أخبار

أبو منتصر يعترف في البرنامج التلفزيوني (الآباء المؤسسين)

عرّاب تجنيد (الجهاديين) البريطانيين يعتذر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم "عرّاب" (الجهاديين) البريطانيين اعتذاراً علنياً عن تجنيد عشرات الشباب وفتح الطريق للقتال في حروب خارج المملكة المتحدة والانضمام لجماعات إرهابية مثل (داعش) و(القاعدة).&

جاء اعتذار (أبو منتصر) وعدد من المتشددين الإسلاميين السابقين، في سياق برنامج وثائقي بعنوان "الجهاد: تاريخ بريطاني" يعرض هذا الأسبوع في قناة (آي تي في ـ ITV) البريطانية يذاع غداً الإثنين، عبر فيه هؤلاء عن أسفهم العميق لقرار عشرات المسلمين البريطانيين السفر للانضمام إلى تنظيم الدولة في سوريا والعراق.&ويقول تقرير لصحيفة (أوبزرفر)، الأحد، إن أبو منتصر (55 عاماً) ويقيم في مدينة سوفولك البريطانية كان من الدعاة المؤثرين في نشر رسالة إسلامية متطرفة في بريطانيا، وكان ناشطًا منذ الثمانينيات والتسعينيات في القرن الفائت حيث ساعد في دفع آلاف المسلمين الشباب للتطرف وتشجيع العديد منهم على السفر للقتال في أفغانستان وكشمير وبورما والبوسنة والشيشان.&دعاة يتحدثون&&ويشير التقرير إلى أن من بين أول من وجهت لهم دعوة من دعاة العنف والكراهية من الخارج لزيارة المملكة المتحدة لإلقاء خطب عن الجهاد من الخارج، علي التميمي الذي يقضي حاليًا حكمًا بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بتهمة التحريض على الإرهاب، وأنور العولقي الذي قتل في هجوم بطائرة بدون طيار أميركية في اليمن.&&وقال منتصر، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Jimas وهي جمعية تعليمية إسلامية تطوعية تأسست العام 1984، لقد&حان الوقت للأشخاص الذين دعموا التطرف الإسلامي أن يسألوا أنفسهم لماذا يزجون بأبنائهم وبناتهم في "حروب لا يمكن الفوز بها" من أجل مثل عليا كاذبة. وقال: "الكراهية ليست هي ما علمنا إياه الإسلام والنبي".&&ضيه خان تتكلم&&وإلى ذلك، فإن صحيفة (إنديبندابنت أون صنداي) اللندنية من جانبها، نشرت مقابلة مع مخرجة الفيلم الوثائقي ضيه خان تقول فيها إنها قضت 18 شهراً في إجراء مقابلات مع "الآباء المؤسسين" للجهاد في بريطانيا في محاولة لاستقصاء الأسباب التي تدفع الشباب للالتحاق بمثل هذه الجماعات العنيفة والبربرية.&وتقول خان إن ما يفشل العديد من الناس في فهمه هو أن هذه الحركة ليست جديدة، لكن نحن نراها الآن فقط لأن جماعة "الدولة الإسلامية" وحشية تمامًا وتمارس عملها بطريقة علنية جداً، كما أنها تستخدم الكاميرات لنشرها".&وتضيف خان (37 عاماً)، وهي ناشطة في مجال حقوق الإنسان ترعرعت في النرويج من أبوين مهاجرين من أفغانستان وباكستان. "في الغرب، لم يستيقظ انتباهنا إلا منذ 9/11 فصاعداً"، في إشارة لتفجيرات سبتمبر في نيويورك العام 2001.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..........ز
قمر -

الصورة فوتوشوب .. معقول الوجه عادي واللحية وكأن تم تصويرها بكاميرة عدستها أشبه بعدسة ميكروسكوب .. اللحية هنا تبدو كلحية راهب أو حاخام أو شيء من هذا القبيل لم يغادروا صومعاتهم قط أبد الدهر .. اللحية في الإسلام أمرها مختلف يجب أن لاتشوه هكذا تشويه .. معلوم أن دين النظافة الحنيف يحث على العناية بها دوماً وتهذيبها .

