أخبار

توزيع منشورات تحمل شعار "داعش"

متطرفون حذروا المسلمين البريطانيين: الاقتراع شرك!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتشر متطرفون يوم الانتخابات البريطانية الخميس، يوزعون منشورات يحمل بعضها شعار "داعش"، ويدعون المسلمين إلى عدم المشاركة، لأن الانتخاب "كفر يضاهي عبادة الأصنام".

إعداد عبدالاله مجيد: حذّر متطرفون المسلمين في بعض مناطق العاصمة البريطانية لندن من المشاركة في الانتخابات التي جرت الخميس، فيما وزعت أمام احد مراكز الاقتراع شرق لندن منشورات تحمل شعار تنظيم (داعش)، داعية إلى "رفض الديمقراطية والبقاء مسلمين".

الاقتراع شرك؟

وأُلصقت على نوافذ السيارات في منطقة تاور هامليتس منشورات تقول "إن الاسلام هو الحل العملي الوحيد لبريطانيا". كما حذرت المنشورات من أن التصويت للقانون الوضعي كفر يضاهي عبادة الاصنام، وأن الديمقراطية نظام يُنتهك فيه الحق الالهي.

وأُبلغت شرطة اسكتلنديارد بتوزيع منشورات حسنة الطباعة، فيما أُرسلت فرق من عناصر الشرطة كانت تحرس مراكز اقتراع في مناطق أخرى لإزالة المنشورات التي أُلصقت على السيارات المركونة في منطقة تاور هامليتس، حيث نُشر أكثر من 300 شرطي لمراقبة الانتخابات.

وشهدت المنطقة توزيع نوعين من المنشورات، نوع كُتب عليه "لا تصوت وابقَ مسلمًا"، والآخر يقول "التصويت شرك".

طابع وطني

ونفى الداعية الاسلامي آنجم تشودري، الذي يدير عددًا من المجموعات المتطرفة المحظورة، مسؤوليته عن حملة ترهيب المسلمين البريطانيين بهذه الشعارات والمنشورات، لكنه قال إنه يؤيدها.

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن تشودري قوله إن الحملة التي تدعو المسلمين إلى عدم المشاركة في الانتخابات و"البقاء مسلمين"، اكتسبت طابعًا وطنيًا عامًا، وامتدت خارج لندن إلى مدن مثل ليستر وكارديف ولوتن، وانها نالت "الكثير من التأييد".

أضاف تشودري أنه دعا المسلمين إلى عدم الاقتراب من محطات الاقتراع، أو الوقوف خارجها، "خوفًا من نزول غضب الله عليهم أثناء التصويت". وأكد مسلمون من سكان المنطقة لصحيفة ديلي تلغراف أنهم شعروا بالاشمئزاز من محاولة تخويفهم بهذه الأساليب.

لا تمثلهم

إتهم اعضاء في المجلس البلدي المحلي مجموعة صغيرة في المنطقة تسيء إلى سمعة المسلمين البريطانيين، مؤكدين أن الحملة لا تمثلهم.

وشجب راجي أحمد، عضو المجلس البلدي عن حزب العمال، حملة المنشورات والملصقات لتخويف المسلمين من الإدلاء بأصواتهم، قائلًا إن القرآن يدعو المسلمين إلى طاعة القانون المعمول به في البلاد التي يعيشون فيها.

وكانت منشورات وزعت على الناخبين أمام أحد مراكز الاقتراع في شرق لندن تحمل شعار داعش، وتدعو المسلمين إلى "رفض الديمقراطية والبقاء مسلمين". ولم يُمنع الشخص الذي كان يوزع المنشورات رغم وقوفه أمام مدخل المدرسة التي تحولت إلى مركز اقتراع، لتوزيعها على الناخبين.

