أخبار

مهمتهن الأولى أن يكن زوجات صالحات

النساء وداعش: جاذبية رغم مرارة العيش في أرض الخلافة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأتي النساء من الغرب ليعشن في أرض الخلافة، ويتزوجن من مجاهدي داعش، ويعشن حياة مرة، ويعرفن أن مهمتهن الأولى أن يكن زوجات صالحات.

بيروت: لطالما تساءل العالم ما الذي يجذب نساء الغرب إلى (داعش)، فيتركن كل شيء في دنيا الحضارة، لينضممن إلى الجهاديين في دولة الخلافة. تقول واشنطن بوست الأميركية إن المرأة الغربية تلعب دورًا حاسمًا في نشر الدعاية لداعش، أي يأتين إلى هذا الجزء من العالم لينفذن مهمات، وليس لمجرد أن يصبحن عرائس جهادية، كما يقول باحثون بريطانيون.

شعور بالعزلة

فبحسب الصحيفة الأميركية، سطحيٌّ وذو بعد واحد هو الرأي القائل إن النساء ينضممن إلى داعش رغبة في الزواج من مقاتلين أجانب، استنادًا إلى تقرير نشره معهد الحوار الاستراتيجي والمركز الدولي لدراسة التطرف في جامعة كينغز اللندنية. فلانجذاب النساء إلى داعش أسباب عدة، منها شعورهن بالعزلة، وبأن المجتمع الإسلامي العالمي مهدد، ووعد بعلاقة دافئة تربط بين الأخوات في التنظيم، وهذه أمور تهتم لها المراهقات.

تقول ميلاني سميث، وهي إحدى معدات التقرير، في مؤتمر صحفي: "قيل الكثير عن الأفكار الرومانسية التي تحفّز الناس للذهاب إلى داعش، لكننا نعرف أن الواقع مغاير فعليًا".

كما قال باحثون إن زهاء 550 امرأة غربية يعشن في أراضٍ يسيطر عليها داعش، ومهمتهن الأولى والأهم أن يكنّ زوجات وأمهات صالحات. وقد أعرب بعضهن عن رغبتهن في القتال في الخطوط الأمامية، لكن التفسير الذي يعتمده داعش للشريعة الاسلامية يمنع ذلك. بالمقابل، يلعبن دورًا اساسيًا في الدعاية للتنظيم، وفي تجنيد نساء أخريات.

تزوجي سريعًا

يقول التقرير إن داعش اعتمد على شبكة لا مركزية من المراسلين، من أجل تعزيز دعايته ونشر رؤيته في العالم، مبرزًا حالة التوأمين البريطانيتين سلمى والزهراء هالاني، اللتين لا تغادران فرصة من دون تشجيع النساء على الهجرة إلى أرض الخلافة، وترشدان النساء في سبل تجنب الرقابة من خلال تغيير اسم المستخدم على الإنترنت، واستخدام تكتيكات الشكر والثناء لاسترداد شبكات المتابعين بعد تغيير اسم المستخدم الخاص بهن. كما تجيبان عن أسئلة المهاجرات المحتملات. فسلمى، على سبيل المثال، نصحت امرأة بالزواج سريعًا& بعد وصولها إلى أراضي داعش.

وقالت سميث: "أطول فترة قضتها امرأة من دون زواج في مناطق تنظيم الدولة الإسلامية هي شهران".

وتدرك نساء دولة الخلافة، بحسب واشنطن بوست، أن زواجهن قد لا يدوم، فـ"شمس" مثلًا طبيبة ماليزية تفرط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التواصل مع أحدهم، وفي أول لقاء جمعهما عرض عليها الزواج. وقالت إنّها نشرت صورة لحفل زفافها متنقبة بالأبيض، وكتبت تحتها: "الزواج في أرض الجهاد: حتى يفرقنا الاستشهاد في سبيل الله".

تحت المراقبة

يراقب الباحثون عبر إنترنت نحو 100 إمرأة من 15 بلدًا يعشن في أراضٍ يسيطر عليها التنظيم، معظمهن في أواخر مراهقتهن أو في بداية عشرينياتهن، وأصغرهن في الثالثة عشرة فقط.