الكفر
العراقي -

هل هذا شكل واحد يقبلوا يعيش في بريطانيا ويكفر البريطانيين ويسرح ويمرح في هذا البلد اللذي منحه الجنسية واعتبره ( انسان ) لو كان يعيش في بلده لكان الان اسفل السافلين

تقية
عراقي -

تقية المسلم. سوف يكذب اذا تطلب الامر, سوف يقتل اذا تطلب الامر. . تقية تقية تقية تقية .

يكزبزن بأفواههم بالتقية
ورقه بن نوفل -

يكذبون بأفوههم ويستخدمون التقية وألأخرين بالباطنية لكي يخفون أقنعهتهم الحاقدة على المجتمعات التي فتحت لهم أبوابها وأنقذتهم من الفقر والجهل وبطش الحكام بأوطانهم حيث جائوا منه هاربين , ولكن عندما يكتفون باليوم قوة وعيشآ يتمرددون على من أعانهم بالحياة كرامتآ وهم عليهم لمنفاقون . هذا تعاليمهم حيث بنية أذهانهم الحاقدة ورفضهم للأعمال الإنسانية هولاء هم الكاذبون ولو تظاهروا بالتوبة والندمان ولكن قلوبهم حاقدة ومليئة بالكراهية , ونتمنى اللا تكون السلطات ألمنية ببريطانيا بسزاجة التصديق هذا الحاقد وأمثالة الكارهين .

اعتذا المعتوهين
المتعجب -

ماذا يفيد اعتذار هؤلاء الوصوليين بعد ان أضرّو كل العرب المهاجرين والمقيميين في اوروبا وبقية انحاء العالم ..هؤلاء المرضى النفسيين وبنفاقهم الديني قدموا صورة نمطية للإنسان العربي على انه وحش لايجيد إلا لغة القتل والجهل والدمار وعلى انه لا يمت الى الجنس البشري العاقل بأية صلة ..هذه الصورة النمطية سيعيش في ظل اسرها اجيال واجيال قادمة لاذنب لهم فيها .ستبقى عدة اجيال قادمة اسيرة هذه الصورة الفاجرة قبل ان يولدوا هم وآبائهم في هذه الدنيا ..لا يفيد الاعتذار بأي شيء سوى الترقيع الهزلي المضحك .مثل هؤلاء الاشخاص يجب تجميعهم ونفيهم الى جزيرة مهجورة في اقاصي هذا الكون كي تتخلّص البشرية من شرورهم وحقدهم الاعمى على كل ماهو انساني ..المضحك المبكي هو انهم يقدمون اعتذار لحكومات فماذا سيقدمون الى الله على سفك دماء الناس البريئة ؟؟

وبعدين
احمد امين -

ومن للضحايا، وماذا ينفع توبة مجرم محرظ ، ملايين الناس شردت وقتلت وبالأخير احد المحرضين يعتذر ،، اليست نكتة،، وماذا فعلت الحكومة البريطانيا له ! لا شيء؟بالاخير نكتشف بانه يعمل مع الحكومة البريطانية؟قال غاندي (( كانت بريطانيا تقتل بقرة وترميها بالطريق فيتقاتل الهندوس والمسلمين))

بكير يا شيخنا
متابع قديم هنا -

قدم أعتذار عن تجنيده لمئات الشباب- للقتال خارج المملكة المتحدة - فماذا أستفاد هؤلاء الشباب وبقية البشر من هذا الاعتذار المتأخر والمرفوض - يا شيخنا ! --فاذا كنت تعتقد بأن عدالة السماء تشبه عدالة الارض فانت مخطيء -- والله يكون بعونك وعون كل الارهابيين الذين على شاكلتك في النهاية الحتمية--

لن تنشره ايلاف
عادي -

يجب السماح للسنة التائبين عن دينهم وذلك ان يعطوا فرصة جديدة للانتقال من الجهل والتخلف الى الحياة الطبيعية ولكن يجب التأكد انهم لاينافقون ولايستخدمون التقية فهذا هو دينهم واخلاق كبارهم

