نيجيريا، اشار التقرير الى أن "الزواج بالاكراه والرق و+بيع+ النساء والفتيات المختطفات تحتل مركزًا رئيسًا في ايديولوجية بوكو حرام". وجاء نشر هذا التقرير مع الذكرى السنوية الاولى لخطف بوكو حرام اكثر من 200 طالبة في شيبوك (نيجيريا) في 14 نيسان/ابريل 2014.

واعربت باغورا، التي سترفع هذا التقرير الاربعاء الى مجلس الامن الدولي، عن قلقها ايضًا من تصاعد النزاع في اليمن. واشارت الى "ارتفاع كبير في اعمال العنف" ضد النساء خصوصًا الزيجات بالاكراه في مناطق المعارك. واعتبرت اخيرا أن "نشاط المتطرفين في ليبيا مقلق جدًا نظرًا الى الاتجاهات السائدة في المنطقة حيال العنف الجنسي الذي ترتكبه مثل هذه المجموعات".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهاية فتاوي رجال الدين
خليجي-لا ينافق -

---من العشرينات من القرن 20 كانت النساء العربيات يلبسن الملابس العصرية----الان لباس الخيمة السوداء المتحركة---85% نقاب-حجاب وانا هنا اتحدى وجود أية واحدة تقول بالحجاب-رغم ذكره بالقرءأن 7 مرات لكن لاتعني اللباس------اي الساتر----بدأ من عمر عندما رفض ان تكون الامات نفس الحرات-- شوف مبدأ الفصل العنصري---والاية لاتعني الشعر والرأس بدليل ان النساء كانت صدروهن ظاهرة -الاية جاءت وهي تغطية الجيوب---وهي فتحة الصدر--- عموما القضية ليست فقط اللباس لكن تحت الرأس المليء بالتشنج والخرافات والشعوذه-بسبب الفتاوي الغير متحضرة----سؤالي -لماذا لم يحاولن النساء بسؤال-وهو لماذا الرجل 72 حورية ونحن فقط الزوج واذا مطلقة او اذا عانس المصير مجهول بل ممكن الزوج منكد عليها بالدنيا -وسيفرض عليها ان تكون معة بالجنة الى الابد- ولماذا اغلبية اهل النار نساء--لماذا لايسألن . معنويا او تشبيها كالحيوانات-بدليل حديث نقض صلاة الرجل اذا مر امامه الحمار والكلب الاسود والمرأة--وهناك الكثير- ولهذا لابد من ثورة الربيع العربي النسائي--دراسة امريكية تقول ان 60% من الرجال بهم نوع من الجنون- بين فترة واخرى-- الان كيف تكون المرأة ناقصة عقل-بينما الدراسات تقول العكس -وفي دراسة اخرى ايضا ان النساء اكثر ذكاء من الرجال--- والاعجب--جعلنا الله بسبب حديث او أية لم تفسر جيدا-ادت الى نقول بان الله هو اهتمامه بملابس النساء---هل من عاقل تحياتي

الخيمة السوداء
كريم بن عمر -

لنهضة المرأة–الحل هو ثورة الربيع النسائي—ضد التخلف الديني والعادات المتوارثة والقبلية المقززة التي تعتقد ان النساء ماهن الا توابع ولسن لهن قيمة بالحياة والحريات–الدليل البسوها الخيمة السوداء المخجلة -وكأنها بضاعة —العتب على النساء سكوتهن من 1435 سنه—————اليوم عصر الثورات والتمرد على الظلم

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again check out this video I will never get tired to promote and suggest to see it for yourself to know the truth about this phenomenon of this ISIS it is not a group that came out from nothing they are spy agents for one or many countries or mercenaries will kill for hire and no way you could consider them religious that is not even true though that is what we supposed to believe or take it for granted any how the video on you tube explain from the mouth of the next female presidential candidates Ms Hilary Clinton that happened long time ago and was never disputed or argued or refuted by anyone which means this is God''s honest truth and it is in a video on you tube in addition to that the interview of Hilary Clinton by Greta van sesteran who is working now on Fox news but she did the interview while working on CNN the quote was "We the American government MADE and FUNDED Alquaeda!! to fight the Russians during the Reagan administration and we INVESTED in them beating the Russians which later collapsed then we left them with all the training and the arms and simply said goodbye?? " so for that we have to believe ISIS is Alquaeda elements that were recycled with a shiny new name but same agendas and motives behind them again Alquaeda first name was Mujaheddin and changing the name is to confuse us perhaps to think they are different and they are not at all Afghanistan today is the first and the biggest Opium producer and with that comes the wealth and control also to corrupt communities by drugging their young people to destroy them also we know the Iran contra in the Reagan era it was the ultimate example the CIA willing to traffic drugs in Central America in exchange of weapons step back and think about the garbage that we read for example you must believe ISIS is real and they care about women and these women are so dumb to go in their free will to abuse and slavery conditions there must be a good reason like the use of drugs or the use of lies very much like th

