أخبار

إنتبه... نظام يتساقط!

الأسد يفقد كبار ضباطه في المعارك يوميًا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
فقد النظام السوري نحو 125 قتيلًا في يومين، بينهم 6 من كبار الضباط، غالبيتهم من الطائفة العلوية، ما يؤكد أن النظام السوري يقف على شفير الهاوية.
بيروت:&إنتبه... نظام يتساقط. بهذه الكلمات يعلق ناشطون معارضون سوريون على الأنباء الواردة من مناطق الساحل السوري، المعاقل الباقية للنظام في سوريا، مع مقتل نحو 60 من قوات النظام، بينهم ضباط كبار من الطائفة العلوية، في القتال الضاري مع فصائل المعارضة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، بحسب &المرصد السوري لحقوق الإنسان.&ضباط كبار&وعدّد هؤلاء الناشطون قتلى النظام، فبينهم اللواء وائل محمد حماد، الرجل الثاني في الفرقة الرابعة بعد العميد ماهر الأسد، وقد وصلت جثته إلى طرطوس الساحلية الجمعة، واللواء الطيار نديم غانم الذي قُتل الجمعة في مطار بلّي بجنوب سوريا إثر انفجار طائرته، والعميد كمال محمود ديب الذي قتل في جسر الشغور في ريف إدلب، والمقدم مرهف عارف محمد الذي قتل الخميس في القلمون بريف دمشق، والملازم أول غدير خليل سليمان الذي قُتل في معارك مطار كويرس في الشمال السوري ضد داعش، اللواء الركن ياسين عبدو معلا قائد لواء الدفاع الجوي في مطار دير الزور العسكري، الذي شيع في قرية الرقمة في طرطوس،إلى جانب 16 قتيلًا آخرين من&عناصر النظام وضباطه وقوات الدفاع الوطني.&شمالًا وجنوبًا&وقال المرصد إن 19 من عناصر قوات النظام وميليشياته قتلوا في اشتباكات الساعات الماضية جنوب شرق مطار دير الزور العسكري وحي الصناعة في مدينة دير الزور،وإن 13 عنصرًا من قوات النظام قتلوا بانفجار طائرة في مطار بلّي العسكري، بين ريف دمشق والسويداء، خلال &اشتباكات مع فصائل المعارضة، بينهم أربعة ضباط أحدهم برتبة لواء ركن، وهو قائد المطار، وثلاثة ضباط أحدهم برتبة عميد في الفرقة الرابعة.&في ريف إدلب، قال المرصد الجمعة إن 14 عسكريًا، بينهم عمداء، قتلوا خلال قصف واشتباكات مع الثوار في ريف جسر الشغور، بالاضافة إلى مقتل سبعة عناصر من قوات النظام، بينهم ضباط، خلال الاشتباكات في محيط مطار كويرس العسكري. وجرح 15 عنصرًا للنظام في انفجار في منطقة الأوراس في مدينة حمص وسط البلاد. والخميس، قتل 76 عنصرًا من القوات النظامية، بحسب المرصد.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرية تامة
شادي -

عقبال ما يتحرر الشعب السوري من كل الظلام

طالب هلال
Rizgar -

مصير محتلي كوردستان مصير بائس .

lahza
ahmad -

منذ شهر مارس 2011 والعالم يقول: النظام السوري يحتضر، والنتيجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بلا تعليق!!!!!!!!!!!!

كلو فدا الديكتاتور
كوردي سوري -

كلو فدا الديكتاتور القاصر ومن الآن بدأ الديكتور بتحضير أولاد وأحفاد الضباط القتلى من أجل إستمرار حربه الخاسرة التي كانت السبب وراء دمار نصف سوريا وقتل وتهجير نصف الشعب السوري العظيم.

كلام فاضي
مراقب -

منذ خمس سنوات وأنتم تصدّعون رؤوسنا: النظام مهزوز ... النظام سيسقط... النظام ساقط ... النظام متهاوي ... النظام ضعيف ... النظام كذا ومذا وحذا ولذا .... الخ الخ الخ .. والنظام باقٍ وباقٍ وباق ...على فكرة أيها الفَرِحون؛ مقتل ضباط (عَلَويين) علامة قوة للنظام العَلَوي وليس علامة ضعف لأنها دليل على أنّ النظام لازال غنيّاً بالملتفين حوله .. هل تعلمون متى ينهار نظامٌ ما؟؟ عندما لايجد من يدافع ويضحي من أجله كما حصل في العراق وليبيا وتونس .. هذا إذا كنتم تتوخون الموضوعية !!!

انسان
انسان -

تأتي اعترافات الخوجا لتؤكد أن ما تشهده سوريا هو عدوان مباشر تشارك فيه عشرات الدول على رأسها الولايات المتحدة و”إسرائيل” ولا يقتصر على الغطاء السياسي والإعلامي بل يمتد إلى التدخل العسكري المباشر عبر إمدادات السلاح وتأمين الغطاء المعلوماتي والاستخباراتي للإرهابيين.

