أخبار

وزيرة الداخلية البريطانية قالت قد لا يسمح لهن بالعودة

هروب عرائس الجهاد الثلاث من منطقة (داعش)

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي أن ثلاث تلميذات بريطانيات يعتقد أنهن تمكن من الهرب من قبضة تنظيم (داعش) قد لا يسمح لهن بالعودة إلى المملكة المتحدة حتى لو تمكنّ من ذلك.

وتشير التقارير الواردة من العراق إلى أن الفتيات الثلاث اللواتي كنّ تزوجن من مقاتلين تابعين لتنظيم (الدولة الإسلامية) قد هربن من مناطق التنظيم إلى منطقة قد تكون في محيط مدينة الموصل.

وكشفت مدونة (عين الموصل) العراقية، التي تتواصل مع العالم، لحظة بلحظة، حول أوضاع الموصل، على موقعها على (الفيسبوك) أن الفتيات الثلاث اختفين عن الأنظار يوم 2 مايو (أيار).

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية إنه سيتم التعامل مع كل حالة على حدة بالنسبة للمراهقات الثلاث في حال عودتهن. وأضافت الوزيرة ماي لبرنامج صباح الخير بريطانيا في تلفزيون (آي تي في 1): "من الواضح هناك أعداد كثيرة من الشباب ذهبوا إلى سوريا، ولكن بعضهم يكتشفون أن ما يعتقدونه هناك ليس كما كانوا يظنون".

وأشارت إلى أن حكومتها ستدرس كل حالة على حدة بالنسبة إلى أولئك الشباب الذين يدركون مدى الخطأ الذي ارتكبوه في الذهاب للانضمام لـ(داعش). وأكدت وزيرة الداخلية أن بعض الشباب البريطانيين الذين ذهبوا إلى سوريا أو العراق للانضمام للتنظيم الإرهابي عادوا بـ"خيبة أمل".

يشار إلى أن المراهقات الثلاث وهن شميما بيغوم (15 عامًا) وخديجة سلطانة (17 عامًا) وقديسة سلطانة (15 عامًا)، وهنّ صديقات مقربات، يدرسن في اكاديمية بيثنال غرين في شرق لندن كنّ غادرن منازلهن في لندن يوم 21 فبراير (شباط) الماضي وتوجهن بالطائرة الى اسطنبول، ومن هناك عبرن الحدود إلى سوريا.

وكانت الشرطة البريطانية قالت باحتمال أن يكن قمن بذلك على غرار ما فعلت احدى صديقاتهن، التي فرت للانضمام الى تنظيم "داعش" في ديسمبر (كانون الأول) 2014.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تانى تانى تانى
فول على طول -

تانى تانى تانى راجعين للنكاح تانى ...من تهب نفسها للنكاح لا تستطيع العودة . النكاح هو سكة اللى يروح ما يرجعش . هو فية منكوحة تابت ؟ النكاح عمل تطوعى وليس اجبارى ومن تطوعت بالنكاح لا تعرف العودة . من يعيش فى طين لن يعرف النظافة . هنيئا لكم جنتكم على الأرض وهى مصيركم فى الجنة ...لماذا تهربون منها الان ؟

هذة جنتكم
فول على طول -

أليست هذة جنتكم ؟ لماذا تهربون منها ؟ لقد جاءتكم جنتكم وأنتم على الأرض ..أنتم محظوظون ..جربتم الجنة قبل بلوغها ..هنيئا لكم ولا مجال للعودة . الجنة فى الاخرة هى نفس الفعل فلا داعى للهروب .

تكبييييير
احمد امين -

لازم الحبايب شبعا جهاد ( لحد يفهمني خطا)والحين اشتاقا لي kfc ، على گولت حسني الخفيف هو دخول الحمام زي خروجه،وهم فاز المحافظين على عينهم ؟أتمنى من الحكومة البريطانية ان ترجع كل الباكستانيين والافغان الى بلديهم الأصلي ،، لان دمروا البلد ،.العجيب عندما تنظر الى وجوه هؤلاء الفتيات لاتجد نور في وجوههن .

رغم
منى العراقيه -

ادراكي بعمرهن الصغير والتهور الذي قمن به لكني اتمنى ان يوقعن مره اخرى بيد داعش ليكن عبره لكل الحمقاوات ..الذي يحاولن الاستهتار ...ابتلينا بالزعاطيط ..باس المصير نخلص من معاقيين العقول ...رفضن ان يكن محترمات في البلدان الذي ولدن بها ليكن عبيدات وأمات عند اقذر المخلوقات..باس المصير لتكن عبره لغيركن

تكبييييير
Omar Omar -

هروب عرائس الجهاد الثلاث من منطقة (داعش)........حسب مصادر موثوق بها دخلوا سوريا عن طريق تركيا و انضموا الى ثوار جيش الفاتخ .....

