أخبار

هاشتاغ أطلقه ناشطون لبنانيون وسوريون

مغردون يسخرون من حزب الله: "راحت التلة قبل الطلة"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغا باسم "راحت التلة قبل الطلة"، الذي يسخر من خسارة حزب الله اللبناني تلة موسى في جبال القلمون السورية بعد سيطرته عليها قبل ثلاثة أيام.

إيلاف - نيوميديا: أشعل خبر تمكن المعارضة السورية من استعادة السيطرة على تلة موسى في القلمون موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أطلق ناشطون سوريون ولبنانيون هاشتاغ "راحت التلة قبل الطلة" للسخرية من عناصر حزب الله التي خسرت التلة بعد ثلاثة أيام من سيطرتها عليها.

وعندما سيطر حزب الله على تلة موسى في القلمون السوري قبل أيام، احتفلت وسائل إعلامه وذهب مؤيدوه للتأكيد أنها سبب إطلالة الأمين العام حسن نصر الله، وأنه سيلقي خطاب النصر، لكن يبدو أن الفرحة لم تكتمل فالمعارضة السورية عبر جيش الفتح أعادت التلة إلى سيطرتها بهجوم خاطف، خلف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وجاءت معظم التعليقات ساخرة من مدى حاجة النظام السوري وحزب الله لأي نصر معنوي بعد سلسلة الهزائم التي تكبداها في إدلب ودرعا.

واعتبر مغردون في تويتر أن حسن نصر الله سيضطر لكتاب خطابه مرة أخرى.

وقال مغرد حمل اسم جواد جودي: "ماذا ستقول اليوم يا نصرالله لأمهات 70 شاباً ضحيت بهم في ظرف 5 ايام فقط، ولم تستطع حتى السيطرة على تلة صغيرة".

وغرد آخر باسم جابر: "إن التلة المطلوبة غير متوفرة في الخدمة حالياً، الرجاء معاودة الإتصال لاحقاً". وقال مغرد ثالث: "دا حلمنا طول عمرنا تلة تضمنا كلنا كلنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هلگورد الكردي
من سليمانية -

هذا اكبر دليل على ان حزب الله اللبناني هو المنتصر دائما في تلك المناطق و هو الذي لا يقهر امام الرهاب

تلة موسى و دواعش سوريا
Jean Paul -

السخريه و الشتم و السب هي علامات الهزيمه .....لقد عودنا العرب بكل هزائمهم ضد الصهيوني بان حولوها الى انتصار و يحتفلون فيها كل سنه و الذين يسخرون من حزب الله هم جماعة استنبول الثوريه

المغردون
حيران -

انا لا اتفق مع وقوف حزب الله مع بشار المستبد القاتل و لكن اری ان لهم كامل الحق في الدفاع عن حدود لبنان. التقرير يقول جيش الفتح اي جبهة النصرة التابعة للقاعدة المتورطة في جرائم حرب يندی لها جبين الانسانية و لها جرائم ضد الاقليات الشيعية و العلوية. هذا امر يعرفه الجميع و لكن التعجب هو من المتغنين بانتصارات هؤولاء لا كأنما خطرا يحدق بحدودهم. نعم انهم سنة لبنان اللذين اضاعوا الطاس حسب قول اهل لبنان. يشمتون بحزب الله و يتمنون انهياره و يفرحون لانتصارات داعش و النصرة مع انهم مكون في بلد ثلثه انجيلي و ثلثه شيعي يعني هم لا يهتمون اصلا للمخاطر اللتي تحدق بشركاء الوطن اذ ان اهم شئ يشغل بال المواطن السني المتطرف هو زوال الشيعة حتی لو زالت الارض و راح الحجر و الشجر. هذه النظرة الضيقة المتخلفة تجبر المخالفين لهم علی الوقوف صفا واحدا ضدهم مع اختلافاتهم العقدية و اهدافهم المستقبلية. الارهاب السني نتج عنه شئ محمود و هو وحدة الصف فيعرف من هو مع الدولة و مع التطور و العمران و الرقي البشري و يكشف من يريد ان يهدم كل شئ و يتوهم انه يفعل خيرا حتی يأتي اليوم اللذي تصبح الارض كالمريخ حجارة و تراب في سبيل تطبيق الشرع و العيش في رغد الخلافة و سيأتي اليوم اللذي يكفر فيه حتی اخاه في التطرف. .

