أخبار

الشرطة في تشارلستون تطارد شابًا أبيض

9 قتلى باطلاق نار داخل كنيسة للسود بالولايات المتحدة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اطلقت الشرطة الاميركية حملة مطاردة واسعة لتوقيف مسلح ابيض قتل تسعة اشخاص مساء الاربعاء في كنيسة للسود في تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية جنوب شرق الولايات المتحدة في "جريمة كراهية" كما وصفتها.
&
ونشرت الشرطة في تشارلستون صورا للمشتبه به اذ اظهرت لقطات من اشرطة فيديو لكاميرات مراقبة شابا نحيلا شعره اشقر او بني اللون ويرتدي سترة رمادية. وبحسب الشرطة فان المشتبه به في اول العشرينات من عمره، وقد غادر الكنيسة في سيارة من طراز سيدان سوداء اللون.

وقال قائد شرطة تشارلستون غريغوري مالن في مؤتمر صحافي "احصينا ثمانية قتلى في الكنيسة" واضاف ان شخصا تاسعا توفي من بين جريحين نقلا الى اقرب مستشفى. واضاف ان "هذه الجريمة المشينة اسفرت حتى الان عن تسعة قتلى"، موضحا "اعتقد انها جريمة كراهية".

وقتل في الاعتداء ثلاثة رجال وست نساء، واصيب عدد آخر. ومن بين القتلى القس كليمنتا بينكني، وهو ايضا سيناتور عن ولاية جنوب كارولينا، وفق ما نقلت صحيفتا "تشارلستون بوست" و"كورييه" عن اعضاء في الكنيسة واصدقاء وزملاء سياسيين له.

ووقع اطلاق النار في التاسعة مساء (1,00 ت غ) في "كنيسة عمانوئيل الأفريقية الأسقفية الميثودية" وهي اقدم كنيسة ميثودية في الجنوب الاميركي. واطلق الشاب النار خلال جلسة لدرس الكتاب المقدس، وهذه عادة منتشرة جدا في كنائس جنوب الولايات المتحدة، خلال ايام الاسبوع ويوم الاحد.

وبرغم الانتشار الكثيف لقوات الامن، بما فيها الوسائل الجوية، وبعد خمس ساعات على الجريمة لم تلق الشرطة القبض على مطلق النار الذي وصفه قائد الشرطة بأنه "خطير جدا". وقال قائد الشرطة "كما ترون، كانت الفوضى تعم المكان عندما وصلنا". واوضح ان الشرطة تستعين بالكلاب المدربة لمطاردة المشتبه به، "ونريد ان نتأكد انه ليس موجودا في الضواحي لارتكاب جرائم اخرى".

ومن جهته اعرب جيم كورلي، مالك احد المحال القريبة من الكنيسة، عن استغرابه من ان يشن احدهم هجوما في منطقة سياحية. وقال لوكالة فرانس برس ان ذلك "غريب جدا... ليس لدينا اي فكرة ما هو الدافع خلف ذلك".

وتصنيف الاعتداء على انه جريمة كراهية يعني ان السلطات الفدرالية ستساعد في التحقيقات كما من الممكن ان تشارك في الملاحقات القضائية. وقال مالن "انه رجل خطير جدا، لا يجدر باحد ان يتواصل معه".

ويأتي الحادث وسط توترات على خلفية عنصرية في الولايات المتحدة وخصوصا تجاه الاميركيين من اصول افريقية بعد خمسة عقود على بدء العمل بقانون الحقوق المدنية الذي يمنع العنصرية واي نوع من التمييز.

&وخلال الفترة الاخيرة دفعت عدة حوادث مقتل اميركيين من اصول افريقية على يد الشرطة لخروج تظاهرات غاضبة وحصول اعمال شغب في مناطق عدة في الولايات المتحدة، فضلا عن ظهور جدل على صعيد وطني حول العنصرية وممارسات الشرطة.

وفي نيسان/ابريل الماضي، وفي مدينة شمال تشارلستون القريبة اتهم شرطي بقتل والتر سكوت من اصول افريقية (50 عاما) بعد اصابته من الخلف وفق ما اظهر شريط فيديو. الا انه بحسب كورلي فان سكان المنطقة حيث الكنيسة يتعايشون بسلام وليس هناك توترات عنصرية.

وتلقب تشارلستون محليا بـ"المدينة المقدسة" بسبب العدد الكبير من الكنائس المنتشرة فيها فضلا عن المجموعات الاثنية المتنوعة التي اضفت على المدينة تنوعا ثقافيا. ووصف رئيس بلدية تشارلستون جوزيف رايلي ما حصل بـ"الكارثة".

