أخبار

أوباما يعتبره خطوة كبرى نحو المساواة

المحكمة العليا الأميركية تشرّع زواج مثليي الجنس

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في قرار تاريخي، شرعت أعلى سلطة قضائية أميركية زواج مثليي الجنس،&داعية كافة الولايات إلى الانصياع للقرار، مشددة على أن حق الزواج جوهري.

واشنطن:&قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الجمعة تشريع زواج مثليي الجنس في كل أنحاء البلاد في خطوة تاريخية كانت منتظرة منذ عقود.

وفي قرار تاريخي لكن بفارق ضئيل (5 اصوات مقابل 4) اعتبرت اعلى سلطة قضائية اميركية ان الدستور يطلب من الولايات ان تعترف بزواج بين شخصين مثليي الجنس وان تبرم تلك العقود.

ورحّب الرئيس الاميركي باراك اوباما بالقرار معتبرا انه يشكل "خطوة كبرى" نحو المساواة في الولايات المتحدة.

كما رحّب المدافعون عن حقوق المثليين الذين تجمعوا امام مقر المحكمة بالقرار التاريخي.

وبعد سنتين على قرارها بان الزواج ليس حكرا على اشخاص من جنسين مختلفين، اعتبرت المحكمة ان الولايات التي كانت لا تزال ترفض مثل هذا الزواج يجب ان تبرم العقود وان تعترف ايضا بها في حال تم الزواج في اماكن اخرى.

وكتب القاضي انتوني كينيدي متحدثا باسم غالبية اعضاء المحكمة العليا انه في سبيل المساواة بين الجميع امام القانون "ينص التعديل رقم 14 بأن تبرم كل ولاية عقود الزواج بين شخصين مثليي الجنس".

واضاف "ان حق الزواج جوهري".

وقد ضم القاضي المحافظ صوته الى اصوات القضاة الاربعة التقدميين في المحكمة العليا لافساح المجال امام مثليي الجنس بالزواج في كل انحاء الولايات المتحدة.

وعارض هذا القرار رئيس المحكمة العليا جون روبرتس وكذلك القضاة الثلاثة المحافظين الاخرين.

وقد رفع القضية 14 من الازواج المثليين الذين تحدوا المنع المفروض بحكم الامر الواقع لزواج المثليين في ولايات ميشيغن وكنتاكي واوهايو وتينيسي.

والولايات الاربع تشدد في دساتيرها على ان الزواج يمكن ان يتم فقط بين رجل وامرأة.

واعتبرت المحكمة في قرارها ان هؤلاء الرجال والنساء "يطلبون كرامة متساوية في نظر القانون. والدستور يمنحهم ذلك الحق".

ورحبت منظمة "حرية الزواج"، احدى المجموعات العديدة التي كانت تناضل من اجل حقوق زواج المثليين ب"هذا الانتصار الذي يشكل انتصارا للحرية والمساواة والاندماج، وقبل كل شيء، للحب".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا يخالف وصايا الله\1
george -

يقول الكتاب ((أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله . لا تضلوا لا ((زناة)) .ولا عبدة أوثان .ولا فاسقون ولا ((مأبونون)) ولا ((مضاجعوا ذكور)) ولا سارقون ولا طمعون ولا (((سكيرون))) ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله)(1-كورنثوس 6: 9-13) .... والان أنظر كم أثم حرم هذا النص ..1- الزنى...2- عبادة الاوثان...3- الفسق ...4- المابونون وتعني المفعول بهم ...5. مضاجعوا الذكور ... 6- السرقة...7- الطمع ...8- السكر...9- الشتم ...10- الخاطفون.فمن هذا الذي اباح المثلية؟!!!!!!!!!!!

هذا يخالف وصايا الله\2
george -

وجاء في ( رومية 1: 27)( وَكَذلِكَ الذُّكُورُ أَيْضًا تَارِكِينَ اسْتِعْمَالَ الأُنْثَى الطَّبِيعِيَّ، اشْتَعَلُوا بِشَهْوَتِهِمْ بَعْضِهِمْ لِبَعْضٍ، فَاعِلِينَ الْفَحْشَاءَ ذُكُورًا بِذُكُورٍ، وَنَائِلِينَ فِي أَنْفُسِهِمْ جَزَاءَ ضَلاَلِهِمِ الْمُحِقَّ. .....32 الَّذِينَ إِذْ عَرَفُوا حُكْمَ اللهِ أَنَّ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ مِثْلَ هذِهِ يَسْتَوْجِبُونَ الْمَوْتَ، لاَ يَفْعَلُونَهَا فَقَطْ، بَلْ أَيْضًا يُسَرُّونَ بِالَّذِينَ يَعْمَلُونَ -).... فمن هذا الذي أباح المثلية ؟؟!!!!!