يا هلا بالمجاهدات
جهاد النكاح -

يا هلا بالمجاهدات جهاد النكاح ولقد جاهدتن الجهاد الوافي والشافي ويقول التقرير انهن تزوجن من الدواعش وحيث ان مفهوم الزواج المسيحي يختلف عن مفهوم الزواج الاسلامي في المسيحية الزواج مقدس وبين رجل واحد وامراة واحدة حيث الله خالق السماوات والارض خلق ادم واحد وحواء واحدة ولم يخلق اربعة حوائات حيث في الاسلام مثنى وثلاث ورباع وما ملكت يمينكم والسؤال هل الدواعش الاسلامية ارسلوكم في مهمة ارهابية تخريبية الى لندن او انكن مللتن من جهاد النكاح الداعشي القاسي حيث الدواعش يستخدموكم اكثر من مائة مرة يوميا لقلة الكادر وارتفاع شهوة الدواعش في مهمات جهادية نكاحية قاسية وطويلة

نكاح الجهاد
عمر البكري -

الان .يردن الرجوع الى أوروبا ...لا بد لهن أن يشبعن من نكاح الجهاد .فواجبهن نكاح الخوارج من الدواعش والقاعدة وبو كوحرام وجبهة النصرة

الخدمة لم تعجبهم
Ali -

يبدو أن الدعاية لمنتجع داعش بارديس السياحى على الأنترنت مضللة والكثير من الزبائن وخاصة الأناث يشكو من سؤ الخدمة والأسؤ الباكج السياحية لا تشمل تزكرة العودة,, لو قدر لهؤلاء المراهقات العودة لبلدهم قطعة واحدة, أعتقد أن من حقهم مطالبة داعش بتعوضيات عن المعاناة وسؤ الخدمة طبقاً للوائح ال United Nations World Tourism Organization أو أختصاراً UNWTO ..

تعليق
محمد -

هؤولاء الثلاثه وغيرهم هم ضحايا عوائلهم بحيث يربيهم من الصغر على التطرف الدين والشريعه الاسلاميه واحاديث والحلال والحرام هذا حلال وذاك حرام وان هذا الدنيا فقط ضياع وقت وفرض الحجاب على البنات الصغار وحرمانهم من طفولتهم واصطحاب الاطفال الى الجوامع وسماعهم مكبرات الصوت يولد داخله الاجرام والحقد على غيره والنتيجه تكون كارثيه على العائله .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaa lol how entertaining and amusing when they ran from their homes and great country the UK where you can go and catch a movie on Monday and walk in the Hyde park listen to people talking about everything and go to Piccadilly and shop for your Louis Vuitton purses and pray 5 times plus a day with your family living in a good place and opportunities filled future!! instead they left for Syria or Iraq which is today''s hell on earth people from these countries for goodness sake are drowning in the Mediterranean sea to have half a chance to live in peace and dignity and you take all that and throw it down the toilet adding insult to injury this notion that you are a Muslim since when a Muslim woman take her passport in the middle of night and travels to destination unknown with God knows who? and where? who gave them the money maybe stole it from the family or what?? with no permission from any father or mother they ran like fugitives and now they want to come back?? where the hell they want to come back to? it will be a long story to go the police anti terror people will investigate and interrogate them to death and only if they can prove or guarantee they are not a threat to themselves their family and the society in large then they can come back not easy darling not easy sweet buns grow the hell up

يا اهلا
ابو السام -

الي العائدات اقدم لكم نشيد صلاح جاهين المشهور والمعدل لكم "يا اهلا بالمعارك":يا اهلا ..... يا بخت مين .. بنارها رح ... ونرجع ... ملايين الشعب .. تدق الكعب وتقول كلنا ... يا اهلا . الظاهر اكتشفوا ان نكاح الانجليز ارحم من نكاح الجهاد

ضحايا
خوليو -

هؤلاء الثلاث ضحايا عقيدة الذين آمنوا ويريدوون تطبيق عقيدتهم كما تعّلموها ،، أكيد سمعوا من أهالهن أن دولة الخلافة فيها العدل غير منقوص وأنه لايوجد جائعين ولا مظلومين ولا مظلومات وأن المرأة مكرمة معززة وغير مسؤولة عن شيئ ،، أي موصى بها، فهي من الحرائر ويغرقونها بالذهب لقاء الاستمتاع بهن،، فلا حاجة للدراسة ولا وجع الرأس،، فكل شيئ أمامهن ووظيفتها استمتاع المجاهد في سبيل الله ،، على الحكومة البريطانية مساعدتهن للعودة وللتخلص من فكر القرن السابع ،،ولتكن تجربتهن دروساً للخلاص من التخدير المزمن ، فهو أكبر عامل لمحاربة هذا الفكر التخديري المؤسس على الهلوسة والهوس والوعود الخلبية التي خدمت الدعوة في حينها ،، وخلاصتها إن قتلت وجاهدت في سبيل الله فللرجال الجنة والحوريات والخمر والعسل واللبن والأرائك وخدمة الغلمان لهم ،، وللنساء لا أحد يعرف مصيرها السماوي بالضبط ،،إلا أنه شاهد أن أغلب أهل النار من النساء عندما أسرى إلى السماء ،، نشر هذا الفكر أكبر دعاية ضد داعش وأخواتها ، ليس فقط للمراهقات بل لأهالي المخدعوعين والمخدوعات بهكذا فكر ،،،، محاربة هذا السلوك الديني التدميري للذكور والأناث يرتكز على خبرة من دخل في وحوله وعاش تجربته وحكمه حظ للخروج من رماله المتحركة .