..................
خلدون -

الدواعش وغيرهم من التنظيمات الإرهابية الذين ورد ذكرهم في هذا التقريرلم يأتوا بجديد في مسألة تسخير الجنس لتحقيق الأهداف الدنيئة .. على سبيل المثال كنيسة القرون الوسطى كان من أول أولياتها استقطاب الفتيات الجميلات متى ما أرادت تنفيذ مخطط ما .. فقد حرصت الكنيسة قبل عقدها العزم على غزو المشرق العربي ..الغزو الصليبي ..على أن تضم العنصر النسائي بشكل مكثف إلى قوائم تلك الحملات والجيوش الغازية لتحفيز المقاتلين الشباب وشحذ هممهم وحسب المصادر التاريخية أن الكنيسة كانت ترسل هؤلاء الفتيات .. بالهبل .. وغالباً ما يكون ذلك تحت غطاء أنهن راهبات لخدمة الرب .. زبدة القول .. التاريخ ذاخر بالكثير من مثل هذه المشاهد السريالية التي نراها اليوم.

داعش. لب العروبة والأسلأم
أشورية وأفتخر -

سؤالي لتعليق 4 ... العلم والتأريخ والجغرافيا والطبيعة تشير بأن شبه الجزيرة الصحراوية العربية منبع وأساس العرب ,وما دخل العرب ببلدان الشرق الأوسط(الأشوري والمسيحي وغيرهم من الأمم والشعوب ) من سكنة الشرق الأوسط الأصلاء يا ترى ؟؟؟ أوليس القوة والسيف هو اللغة والعقل الذي أستخدمه العربي المسلم عند أحتلاله وغزوه لبلدان الشرق الأوسط؟؟؟ واليوم لم يشبع بكل ما قام بأحتلاله لا بل ويعيد الكرة ثانية على الشرق بأن يكشف عن حقيقة أصل العربي المسلم(والكردي المسلم) بأن يدمر ويهدم ويبيد (الحجر والبشر) وحضارات وتاريخ وآثار وأرث أصلاء وأبناء الشرق الأوسط ,كله ليخفي أي أثر لهم ولينسب ملكية تلك البلدان المحتلة لنفسه ويطغى عليه العروبة الصحراوية الجاهلية ,والأسلأم الهمجي العنيف .

رقم 1
كريم رجب ال بوحمزه -

نعم بتافسيرهم الرجعية جعلوا من الله---مصمم ازياء للنساء---هل هناك عاقل يؤمن بهذا--؟؟؟

حجاب-نقاب
جابر فهدبن سالم ال عمران -

اسمحوا لي ان اقول. ..لا.توجد أية واحدة تثبت هذا انما تفاسير جاءت من اجتهادات ومن رجال لأسباب تعصب--ثم بأي حق ان افرض بحياتنا المدنية على 750 مليون امرأة لباس بالقوة--وخصوصا--. النقاب اصله صحراوي وبتشجيع من اموال البترودولار--نعم دمرت مصر بعد ان حررت المرأة من 100 سنه-.من العشرينات من القرن 20 كانت النساء العربيات يلبسن الملابس العصرية----الان لباس الخيمة السوداء المتحركة---85% نقاب-حجاب وانا هنا اتحدى وجود أية واحدة تقول بالحجاب كما قلت -رغم ذكره بالقرآن 7 مرات لكن لاتعني اللباس------اي الساتر----بدأ من عمر عندما رفض ان تكون الامات نفس الحرات-- شوف مبدأ الفصل العنصري---والاية لاتعني الشعر والرأس بدليل ان النساء كانت صدروهن ظاهرة -الاية جاءت وهي تغطية الجيوب---وهي فتحة الصدر--- عموما القضية ليست فقط اللباس لكن تحت الرأس المليء بالتشنج والخرافات والشعوذه-بسبب الفتاوي الغير متحضرة--.--نتمنى من رأي اليوم تقبل التعليق والتعقيب وهذا حق

