أخبار

الملكة استقبلته مع زوجته وكلفته بتشكيل الحكومة

كاميرون: ذاهبون لاستفتاء أوروبا ودعم برلمان اسكتلندا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استقبلت الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون مصحوبًا بزوجته، وكلفته بتشكيل حكومة جديدة ولايتها خمس سنوات بعد فوز الحزب في الانتخابات البرلمانية.

نصر المجالي: قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه سيمضي قدما في إجراء استفتاء على بقاء بلاده عضوا في الاتحاد الأوروبي ووعد اسكتلندا بأكبر تفويض للسلطة "في العالم" وذلك بعد فوزه الساحق بالانتخابات العامة.

وأضاف في تصريحات لوسائل الإعلام العالمية والبريطانية أمام مقر رئاسة الحكومة في 10 داونينغ ستريت، بعدما زار الملكة اليزابيث لبدء إجراءات تشكيل حكومة جديدة "نعم سنجري هذا الاستفتاء بشأن مستقبلنا في أوروبا".

واعترف كاميرون بصعود التيار القومي الاسكتلندي في الانتخابات، وأكد إنه سيمضي قدما وبأسرع ما يمكن في خطة تمنح المزيد من السلطات لاسكتلندا التي صوتت أغلبية ساحقة فيها للحزب القومي الاسكتلندي الموالي للاستقلال عن بريطانيا.

بريطانيا في المقدمة

وتعهد كاميرون لجعل "بريطانيا العظمى دائماً في المقدمة عبر إنجازات وقرارات عملية صادقة"، وأضاف" سنعمل على ضمان حياة الرفاه للجميع". ووجه كاميرون التحية والإشادة بزعيمي حزب العمال إد ميليباند وحزب الليبراليين الأحرار نيك كليغ نائبه السابق في رئاسة الحكومة وهما استقالا بعد هزيمة حزبيهما.

وقال كاميرون إن ما حدث هو "أحلى انتصار للجميع ولحزب المحافظين" قال "انا مرتاح الآن لنني سأكمل مهمة إصلاح الاقتصاد البريطاني". وقال رئيس الوزراء: "عندما وقفت هنا منذ خمس سنوات، كان بلدنا في قبضة أزمة اقتصادية حادة، ولكن بريطانيا حتى الآن أقوى من ذلك بكثير".

فرصة تنتظر

واستطرد:"ولكن هناك فرصا حقيقية تنتظرنا. وكل شيء رأيته على مدى السنوات الخمس الماضية، وكذلك فإن الحملة الانتخابية أثبتت مرة أخرى أن في بلادنا من المهارات والإبداعات التي لا مثيل لها وهذه ميزة عظيمة".

وتابع كاميرون: "أنا مقتنع بأنه ما اذا كنا نستطيع الاستفادة من كل هذا، فإننا يمكن أن تتخذ هذه الجزر مع تاريخنا بالفخر وبناء المستقبل بالمزيد من الاعتزاز ومعا يمكننا أن نجعل بريطانيا العظمى أكبر من ذلك."
وقال: "أعتقد أن بريطانيا بحاجة إلى حكومة حزب العمال، وأنا لا تزال تفعل، ولكن الجمهور قرر خلاف ذلك. الآن حان الوقت لشخص آخر لأخذ قيادة هذا الحزب. لذلك أنا استقالته بلدي".

وقال كاميرون انه يأمل في البناء على "الأسس" التي وضعتها حكومة الائتلاف السابقة، رغم اننا كنا نقوم بحلول وسط خلال تلك الحكومة، ولكننا سنعمل بكل طاقاتنا على تنفيذ بيان حزب المحافظين الذي طرحه خلال الحملة الانتخابية بالكامل".

&واشار "في الواقع أنني أعتقد أن حكومة الأغلبية هي أكثر خضوعا للمساءلة البرلمانية وكذلك الانجاز أكثر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بارزاني يعانق زوجته
كوردي -

عندما أرى الرئيس مسعود بارزاني يعانق زوجته بطريقة كاميرون بعد إنتخابات نزيهة عندها وعندها فقط أرى بوادر كوردستان مستقلة. وطالما يدير كوردستان بطريقة حافظ الأسد وصدام حسين ويهمش نساء كوردستان بطريقة داعش ستبقى كوردستان تتلقى الصدقات من أمثال المالكي وعبادي.

الشعب الذى أعشقه
كاميرون -

بريطانيا اولا ...بريطانيا ثانيا ...بريطانيا على طوووووووووووووووووول