عين الحسود تبل بالعمى
محمد -

استشهاد ١٣ مقاتل لبناني لحماية بلد الارز من جرذان المعارضة الداعشيه السوريه و رفع الاعلام اللبنانيه مرفرفة فوق تلال القلمون يعد انتصارا

هاشتاغا دواعش
مقاومون يغردون -

المعارضة تغرد و انا ارد .......تعلموا يا دواعش من هزيمتكم فالعلم نورون و داعشكم انورو

نصر الهي وعمالة مفضوحة؟
استاذ صادق -

الدكتور سمير جعجع نصح نصرالله بان يتعظ من نتائج الحرب التي جرت في لبنان ،لكن غرور الأمين العام للحزب الايراني من جهة،وإيمانه الخزعبلي بما يسميه النصر الالهي دفعاه الى المغامرة بالشباب الشيعي وسوف يحول كل بيت شيعي الى بيت حزين. لقد انتزع الفرح والبساطة من قلوب الشيعة اللبنانيين الذين كانوا دائماً خزان الوطنية قبل ان يبتلوا بهذا القيادي الذي صادر حقهم في الفرح والحياة واللبننة. يبقى ان نتساءل عن سبب سكوت نبيه بري على ذلك،هل هو تواطىء؟ ام استسلام امام المال القادم من ايران وعدم القدرة على مقاومة السيد؟ في كلتا الحالتين أصبحت الطائفة الشيعية منكوبة بفضل هذين الرجلين اللذين قد يهربان معا اذا ما دعت الحاجة ويتركان أبناء طايفتهما يتخبطون امام الواقع المازوم ،على كل حال ليعرف نصرالله وقيادته الايرانية ان كل من تطاول على لبنان كان مصيره الزوال وإذا احتاج الى دروس في التاريخ فليقرأ ما كتبه المؤرخون عنه منذ القرن السابع الميلادي حتى اليوم. واللبنانيين لا ولم يخافوا احد. وقد خرجوا دائماً منتصرين على أعدائهم ووكل هوءلاء الإرهابيين ،سواء كانوا من داعش او من ملالي طهران لن يكون لهم غير المقابر. لذلك ننصحه عن الكف عن التهويل علينا لان هذا السلاح لا ينفع لتبرير أعماله

حزب الله
kourd -

لقد اثبت حزب الله بانه قوة لا تقهر و الدليل القصير و القلمون ....كل القوى هربت امام داعش الا حزب المقاومة اللبنانيه لان اللبناني اصله فينيقي لا يهزم

من يابان الشرقية
علي محمد التميمي -

هذا اكبر دليل على ان حزب الله اللبناني البطل هو المنتصر دائما في تلك المناطق في المقابل القاعدة و داعش و اخوتها لا يحبون الخير لغيرهم من اخوانهم العرب في المنطقة باسرها !و عاصفة الحزم تشكلة لتغطيته الفشل الكبير في اسقاط نظام بشار الاسد !!!!

مغردون يسخرون
محمد -

اخر الاخبار اليوم ان الجيش العربي السوري يدافع عن تدمر بكل قواه و قتل ٤٣ داعشيا في شمال البلدة الاثريه