ورغم قول الباحثين إن الزواج لم يكن دافعهن الوحيد للانضمام إلى داعش، إلا أنهم يعترفون بأنه عامل مهم. يقول التقرير البريطاني: "على الإنترنت، يتم نشر صور أسد ولبؤة للإشارة إلى زواج جهادي بجهادية، وإلى وجود زوج شجاع، ويروج أيضًا لفكرة أنّ دعم الزوج وتبني عقيدة داعش يعززان دور المرأة داخل التنظيم الاسلامي".

إلى ذلك، تقول واشنطن بوست إن التقرير يركز على التناقض بين المجتمع الطوباوي الذي تمثله الدعاية الاعشية وبين الواقع. وتشعر النساء بالقلق أكثر فأكثر، وإن بشكل غير مباشر، حيال قضايا عدة، بينها عدم كفاية الرعاية الصحية، ونقص الكهرباء والمياه النظيفة، كما يتسلق بعضهن الأشجار لاستقبال إشارة إنترنت. وتعرضت إحداهن لإجهاض في المستشفى لغياب لغة مشتركة بينها وبين طبيبها. ويقول الباحثون إن تسليط الضوء على واقع الحياة المرير في ظل داعش قد يساعد على إقناع الفتيات بعدم الانضمام إلى داعش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوهام في دولة الخرافه
OMAR OMAR -

انهم فعلا يعيشون اوهام في دولة الخرافه الداعشيه خليفتهم اول دجال يدعي انه بغدادي ولكن الحقيقه سامرائي مولود وعاش في سامراء ..... ويستمر مسلسل الكذب على هذه الشاكله

لسن نساءً غربيات
خوليو -

هن نساء صحيح ،، ولكنهن لسن غربيات الفكر والحضارة، هنّ داعشيات نائمات يعشن في الغرب وقد اكتسبن الجنسية ،، أو معظمهن متحدرات من عائلات مجنسة داعشية نائمة ،،، نستطيع القول أنهن ضحايا لتعليم مغلوط يتلقونه من أهاليهن يقول أن الخلافة الإسلامية هي النظام الأصلح للحكم ،،ويضربون أمثالاً كاذبة لأولادهم وبناتهم أن عصر الخلافة كان يسوده العدل والتسامح والتقدم وغياب الفقر ،، لاتعاليم أكذب من ذلك،، يغّيبون الحقيقة قصداً أو جهلاً لأن ذكور الخلافة هي ذكور سادية تنتشي وتتألق بالسيطرة وإذلال الناس وخاصة النساء ،، عصور الخلافة كانت منذ نشوءها عصوراً دموية في الداخل والخارج ،، ولايستطيع أي باحث أن يجد سنة واحدة كاملة بدون ذبح وقتل واغتيالات وسبي ونهب وحريم وجواري وبيع النساء ،، والتاريخ يشهد على ذلك ،،، الفتيات اللواتي تلقين تعاليم الغش والكذب والخداع يسافرن بأمل رؤية الحلم الوهم وقصص ألف ليلة وليلة،، وبعد وصولهن بفترة قصيرة يبدأ صراخهن بالرغبة بالعودة دون أن يعرفن أنهن وقعن في البئر الأسود القذر حيث الخروج منه صعب بل ومستحيل ،، لاطريقة أخرى لإزاحة الغشاوة عن أعينهن سوى أن يجرّبن بأنفسهن ،، أهالي هؤلاء الفتيات جنوا على أنفسهم وعلى أولادهم بنقل تعاليم مغشوشة وكاذبة عن صلاحية الخلافة كحكم والمسألة مسألة وقت لينكشف الكذب والخداع .بلادنا الآن تمر بمرحلة صراع بين القديم الديني الدموي الجاهل وعصر الحداثة،، ولابد أن ينتصر الأفضل ولو بعد حين: البقاء لللأحسن ، قانون طبيعي مُثبت .