الحقيقة
Rizgar -

للمجموعات المتطرفة !!!! والعنف الجنسي ؟ اي مجموعات متطرفة ؟ الاغتصاب جزاء من ثقافة الجزيرة العربية القاحلة الداحلة . الجنس كان العامل المشجع في عمليات التعريب والانفال في جنوب كوردستان . الاغتصاب والجنس جزاء من ثقافة عاصمة الا نفال خلال عمليات الابادة الجماعية . وطبعا هناك عوامل تاريخية وثقافية لولع العرب في استخدام الجنس ضد الاقوام والشعوب الغير عربية وغير اسلا مية

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I don''t understand this thing about Hijab in Islam all the 2 major religions have Hijab like it or hate it you want to be a Muslim or Christian or a Jew woman in the proper way which is a choice that is always denied women in some Muslim countries it is the law that is wrong too but Jewish women that I saw in NYC wear head scarf some wear wigs which is their way to look certain way but still cover their hair the wig is like a scarf to them they never wear revealing clothes always long sleeves and long skirts or dresses so why the Muslims are told if you follow your faith with your free will you are back-warded or whatever stupidity you guys talk about Hijab is modesty and a way to get closer to God if the woman wants that is better for her so shut your mouth oh by the way any idol for Merry mother of Jesus shows she is wearing Hijab so was that backward what about the nuns wearing Hijab these people who criticize Hijab are jealous of Muslim women and want them to be naked or unrighteous due to their ultimate hate to all Muslims mainly Muslim women but that is far from your eyes and hearts we all know your agenda and it will fail

إلى أشوريه وفتخر
خلدون -

أولاً المسلمون العرب بسطوا سيطرتهم على أقاليم الشرق الأوسط بل وماهو أبعد من ذلك ونشروا الإسلام فيها إنمابوحي إلهي وتنفيذاً لإرادته ( ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك) ثانياً قصة أن الإسلام لم ينتشر إلا بالسيف قصة هزلية صدقها الكثير من الناس وعليه سأشرح باختصار القصة الحقيقية ثم بعد ذلك ليحكّم كل مشكك ضميرة..المسلمون عندما يريدون نشر الإسلام في منطقة ما يتبعون الخطوات التالية 1_ دعوة سكان المنطقة إلى الإسلام فإذا قبلوا أنعم وأكرم 2_ إذا لم يقبلوا تُفرض عليهم الجزية وهي بلغة العصر مايسمى بالضريبة وهذا مقابل حماية المسلمين لهم 3_ إذا رفضوا تُعلن الحرب عليهم وهذا بلغة العصر مايسمى بسياسةالأمر الواقع لأن عصيانهم هذايعوق نشر الإسلام .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

What a retarded person you are if the Arabs are from the desert why are your filthy self writing in Arabic and then calling them names I think of myself as African so I go to Somali sites but I speak and write in Arabic so I can just like you write in Arabic sites in Arabic or English as well I have my English sites or chat sites that I go to but to go to people who ever they are writing with their language then calling them names shows you as a retard or a person showing some kind of mental illness or inferiority syndromes Arabs have good ones and bad ones and you should not act like you are the average Kurd cause you do them disservice what a bunch of malarkey you spread everywhere haaaaaaaaaa lol

الى ـ اشوريه وافتخر
كريم الكعبي -

الاسلام ليس دين الهمجيه هو دين التحضر والانسانيه الذي اعاد لها كرامتها وهي اللبنه الاساسيه في الحياة وكرمها في كثير من ايات القران الكريم ولم يجعلهادميه او قطعة قماش متى ماتنتهي صلاحيتها في الرغبه الجسيه تستبدل بغيرها كما اليوم حاصل في البلدان الغربيه المسيحيه وربيبتهم داعش التي تربت في مخابراتهم وليكن معلوما لديك مؤامرة داعش هي غربيه مسيحيه يهوديه لافرا غ المنطقه العربيه من المسيح واستبدالهم بيهود تلك البلدان الذين رحلوا الى اسرائيل وهذا الذي يحدث في الموصل تحولت ملكية الاديره والكنائس في الموصل وامكنة الانبياء التي هدمها داعش باسماء يهود موصليين ان اول من تآمرعلى المرأه المسيحيه هي امريكا المسيحيه وهم شاركوا الدواعش وسمحوا لهم بفعلتهم الخسيسه ويمكن ان تمنعهم بطائراتها الوصول الى الموصل او اي مدينه سوريه فيها غالبيه مسيحيه .. ارجو ان تلعني السياسين من الغرب المسيحي والسياسي العربي المسلم .. فالاديان لله وحده