هزيمة للمعارضة السوريه
اسد غسبن عنكن -

ذكر محافظ حمص طلال البرازي للوكالة "تم افشال هجوم التنظيم واقصاؤهم (جهاديي التنظيم) من الاطراف التي كانوا يتواجدون فيها في شمال وشرق مدينة تدمر" اثر سيطرتهم عليها. واضاف البرازي ان القوات النظامية "تمكنت كذلك من استعادة التلة المطلة على المدينة وبرج الاذاعة والتلفزيون في شمال غرب المدينة بالاضافة الى حاجز الست عند مدخل المدينة" مشيرا الى ان "الامور بخير الان في المدينة ومحيطها". وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" قد تمكن امس السبت من التقدم والسيطرة على معظم الاحياء الواقعة في الجزء الشمالي من مدينة تدمر حيث دارت اشتباكات ضارية بين الطرفين اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 29 عنصراً من التنظيم المتطرف ومقتل وجرح ما لا يقل عن 47 عنصراً من قوات النظام وقوات الدفاع الموالية لها، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. واشار المحافظ الى ان "العملية التي استمرت منذ يوم امس ولغاية اليوم اسفرت عن مقتل ما يزيد عن 130 جهاديا" من التنظيم. ولفت المحافظ الى ان "الجيش "لا يزال يعمل على تطهير المنطقة مستخدما الطيران كما يقوم بتمشيط الطرق من العبوات من اجل اعادة الحركة" اليها مشيرا الى ان "الطريق الواصل بين حمص وتدمر يعمل بشكل طبيعي". وخاض مقاتلو التنظيم اشتباكات عنيفة في المنطقة، بعد تمكنهم الاربعاء من السيطرة على بلدة السخنة التي تبعد ثمانين كيلومترا من تدمر وعلى جميع النقاط العسكرية الواقعة على الطريق بين المنطقتين. وتشغل تدمر موقعا استراتيجيا نظرا لوقوعها في وسط البادية السورية الحدودية مع محافظة الانبار العراقية التي يسيطر التنظيم على جزء منها. وقال المدير العام للمتاحف والآثار السورية مأمون عبد الكريم السبت بعد ان كان قد اعرب عن قلقه في وقت سابق اليوم من الاشتباكات العنيفة الدائرة في المدينة، "لدينا انباء جيدة اليوم، اننا نشعر بتحسن كبير" مؤكدا انه على تواصل مع عمال الاثار في المدينة كل نصف ساعة. واضاف "ان الاثار لم تتضرر ولكن ذلك لا يمنعنا من الشعور بالقلق". وكان المحافظ افاد ان "الجيش تصدى لهجوم مقاتلي التنظيم من الجهة الشمالية والجهة الشرقية للمدينة" مشيرا الى ان التنظيم استقدم تعزيزات من الرقة وريف دير الزور شمالا ومن الانبار العراقية شرقا. ولفت البرازي الى ان "المحافظة اتخذت الاجراءات اللازمة من اجل تامين القضايا الاغاثية تحسبا لحالات نزوح جماعية" من المدينة ومحيطها المقدر ع

ومن يدعمه حتى بالامنيات.
ibnmoqraq -

جيد انكم تذكرون السخريات عن من يقهر الارهاب حتى يرى العالم من يقهر الارهاب ومن يدعمه حتى بالامنيات.

سوريا الطبيعية
سوري صحيح -

تحيا سوريا... ورحم الله أنطون سعادة... هذا حال أمتي السورية من بعده... العراق مكلوم، وسوريا تنزف، وفلسطين محتلة، ولبنان متشظي ومدمر، وقبرص مقسمة، والكويت تحتل نصفها إيران، والأردن حاله حال... إلى هذا الحد لا نعرف نحن شعب سوريا الطبيعية أن نبني دولة؟ منذ الاجتياح الاسلامي العربي لبلادنا، ووقوعنا تحت استعمار الإسلام، وحتى اليوم، لم تقم لنا قائمة. وتتواصل المؤامرة... إلى هذا الحد يخافون سوريا الطبيعية الموحدة؟

أصاب مقتلاً
الموسوي -

ان انجازها الأخير أصاب مقتلاً في المشروع الصهيوني الأميركي ، الذي كان يستهدف التمدد داخل بعلبك الهرمل والبقاع باتجاه طرابلس شمالاً، وجبل الشيخ جنوباً، والسيطرة على مركز المصنع الحدودي". معتبراً :" أن دماء مجاهدي المقاومة وضباط وعناصر الجيش اللبناني أسقطت هذه المشاريع، وسوف تسقط أمثالها من جديد، وذلك بالتعاون والتكامل بين الجيش والمقاومة".