هذه الفتيات ضحايا الفكر
Aj -

نعم هذه الفتيات ضحايا الفكر التضليلي المقيت، لكن هناك تساؤل ألسنا أطفال أوربا ألم يكن في مجتمع علماني وتعلمن في مدارس علمانية!؟والغريب أيضا بأن هناك دواعش أوربيون ترعرعوا وتربوا ضمن عوائلهم العلمانية والمسيحية ومع ذلك تراهم اليوم في وسط الدواعش يفتخرون برؤوس ضحاياهم المذبوحة،من يسمح لنفسه بقتل نفس بريئة يسمى مجرم ويتخلى عن أي صفة أخرى كأرهابي "أسلامي" أو "مسيحي" أو "يهودي" أو "علماني"،تخيلوا لو في كل مره نذكر أنتماء المجرمين لديانتهم أو قوميتهم فنقول مثلا "بوش المسيحي، هتلر المسيحي، شارون اليهودي قذافي المسلم ، ستالين الملحد فرانكو الأسباني ألخ سنرى وبوضوح بأن أكثر أرهابي ومجرمي الحاضر والماضي هم من المسيح والعلمانيين ومع ذلك أن سيدنا المسيح يحب السلم، نفس المشكلة وقع بها المسلمين بسبب أفكار تضليلية محدودة عممت الحالة على كل المسلمين والأسلام بريء من كل هذه الأفكار الأجرامية.

هناك خلاف كبير
ربيع حسين -

إلى رقم 13 . نعم معك حق ... ولكن هل كان بوش أو هتلر أو حتى العلمانيين يرفعون أيات من كتب دياناتهم نحض على القتل والذبح ..ألخ من الجزارة كما تفعل داعش ؟؟؟ هناك إختلاف كبير بين القاتل بالسليقة والقاتل بإسم الدين !!!

جهاد فوق الطاقة
باسم -

ييدو ان نوع ومقدار الجهادكان اكبر بكثير من المتوقع ومن القابل للاحتمال.

ألى رقم 14
AJ -

ألى رقم 14 هذه أمثله على القتل والأرهاب بأسم الدينمحاكم التفتيش ((باللاتينية: Inquisitio Haereticae Pravitatis)، حرفياً: التحقيق في البدع الهرطوقية) ،ديوان أو محكمة كاثوليكية نشطت خاصة في القرنين الخامس عشر والسادس عشر، مهمتها اكتشاف مخالفي الكنيسة ومعاقبتهم. ان محاكم التفتيش هي "سلطة قضائية كنسيه استثنائية" التي وضعها البابا غريغوري التاسع لقمع، في جميع أنحاء العالم المسيحي، جرائم البدع والردة، وأعمال السحر، من القرن الثالث عشر إلى السادس عشر.[1]يمكننا أن نضيف على هذا أن محاكم التفتيش، التي أنشئت أصلا لمحاربة الهراطقة: الكاثار، والوالدان باتارينس (cathares, vaudois et patarins)، انها ضد البدع الأخرى والسحر وفى أسبانيا - حيث تبقى فترة طويلة - ضد اليهود والمسلمين المتحولين. وكما انها تستخدم في كثير من الأحيان كأداة سياسية (على سبيل المثال، في فرنسا، استخدمها الملك فيليب لوبيل Philippe le Bel ضد فرسان الهيكل les templiers).[2] على مر التاريخ، كانت هناك العديد من المحاكم المتخصصة من هذا القبيل. فمن الممكن التمييز بين ثلاثة محاكم تفتيش مختلفة، والتي لها بنود مستقلة:محاكم التفتيش في القرون الوسطى، التي تعرض على المحاكم الكنسية من قبل البابا اينوسون الثالث Innocent III في 1199.[3]محاكم التفتيش الإسبانية، تابعا لملك إسبانيا، التي تأسست في 1478، والتي اعتمدت عليها محاكم التفتيش البرتغالية، ومحاكم التفتيش في المستعمرات الإسبانية والبرتغاليةمحاكم التفتيش الرومانية (مجمع للمحاكم التفتيش الرومانية والعالمي)، التي تأسست في 1542، والتي أعاد تسميتها في عام 1909 المجمع المقدس للمكتب المقدسة Sacrée Congrégation du Saint-Office.وقد ألغيت في القرن التاسع عشر واستبدلت بالمجمع المقدس لشؤون العقيدة والإيمان في الفاتيكان، وتعتبر محاكم التفتيش من أكثر مؤسسات البشرية السيئة الصيت، وقد تمت المبالغة في نقل فعالياتها حتى قيل أنه راح ضحيتها خمسة ملايين إنسان.