وقال أحد سكان المنطقة، أُعطي المنشور، لصحيفة ديلي تلغراف: "إن شخصًا ملتحيًا كان يوزعها، وكان يحمل كيسًا مليئًا بها، وأخفاها عن أفراد الشرطة، ولم يوزع أحد&عليّ منشورات كهذه من قبل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The problem is how the story is told!!!! You just said extremist not only the extremist and most people are NOT that!! but someone else hates of Muslims fear the growing voting block of Muslims in the UK & else where so this could be just propaganda nothing else Islamic extremist have the same agenda like Islam haters both can go to hell

هذه هي البداية فقط
elaph-follower -

مبروك لبريطانيا هذه النوعية الأرهابية من المواطنين من ذوي الأصول الآسيوية وما يقومون به اليوم من نبذ لقيم الديمقراطية وعلمانية الدولة التي من المفترض انهم اقسموا بالولاء لها عند حصولهم على الجنسية البريطانية علاوة على ظهور مؤشر خطير الا وهو رفعهم اعلام داعش الارهابية لهذا اتوقع ان مايحدث اليوم ليس سوى جزء بسيط مما ينتظر البريطانين بعد سنوات قلائل من الآن ومن يخوف الناس ويحذرهم ويرهبهم من المشاركة في الانتخابات اليوم حتما سيجبرهم غدا عندما تقوى شوكته على تقديم البيعة لخليفة دولة النخاسة الارهابية التي ستقيمها داعش في المدن ذات الاغلبية من البريطانين من ذوي الاصول الآسيوية واعتقد ان ذلك سيفاجئ الحكومة البريطانية وسيجبرها ان تصحو يوما ما على الخطر الذي يمثلة ملايين البريطانين من ذوي الأصول الاسيوية الذين بدلا من ان يندمجوا مع قيم المجتمع الذي اعطاهم جنسيته وعاملهم بأنسانية واعطاهم حقوقا لايحلمون بالحصول عليها في بلدانهم الأصلية ولكنهم بدلا من ذلك يخططون لتغير قيم الدولة والمجتمع بالقوة لتتناسب مع افكارهم ومعتقداتهم الارهابية والويل لمن سيعارضهم مستقبلا لإنهم مستعدون لقتل الكثير من الابرياء في سبيل فرض افكارهم على المجتمع والدولة لإن هذه النوعية من البشر مفطورة على ممارسة الارهاب ضد كل من يختلف معهم وليس بمستبعدا ان تطالب بعض المدن البريطانية بالحصول على حكم ذاتي مستقبلا يسمح لها بتطبيق الشريعه الطالبانية او الداعشية خصوصا ان الخارطة الديموغرافية لهذه المدن تتغير يوما بعد يوم ومع ذلك لاتحرك الحكومة البريطانية ساكنا لمواجهة هذا الخطر الأصولي

طارق !
طارق حسين -

نحن المسلمون متعودون ان يولى علينا من ولي يرشحه (الله!)، وهو بالتالي المسؤول الاول والاخير علينا، فلا يجوز لنا الانتخاب، والا اشركنا الانسان في ارادة الله وبالتالي سكون مصيرنا جهنم وبئس المصير.... يا طارق حسين بتفسيراتك بالضبط هؤلاء المتطرفين الاسلاميين !!!!متى سنعقل ؟؟!!

ماذا يفعلون اذن ...
لطّوفي -

... في بلاد الكفار و المشركين. ليرحلوا الى افغانستان او ايران او دولة الدواعش و يفجروا انفسهم هناك, ام ان الضمان الاجتماعي في انكلترا و الرعاية الصحية المجانية و السكن المدفوع ايجاره ووو باقي ما لذ و طاب في الغرب الصليبي الكافر المشرك كلها تبرر تأجيل رحيلهم الى الجهاد و الى اجل غير مسمى؟؟؟

They know well!
Khalid -

If muslims went for voting or not they dont have influence.They are living in UK en around the world isolated without any respect or influence.Just want to advice them to return back to their lands as no one give them any care and truly they are considered as a dirty criminals

اضافه بسيطه
لطّوفي -

ليسوا فقط من اصول اسييويه انما مسلمين بشكل عام من شمال فريقيا و الشرق الاوسط بالاضافه الى الباكستان و بنكلادش. اي من كل الدول التعبانه.