أحدث فتاوى جبهة النصرة
ميرفت نبعة -

في أحدث فتوى أصدرها تنظيم جبهة النصرة السوري المتطرف، حذر التنظيم النساء من الخروج من منازلهن أثناء ساعات الصيام في شهر رمضان، كما أمر الرجال بعدم مزاولة أي عمل، حتى ولو كان عمل يهدف إلى تعميم الخير أو النفع العام، في آخر 10 أيام قبل عيد الفطر المبارك. وشدد التنظيم على وجوب أن تخرج المرأة برفقة محرم بعد صلاة المغرب، على أن تحرم تماماً من أي فرصة لمغادرة المنزل خلال ساعات الصوم. وقال التنظيم إنه يمنع على جميع مواطني المناطق السورية الواقعة تحت سيطرته تناول أي خضروات تشبه الخيار والكوسى والقرع والباذنجان الطويل، وكل ما قد يوحي بشك العضو الذكري، لأن تناول مثل هذه الخضروات مفسدة للصيام.

الغرب الغريب يحزن
استاذ صادق -

الموءسف بل المبكي ان ترى الغرب يعيد الاعتبار لمثل هوءلاء بل يحتضنهم من جديد بعد ان يعتبروا. والاعتذار يأتي بعد ان تكون البصرة قد خربت كما يقول المثل اي بعد القتل والنحر عن طريق المحاضرات والندوات والاجتماعات التي تبث السموم في الحقد والكراهية والتكفير لكل من لا يجاريهم الرأي والعقيدة الهدامة. ان الغرب حتى هذه الساعة لا يزال يشرع أبوابه امام هوءلاء ولم يأخذ من كل ما حدث اي عبرة او درس. وكان الحادي عشر من سبتمبر أيلول سنة ٢٠٠١ لم تحصل أحداثه ونتائجه على سطح هذه الكرة الأرضية ،وما تبعها من تفجيرات لندن وباريس ومدريد وبروكسل وحتى الحادثة الاخيرة بين المهاجرين الأفارقة الذين رموا المسيحيين في البحر وهم في طريقهم الى ديار المسيحيين. حقاً شيء غريب. على كل لا عجب ان يصل المجتمع البريطاني الى هذا الدرك طالما أصبحوا من التنابل ،لا يريدون العمل بل استعباد الآخرين بطرق مقنعة.

التجنيد يعني التحريض
عبد اللطيف البغدادي -

القيام بعملية تجنيد " المجاهدين " للقتال و التفجيرات الانتحارية العشوائية بين الناس العزل و المدنيين المسالمين، يعني التحريض الصريح على عمليات القتل مع سبق إصرار و عمد ، وهو الأمر الذي تعاقب عليه ــ قضائيا ــ معظم قوانين الدول المتحضرة في العالم ، فيا ترى لماذا تكتفي الحكومة البريطانية بقبول اعتذار هؤلاء المجندين للإرهاب أن لم تكن هي متواطئة معهم أيضا بشكل من الأشكال ؟ انه مجرد سؤال مشروع أليس كذلك ؟

قمر رقم 1
متابع قديم هنا -

الشيوخ قد لا يستحمون طوال الاسبوع أو الشهر لأنهم يعتقدون بأن ماء الوضوء كاف لنظافتهم بالرغم من أنهم لا يستعملون الصابون --أما رجال الدين المسيحي قد يستحمون بالماء والصابون أكثر من مرة في اليوم -- فمن هنا في نظرك الانظف والاطهر ؟

معصيه
سلام الحنيف المخيف -

أكد الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بمشيخة الأزهر، ": "أن مَن يستحل ممارسة الجنس مع بناته كافر، لأنه يستحل المعصية". وقال عبد الرازق، ردًا على سؤال متصلة قالت فيه: "زوجي يقوم بمعاشرة بناته جنسيًا بدعوى الحديث النبوي أنت ومالك لأبيك"، أن "الله يعجل عقاب الزاني، لأنه كبيرة من الكبائر". وأضاف: "من أكبر الكبائر التي يعجل لها العقوبة في الدنيا هي الزنا والبغي، وإن كان هذا الرجل مستحلاً للفعل فهو كافر، وكونه يبرر الفعل بحديث "أنت ومالك لأبيك" فهو تلميذ إبليس لأنه يقوم بتأويل المعصية ويبررها".

