أخبار

طرد 10 آلاف عربي من شمال سوريا

تايمز: الأكراد يطهرون مناطقهم عرقيًا من العرب السنّة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحرق وحدات حماية الشعب الكردي قرى السنة في ريف كوباني، دافعة بنحو 10 آلاف من العرب إلى النزوح، في دليل على ممارستها سياسة التطهير العرقي لمناطقها.

بيروت: في تقرير بعنوان "التطهير العرقي الكردي يطرد 10 آلاف عربي من مناطقهم بشمال سوريا"، قالت صحيفة تايمز البريطانية إن نحو 10 آلاف من العرب السنة تركوا منازلهم ونزحوا عن مناطقهم فرارًا من حملة تطهير عرقية تمارسها الميليشيات الكردية المسلحة ضدهم في الشمال الشرقي السوري، وإن جمعيات حقوق الإنسان الناشطة في المنطقة أكدت أن ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردي تحرق قرى العرب السنة في المنطقة، بعدما سيطرت على بعض المناطق أخيرًا، وطردت منها عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

أعمال انتقامية

أضاف التقرير أن الوحدات الكردية هي أقرب حلفاء الولايات المتحدة في مواجهة داعش في شمال شرق سوريا خلال الأشهر الماضية، وأن أغلب هذه القرى تحيط بمدينة عين العرب (كوباني) التي تشكل اليوم رمزًا لصمود الأكراد بوجه التنظيم المتطرف، بعدما صمدت أمام مقاتليه 4 أشهر متواصلة في العام الماضي، وسجلت عليه انتصارًا كبيرًا.

وتقول الصحيفة إن الحملة الكردية تبدو انتقامًا مما يقولون إنه تعاطف سنس مع مقاتلي داعش، الذي سيطر على مساحات كبيرة في العراق وسوريا منذ العام الماضي.

فقد تناوب على السيطرة على منطقة الحدود السورية التركية منذ 2013 النظام السوري ثم الجيش السوري الحر ثم تنظيمات مقربة من "القاعدة" ثم داعش والميليشيات الكردية.

تغيير ديموغرافي

وتوضح تايمز البريطانية أن عددًا من أعيان القرى المحيطة بعين العرب (كوباني) توجهوا إلى أحد قادة الميليشيا الكردية، فأكد لهم أن جميع شباب القرى مطلوبون لدى الميليشيا الكردية بشكل خاص، ما دفع عشرات آلاف العرب السنة إلى النزوح عن قراهم نحو مناطق سنية أخرى.

وكان الناشط الإعلامي الكردي محمود كرعو قال أخيرًا: "أكثر من 75 قرية بريف عين العرب تعرضت لحرق الأشجار والمحاصيل الزراعية فيها، رغم بعدها عن نقاط الاشتباك مع داعش".

اضاف كرعو: "وحدات حماية الشعب أحرقت أكثر من 90 ألف شجرة وألفي هكتار من الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح والشعير، بحجة التخلص من مخلفات الألغام التي زرعها داعش في المنطقة".

ويرى عرب سنة في ريف عين العرب (كوباني) أن هدف هذه العمليات التهجير الممنهج للعرب السنة، من أجل إحداث تغييرات ديمغرافية في المنطقة، رغم أن 80 في المئة من سكان هذه المنطقة عرب سنة، وليسوا اكرادًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إطردوهم من العراق أيضا
عراقي متشرد -

على الأكراد طرد هؤلاء ممن يدعون أنهم عرب وهم مغول، طردهم من العراق أيضا وترحيلهم إلى أبناء عمومتهم الأتراك فهم من نفس الجنس وكلهم تتر مغول تركمان ولا علاقة لهم بالعرب.العرب الحقيقيون في العراق هم سكان بغداد والوسط والجنوب.القبائل المغولية في الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى وقفت وما زالت تقف إلى جانب الإرهابيين.إبدأوا أيها الأكراد بترحيل الجبور والعبيد في مناطقكم وسيقوم العرب بترحيل الجبور والعبيد والجنابيين والدليم والغرير وغيرهم بعد القضاء على داعش.

هذا كله تلفيق بتلفيق
محمد العاصي الشمري -

والله هذا كله تلفيق بتلفيق. اني من اهل المنطقة واشهد بان اخوتنا الاكراد هم من حموا اعراضنا وقدموا يد العون لنا. مادام صحفي التايمز يكتب من تركيا فهو ماجور فالحكومة التركية تكره اكراد سوريا وتساند الدواعش والاخوان

الشعب الكردي اباد
الارمن واليونانيين والاشو -

الشعب الكردي بكل عشائره اباد الارمن واليونانيين والاشوريين 1915-1923 واحتل ارمينيا الغربية وكيليكيا الارمنية واشور وبوندوس اليونانية واحتل سنجار اليزيدية والان يدبحون العرب ومصيركم اسود يا اكراد والحرب ستبدا ضدكم من كل الجهات لا كردستان في بلدان الغير ولا الف لا للاستعمارالاستيطاني الكردي