أخبار

داعيا إلى هزيمة "داعش" الإرهابي

مجلس الأمن يعزي السعودية ويدين اعتداء القديح

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مجلس الأمن الدولي في بيان له ان اعضاء المجلس ال15 يدينون بأشد عبارات الإدانة التفجير الانتحاري الذي استهدف السعوديين الجمعة، وعبّر المجلس عن تعاطفه العميق وقدم تعازيه الى عائلات الضحايا والى الحكومة السعودية.

الامم المتحدة: أدان مجلس الامن الدولي التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا شيعيا في شرق السعودية اثناء صلاة الجمعة وأوقع 21 قتيلا و81 جريحا، مؤكدا ان تنظيم الدولة الاسلامية الذي تبنى الاعتداء "يجب ان يهزم".

وقال المجلس في بيان رئاسي ان اعضاء المجلس ال15 "يدينون بأشد عبارات الادانة" التفجير الانتحاري ويعبرون عن "تعاطفهم العميق ويقدمون تعازيهم الى عائلات ضحايا هذا العمل الشرير والى الحكومة السعودية".

واضاف البيان ان "تنظيم الدولة الاسلامية يجب ان يهزم" وان افكار "التعصب والعنف والكراهية التي يعتنقها يجب ان يتم القضاء عليها".

واكد اعضاء المجلس ان "الاعمال الهمجية التي يرتكبها تنظيم الدولة الاسلامية لا ترهبهم بل تزيدهم اصرارا على وجوب ان يكون هناك جهد مشترك بين الحكومات والمؤسسات، بما فيها تلك الموجودة في المنطقة الاكثر تضررا، لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية والجماعات التي بايعته".

كما حض المجلس كل الدول على التعاون مع السلطات السعودية من اجل اعتقال ومحاكمة الاشخاص المتورطين "في هذه الاعمال الارهابية المستنكرة".

وقتل 21 شخصا وأصيب 81 آخرون بجروح، بينهم 12 في حالة حرجة، في اعتداء انتحاري تبناه تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف واستهدف مسجدا شيعيا خلال صلاة الجمعة في بلدة القديح في محافظة القطيف في شرق السعودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران
رامي -

لعنة الله على من كان السبب في قتل التاس لاثارة الفتنه ونشر الهيمنه الفارسية

متى يصحو النائم؟
mousa -

عندما تتبنى داعش و أمثالهم مسؤلية الفتك بهؤلاء المصلون الأبرياء بحجة كفرهم و أن العملية الإنتحارية نفذت في معبد وثني فهي مصيبة و جهل , ألا ترون في الصورة الآيات القرآنية التي تروي قتل ناقة صالح و قد لطخ الجدار بالدماء! دماء هؤلاء الأبرياء هي أعظم عند الله من تلك الناقة . ترى هل تصحو الضمائر النائمة عند حواضن هؤلاء المفسدون؟ هل تتحد الشعوب و الحكومات لمكافحة خطرهم و إدراك أن العدو الحقيقي ليس الحشد الشعبي و لا الشيعة و لا الحوثيون و لا إيران , العدو الحقيقي هم نتاج التطرف و التشدد و تكفير الشيعة . هؤلاء لن يحققوا أهدافهم . لكن لي رجاء أن يعيد المسلمون حساباتهم و يقبلون الكل , فهم يزيدون عن خمسة مذاهب نعبد بها الخالق.

