أخبار

أنس النشوان الإرهابي المطلوب الرقم 3 للسعودية

مقتل صاحب فتوى قتل الإثيوبيين في ليبيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن تنظيم (داعش) مقتل المطلوب السعودي أنس النشوان "أبو مالك التميمي"، وهو صاحب فتوى قتل الإثيوبيين في ليبيا.

وقالت حسابات الكترونية تابعة لـ(داعش) إن النشوان أحد أبرز قادته الشرعيين قتل خلال المعارك مع قوات النظام السوري في منطقة السخنة التابعة لمحافظة حمص.

ويعتبر النشوان من قيادات الصف الأول في الميدان الشرعي في التنظيم، رغم الفترة القصيرة التي أمضاها في التنظيم، حيث جاء إلى سوريا منتصف العام الماضي آتياً من أفغانستان التي قضى فيها 6 سنوات من حياته أمضاها في صفوف تنظيم (القاعدة).

وتلاحق السلطات السعودية أنس النشوان منذ أربع سنوات، ووضعت اسمه ثالثاً ضمن قائمة من 47 مطلوباً "خطرين جدًا"، وسعى التنظيم إلى إبراز النشوان، وأطلق عليه صفة القاضي. والنشوان هو صاحب فتوى قتل الإثيوبيين في ليبيا، وكان ظهر النشوان في مقطع فيديو بثه "داعش" في 19 ابريل (نيسان) الماضي لإعدام 30 شخصاً قيل إنهم مسيحيون إثيوبيون في ليبيا.

كما برز اسمه من خلال ما سمي بالرسائل الشرعية، التي تركزت على أحكام التكفير والقتل والتحريض على القيام بعمليات إرهابية في الأراضي السعودية، وقتل رجال الأمن مؤصلاً لفكرة (الذئاب المنفردة).

وكانت مؤسسة الفرقان، وهي إحدى الأذرع الإعلامية لـ(داعش)، بثت مقطع فيديو للتعريف بالنشوان، وقالت إنه تخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود بتقدير ممتاز في تخصص الشريعة، ثم سافر إلى أفغانستان العام 2009، حتى انضم إلى التنظيم في الأوان الأخير.

ويأتي مقتل النشوان بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية العراقية اغتيال "أبو العلاء العفري"، الذي يُعتقد أنه الرجل الثاني في تنظيم الدولة، وخليفة "أبو بكر البغدادي" القادم، حيث قالت الوزارة إن العفري قضى برفقة قادة آخرين في قصف لطيران التحالف الدولي على أحد المساجد غربي الموصل.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى المتحسسين
jj -

من شعار سوريا الاسد ... روحو بوسو صبابيط الجنود السورية .

الى الجحيم
متابع--خليجي -

هؤلاء المخلفات --ليسوا بشر ابدا ولا علاقة لهم الا بالوحوش وحقبة الديناصورلماذا لم يفكروا ولو دقيقة--ويقولوا لأنفسهم---نحن نقتل ونذبح--معقول هذا برغبةالله الذي خلق الكون الرهيب--معقول الله يحب سفك الدماء--وهذا يتناقض مع اسمه العدل والسلام والرحيم والرحمن--اخطابهم كيف خالق يتلذذ بنحر البشر وهو يقول ولقد كرمنا بني ادم---المسألة فيها شك اذا الله موجود ويأمر بهذا فهذه مصيبة واذا لم يأمر فالمصيبة اكبر من المشعوذين الدجالين----لابد من الغاء ومنع تدخل الدين بالسياسة والفتاوي الارهابية----الدين لم يريد العبادة والاحوال الشخصية---اما الدولة مدنية علمانية 100%---او العيش مع هؤلاء

جامعات الاعتدال
سالم -

المحرر: لقد تم حذف التعليق لانه يخالف شروط النشر.

وسقط مشعوذ مقمل
خليجي-لا ينافق -

هذه هي عينات من يعتقدون انهم من الدين مع الاسف---اذا هذا هو صحيحفبئس بل وخيبة---من هذه القيم المجرمة المتخلفة

هل لا تزال جامعة الامام
مستمرة في عملها ام اقفلت؟ -

"و قالت نه تخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود بتقدير ممتاز في تخصص الشريعة،" "- االجامهة هذه انها المصنع الذي يفرخ امثال هذا لارهابي ، هذا الارهابي طبق ما درسه و تعلمه في هذه الجامعة و التي من الافضل تسميتها بمفقس الارهابيين. !!! من حق رئيس الجامعة ان يفتخر بخريجي جامعته فلم تذهب اجهود مدرسي الجامعة سدى و هاهم طلاب هذه الجامعة يطبقون ما تعلموه و درسوه في هذه الجامعة فيمن العلوم الشرعية في الحياة العملية و كان المواطنين الاثيوبيين هم ضحية ما تعلمه هذخ الجامعة ! من حق الحكومة الاثيوبية ان تقاضي هذه الجامعة و تطالب بتعويض دماء مواطنيها و محاكمة كادرها و المنهج الدراسي التي تنشره

ماذا استفدت
عمرسالم الراجح -

الان قتلت--وهل تعتقد ان حور العين سيسقبلونك بالورود---ماهذهالخيبة والتخلف الانساني والحضاري-----ماذا اسفدت واسفاد اهلك من عملك

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The Killer will get killed sooner or later so that is God'' justice in this world and he got to face what he did in the other side too so Justice is always on time

جامعات تفقيس الارهابيين
Amir -

تخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود بتقدير ممتاز في تخصص الشريعة، ثم سافر إلى أفغانستان العام 2009، حتى انضم إلى التنظيم في الأوان الأخير.