ولم تعلن الشرطة تفاصيل حول هوية ضحايا الاعتداء في الكنيسة، الاقدم في ولايات جنوب اميركا، وفق موقعها الالكتروني. واسست الكنيسة في العام 1816 وفي العام 1822 جرى التحقيق بتورطها في التخطيط ""لثورة عبيد".

وقال رايلي ان "السبب الوحيد ليدخل اي شخص الى كنيسة ويطلق النار على المصلين هو الكراهية". ومن جهتها دعت حاكمة كارولاينا الجنوبية نيكي هالي الى الصلاة على ارواح "ضحايا هذا التصرف غير المبرر".

وجاء في بيان لحملة جيب بوش، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، على حسابه في تويتر، ان "افكاره وصلواته من اجل الاشخاص والعائلات التي تأذت من الاحداث المأساوية في تشارلستون".

وكتبت هيلاري كلينتون المرشحة الديموقراطية الى البيت الابيض، التي كانت تعقد اجتماعا انتخابيا في تشارلستون الاربعاء، في تغريدة، "اخبار مرعبة من تشارلستون- اني افكر فيكم جميعا واصلي من اجلكم".

واعلن مايك هوكابي الجمهوري الاخر الذي يخوض السباق الى البيت الابيض، انه يصلي ايضا من اجل الضحايا والمصابين.

واظهر تقرير لمكتب التحقيقات الفدرالي العام الماضي ان عمليات اطلاق النار الجماعية ارتفعت في الولايات المتحدة. ودرس محققون 160 حالة بين العامين 2000 و2013، وارتفع معدل تلك الحوادث من 6,4 في الاعوام السبعة الاولى الى 16,4 في الاعوام السبع الاخيرة.

ومن بين الاعتداءات، الهجوم في معهد فيرجينيا التقني في نيسان/ابريل 2007 حيث قتل 32 شخصا، ومن ثم في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في كانون الاول/ديسمبر 2012 في نيو تاون في كونيكتيكت حيث قتل 27 شخصا بينهم 20 طفلا.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مستقبل امريكا مظلم
ابو الرجالة -

كما توقعت وقلت الف مرة نهاية امريكا وشيكة من الداخل هناك منظمات تصر علي خلق وقيعة بين البيض والسود منها ما هو ابيض متعصب وما هو اسود يكرة الرجل الابيض ومنها منظمات دينية والكل يريد خراب امريكا من داخل امريكا وواشح ان المناخ مهياء ربما الان او بعد\ وقت ولكنة سيحدث بلا اي شك

كل ما يجري بسبب
مراقب دولي للأحداث -

اسباب ما دفع بالأميركان البيض هو شعورهم بخيبة الأمل والأحباط من ما يجري بسبب الخطاء الكارثي الذي ارتكبته اميركا هو تمكين السود من تحمل المسؤليات في اميركا ذاتها . وإذا حدث انهيار لا قدر الله في اميركا سيكون بسبب السود الغير كفوء لتحمل مسؤليات والغير كفوء من الأنتاج والغير كفوء في تحمل مسؤليات سياسية او اقتصادية او اجتماعية . فهؤلاء يفتقدون كل ما ذكر . ويجب ومطلوب على اميركا انقاذ نفسها وتحمل مسؤلياتها بنفسها كما كانت في زمن الخمسينات الستينات والسبعينات والثمانينات ذالك الزمن هو العصر الذهبي لقوة وهيبة وتأثير اميركا داخليا وعلى مستوى العالم .. ويجب تحجيم السود وعدم تمكينهم من تحمل المسؤليات وانقاذ ما يمكن انقاذه وإلا ستضعف اميركا وستنتهي على يديهم .

عار
هادي ع -

امريكا تنحدر يوما بعد يوم نحو مستنقع عنصري خطير كيف لها ان تتغنى بحقوق الانسان وتدعي انها تصدر الديمقراطية وهي لا تملك ما تدعيه

ارهاب واحد
جوزف -

ما الفرق بين هذا الشاب وعنصر من داعش او النصرة او الحر او الفتح هي هي العنصرية نفسها هنا عرقية وهناك دينية مذهبية لكن الارهاب هو نفسه

ثمن
ربيع -

ثقافة الكراهية تدفع ثمنها اميركا هي انشاتها في الشرق وتقطف وستقطف ثمارها اكثر بعد في اراضيها

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I am in Ramadan and I will let go so much nonsense but the question these people were in a CHURCH what happened they were Muslims or the Church is not a place of worship it seems the Church today ended up to be to rape boys or to kill people I say convert to Islam much better just saying

أتفق مع الرد:2
عراقي -

يتم تمكين السود اغير المؤهلين حتى في الجامعات على حساب البيض المؤهلين , وهذه سياسة أمريكا , للتغلب على عقدة العبيد من أفريقيا !!..نعم أمريكا بدأت بلأنحطاط في جميع النواحي نتيجة لتلك السياسة العرجاء (مع أحترامي للسود ولكن حتى في أفريقيا هم متخلفون ولايتمكنون من حكم أنفسهم , مصيرهم بوكو حرام ...)