هذا يخالف وصايا الله\3
george -

قال السيد المسيح (قد سمعتم بأنه قيل للقدماء لا تزن وأما أنا فأقول لكم أن كل من ينظر الى إمراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه) (متى 5: 27-28)...

طبعا قرار تاريخي!
مثلي -

عاشت امريكا ومعها كل دول العالم الحر

فوضى غير خلاقة
خالد -

في المجتمع الغربي، كل القيم سواء، عاليها وسافلها، سواء اكانت مصدرها الشيطان أو الملائكة، لا فرق. فلا يوجد معيار أخلاقي خارجي مستقل عن تفضيلات الافراد (المذهب الليبرالي) أو تفضيلات الجماعات (المذهب التعددي). انها العلمانية التي تشرع للأنسان ولا يجد مصلحة عامة أو "خير مشترك Common Good" مستقل عن مجموع تفضيلات الأفراد الشخصية. هذا يذكرنا بنظرية "الفوضى الخلاقة" في امة العرب، لكن من يحكم على من؟ وكيف؟ ولماذا؟. الخطوة التالية في الغرب، والله أعلم، هي تشريع الزواج من الحيوانات، ولم لا؟ هل من مجيب من العلمانيين العرب؟

!!
Mike -

God create Adam and Eve God didn''t create Adam and Steve

قرار مجحف
ابن الوطن العراق الجريح -

ان هذا القرار الصادر من المحكمة العليا الامريكية بحق الزواج الشاذيين جنسيا يعتبر قرارا مخالفا لقانون الحياة البشرية والدينية الذي ينظم الحياة الزوجية بين الرجل والمراة

secularisme
متابع -

هذا القرار او الاجراء كان من المفروض ان يتم بواسطة اقتراع حر وعام يقوم بالتصويت عليه كل الامريكيين وليس باصدار قرار من المحكمة حتى وان كانت العليا . اظن ان امريكا اخطأت فى هذا الموضوع بالذات.مثلما هو حاصل مع قانون حرية بيع الاسلحة.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

They just won a right they care less about or will not use! gay love is multiple men hooking in public bathrooms night clubs or empty dark spaces or Gaydar apps the only reason they challenged to get marriage was the agenda to change what is family today!!!started with one night stands living in sin with no marriage between men & women next single mothers turned to 2 Moms or Dads FYI straight people dropped marriage to live in sin out of wedlock now what good is marriage a religious concept between men & women and their children have with the gay sin according to God in a marriage??? answer to break the normal family and rewrite what a family means but I think this was a battle in a war that is far from being over

مبروك للامريكان وعقبال
موغابي يتزوج اوباما -

قرات في احد الفضائيات اليوم ان الرئيس موغابي رئيس روديسيا عرض الزواج من اوباما بعد ان اعلن الاخير اقرار المحكمة الدستورية بشرعية زواج المثليين واعتبر هذا القرار نصرا للديموقراطية الامريكية / وكانوا قد رسموا صورة لاباما بملابس العروس مبروك لأوباما عساك تذوق طعم السعادة مع موغابي !!! اين هو الاخ فول وهل سيقتنع بوجود المنظمة السرية التي تحكم امريكا واوروبا وتحاول نشر الفساد الاخلاقي وكل ما هو ضد التشريع الالهي ام لا وهل هذه القرارات تصدر صدفة ومن دون جهة تخطط وتضغط من اجل اصدارها؟

اين العلمانيين
احمد -

هههه كل المعلقين العلمانيين خجلوا من التعليق على الخبر

دولة راقية
ميرفت نبعة -

دولة راقية... هذه هي أميركا... لذلك هي الأولى، وستظل بحيويتها كذلك طويلاً.

اين العلمانيين
احمد -

اين جاك عطاالله وخوليو وصفية وفول على طول

حرية شخصية
محمد عيتاني -

المثلية عنوان من عناوين الحرية. أحترم الغرب فعلاً ومن كل قلبي.

To Somalian
Ahmed -

Wow. Apparently you are an expert in gay love. By the way love has no gender. So stop being judgmental . If you are offended by this decision , then start packs and go back to Somalia to enjoy life there.

مبروك
تركت محمد -

مبروك لكل المختلفين عنا.

