أخبار

كندا سترحل ناشطا باكستانيا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اوتاوا: ستطرد كندا قريبا عضوا في جماعة طائفية باكستانية محظورة بعد القبض عليه وبحوزته مخزون اسلحة، على ما افيد في جلسة استماع حول الهجرة، حسبما نقلت صحيفة ديلي ناشيونال بوست.

وافادت الصحيفة ان لجنة كندية للهجرة واللجوء تلقت معلومات من وكالة اجهزة الحدود الكندية حول ترحيل محمد عقيق انصاري الوشيك. واضافت الصحيفة ان انصاري جمع اسلحة وذخائر بقيمة 20 الف دولار كندي في قبو منزله في بيتربورو، اونتاريو.

واقام انصاري في كندا منذ 2007 لكنه جرد من اقامته الدائمة وصدر امر بترحيله في الشهر الماضي. واعتبرت لجنة الهجرة واللجوء انه لا يمكن قبوله في كنديا "لدواع امنية" بسبب عضويته في منظمة اهل السنة والجماعة المناهضة للشيعة.

وشنق سبعة من اعضاء الجماعة في باكستان في كانون الثاني/يناير لادانتهم باعمال قتل ومحاولات اغتيال وهجوم على القنصلية الاميركية في كراتشي في 2003. وافادت متحدثة باسم اجهزة الحدود الكندية فرانس برس ان انصاري سيبقى قيد التوقيف حتى مغادرته، باعتبار الاحتمال الكبير بانه سيحاول الفرار ويشكل "خطرا على العامة".

وستجري مراجعة توقيفه في جلسة استماع في 29 حزيران/يونيو. كما ما زال باكستاني اخر مقيم في منطقة تورونتو هو جاهانذب مالك ينتظر قرارا بترحيله بعد اعتباره في اذار/مارس خطرا على الامن القومي.

واتهم الرجل بالتخطيط لتفجير القنصلية الاميركية ومبان مالية في تورونتو، وقررت السلطات احالته الى لجنة الهجرة واللجوء عوضا عن مقاضاته، سعيا الى ترحيله الى باكستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف