أخبار

يخصص لهم 1,5 مليار دولار

50 ألف لاجىء سوري لإعادة إعمار ديترويت

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
طرح باحثان أميركيان أن تستقبل أميركا 50 ألف سوري من اللاجئين، كي يساهموا في إعادة إعمار مدينة ديترويت التي فقدت أهميتها العالمية.&مروان شلالا: دعا ديفيد لايتن، أستاذ العلوم السياسية في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا، ومارك جهر، الرئيس السابق لهيئة مدينة نيويورك لتنمية الإسكان، الادارة الأميركية إلى استقبال 50 ألف لاجئ سوري، وإسكانهم في مدينة ديترويت، ليساهموا في إعادة إعمارها وتعزيز مكانتها العالمية، بعدما فقدت الكثير من أهميتها. ورأيا في مقالة نشراها بصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن اللاجئين السوريين يشكلون الفئة المثالية لتحقيق هذا الهدف، خصوصًا أن للعرب الأميركيين حضورًا مرموقًا في هذه المدينة.&مدينة خاوية&وبحسب الباحثين، كانت ديترويت في شمال الولايات المتحدة في الماضي مدينة عامرة، بينما صارت اليوم خاوية عمرانيًا، بينما في المقابل، يتزايد عدد النازحين السوريين من ويلات الحرب في بلادهم، ومنهم 1,8 مليون لاجئ في تركيا، ونحو 600 ألف في الأردن، "وتخيلوا لو أن أمرًا إيجابيًا ينتج من هاتين السلبيتين على المستوى الإنساني والاجتماعي".&&تعاون الحكومة&&وبحسب "نيويورك تايمز"، أسس الكاتبان نظريتهما هذه على اقتراح قدمه ريك سيندار، الحاكم الجمهوري لولاية ميشيغن، الذي دعا في كانون الثاني (يناير) 2014 إلى استقبال 50 ألف لاجئ لإعادة إحياء مدينة ديترويت، وقالا: "إعادة توطين لاجئين سوريين في ديترويت يحتاج بالتأكيد إلى التزام وتعاون على مستويات عدة داخل الحكومة الأميركية، لكنه أمر ممكن جدًا، وعلى الرئيس باراك أوباما أن يرفع سقفه السنوي لاستقبال اللاجئين إلى 50 ألفاً، وأن يخصص لذلك 1,5 مليار دولار".&والمعروف أن ديترويت هي العاصمة التاريخية لصناعة السيارات الأميركية، وقد عانت صعوبات إقتصادية جمة في الأعوام الأخيرة، ويقطنها اليوم نحو 700 الف نسمة بعد أن كانت تعج بنحو مليوني مليون نسمة في 1950، وفيها نحو 70 ألف مبنى مهمل.&وقد اضطرت في صيف 2013 إلى إعلان الإفلاس، لكنها تخلصت في بداية 2015 من ديون بلغت 18 مليار دولار، بفضل إعادة جدولة طويلة الأمد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Detroit ruined
Salman Haj -

Detroit was ruined by successive linearly democratic . administrations culminating with liberal democratic Black rule since 1973. The misguided and catastrophic rule by liberal judges who imposed bussing students around the city from Black districts to white districts and from White districts to Black districts to achieve balanced distribution. The result was education standards were reduced drastically to enable black students to succeed. The result was the massive flight of whites to the suburb to escape lowering of education standard and night rate of crime by blacks against everyone. ,, most central city districts are today in ruins suffering from poor education, lack of employment opportunity, high crime rate committed by Blacks. These cities have been under liberal progressive adminstrations since the the 1950s, first white thenBlack since the 1970s...... ... First some liberal confused thinker thought of bringing in Chinese, ... Now they''re same know nothing liberals have moved to bringing Syrians, Next they will suggest Bangladeshi.. any group they bring will not improve the city or the situation of the Blacks still living in the city.. Who ever is brought to fill the vacancies is not going to integrate with Blacks and as soon as possible will escape to the suburbs leaving Detroit vacant as ever before. .. Detroit will improve when it''s black population gets reduced to under 10%!from current 90%. Regards.

..............
خلدون -

الله الحافظ ومع هذا يجب أخذ الحيطة .. الخشية من أن يُفتنوا في دينهم .

رقم 2
جابر عمر المراهن -

ازعجتونا بدين كله مشاكل

٠٠٠٠
واحد -

خليك في حالك ٠

الي خلدون
yahya -

العكس .. ربما يتطرفون دينيا بعد ان يرتاحوا مثل كثير من الذين سبقوهم الي المهاجر في غرب اوروبا

السوريون مكسب لاي بلد
سالم -

المعروف عن الرجل السوري بانه يغادر بلده في جيبه الف دولار وبعد سنوات يتحول الى مليونير والشواهد كثيرة في معظم دول العالم. هذا ما شهدته بنفسي في كييف العاصمة الاوكرانية عندما دخلت مطعما يحمل اسما عربيا ووجدت رجلا خمسينيا رحب بي فور مشاهدتي بلهجتة الشامية المحببة وحجز لي طاولة خاصة بل وجلس يحدثني لشوقه الكبير لكلك ما هو عربي كما قال لي. سرد لي الرجل قصة رحلته الى اوكرانيا وهو شبه مفلس تقريبا وعمل في احد المطاعم القليلة في بداية التسعينات وبعد انهيار الاتحاد السوفياتي ولكن عمله في المطعم لم يدم طويلا حيث خرج وافتتح كافتيريا يبيع بها السندويشات والعصائر بالقرب من احد المعاهد التعليمية وبعد فترة اشترى احد المطاعم في ارقى شارع في كييف ويدعى الكريشاتك. وتحول الرجل الى صاحب رؤوس اموال وعقارات. سردت هذه القصة لكي اثبت بان الشعب السوري شعب حي ونشيط ومعطاء وهو مكسب لاي بلد يدخله لانه سيضيف الى هذا البلد وبتحول الى عنصر فعال اذ ما تيحت له الفرصة طبعا. الامريكان يعرفون كل شيئ عن منطقتنا ويعروفون بان السوريون لن يكونوا عبئا على خزينتهم حيث يجلسون في بيوتهم وتدفع لهم الحكومة اعانات ورواتب دون عمل. يعرفون بانهم قادرين على العمل والانتاج وسيتحولون بعد وقت قصير الى دافعي ضرائب مثلهم مثل اي مواطن امريكي منتج.

To Salman
Salem -

There is dirty racism sneaking out of your words, Be fair , not all blacks are criminals ;besides there are criminals from all races. It is not a matter of color or race, but actually, a matter of tolerance and compassion towards those who need help either in the states or overseas

نصيحة-.
جابر عمر المراهن -

اتمنى لكي يرتاح العالم بدون فتاوي ارهابية ودواعش ونصرة وقاعدةان يعتنق العرب المسيحية او الالحاد----ولكي يستريح العالم ايضا

لاجئو اليوم
omar -

داعشي المستقبل ١٠٠%

To Salem
Slim -

What Salman wrote isn't racism , that's FACTS ! So stop scaring us about racism!! Almost of blacks are criminals and numbers talk : since blacks invades Detroit in 40s, the town becomes more and more violent! Blacks represent more than 80% of population and take a look on statistics: Detroit is number 1 in crimes rates in America with more than 44% per 100.000. Poverty concerns more than 26% of population the double of national rate. Also Detroit has more than 18 billions as debts and its the 1st city to declare bankruptcy in America !! So Mr salem , u still think that's about racism ?!!???