أعجبني جدا
قارئ ™ -

أعجبني جدا تعليق رقم (6 )حيث يقول : (God create Adam and Eve God didn''''t create Adam and Steve ) خير الكلام ما قل و دل ......فعلا ما يفعله هؤلاء مناقض للفطرة القويمة التي فطر الله الإنسان عليها و من يسير ضد التيار أكيد سيجرفه

خسأتم و قوانينكم
شامت -

هؤلاء هم قوم لوط و الذين اهلكهم رب العالمين.. هم ايضا حطب لجهنم.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No I know the difference between gay love & normal love and I will not pack a thing but when I vacation or go on cruises with the lavida dolce life that I deserve I will fight wrong with the legal system nothing is impossible legal victories can change little by little notice the victory here is slim not in a land slide most Americans are against this again don''t hold your breath on me or people like me leaving any time soon you will die if you stop breathing please don''t die!!! Knowing what you reject is rejecting with knowledge so don''t try to shame me for telling it as it is?? Knowledge is power stop using seemingly Muslim names use yours OK

تابوت امريكا
كش ملك -

ان شاء الله هذا سيكون اخر مسمار في تابوت هذه الامبراطورية الشريرة.

دين القتل
تركت محمد -

حين أقرأ كل أخبار القتل والموت باسم الدين، أعرف أنني اتخذت الخيار الصحيح حين قررت أن أترك الدين وراءى وأمشي حراً طليقاً.

حكايات صحراوية
تركت محمد -

من يقرأ في الأحاديث، وكيف دخل فلان تحت لحاف فلان وما شابه ذلك، يظن بالأقدمين سوءاً.

الجواب
ويصا -

ذهبوا للإحتفال في أورجي للمثليين

عدل وحكم الله سيكون مبررّ
إنسان -

حكم الله القادم على الشر بكل أنواعه سيكون مبررا ، ارهابا وقتلا باسم الدين او الفساد الكريه باسم الحرية سيلاقون نفس النتيجة .

نعم ياجورج يخالف وصاياه
ولكن يوافق شرائعكم -

ولكن يا جورج لدينا معضلة كبرى وهي أن إغتصاب القساوسة لأطفال الكنيسة في كل بقاع العالم ومنذ بداية تاريخ الكنيسة وهذا الأمر أمر واقع كجزء من العبادة ، لماذا؟ لأن (الكهنة هم وكلاء أسرار الله، الذين أعطاهم السلطان التفويضى للغفران ( يو 20: 22ـ 23) ، فكل ما يحلونه على الأرض يكون محلولاً فى السماء ( مت 18: 18) والمصيبة الأكبر ياجورج هي أن هذه العبادة محلول حلال بشريعة السماء بحسب الكتاب المقدس ، فما العمل ياجورج؟ كيف نخرج من هذه المعضلة؟ هل تتفق معي ياجورج على أن الكهنة القساوسة هم وكلاء أسرار الله وكل ما يحلونه على الأرض يكون محلولاً في السماء؟ إن فلت لا يا جورج فأنت تناقض الكتاب المقدس! وهؤلاء الكهنة والقساوسة هم أعلم الناس بالدين الصليبي لدرجة أن الله أعطاهم السلطان التفويضي للغفران وكلما يحلونه على الأرض يكون محلولاً في السماء ! وفي كل بقاع الأرض ومنذ نشأة الصليبية وبغض النظر عن الإختلاف العرقي أو البعد الجغرافي أو اللغة فإننا نجد أن الكهنة أينما ذهبنا على الأرض يمارسون عبادة اللواط والذي هو العبادة الصليبية الأصيلة لأنها جزء أساسي من العقيدة الصليبية فإن الدين اليسوعي هو الدين الوحيد الذي يسمح لقساوسته بعبادة اللواط المشهورة في الكنسية حيث يقوم القساوسة بإلإغتصاب الجنسي ونيك الأولاد الصغار في داخل الكنيسة نفسها حتى أصبحت معروفة في كل العالم ولهذا يصبح أولاد الكنيسة هؤلاء مثليين ويتزوجون بعضهم البعض عندما يكبرون.