ما الفرق؟ّ!
جوزيف -

ما الفرق بين هذا العمل الاجرامي الذي قام به هذا الشخص الابيض وبين داعش والنصرة؟يتساءل احد الاشخاص. الفرق ان هذا عمل فردي ليس مسؤول عنه جماعة, الفرق ان هنا سقط 9 قتلى بينما في سوريا يسقط كل يوم بين 100 الى 200 قتيل, الفرق ان هنا سقط 9 قتلى بينما في سوريا والعراق منذ عام 2003 سقط حوالي مليون قتيل, الفرق ان هذه جريمة عنصرية تقع مرة كل عدة اشهر او مرة في العام بينما في بلادنا العربية والاسلامية تقع مثلها كل يوم وبالمئات.

then why Iraq is retarded
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaa lol well right Africans are ruling Iraq your country really they went to Mars and came back I think let''s look at Iraq and see why are they so retarded and backwards in every ways maybe because they are Africans haaaaaaaaaa lol man you should not write Iraqi then say these things you put yourself in a very vulnerable place FYI I let you go so easy but had to say that so you can go back to some sense haaaaaaaaa lol Iraqi you are funny

GOD BLESS AMERICA
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well I think this is a crime and the killer is known by video and he will either kill himself or captured by authorities America is so big every minute something is going on this the police shooting and the Texas biker gangs and people under the magic spell of ISIS along with so many things going on in a life society but you know I love this country and I have to say with one bad incident comes millions of the good ones now South or North Carolina are poor less educated states but say in Minnesota, Ohio , Washington, the DC Maryland Virginia , California and similar states were my people the Somali live honestly we feel great and free with our community treated so well I can''t sit and say otherwise and I am so African in every way first we were welcomed with open hearts and minds and our community and language by the way is taught in university as a foreign language we were helped to have a museum for the Somali traditions and culture to safe our roots and cultural history by the government of the state of Minnesota and the local Somali men and women in the policing of our community we have Somali men and women police officers in city hall we can have a tour entirely in the Somali language so America gave us a lot better than our own country so it is sad to characterize America as racist when it is getting people from Africa today about 100 people from Somalia came to America this goes on every month or 2 weeks as a program to help the Somali refugees all over the world to resettled in the US with a new chance in life so for that we say Thank you to this beautiful country but people will do what they want GOD BLESS AMERICA

عنصريه العرب
faysel -

ولدت ودرست حتى الثانوية بين العرب ودرست وعشت في بلاد الغرب وسافرت على اكثر من ستين بلد في ٥ قارات تعرفت خلالها على شعبوب وامم مختلفة للاسف الشديد اكثر الامم كرة وحقدا على السود هم الاعرب ولا عزاء للسود العرب الذين مازلو مضهطين رغم مرور مئات السينين على توجدهم بين الاعراب

فداعش اعلن الحرب على
المسيحيين وكل من هو غير م -

اكيد الارهاب الاسلامي وداعش الخلافة الاسلامية او منظمة امة الاسلام لهم يد في هدا الهجوم فداعش اعلن الحرب على المسيحيين وكل من هو غير مسلم والموت للارهاب الاسلامي

هذا هو الاسلام
قارئ ™ -

فمن المبادئ التي انطوت عليها خطبة النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع:الإنسانية متساوية القيمة على أية حالة تكون، وفَوْق أيِّ مستوى تتربع عَنْ أَبِي نَضْرَةَ قَالَ: حَدَّثَنِي مَنْ سَمِعَ خُطْبَةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي وَسَطِ أَيَّامِ التَّشْرِيقِ فَقَال(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ، أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ، وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ، وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ، وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ )) // قال تعالى : ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ الحجرات (11) // و قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ الحجرات (13) ))صدق الله العظيم .....حيث لا عنصرية و الأفضلية للتقوى

This is what drugs do 2 U
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow!!! haaaaaaaaaaaa lol comedy hour or what medication is kicking in so well say no to drugs haaaaaa lol