أخبار

تحدثت عن السلام الداخلي واستقلال القضاء وتدخل الجيش

مسؤولة أوروبية: إغلاق الباب بوجه تركيا ليس حلاً

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: رأت مسؤولة في البرلمان الأوروبي أن إغلاق الباب الأوروبي في وجه تركيا ليس حلاً في أي وقت من الأوقات، وأشارت إلى أن " الاتحاد الأوروبي يتخذ من الحوار على أعلى المستويات أساساً في علاقاته مع تركيا".

ووصفت المقررة في البرلمان الأوروبي كاتي بيري، في مؤتمر صحفي، تقرير التقدم السنوي لعام 2014 ، المتعلق بمدى تحقيق تركيا المعايير الأوروبية في مختلف مجالات الحياة، في الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي بأنه "من أكثر التقارير نقدًا، وفي نفس الوقت بنّاء".

وأعربت عن تقديرها لاستقبال تركيا عددًا كبيرًا من اللاجئين أكثر مما استقبله أي بلد آخر، مضيفةً أن الحكومة التركية بذلت جهدًا كبيرًا في مسيرة السلام الداخلية، وأكدت على ضرورة حث جميع الأطراف على مواصلة السلام الدائم.

السلام الداخلي

ووسط ترحيب تركي، نقلت& وكالة أنباء (الأناضول) عن المسؤولة البرلمانية الأوروبية، قولها إن مسيرة السلام الداخلي في تركيا انطلقت قبل أكثر من عامين، من خلال مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة التركية، وعبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) المسجون مدى الحياة في جزيرة إمرالي في بحر مرمرة منذ عام 1999، وذلك بوساطة حزب الشعوب الديمقراطي (حزب السلام والديمقراطية سابقًا وغالبية أعضائه من الأكراد)، وبحضور ممثلين عن جهاز الاستخبارات التركي.

استقلالية القضاء

وتحدثت المسؤولة البرلمانية&عن شعور الاتحاد الأوروبي بالقلق بشأن استقلالية القضاء وحرية الصحافة في تركيا، مضيفة أن قانون الأمن الداخلي "يعتبر تدخلًا في النظام القضائي".

وأشارت إلى أن البرلمان التركي كان أقر في 27 مارس (آذار) الماضي مشروع قانون "حزمة إصلاحات الأمن الداخلي"، الذي يمنح صلاحيات أوسع للشرطة التركية، تتماشى مع القوانين الأمنية في دول الاتحاد الأوروبي. ومنها السماح للشرطة باستخدام السلاح ضد الأشخاص الذين يستهدفون المدارس ودوائر الدولة والمعابد الدينية بالقنابل الحارقة والمتفجرة والغازية، أو استهدافها بالأسلحة البيضاء أو ما شابهها.

الغش في الانتخابات

وردًّا على سؤال عن شائعات حول الغش في الانتخابات قالت بيري: "من غير الوارد أن أتصرف بناءً& على شائعات. أجرت تركيا سابقًا انتخابات حرة ونزيهة، وأعتقد أن الانتخابات المقبلة في 7 يونيو (حزيران) المقبل ستكون حرة أيضًا".

ويشار إلى أن تقرير التقدم الصادر عن الاتحاد الأوروبي وهو تقرير سنوي يحدد مدى اقتراب أو ابتعاد البلدان المرشحة لعضوية الاتحاد عن المعايير الأوروبية في مختلفة مجالات الحياة. وكان الاتحاد الأوروبي صادق في 8 اكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي على تقرير التقدم، الذي أحرزته تركيا في عام 2014، والمتعلق بانضمامها إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.

خيارات

وحسب وكالة (الأناضول)، فقد أثنت المفوضية الأوروبية في تقريرها على الخطوات التي اتخذتها تركيا عام 2014، وأشارت في التقرير إلى "استمرار العملية الهادفة لحل المسألة الكردية داخل تركيا، ومناقشة الخيارات المطروحة في العملية بشكل موسع وشفاف".

كما لفت التقرير إلى أنَّ التغييرات التي اتخذتها تركيا في شهر مارس (آذار الماضي)، سمحت بإجراء حملات انتخابية باللغات غير التركية، في الانتخابات المحلية والعامة، وإعطاء مساعدات مالية للأحزاب التي تجاوزت شعبيتها في عموم تركيا حد الـ 3%، فضلًا عن السماح بحق التعلم باللغة الأم.

وفي الأخير، نفى التقرير أن يكون الجيش التركي يتدخل بالحياة المدنية، وقال: "إنَّ هيئة الأركان التركية لم تتدخل إطلاقاً في الحياة السياسية، باستثناء عملية السلام"، مع "بقاء حالة مراقبة الحكومة المدنية لعمل الجيش على حالها، ولم يتم تسجيل أي تقدم في مراقبة الحكومة لعمل جهاز الاستخبارات".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاتراك و الاوربيون
كاوا -

اكبر غلط سوف يرتكبها الاتحاد الاوربي اذا بس فكروا مجرد تفكير ب انضمام تركيا الى الاتحاد الاوربي اولا اكبر دولة داعمه للارهاب المتمثل بداعش ثانيا يجب ان تعترف بمجازر الارمن ثالثا اعطاء الاكراد كافة حقوقهم وان يكون هناك قانون العيش الاختياري بين الاكراد والاتراك رابعا ان يمسحوا من اعلامهم جملة تركيا للاتراك خامسا تعويض الاكراد من زمن العثمانيين الى يومنا هدا بسبب احتلالهم اراضينا

no!! first say please
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Turkey is very strong the EU will kiss their Turkish delight behind Leave all this drama for you Mama start begging girl you know you want the "Dr OZ" country we all can see read reports that the EU & the Euro zone is heading to break up due to the Greek economic tragedy still going on with zero cure but to get rid of them or continue to pay them to survive only Turkey today needs no EU but they have to beg for it and loudly this lady is the beginning of please please Turkey join our dying EU with your strong economy and fantastic country located on Europe & Asia Wow so unique and pretty awesome

لعنة المجازر
جو -

عدم الاعتراف بالمجازر الأرمنية وحده كفيل بإغلاق الباب امام اوروبا

مخيلة واسعة
صلاح -

تركيا لم ترتكب اي مجازر كفاكم هراء هي مجازر من مخيلة الأرمن الذين يكرهون المسلمين

Good morning bro Ur right
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Let them they did that it is documented that is why they refuse to go to court haaaaaaaaa lol because stuff will come out so let Elaph be their place of telling lies that is OK with us make noise not facts haaaaaaa lol

الا 4 ابو الخيال الواسع
وابو التقية الاسلامية -

الا 4 ابو الخيال الواسع وابو التقية الاسلامية متى ستتعلم قول الحقيقة ان ابادة الارمن والمسيحيين 1915-1923 والانسحاب من شمال قبرص والانسحاب من الاراضي الارمنية والمسيحية المحتلة من قبل تركيا شرط ثابت من اجل قبول تركيا في الاتحاد الاوروبي ولا يتغير ولكن حضرة الكاتب يدور اهنا وهناك ما يريح الاتراك ولو بشكل مؤقت

الصومالية متى ستتعلمين
Do you speak English -

الى الصومالية متى ستتعلمين تكتبين بالانكليزية المفهومة وانت عايشة بامريكا ولكنك ضعيفة بالانكليزي والظاهر ان المحيطين بك في امريكا كلهم صوماليين ولا واحد هنا يقرا تعليقاتك حاولي ان تقتدي بهيرسي علي فانت وين و(هيرسي علي) وين بالانكليزي فارق شاسع بيناتكم

really dumb dumb haaaaaaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Of course we are so different Ayaan is a mentally challenged lady and the only way she got known that she was used and abused and will be used for sometime but once her mental illness becomes so clear they will either get rid of her or God knows what they will do to her?? I wish her well and to get healthy in the brain she got no education or even knowledge about Islam or atheism that she is claiming these days but funny how much is important to find one or half!! a Muslim or seem to be one by birth who might be mentally challenged or crazy to be frank and use them as an example her family said she had some type of mental illness from the time she was a child and also she saw a lot as a little girl during the great escape from the civil war of Somalia so she probably is suffering from PTSD "Post Traumatic Stress Disorder"plus a family hereditary mental diseases that her uncle and one of her grandfathers also had? feel sorry for her we wish her health and better days ahead of her I hope she gets up and no one kills when she is useless to them so if you say we are different?? Thank God a million times I still have my brain and about the English business I suggest you fix yours haaaaaaa lol it is pathetic God is Great Islam is Great

Love my Somali people haa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaa lol no one reads my comments right!!! that is why you red it and commented to me again Stop forcing stupid self on others I will write as you know many if not all read my comments or explain why did you write to me haaaaaaaa lol you just put your dirty socks in your pie hole haaaaaaaa lol and if all that I know are Somalis?? daaaah I am Somali and love my people eat your heart out haaaaaa lol

A group turks
Rizgar -

A group who refer to themselves as ‘Secessionist Turks’ have started a campaign on the global petition service Change.org titled ‘We don’t want Kurds in Turkey.''the petition goes on to list all the ‘benefits’ of a Turkey without the Kurds. “A Turkey without the Kurds would pay 38 percent less taxes, have a 70 percent lower electricity bill, have 64 percent less stress watching the evening news, its kids would no longer be addicted to drugs, it will be a country without terrorism, and without terrorism it will dedicate its policies and programs towards growth and employment, per capita GDP will rise 200 percent, there will be a leap in national education levels and the country will be free of the burden of carrying freeloaders.”

slaughter more turkeys
Rizgar -

slaughter more turkeys and have a nice thanksgiving this year