عيب كتابة هذا العنوان
المسلم بن دبي -

زوجات صالحات؟ بالجملة؟ لشخص واحد؟ هذا هو استعباد المراة في ديننا والذي يرفض رجال الفقه والدين التحدث عنه؟كيف تكون صالحة وهي تتشاطر السرير مع نساء اخريات لرجل واحد ؟انه الفجور بعينه.الايزيدية التي حررت اثناء العملية التي قامت بها وحدة عسكرية اميركية من منزل االتونسي المسؤول عن قطاع البترول لدى داعش منذ اسبوعين كشفت كيف كانت تتصرف زوجته مع نسائه الاخريات وكيف كانت تحضر له الجواري اللواتي كان التنظيم قد سباهن .فهل هذه الامور تؤدي بالزوجة الى ان تكون صالحة؟ انتم في ايلاف قد تكونون وضعتم هذا العنوان عن قصد للترويج لهذا التنظيم عند قليلي العقول من بعض النسوة, ولكن الم تسمعوا او تقرؤوا عن الفتاة التونسية التي تناوب عليها مئات الدواعش في ليلة واحدة وهي التي اعتقدت بانها ستساهم في هذه المعركة التي يطلقون عليها جهادية فذهبت مع زوجها الى تركيا ثم الى مناطق داعش, لتصاب بامراض في مهبلها لا يمكن وصفها كما ذكرت بعد هروبها وعودتها الى تونس ناهيك عن الامراض النفسية التي تعاني منها. فهل هؤلاء هن اللواتي تحلم بهن الخلافة؟ عيب والله عيب ان تضعوا مثل هذا العنوان.

سقوط المجتمعات الاسلامية
سرجون البابلي -

الذي يجذبهم الى الشرق الاوسط والالتحاق بالعصابة المجرمة هو الدعارة والسقوط الاخلاقي والكبت الجنسي الذي تعانيه هذه الفتيات في الغرب حيث لايسمح اهالي هؤلاء لهن بالخروج من البيت والعيش حياة طبيعية في المجتمعات التي ولدن فيها فيعانين من انفصام في الشخصية بين تقاليد البالية التي جلبها هؤلاء اللاجئين الى البلدان الاوربية والحرية التي يتمتع بها ابناء جيلهم من الاوربيين, فالهروب من قيود العائلة التي ربتهم على ان الاسلام هو اساس كل شيء, فيخترن الذهاب الى دولة الاسلام حيث يستطيعن ممارسة الرذيلة المقننة وممارسة الجريمة من دون قيود من العائلة, وقد يكون قسم منهن قد فعلن ذلك بمباركة العائلة وبهذه الطريقة تكون العائلة تخلصت من العار الذي عليها حمايته في اوربا بتسفير العورة الى مكان لارجعة منه .

١٤٠٠ سنة حضارة !!!!!
Rizgar -

١٤٠٠ سنة حضارة !!!!!

رقم واحد
OMAR OMAR -

رقم واحد لا تستعمل اسمي لتشوه سمعة مجاهدي الدولة الاسلاميه حفظهم الله

OMAR OMAR
ساميه -

جاذبية نساء داعش بانهم جميلات جدا ويريدون الجنه وقد التحق الكثير منهم بالثوار في داعش والفتح لمحاربة بشار باجسادهن تارة بالنكاح الحلال وتارة بالجهاد بالبندقيه وهذا عمل يشكرون عليه

faites attention vous al
jamal -

les gens croient que tous ceux et celles qui vivent en europe ou aux EU sont instruits ,conscients c faux il ya des gens idiots même plus idiots et bêtes même plus que les autres qui vivent dans les pays pauvres;il faut se mettre ça dans la tête; et tous ceux qui rejoignent Daech ont un grain de folie bien dévloppés .

