أخبار

وزير الدفاع الأميركي: قصف التحالف فعال ونقدم الاسلحة

القوات العراقية لم تبد "ارادة بالقتال" في الرمادي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الاحد أن الجيش العراقي لم "يبد ارادة بالقتال" في مدينة الرمادي غرب العراق، التي سقطت قبل أسبوع بأيدي تنظيم "داعش".

واشنطن: قال الوزير الاميركي في مقابلة مع شبكة سي ان ان، "ما حصل على ما يبدو أن القوات العراقية لم تبد ارادة بالقتال (...) لدينا مشكلة مع ارادة العراقيين في قتال تنظيم الدولة الاسلامية وفي الدفاع عن انفسهم".

واضاف الوزير الاميركي ان الجنود العراقيين "لم يعانوا من نقص في العدد، بل كانوا اكثر عددًا بكثير من القوات المقابلة، الا انهم انسحبوا من المنطقة".

وقال كارتر ايضًا "نستطيع ان نقدم لهم التدريب والتجهيزات، الا اننا بالتأكيد لا نستطيع أن نقدم لهم ارادة القتال".

وتابع الوزير الاميركي: "اما وقد قدمنا لهم التدريب والتجهيزات والمساعدات، آمل بأن يبدوا ارادة بالقتال، لانهم لن يتمكنوا من هزم تنظيم الدولة الاسلامية ما لم يقاتلوه".

واعتبر اشتون كارتر أن القصف الجوي الذي تقوم به قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة "فعّال، الا انه لا يمكن ان يحل مكان ارادة القوات العراقية بالقتال".

وتمكن مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية الاحد من السيطرة على معبر حدودي بين سوريا والعراق بعد ايام قليلة من سيطرتهم على مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.

وادت الانتصارات الاخيرة لداعش الى طرح الكثير من الاسلحة حول نجاعة الاستراتيجية الاميركية، لأن شن ثلاثة آلاف ضربة جوية منذ آب/اغسطس الماضي لم يمنع هذا التنظيم من مواصلة تحقيق الانتصارات في العراق.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حددوا ولا تعمموا
فد واحد -

ليس كل العراقيين لا يقاتلون بل سنة المناطق الغربية الذين صدعتمونا بعدم تسليحهم لسنين والان اكتشفتم حقيقتهم التي يعرفها الطفل العراقي يا خبراء. فهم مثل جيرانهم اما يدخلون الجيش والشرطة لاستلام الرواتب او مع داعش اذا كان الدفع احسن . اقروا ولو مرة ان الشيعة هم من يقاتل في العالم العربي . ٥٠ سنة من بيعكم احدث الاسلحة الى هذه الدول , هل انتصروا في معركة واحدة ؟ عدا لقتل الابرياء العزل طبعاً. حتى في الحرب العراقية الايرانية لولا وجود الجنود الشيعة في الجيش العراقي لكان الايرانيون في مكة اليوم ..افهموووووا الجبان جبان حتى لو اعطيتموه رشاش مقابل عدو يحمل سكينة مطبخ او عود شجرة .....

تعليق
محمد -

هذا جيش السيد الممالكي الذي خرب ودمر العراق والشعب العراقي المالكي يستحق الاعدام مثل صدام حسين.

Oh they love ISIS haaaaaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

They did not Show the will to fight??? they are an army trained and took the tax payer''s hard earned money to spend that money on them not to forget how many people were killed and maimed to a country that the army did not show the fighting will to free their country?? so that means they are weak I apologize for the word weak but that is what I came with nothing is lower than weak sorry again

بادرة التقسيم
باسل - كندا -

أنها البادره الثالثه من بوادر أو مظاهر قرار تقسيم العراق , البادرة الأولى كانت أغفال الحكومه المركزيه في بغداد من تحرك تنظيم "داعش " على محافظة الأنبار وعدم الأكتراث والمبالاة من حشد قواته على مداخل مدينة الرمادي والمناطق المحيطة بها تهيئة للقيام بالهجوم على المدينه وأحتلالها , وعدم أرسال الدعم والتعزيزات لمواقع الجيش والشرطه المحاصرين من قبل "داعش" في حينها رغم مناشدة أهالي الرمادي وأستغاثتهم المتكرره للحكومه المركزيه , البادره الثانيه أنسحاب قوات الجيش والشرطه بأكملها من مواضعهم وتركها بما فيها لـ "داعش" , البادره الثالثه هي عدم رغبة القوات العراقيه في قتال "داعش" بمحافظة الأنبار !!!؟؟؟ وكما يبدو من تقرير القياده العسكريه الأمريكيه في العراق (أعلاه) وسنستمع الى المزيد من هذه الأخبار لأحقأ . كما لا يجب أن نرمي بالمسئوليه والفشل في تحرير مدننا على الأمريكان ( نسمع من يقول بأن أحتلال الرمادي من قبل داعش هو فشل للأسترتيجيه الأمريكيه ! ) أية أستراتيجيه يتكلمون عنها؟ ؟ الرمادي وصلاح الدين ونينوى وغيرها هي مدن عراقيه وليست مدن أمريكيه , وأذا ما أريد تحريرها من عصابات "داعش" وأستعادتها فأنها من مسئولية العراقيين وحدهم لأنها مدنهم وليست من مسئولية الأمريكان أو غيرهم , وأخيرأ أن جميع الشيعه العراقيين سواء المواطنين أو مسئوليهم في الحكومه والبرلمان وكذلك مرجعياتهم الدينيه قد أبدوا رفضهم القاطع والحاسم (ولا زالوا ) بتدخل قوات التحالف في تحرير المدن العراقيه التي أحتلها تنظيم "داعش" . أذا ماذا يمكنهم أن يفعلوا الأمريكان ؟؟ ! علمأ بأن للأمركان سياستهم ومواقفهم ومصالحهم في العراق وفي كل مكان لأنهم دولة عظمى , فيجب مطاوعتهم ومسايرتهم أذا ما أريد الحصول على دعمهم وتأييدهم , وأنهم ليسوا " سبيل مشرع " للشيعه العراقيين ولا يعملون لـ " الثواب" اليس هذا صحيح؟