تقول الاسطورة الدينية الخ
Rizgar -

تقول الاسطورة الدينية الخيالية القديمة ان الاخوين قابيل وهابيل تقاتلا على نيل شقيقتهما الوحيدة، فكانتالنهاية المأساوية الاولى بقتل قابيل لهابيل، وكان ذلك اكبر صراع بين البشرية واكبر عدد من الضحايا حيثاُبيد خُمس البشرية في تلك المعرآة العظيمة!واستمر الصراع حتى اليوم الذي يتجسد في صراع السني الشيعي وربما كان اكبر صراع مذهبي هو ما كا بين الكاثوليكيةوالبروتستانتية المسيحيتين، قبل قرون مضت، فصراع الاخوة ممارسة انسانية قديمة تظهر فيما بين المتخلفين افرادا وشعوبا وقبائلا، وتتجسد فيالمجتمعات المتحضرة في اشكال اكثر تحضرا لاتصل حد الاقتتال.لو لجأ الاخوان قابيل وهابيل الى القرعة او الانتخابات او الشراكة في الفوز بشقيقتهما، لما حدث ما حدث منقتال الاخوة، لكن (لو) هذه ألتي اطرحها لم يخطر كما هو ظاهر وللاسف على بال خالق هذا الكون، او انهلايريد الوئام للبشرية.

حصاد الشر
Ashour -

ما يزرعه بعض السعوديين يحصده اليوم السعوديين نفسهم يجب إعادة صياغة هذا الفكر وتجفيف منابعه والقضاء على شيوخ يروجون له دون رحمة والا الحال سيبقى على ما هو

الدماء نتيجة التطرف
فادي أنس -

قتل الأنسان الذي كرمه الله تعالى أمر مرفوض لدى كل من له عقل والقتل هنا هو نتاج الفكر التكفيري المنحرف. كلا الطائفتين الرئيسيتين تشاركان بقوه في مسلسل التطرف الذي يكاد يودي بالأسلام الذي نعرفه...تكفير الشيعه هو أمر خطير وليس له أي نتيجه سوى القتل وأراقة دماء الأبرياء...كما أن تكفير السنه وسب الخلفاء الراشدين و صحابة رسول الله وزوجاته أمهات المؤمنين أمر لايقل خطوره عن تكفير الشيعه...عملت دولة فارس على توسيع شق الخلاف بين الشيعه والسنه من خلال توريدها لممارسات ما أنزل الله بها من سلطان كسب الخلفاء الراشدين على المنابر والنيل من شرف أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها...أمثله: كيف يمكن للسنه أن يقبلوا على أخوانهم الشيعه بينما يصف الشيعه الخليفه الثاني بأنه "يهوى ماء الرجال"...أستغفرك ربي وأتوب أليك مما يأفكون...كيف يقبل الشيعه تلك الروايه الأيرانيه الفارسيه عن أن عمر رضي الله عنه قد كسر ضلع فاطمه بنت محمد سيدة نساء العالمين...هل أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه كان جبانا حتى أنه قبل بكسر ضلع فاطمه ولم يحرك ساكنا؟ لايمكن أن نقبل بأن عليا كان جبانا بل أن الصوره التي رسخت في أذهاننا هي أن عليا قد كان فارس المشارق والمغارب وهو ذاك الصبي الذي قبل التحدي ونام في فراش النبي صلى الله عليه وسلم يوم تآمرت القبائل على قتله...فكيف يكون هذا الأسد جبانا؟؟؟ الفرس الأيرانيون مرتاحون تماما للشق في وحدة المسلمين لأن هذا الشق يحقق أهدافهم في تحطيم أمة العرب التي هدمت أمجاد فارس من غير أن تسيل قطرة دم فارسيه واحده فالعرب هم من يقتل بعضهم بعضا بينما تجني أيران أرباح الحصاد...كلكم يتذكر كيف أن أبو مصعب الزرقاوي قد تم علاجه في أيران قبل مقتله وكلكم يتذكر كيف صارت أيران ممرا لعناصر القاعده من أفغانستان ألى العراق...أريد أن أقول بأن أيران تسيطر على كل الخيوط المتطرفه للشيعه والسنه...بربكم أليست أيران هي التي تقدم نفسها على أنها حامية شيعة العالم؟؟؟ كيف يكون مقبولا أن العالم الأسلامي يشتعل من أقصاه ألى أقصاه بنيران التطرف بينما أيران تعيش بسلام فلا تفجيرات ولا أرهاب في الوقت الذي يجب أن تكون فيه أيران العدو رقم واحد للقاعده و من بعدها داعش...أريد تفسيرا لهذا.