كلو فدا سوريا
كوردي -

هؤلاء الضباط السوريين ماتوا بالدفاع عن سوريا ضد التكفيريين و لم يقعدوا عند ارضوغان في الاوتيلات يتلقون المال

خمس سنوات تصدّعون رؤوسنا
F@di -

النظام يترنح ........النظام سيسقط بعد اسبوعين ......الاسد طلب اللجوء الى موسكو ......عائلة بشار هربت الى دبي ,,,,,,لا مكان للاسد ....اغنية سمعناها من دواعش سوريا خمس سنوات .....الاسد بقي و سيبقى و بعده ابنه حافظ

كوردي سوري
Rizgar -

انت مو كوردي انت سلفي ,نحن الاكراد يقضى علينا اذا سقط بشار و النصرة لن تبقي كوردي في سوريا عدونا ليس بشار بل الشوفينيه العربيه السنيه ....حلبجا المجزرة بطلها صدام و ليس بشار

هاهاهاها
محمد البحر -

مقال مثل هذه المقالات هو أكبر خدمة للحكومة السورية ولبشار الأسد.. ومائة مرة قرأنا مثله بصورة أو بأخرى في إيلاف.. وكان أفضل للكاتب أن يبدأ المقال بكلمة ياليت.. وعلواه.. بدلاً من أن يستصغر عقول القراء والعامة.. فالحرب في سوريا طويلة ولن تنتهي بين شهر وآخر، يعني كل الكلام الفارغ والكذب هو عبارة عن شتيمة مباشرة للقارئ المفتهم.. فرجاء أوقفوا مثل هذا التخبيص فالوطن ليس بحاجة خرافات ولا خزعبلات بل حاجة أفكار واقعية.. ويا ليت الكاتب يقول لنا بصراحة ووضوح من هو ممثل المعارضة في سوريا بعد خمس سنوات من الحريق والدمار، ومن هو الشخص أو الأشخاص الذين يتزعمونها، وماهو أهداف المعارضة مثل داعش والنصرة والجيش الحر وغيرهم.. فلعلنا نختار ما نريد.. أما رمي الكلام جزاف فليس مآله إلا الخراب.. نحن نعرف أن الحكومة السورية تريد فرض نفسها كالسابق، والحكومة التركية تريد الهيمنة على الشمال وتزعم العالم الإسلامي السني، وإيران تريد فرض مشروعها من إيران إلى العراق إلى سوريا إلى لبنان إلى البحر المتوسط، ونعرف أمريكا وروسيا والصين مايريدون، لكن لا نعرف ماذا تريد داعش، هل تريد أن نعود إلى عصر النبي صلى الله عليه وسلم ونهمل كل ما حصل في هذه الدنيا خلال القرون الأربعة عشر الماضية ؟! وهل تريد تصفية كافة الأديان والأعراق والمذاهب؟! وهل تريد محاربة الكرة الأرضية بأسرها، وهل سينتقل حربها إلى أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين؟! إلى أين تريدنا أن نذهب ؟! دلونا يا حضرة كاتب المقال لعلكم تقنعونا ..

3 Ahmad
Almouhajer -

يا سيد أحمد العزيز ! " غاية هذه الحرب المجنونة هي تصفية الجيش السوري بأكمله بالتعاون مع بشار نفسه . هذا هو الذي يحصل يا سيد! ألا تري بأم عينيك ؟ وهل يحتاج المرء للإستماع للسياسيين ، الذين لا يقولون ولا يعرفون سوى الكذب . ضيعانك يا سوريا الحبيبة !!!!!

كوردي سوري4
Rizgar -

هل قّصر حزب البعث في التعريب ؟ من جلب الحفاة وعرب الغمر الى غرب كوردستان ؟ من هاجم قامشلو ٢٠٠٤؟ من حرق الا طفال الكورد لاسباب عرقية ١٩٦٢ في سينماء عامودا ٣٤٨ طفلا؟ من سحب الجنسية من الكورد ؟ من ارسل الجيش السوري الى كوردستان الجنوبيى ١٩٦٣ ؟ هل سمعت بالعنصري والنازي الخبيث طالب هلال ؟ الدولة السورية دولة عنصرية عربية خبيثة بانتظار المصير المحتوم . الغزي والعار لمحتلي كوردستان والخلود لشهداء كوردستان .

الى أذيال النظام
سالم سليم -

لا تنسوا بأنها حرب كبرى من قبل النظام العالمي الجديد بقيادة (الصفهيوصليبية) صفوية صهيونية صليبية, أي ثالوث المتحالف ضد العالم الاسلامي,وما يقوله مراقب وانسان وبقية أبواق النظام هي تخرصات,اذ نرى الامريكان يفتحون المجال لأيران بأحتلال العراق واليمن وسوريا ولبنان أمام سمع العالم وبصره, اذا من المتحالف مع الامريكان واليهود؟ يا أصحاب شعارات الموت لأمريكا والموت لأسرائيل؟

قريبا
متابع -

العصابة الاسدية المجرمة ستسقط لامحاله شاء من شاء وابى من ابى ...

reveillez-vous
jamal -

je me demande ;pourquoi ces soldats soutiennent Bachar au péril de leur vies ,ne sont ils pas fous soyez surs que la fin approche et Bachar va s''évader en Iran ou en Russie et vivra tranquillement .il est là encore parce qu''il croit à l''imprévu peut être rester encore président mais l''essenciel est fait son argent et tt est déjà dans le pays qu''il a choisi