التواطؤ واضح
سالم -

تواطؤ حكومة بغداد ونظام بشار الاسد ونظام الملالي في ايران واضح للعيان مع داعش. الجيش العراقي اخلى الانبار بدون قتال وانسحب جيش بشار الاسد دون قتال ايضا من تدمر. هل هذه مصادفة؟ اترك لكم الجواب.

كلمة ونصف
عراقي وبس -

تسليح اي سني ليس في الحشد الشعبي المقدس هو تسليح لداعش افهمووووووووووووووووا

ضوء اخضر
مغترب -

الكلام على عدم فاعلية مايسمى بالجيش العراقي تمهيد و اعطاء الضوء الاخضر للجيش الايراني للقيام بعمليات عسكرية مكشوفة في العمق العراقي بحجة محاربة داعش. اكيد ان الجمهورة الاسلامية في ايران قد اتفقت مع الشيطان الاكبر بأن ابار النفط لكم ولشريكاتكم ولنا القبور المقدسة لانه بدون هذه القبور لا معنا لوجود جمهوريتنا العتيدة ولا لعقيدتنا.

شذوذ
سنان -

حكومه ساقطه فاشله وفاسده ونظام شيعي طائفي غبي عميل وقاده ورقيين ..الثقافه السائده الان ثقافة الثريد واللطم والقيمه والزيارات والاتهان ليران وشتم العرب ..لا احد يحاكم الصعلوك بائع السبح الذي ادخل العراق في المهلكه وحول العراق الى حاويه نفايات ايرانيه ..12 سنه وهم ينهبون ويبيعون العراق والان يريدون تسليح صرفوا ونهبوا 1000مليار دولار ماعدا الكومشينات ...لم يبنوا مدرسه ولا شارع والسائد هي العمائم والتخلف وانعدام اي مظهر للحياة العصريه ..الشيعه رمز التخلف والانحدار العقلي والتشيع ما هو الا وصفه للتجهيل والتخلف وغلق العقل فمذهب يعتاش من جيوب الناس وعقائدهم لكي يتم سرقة اموال الناس البسطاء وسرقة عقولهم بهذا الوهم الهرطقات المضحكه المسماة تشيع ..ماذا فعلت حكومات ومليشيات الشيعه قرف في قرف ومن فشل لأخر من عماله لأخرى ومن فوضى لفوضى دوامه لاتنتهي من الانحطاط والسلوك الشاذ

صومالية مترصدة Tax
Rizgar -

Army are subsidised by petrol resources , no tax payers hard working money

القوات العراقية اسود في
Rizgar -

القوات العراقية اسود في حرق قرى كوردستان واعدام المدنيين الكورد امام انظار الا طفال , واغتصاب النات الكورد في القرى والا رياف .كلاب آسنة , نفس همجية داعش .

الحيش الذي مان هناك كله من اهل السنك
ربيع العبادي -

الغو الحيش واجعلو الحشد الشعبي المبارك هو الجيش لئنه ذا عقيده واي عقيده عقيده قويه والكل يعرف

عجيييب غريييب
عجييييب -

لدي سؤال للاخ رقم 11 والاخ رقم 6 هذا يقول حشد مبارك والاخر يقول مقدس اشرحو ا فسروا برهنو عللوا لي كيف ولم كان مقدسا ومباركا

العبادي يشتكي الى الله
عبـد الحـق الرماحي -

في العراق نفتقد الى عنصر (القيادة) أو الى قادة حقيقيين على مستوى المرحلة او على مستوى التحديات .. فالتاريخ يكتبه القادة العظام وليس أحد آخر .. والرومان قالوا قديما التاريخ يصنعه المنتصرون .. وشواهد التاريخ كثيرة بأمثلة لا تعد ولا تحصى .. وأقرب مثل الينا هو ما حصل في مصر فتاريخ مصر الحالي لم يكتبه محمد مرسي وانما كتبه عبد الفتاح السيسي .. ..اماالمالكي الأسدي و المطلك و الجبوري و الدليمي وبالأعرجي والزاملي والعبيدي وكنبر والأخوان النجيفي ومعصوم وعالية وكرحوت والفتلاوي ، وآخرين كثر ملأوا الساحة العراقية بالفشل والتردد والتخبط والغباء والفساد..ورغم اننا ما زلنا ندعوا للعبادي بالنجاح ، إلا أن تصريحه في مجلس الوزراء قبل سفرته الى روسيا قد جعلتنا نوقن أن- الشك جبير والرّكعة صغيرة - وهنا نحن نتحدى بقوة كل من كان حاضرا هذه الجلسة أن يكذبنا عندما نؤكد ان العبادي قد ذكر بالنص وبعالي الصوت خلال هذا الأجتماع ،(( أنه قد أصدر أوامره الى القادة بمنع انسحابهم وقطعاتهم من مواقعها مهما كانت الظروف ، لكن .. والقول للعبادي .. (ما أدري منو ) انطاهم أمر الأنسحاب .. ما أدري منو .. اللهم لك الشكوى أنت المعز وانت المذل ولا اله غيرك))