الى صاحب التعليق الثاني\1
george -

صاحب التعليق التعليق الثاني سوف أرد على كلامك هذا ولكن دون ان أنزل الى مستواك بكل تأكيد .. فقط أريد أن اوضح بعض الامور التي جاءت في كلامك الوضيع .. أنت تقول (ولكن يا جورج لدينا معضلة كبرى وهي أن إغتصاب القساوسة لأطفال الكنيسة في كل بقاع العالم ومنذ بداية تاريخ الكنيسة وهذا الأمر أمر واقع كجزء من العبادة ، لماذا؟ لأن (الكهنة هم وكلاء أسرار الله، الذين أعطاهم السلطان التفويضى للغفران ( يو 20: 22ـ 23) ..........وقبل أن أتوجه الى كتب التفاسير المسيحية لكي أجلب لك تفسير لنص هذه الاية أود ان أوضح بأن المسيحية تحث على العفة والطهارة ولا يوجد فيها نص يجيز أغتصاب الاطفال ..وأذا كنت صادق أجلب لي نص سار عليه أي قسيس غربي أو شرقي يجيز أغتصاب الاطفال أو حتى فعل الزنى ؟؟ طبعاُ أنا اتحداك هنا أن توثق كلامك ؟؟ لهذا يتضح لنا هنا بأن ما قصده نص الاية التالي (وَلَمَّا قَالَ هذَا نَفَخَ وَقَالَ لَهُمُ:«اقْبَلُوا الرُّوحَ الْقُدُسَ. 23مَنْ غَفَرْتُمْ خَطَايَاهُ تُغْفَرُ لَهُ، وَمَنْ أَمْسَكْتُمْ خَطَايَاهُ أُمْسِكَتْ)(يوحنا 20: 22-23) ..لا يخالف تعاليم المسيحية فما دام الزنى واللواط والتعدد محرم مسيحياً في الارض والسماء فنص هذه الاية يجبر رجال الدين أن يلتزموا حرفياً بنصوص الدين التي حرمت كافة انواع الشذوذ الجنسي ومن ضمنه حتى تعدد الزوجات ؟! ..فهل وضحت الصورة ؟! أما بالنسبة الى كلامك التالي (والمصيبة الأكبر ياجورج هي أن هذه العبادة محلول حلال بشريعة السماء بحسب الكتاب المقدس ، فما العمل ياجورج؟ كيف نخرج من هذه المعضلة؟ هل تتفق معي ياجورج على أن الكهنة القساوسة هم وكلاء أسرار الله وكل ما يحلونه على الأرض يكون محلولاً في السماء؟.......... نعم عزيزي أتفق معك من ناحية أنهم وكلاء أسرار الله بما يرضي الله والمسير على نصوص الانجيل الذي هو وحي من عند الله والذي بدوره حرم كل أنواع الزنى واللمم والشذوذ الجنسي ومن ضمنه تعدد الزوجات ؟؟ وأليك أن بعض النوص المسيحية التي تحرم كافة أنواع الزنى والسكر وعبادة الاوثان (أقول الى كل من وجه لعقيدتي أي نقد أو أفترى عليها كذباً أقول له بأنني سوف أكشف كذبك وأكشف لك ولغيرك بأن المسيحية هي في الواقع والحقيقة أطهر من أي عقيدة أخرى لهذا نحن نفتخر ونتشرف ونهلل ونشكر الله ونحمده على أننا خلقنا مسيحيين لأن المسيحية كدين سماوي حي هي من أنظف وأطهر وأجمل وأنقى وأطيب الأ