دواعش سوريا المعارضة
الاسلام اذا حكم -

في أحدث فتوى أصدرها تنظيم داعش المتطرف؛ استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم حذر التنظيم النساء من الخروج أثناء ساعات الصيام في شهر رمضان، كما أمر بإغلاق المحال آخر 10 أيام قبل عيد الفطر المبارك. ونقلت بعض مواقع "التواصل الاجتماعي" التابعة للتنظيم تلك الفتوى الجديدة، والتي تحظر على النساء الخروج قبل الإفطار، ومن ترغب في الخروج بعد صلاة المغرب، ينبغي أن يكون معها مرافق من أقاربها الذكور. وكان التنظيم قد أصدر فتاوى أُخَرى كشفها المرصد السوري لحقوق الإنسان في رمضان الماضي فتوى غريبة أيضا لأحد شيوخ تنظيم داعش في مدينة الباب السورية، حيث أفتى في أحد المساجد ببطلان صيام من يكره التنظيم. وقال من لا يصلي لا يقبل صيامه، ومن لا يحب التنظيم في العراق والشام لا يقبل صيامه، فمن لديه هذه الخصال فلا يكلفن نفسه عناء الصوم، فليس له من الصيام إلا الجوع والعطش. وهناك فتاوى غريبة أخرى أصدرها التنظيم من قبل، ومنها غلق محال الحلاقة الرجالية ومنع تقصير الشعر وإزالة كل اللافتات والإعلانات التي توضع لمحال التزيين النسائية، كما أفتى بمنع الشبان من تسريح الشعر بحسب القصات الحديثة ووضع مادة على الشعر، وكذلك فتوى تحرم استخدام الهاتف المحمول على النساء، وكذلك نقلت قناة «mtv» فتوى عجيبة أخرى تفرض على جميع نساء الدولة الختان حتى يتطهرن.

what A criminal face haaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I see all the terrorist have no facial hair grooming or any style in their fashion what kind of self destruction is this you will only have one chance to make a first impression winter face and glasses that is too much I will run the other way not working

سفروه
حسين م -

سفروه الى بلده الاصلي على الاقل، مع عشيرته (بالتاكيد لديه عشرة اولاد) فهو لا عمل و لا كسب، يفتي و يزيد النسل. ماذا تتوقع بريطانيا ان يقدم هؤلاء الى الانسانية؟

الى المعلق 1
سرجون البابلي -

وهل هو من البشر؟ وانت لست بأحسن منه .

..............
عصام -

هؤلاء ابواق القاعدة , واليوم دكان ثاني (داعش) يستفيد من ابواقهم . يتأسفون علئ ماذا ؟؟؟ هل تغيرت ثوابتهم او ثوابت الاسلام , اعتقد ان تغيرت ثوابت مموليهم لم يعد الدفع C ash I n A dvice

مناورة
لبيب -

هل ترك الفكر السلفي واصبح مسلما معتدلا لا يبدو ذلك من شكله تبدو مناورة لالهاء الحكومة البريطانية وحجب نظرها عنه

منها وفيها
اياد -

اصلا بريطانيا تحمي هؤلاء وتؤمن لهم ملاذا آمنا ويفتحون فيها المكاتب والمؤسسات التابعة لهم علانية فقد يكون ذلك بالتعاون مع استخبارات بريطانيا التي يتهمهما البعض بتجنيد معارضين في سوريا من الجهاديين

كداب يا خيشه
خالد تميمي -

كتوبة الرقاصات اهبل مين يصدق الكلام ده والله دول جنس غدار كل الناس عندهم كفره ووجب قتلهم وذبحهم

احترنا معكم
سهيل -

لماذا تخوّنوه هو قد يكون شعر بذنبه فعلا عندما عاد الى ربه وضميره وندم على ما اقترف من آثام سببت موت وقتل الآلاف لن لم يتب لن تدعوه وان تاب كذبتموه ماذا تريدون؟؟