أسلام
حس سعيد العبودي -

نعم هذا ما تعلمه ودرسه الطلاب من علوم .واليكم أمثلة .تنظيم القاعدة ...داعش الارهابي ...بوكوحرام ...جبهة النصرة ...شباب المجاهدين في الصومال ...توروبورا ...هجمات 11 سبتمر ...تدمير سوريا ...تدمير العراق ...تدمير ليبيا ...تدمير اليمن ...تقسم السودان ومصر ...تشويه الدين الاسلامي ,القائمة تطول

الضرورات تبيح المحظورات
Ali -

هو طبعاً, فاليعوز بالله, الديمقراطية شرك وكفر كما يقول شيوخ السلفية لأن الحكم لله وحدة, كلام حلو, ماشى.. طب لما الأنتخابات حرام لية السلفيين بينزلو الأنتخابات وقد حصدو حوالى ربع المقاعد فى البرلمان المصرى السابق وكان بين الأعضاء السلفيين ممدوح إسماعيل المعروف بنائب الأذان لأنة كان بيأذن فى البرلمان والشيخ البلكيمى الذى عمل عملية تجميل وأدعى أن البلطجية هاجموة وكسرو أنفة والشيخ ونيس إللى أتقفش مع طالبة فى وضع حميم فى سيارة... والسلفيين أيضاً قدمو مرشح للرئاسة الشيخ حازم أبو أسماعيل عدو أمريكا والصهيونية اللدود ولكنة أستبعد بسبب أن والدتة هاجرت الى أمريكا لتعيش مع أبنتها وحملت الجنسية الأمريكية قبل وفاتها.. السلفين فى مصر بينافسو فى الأنتخابات كضرورة حتى لا يحكمنا العلمانيين أما فى بريطانيا فهم لا يستطيعو الفوز بأى مقعد فى البرلمان ويريدو أبعاد المسلمين من التصويت والمشاركة فى العملية الديمقراطية كنوع من العزلة عن المجتمع حتى يسهل غسيل مخهم..

القادم اعظم
العراقي -

لم ترو من الاسلام الا القليليعيشون في بلاد المسيحيين على المساعدات التي تقدم لهم من دافعي الضرائب وينادونهم بالكفار الا يخجل المسلمون من انفسهم

امركم عجيب
سعد البغدادي -

احترنا اين منهم هو الاسلام "إن الاسلام هو الحل العملي الوحيد لبريطانيا". كما حذرت المنشورات من أن التصويت للقانون الوضعي كفر يضاهي عبادة الاصنام، وأن الديمقراطية نظام يُنتهك فيه الحق الالهي. او الذي يقولوشجب راجي أحمد، عضو المجلس البلدي عن حزب العمال، حملة المنشورات والملصقات لتخويف المسلمين من الإدلاء بأصواتهم، قائلًا إن القرآن يدعو المسلمين إلى طاعة القانون المعمول به في البلاد التي يعيشون فيها.سلاال برئ

crazy town 4
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Not really every vote is an influence and Muslims isolated or not vote we need them to even vote more the Muslim home has more children and youth do your homework don''t mistake ill wishes and hopes for facts

لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
مهاجر -

اذا كان الأشتراك في الأنتخابات والتصويت فيها شرك ايها المجانين فلماذا تقبلون وتسعون للحصول على الجنسيه البريطانيه واجراء القسم بالأخلاص للمملكه البريطانيه اليس هذا شرك ايضا ؟؟؟؟؟؟؟

على الحكومة ان تعيدهم
كمال كمولي -

اذا كان الانتخاب شركا فلماذا تعيشون مع الكفار ولماذا لا تعودون الى دياركم وتعيشون في ظل شريعتكم ان مع يعيش مع الكفار هو كافر ايضا لذالك فانتم مجرد منافقون كذابون خارجون عن قانون الحضارة الانسانية التي منحتكم اللجوء والضمان الاجتماعي وربما الجنسية وما على الحكومة الجديدة الا سحب جوازاتكم واعادتكم وعلى حسابكم الى دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشام لتنعموا بها

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again the AMESH a Christians groups who still live in homes without electricity or running water they do not use cars but horses & they don''t VOTE in America??? It is not illegal to believe that at all. You have THE RIGHT NOT TO VOTE freedom & liberty is protected again I thought it is OK to free speech remember how it was OK again to express yourself what happened to that one??? You two faced trash pieces of SH!! this shows non of the Muslim Bashing career garbage people got no more face to safe excuses it is fine to be negative but as I said it is better to VOTE than not to for inclusion and to be a huge part of decision making in the UK Muslims and other UK citizens will decide for the UK stays or leaves the EU look to the future not Elaph losers lashing all the time against Muslims mixing hate jealousy envy hard feeling failure in their personal life to empty lives for sure the best example and they are many is # 12 what being a citizen or loyalty to the queen!! have to do with a misguided decision or believe "not voting" which we respectfully disagree with??? Pathetic people

to Mrs Somaliland
dany lebanon -

the Amish (and not Amesh) do not vote. yes. it is ur right not to vote. yes. but it is not ur right to try to frighten from THEIR right to vote. as usual, u live in america and come here all political and yet u have no knowledge of english, politics, history or anything useful. Guess what i lived in america as well and i promise whenver i see a comment of urs ill be right there to correct u!

لحي شارلوت
kamal -

لا اجد اي صفة احط من هؤلاء لاصفهم بها كل هذه الشعارات التي ترفع من قبل هؤلاء اللئام الفارون من شريعتهم يستغلون الحرية والديموقراطية في الغرب لبث سمومهم هذه الشعارات ولحاهم لاتساوي شيء هذا كل ما يستطيعون فعله ولو كان بقدرتهم التدمير لما قصروا٠٠٠ السؤال المحير من هؤلاءالخونة البريطانين الذين يغضون النظر عن هؤلاء ولايرحلونهم الى حيثما اتوا وما الفائدة التي يجنونها من وجودهم غير الإرهاب وتدمير حضارتهم وجمال بلادهم واقتصادهم

you call that English
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Amesh ameesh potato patata stop the stupid train correct yourself first I do not care again the pro life people who are Christian in the US or so they claim scare people and women from going into clinics get your facts straight Amesh or Amoosh have every right to vote or not to vote!! & yes the discourage their community from voting or even from unnecessary simple communication with others their reasons they are the real Christian!! Sounds familiar?? they have extreme literal interpretation of the bible?? so the UK Muslims they have free speech rights not to vote if they like put I disagree 100% with them as well almost all of Muslims living in the west again stop the third world mental illness you have English means you write correct and proper yourself or yours!! not "urs" give me a break loser-ville graduate

GOOO BACK HOME
wahda -

Or go to the Somalian bla bla bla hahahaha she will take care of you as she think she is the smartest creature on the earth and others are stupid

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No I don''t think I am the smartest & others are stupid well that''s down right stupid but darling Miss Ms or Mr you for one seem to be stupid if you think you are not who cares what I "Somalia" thinks calm down no need for you to get mad on people for no real reasons or it is that time of the month!!!! Calm down sugar buns you need to take it down a bit?? honey bee

Back to somaliland
Dany Lebanon -

One more time u prove that u have no knowledge of what u say. Abortion is not a constitutional right yet casting a ballot (voting ) is a primary constitutional right. And since the system in America is a federal one, states define INDIVIDUALLY by REGULAR LAW the legality of abortions. That is just for ur own information. Other than that it was a stupid attempt from ur part to take the conversation somewhere else. Better luck next time somaliland

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

What kind of fictitious laaa laaa land do you live on I never started talking to you all of your comments are so vague unclear maybe you are on some drug the fact I replied to it means I am doing you a favour not I am trying to covert you to something I suggest you come back to reality and stick to say your opinion only and leave others who you like or not opinions alone and go on with your mentally ill seems to be!! to some pshyco doctor I personally advice you to do that pronto leave big issues alone deal with the issues at home good luck Mr English for Lebanon telethone ur!!!! What''s up with that Eng not leb

leur place est torabora
jamal -

ils ne doivent pas être traités democratiquement puisqu''ils ne croient pas à la démocratie alors leur solution les expulser pour rentrer chez eux et laisser les gens libres vivre tranquilement ,c''est trop ce laxisme à mon avis il faut au moins ceux qui soutiennent Daech doivent être traduits en justice

LA FOLIE SOUS LES REGIMES
jamal -

QUE CHERCHENTN CES IDIOTS S''ILS ETAIENT DANS UN PAYS DU TIERS MONDE ILS SERAIENT EMPRISONNES JUSQU''AUX ELECTIONS PROCHAINES MAIS DANS UN PAYS DE DROITS ILS FONT CE QU''ILS VEULENT. BON PUISQUE VOUS VOULEZ L''ISLAM RETOURNEZ CHEZ VOUS ET FAITES CE QUE VOUS VOULEZ DE VOTRE PAYS CELUI_-LA APPARTIENT AUX CHRETIENS;VOUS AVEZ DE LA CHANCE QUE CEUX QUI SONT RESPONSABLES NE SE BAISSENT PAS 0 VOTRE BASSESSE VOUS L''AUREZ DEJA REGRETE