أخبار

13 قتيلًا في تفجير سيارة مفخخة في بغداد

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل 13 شخصا على الاقل واصيب عشرات بجروح في تفجير سيارة مفخخة قرب مطعم شعبي في وسط بغداد السبت، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة "قتل 13 شخصا على الاقل واصيب 39 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مساء اليوم (السبت) في منطقة الكرادة" الواقعة وسط العاصمة العراقية.

واكد مصدر طبي الحصيلة التي تعد من الاعلى جراء تفجير منفرد في بغداد منذ مطلع العام الجاري. واوضح الضابط ان التفجير وقع قبالة مطعم شعبي في منطقة الكرادة التي تضم العديد من المتاجر والمطاعم، وغالبا ما تكون الحركة فيها مكتظة.

وتشهد بغداد تفجيرات شبه يومية. وفي حين يبقى عدد كبير منها من دون اعلان مسؤولية، يتبنى بعضها تنظيم الدولة الاسلامية، الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ حزيران/يونيو.

وتبنى التنظيم الجمعة سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة ليل الخميس في بغداد، ادت الى مقتل 11 شخصا على الاقل. وفي حين قال التنظيم ان عدد السيارات هو ست، اكدت وزارة الداخلية انفجار ثلاث سيارات فقط.

وقال التنظيم في بيان ان تلك التفجيرات "ثأر" لقيام مسلحين في بغداد، بعمليات خطف وقتل تعرّض لها نازحون من محافظة الانبار (غرب) التي يسيطر على اجزاء واسعة منها، خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وشهدت وتيرة التفجيرات الانتحارية تراجعا في بغداد خلال الاشهر الماضية، مع استعادة القوات العراقية مناطق كانت تحت سيطرة التنظيم على مقربة من العاصمة. ورفعت الحكومة في شباط/فبراير، حظر التجول الليلي الذي كان يفرض منذ اعوام في شوارع بغداد، عازية ذلك الى تحسن الوضع الامني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف