أخبار

في حال مهاجمتها

إيران تهدد بضرب إسرائيل بمساعدة حزب الله

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر مسؤول عسكري ايراني كبير من ان بلاده مستعدة لضرب حيفا وتل ابيب بمساعدة من حزب الله اللبناني في حال حدوث اي هجوم اسرائيلي، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي الخميس.

طهران: نقل موقع التلفزيون الرسمي في إيران عن العميد يحيى رحيم صفوي المستشار العسكري للمرشد الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي قوله ان اكثر من 80 الف صاروخ لدى حزب الله جاهزين لقصف تل ابيب وحيفا.

واضاف ان "ايران، وبدعم من حزب الله وحلفائها، قادرة على تدمير تل ابيب وحيفا في حالة عدوان عسكري من جانب الصهاينة".

وقال "لا اعتقد ان الصهاينة اغبياء لدرجة اثارة مشكلة عسكرية ضد ايران. هم يعرفون قوة ايران وحزب الله(...)وحزب الله اللبناني قريب منهم، واكثر من 80 الف صاروخ جاهزة لقصف تل ابيب وحيفا".

ولا تعترف ايران، الداعمة لحزب الله اللبناني، بوجود اسرائيل وتعلن باستمرار زوالها القريب من الوجود. كما تقدم طهران ايضا مساعدة مالية وعسكرية لبعض الجماعات الفلسطينية المسلحة.

وقد جاءت هذه التصريحات بعد ايام قليلة من كلام وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون الذي اشار في خطاب الى الضربات النووية الاميركية ضد هيروشيما وناغازاكي "التي ادت الى مقتل 20 الف شخص" لاجبار اليابان على الاستسلام خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال يعالون "لم نصل الى هذه المرحلة بعد"، مضيفا ان الرئيس الاميركي في ذلك الوقت برر خياره بكون& المسؤولين الاميركيين اكدوا أن البديل هو حرب طويلة مع اليابان قد تؤدي الى "قتل الملايين".

وندد مندوب ايران في الامم المتحدة غلام علي خشرو في رسالة ما وصفه ب"التهديد النووي"، مشيرا الى ان اسرائيل اعترفت ضمنا بحيازة اسلحة نووية، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية الايرانية الاربعاء.

وتندد اسرائيل بالمحادثات بين ايران والقوى الكبرى للتوصل الى اتفاق شامل بشأن برنامجها طهران النووي المثير للجدل والذي يفترض ان يوقع بحلول نهاية حزيران/يونيو المقبل.

وفي بداية نيسان/ابريل الماضي، اكد وزير الاستخبارات الاسرائيلي يوفال شتاينتس ان "الخيار العسكري (كان) على الطاولة" لمنع ايران من ان تصبح قوة نووية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شبعنا من هذا الكلام الفاضي
علي عمران -

شبعنا من هذا الكلام الفاضي الذي لم يعد يصدقه حتى الروافض من الايرانيين والعرب .

الفرس
رامي -

ملينا والله من هؤلاء الفرس ونصبهم وتقيتهم

اشبعنا اوملًينا من هالكذب
الدفاعي -

نعم سيادة العميد ستزول اسرائيل ولكن بعد زوال العرب بفضل دجلكم ومؤامراتكم واستغلالكم للجهلة وضعاف النفوس من المحسوبين على العرب ، حتى انا اصبحنا لانرى ايكم اخطر بلادنا ، انتم ام الصهاينة ..؟؟

لا جناح عليكم ..!
علي -

بالطبع لقد سمع " عسكرتاريا " إيران بهذه العبارة " لا جناح عليكم " .. لذا فإننا هنا نود أن نطمئنهم بأنه عملياً وعلمياً ، تاريخيا وفلسفياً ، أدبياً وإجتماعياً .. لا ضرورة لتدمير إسرائيل .. وعليكم إنتظار " المهدي " لكي يقضي عليها برمشة عين .. أما أنتم فوفروا قوتكم الضاربة والحارقة الى الدول الأقرب ، الدول العربية والسنية على وجه الخصوص .. فهم سيشكلون الطريق المعبد للوصول بكم - فيما يعد - الى إسرائيل .. بالطبع هذا الكلام يصلح أيضاً لعسكرتاريا الدول السنية في المنطقة .. فمبروك للسنة والشيعة حميتهم ونخوتهم و" عبقريتهم " في إذاقة إسرائيل أصناف الرعب بتهديداتهم التي لا " تحتمل " ...

نفخ باميه
لطّوفي -

لا اكثر...

ايران سوبرران
ابو محمد -

وبماذا ستهزمهم بالغام المتعة او تقصفهم بطائرات الخمس او الصواريخ البلاستيكية ال(بي في سي) المستخدمة في المجاري.

الله عليكم
كاوا -

ويستمر المسلسل انتظرونا في الحلقة القادمة

سؤال الى المعلقين الستة الأوائل
ابن بغداد -

هل أنتم لا تصدقون ان ايران ستضرب اسرائيل ام أنكم لا تتمنون ذلك؟ اعتقد من كلامكم أنكم لا تتمنون ان يحصل صدام بين ايران وإسرائيل لان طائفيتكم جعلتكم اليوم تكرهون الشيعة بشكل لا حدود له ولا تتمنون ان يؤدي مثل هذا الصدام الى ان يثبت هذا الصدام ضعفكم وضعف وسطحية الأنظمة التي تؤيدونها. النظام الإيراني بعيد عن الديمقراطية ولكن أنظمتكم الفاسدة ابعد. النظام الإيراني أضر بشعبه ولكن ضرر أنظمتكم لشعوبها اكبر. لو كُنتُم تفكرون بعقل ولو كُنتُم صادقين في معاداة اسرائيل بسبب ظلمها لشعب فلسطين لفرحتم بان تتسلح ايران ولو بقنبلة نووية واحدة لتكون وزنا يقابل المائتين وخمسين رأس نووي التي تملكها اسرائيل. ان كُنتُم اعداء حقيقيين لإسرائيل وان كانت ايران صديقة لإسرائيل كما تدعون ما يضيركم ان تزداد ال٢٥٠ راس الى ٢٥١ راس نووي؟!

خليكم بالاحلام
من قطري -

اسرائيل دولة تمتلك 300 رأس نووي----عندكم شوية خردة او رأس بصل تريدون تدميرها--على الاقل انسحبوا من الحكم وخل الشعب الايراني يعرف معنى الحرية

كلام مضحك
خليجي-لا ينافق -

ايران تريد سحق اسرائيل--------مجنون يتكلم وعاقل يصدقايران الفقر عندها بعشرات الملايين--يريدون تدمير دولة تمتلك مئات الرؤوس النووية--كفاية مسخرة

لمجرد تذكير فقط
الفعل على الطول -

قصف صدام اسرائيل بعشرات صواريخ فقاعية و فاشوشية ولم يقتل حتى بعوضة إسرائيلية واحدة بينما حزب الله قتل و جرح عشرات الإسرائيليين في حربهم الاخيرة كما ان حزب الله هو الوحيد الذي حرر جنوب لبنان من قوات الاحتلال الاسرائيلية و طردها من ، طبعا أنا أيضا لا استسيغ النظام الإيراني ولكن هناك هذه الحقائق تاريخية و قريبة لا تنكر ، غير ان نعمة بعض العرب توجد في ضعف ذاكرتهم و ألف شكر لله على نعمته هذه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رأي
محمود حمدان -

"إيران تهدد بضرب إسرائيل"؟؟ أحلى نكتة سمعتها من 36 قرن