صومالية
Rizgar -

“If liberty means anything at all, it means the right to tell people what they do not want to hear.” ― George Orwell

صومالية no 9
Rizgar -

It was a shocking thing to say and I knew it was a shocking thing to say. But no one has the right to live without being shocked. No one has the right to spend their life without being surprised by truth. Nobody has to read my comment, Nobody has to pick it up and if you read it ,you don''t have to like it, and if you read it and you dislike it, you don''t have to remain silent about it. You can write to me, you can complain about it, you can write to the Elaph, you can write to the papers in any language you like , you can write your own comment. You can do all those things, but there your rights stop. No one has the right to stop me writing my comments. No one has the right to stop it being published, or…However I do understand your culture of censorships, rape and beheading.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Oh no darling Your liberty ends when others liberty starts get a clue haaaaaaaaa lol

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Man stop saying stuff that makes you look hilarious like" your culture of rape and beheading" haaaaaaaaa lol the French made that fashionable then it is OK as well all the world culture do your research will you made me feel as if you came from the French Swiss alps culture listen Mr. Kurdish man your culture is known to all so don''t play the good retard on my expense this is where my conversation stops you are so SPECIAL needs!! person we should not make you a freak show and I STOP

“الهوية العربية”
كان -

كانوا يُكرِهون فتياتهم على البغآء (بنص القرآن الكريم).....وكان الرجل منهم يرث حتى زوجات أبيه، وكان إذا سافر يُقيّد زوجاته إلى شجرة حتى يرجع من سفره.....كان الرجل منهم يجمع كبار قومه أدباً ونسباً ليطأوا زوجته حتى تلد له ولداً يكون وارثاً لكل صفات الجمال والكمال التي يحملها أولئك الرجال ..أتستغربون بعد هذا أن يختن الرجل ابنته ويجلب صديقه حتى ترضعه زوجته بعدما يفاخذ صغيرته!

صومالية
Rizgar -

Rape ,beheading, and ......... , NOT a part of Kurdish culture,if you like or dislike it ? for further information just watch Telly if you have one ?

صومالية
Rizgar -

the French Swiss alps !!!! Arabs couldn''t occupy Swiss alps , otherwise .........Kurdistan was one of those places that the Muslim Arabs occupied with the help of some traitors whose legacy can be seen even today. They attacked Kurdistan. The looted ,arabized the country and carried the treasures back to their barren desert of Arabia. They killed our men and took our women and girls as hostages. They imprisoned our thoughts and powers to invent and make With the help of the traitors and with lies and fables they made a portion of our people into Muslims. For their own self interest,www....were even more merciless and cruel in their quest to Islamize the Kurdish populations. Most historians, even Muslim ones, admit that Islam was spread by the sword plus rape and imposed upon the nations and peoples of the Middle East by force like Isis. The fact that Kurds have kept their pre-Islamic traditions is evidence that Kurds did not willingly become Muslims

صومالية
Rizgar -

Once again, Kurds did not become Muslims by the guidance of a supernatural being or their own choice. Kurds did not become Muslims because the laws of Isla were fair or just. They became Muslims due to the sword-carrying Arabs.......

Be very clear here:
Rizgar -

Be very clear here: Kurds are not Arabs. If Islam has destroyed one aspect the Kurdish culture and retarded progress within their society, it has done far worse for the Arabs. It made them a nation of looters, invaders ,rapist and mass murderers. All justified, since it was being done for Allah. At first the Arabs were only warring tribes of looters.

the Arabs
Rizgar -

Under the shadow of the Quran, the Arabs have become occupiers that live off the looted wealth of others ans sexual abuse . They do not believe in working or in science and progress. Thanks to Islam, they have become a war-seeking people, always entangled in some type of conflict. Thanks to Islam they are known only as terrorists and ignorant people. When the oil in Saudi Arabia dries up and the millions of people don’t make the yearly pilgrimage, which the Saudi government gets its revenue from, most likely its people will just starve to death........let them fight Russia lol