الى صاحب التعليق الثاني\2
george -

وتعني المفعول بهم ...5. مضاجعوا الذكور ... 6- السرقة...7- الطمع ...8- السكر...9- الشتم ...10- الخاطفون..فأين هنا اباحة المثلية ...وجاء في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 1: 27 وَكَذلِكَ الذُّكُورُ أَيْضًا تَارِكِينَ اسْتِعْمَالَ الأُنْثَى الطَّبِيعِيَّ، اشْتَعَلُوا بِشَهْوَتِهِمْ بَعْضِهِمْ لِبَعْضٍ، فَاعِلِينَ الْفَحْشَاءَ ذُكُورًا بِذُكُورٍ، وَنَائِلِينَ فِي أَنْفُسِهِمْ جَزَاءَ ضَلاَلِهِمِ الْمُحِقَّ. .....32 الَّذِينَ إِذْ عَرَفُوا حُكْمَ اللهِ أَنَّ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ مِثْلَ هذِهِ يَسْتَوْجِبُونَ الْمَوْتَ، لاَ يَفْعَلُونَهَا فَقَطْ، بَلْ أَيْضًا يُسَرُّونَ بِالَّذِينَ يَعْمَلُونَ -حتى أن الكتاب المقدس حث على عدم مخالتطة الزناة فقال ((لا تخالطوا الزناة )(كورنثوس 5: 9) فهل يوجد تعاليم تحث على تحريم الزنى كما حرمتها المسيحية ؟؟يقول الكتاب المقدس عن تحريم الزنا (لا تزن :ـ وهي الوصيه الثالثه ...(خروج 20: 14) (لا تزن لا تقتل لا تسرق لا تشهد بالزور لا تشته وإن كانت وصية آخرى هي مجموعة في هذه الكلمة أن تحب قريبك كنفسك) (رومية 13: 9)(فلنخلع أعمال الظلمة ونلبس أسلحة النور لنسلك بلياقة كما في النهار لا بالبطر والسكر لا بالمضاجع والعهر لا بالخصام والحسد) (رومية 13: 12-)13(لا تخالطوا الزناة ) (كورنثوس 5: 9) (ولكن الجسد ليس للزنا بل للرب والرب للجسد)( كورنثوس 6: 13)(أهربوا من الزنا)( كورنثوس 6: 18)(ولا تزن كما زنى أناس منهم)( كورنثوس 10: 8)(وأما الزنا وكل نجاسة أو طمع فلا يسم بينكم كما يليق بقديسين ولا الوقاحة ولا كلام السفاهة والهزل التي لا تليق)(أفسس 5: 3)(ولا تسكر بالخمر الذي فيه خلاعة بل إمتلئوا بالروح)(أفسس 5: 18)( فأميتوا اعضائكم التي على الأرض الزنا النجاسة الهوى الشهوة الردية الطمع الذي من أجله يأتي غضب الله على أبناء المعصية)(كولوسي 3: 5-6)(لأن هذه هي إرادة الله قداستكم أن تمتنعوا عن الزنا)( تسالونيكي 4: 2)(بل يرسل إليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الأصنام والزنا والمخنوق والدم)( أعمال 15: 20)(أن تمتنعوا عما ذبح للأصنام وعن الدم والمخنوق والزنا التي ان حفظتم أنفسكم منها فنعماً تفعلون)( أعمال 15: 29) فإذا ما دام الرجل حياً تدعى زانية إن صارت لرجل أخر)( رومية 7: 3).....يتبع

الى صاحب التعليق الثاني\3
george -

(قال السيد المسيح (قد سمعتم بأنه قيل للقدماء لا تزن وأما أنا فأقول لكم أن كل من ينظر الى إمراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه) (متى 5: 27-28)...وقال أيضاً السيد المسيح (لأن من القلب تخرج أفكار شريرة قتل زنى فسق شهادة زور تجديف هذه هي التي تنجس الإنسان)(متى 15: 19-20)...وقال (لا تقتل لا تزني لا تسرق لا تشهد بالزور أكرم أباك وامك وأحب قريبك كنفسك) (متى 19: 18-19)....وقال أيضاَ( لأنه من الداخل من القلب تخرج الافكار الشريرة .زنى . فسق . قتل . سرقة . طمع . خبث . مكر . عهارة . عين شريرة . تجديف . كبرياء . جهل . جميع هذه الشرور تخرج من الداخل وتنجس الإنسان) (مرقس 7: 21.)(طوبى للذين يصنعون وصاياه لكي يكون سلطانهم على شجرة الحياة ويدخلوا من الأبواب الى المدينة لأن خارجاً .الكلاب والسحرة والزناة والقتلة وعبدة الأوثان وكل من يحب ويصنع كذباً) (رؤيا 22 : 12 - 16(ولا تزن كما زنى أناسٌ منهم فسقط في يوم واحد ثلاث وعشرون الفا ً)( 1 كورنثوس 10: 8 )( ليكن على النساء لباسٌ فيه حشمة وليكن زينتهن بحياء ورزانة لا بشعر ٍ مجدول ٍ وذهب ٍ وثياب ٍ فاخرة بل بأعمال ٍ صالحة تليقُ بنساء ٍ تعاهدن تقوى الله)( 1 تيموثاوس 2: 9-10) (وأما كل أمرأةٍ تصلي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه أذ المرأة أن كانت لا تتغطى فليقص شعرها ).(1 كورنثوس 11: 5-6) ....أذن فلا يوجد مجال هنا لوجود أي تهمة حقيقية ضد عقيدة المسيحيين بأي شيء ليس فيها ومن يحاول الأساءة للمسيحيين أو ألافتراء على عقيدتهم فهو الذي لا يستطيع أثبات طهارة نفسه ولا أريد ان أقول شيء أخر في هذا المجال ............ وقبل أن أختم لي تحدي لك هنا ؟ وهو هل بأمكانك أن تثبت بأن المسيحية تبيح اللواط ؟؟ فهات لي دليل لكي أجلب لك أكثر من دليل يدين ما تؤمن به أنت ....وشكرا