بلطجي
كذب البغدادي -

هذا زنى ودعاره في سوق البغدادي للنخاسه .. وليس من الاسلام في شي فهو محرم قطعا وعليه عقوبات وحدود فلا يوجد في الاسلام زنى خارج اطار الزواج ... وحتى لو كان موجود في زمن الفتوحات فكان له شروطه ان يكون من دوله مشركه وليس سبي من نفس الدوله او نفس الدين هذا كذب من البغدادي واستغلال النساء المريضات نفسيا والفقيرات .,,وهناك عقوبات مشدده عليه في القرآن قال تعالى <ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا>.....<الزاني والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة>.....هذا كذب وحدود وعقوبات الزنى واضحه في المملكه والخليج وكل الدول الاسلاميه فلا يوجد هناك سوق نخاسه وبيع نساء هذه حقارة البغدادي وتشويه صورة الاسلام ,,, وبيع الرقيق الابيض في اوروبا على طريقتهم المتحضره في اسواق الدعاره بحماية القانون اما بنات الاسلام فمحرم عليهم الزنا..لا زنا مع رجل الا بارتباط شرعي وشهود والا خسأ البغدادي وجماعته الحقيره والله من فوقه .. لا عبيد في الاسلام ولا نساء تباع كذب ومليون كذب ,,اذا كانت العشيقه محرمه في الدين فكيف السبي فهو نفسه ..الاسلام وضع حدود لرغبات الرجل فشرع التعدد لهذا السبب معنى في اطار الزواج واما غير ذلك يعد زنى ..من البلطجي والمفتري البغدادي والله حسيبه فهو يعيد زمن الجاهليه الاولى تبا له من جاهل .

مقارنة
خليجي-لا ينافق -

بين نساء الدواعش---والتخلف الانساني والحضاري والاتيكيت--وبين بنات ونساء الكرد--لا مقارنة--لان الكرديات عصريات راقيات بشجاعتهنولباسهن العصري وقد مرغوا انوف الدواعش بالزبالة-6 اشهر وهزموهموكن محاصرات واسلحة خفيفة ومتوسطة وبالمئات ععدهن مع رفاقهن--بينما اصحاب اللحى المليئه بالقمل الاف واسلحة ثقيلة---هذا دليل على تحضر ونضال المتمدنات وليس المشعوذات وجهاد النكاح----------.

مقارنة
خليجي-لا ينافق -

بين نساء الدواعش---والتخلف الانساني والحضاري والاتيكيت--وبين بنات ونساء الكرد--لا مقارنة--لان الكرديات عصريات راقيات بشجاعتهنولباسهن العصري وقد مرغوا انوف الدواعش بالزبالة-6 اشهر وهزموهموكن محاصرات واسلحة خفيفة ومتوسطة وبالمئات ععدهن مع رفاقهن--بينما اصحاب اللحى المليئه بالقمل الاف واسلحة ثقيلة---هذا دليل على تحضر ونضال المتمدنات وليس المشعوذات وجهاد النكاح----------.

بصراحة-كفاية ضحك
جابر عمر المراهن -

.--.هل هن مقاتلات او استعراض او فيلم كرتون --مضحك وخيبة للمشعوذين من الدواعش المتخلفين

السبب--والتفسير
كريم رجب ال بوحمزه -

ماهو سبب عندما تسيطر الاغلبية العظمى-من الاحزاب الدينية الاسلامية----النتائج التخلف-الكراهية-القتل-الارهاب-القيود-تدمير كيان النساء-ولباس الخيمة السوداءانهيار للثقافة-والحريات الخاصة-حياة كلها بؤس---فقط عندهم الشعارات التيلافائدة منها--الاسلام هو الفوضى---من يريد الدين دور العبادة لايمنعه احد-وكذلك الاحوال الشخصية--فقط--لكن بالخارج لا والف لا --

فرق كبير يا يلاف !!!!!!!!
عدنان -

لسن نساء غربيات يا ايلاف هن مجنسات فقط والفرق كبير بين مفهوم الاصل و ومفهوم الجنسية

فاشل ايلاف تحت اسم ساميه
عدنان -

علق باسمك الذي اعتدت التعليق به وعبر عن وجهة نظرك كما تحب انت حر

جهاديات لا مثيل لهم
Abd al naser -

بالفعل جهاديات في النكاح لا مثيل لهن يتحملن يومياً عشرات النكاحات ، يا هيك جهاديات يا بلا ، والله يكثر من امثالهم ، قولوا ان شاء الله ، تكبير تكبير .