أخبار

بعد إعلانه عن تبرعه بكامل ثروته لصالح مؤسسته الخيرية

الوليد بن طلال يتبرع بعشرة ألاف مسكن ومثلها سيارات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أعلن الوليد بن طلال الأمير السعودي وصاحب الرقم 34 في قائمة أثرياء العالم حسب مجلة "فوربس" &تبرعه بعشرة ألاف مسكن وعشرة ألاف سيارة خلال العشر سنوات المقبلة. &دعا الأمير الوليد بن طلال المواطنين السعوديين الرغبين في الحصول على مسكن أو سيارة لتقديم طلب عبر موقع مؤسسته الخيرية وذلك في تغريدةٍ أطلقها عبر حسابه في تويتر ليل البارحة.وتحدث الملياردير السعودي في رسالة نشرها عبر موقعه الرسمي عن مبادرته هذه قال فيها: عرفاناً بالجميل وإبتغاء وجه الله تعالى والدار الآخرة، يسعدني الإعلان عن بدء إستكمال مشروعي مؤسسة الوليد للإنسانية لتوفير عشرة ألاف مسكن والتابع لمشروع الإسكان التنموي، وتوفير عشرة ألاف سيارة ليكون ناتج عدد المستفيدين مئة ألف مواطن مواطن ومواطنة سعوديين خلال 10 سنوات.&وبين الأمير السعودي في رسالته أنه يهدف من خلال توفير عشرة ألاف وحدة سكنية أن يستفيد منها عشرة آلاف أسرة سعودية بواقع ٢٥٠ مسكن كل ثلاثة أشهر وبمعدل ألف وحدة سكنية كل عام، لافتاً إلى أن هذه المساكن ستمنح لمن لا ينطبق عليهم نظام وزارة الإسكان ومبيناً في ذات الوقت أنه ليس حلاً بديلاً لمشروع وزارة الإسكان.&وأوضح الوليد بن طلال في رسالته أن مشروعه الثاني يهدف لتقديم عشرة ألاف سيارة توزع بواقع ألف سيارة كل عام لكل أسرة محتاجة على أن يتم تنفيذ هذا المشروع خلال عشر سنوات، إذ سيوزع 250 سيارة كل ثلاثة أشهر.&ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن إنطلاقة كل مشروع من المشروعين عبر الحساب الخاص به في "تويتر"، مبيناً أن شروط وآلية التوزيع ستكون متوفرة عبر البوابة الإلكترونية لمؤسسة الوليد للإنسانية.وأكد الوليد أنه لا يوجد ارتباط بين المشروعين، فليس بالضرورة أن من يستفيد من المشروع الأول سيستفيد من المشروع الثاني أو العكس وأن كل مشروع مستقل عن الآخر وله شروطه وآلية توزيعه.&وبلغ حجم ملكية الوليد بحسب إغلاق يوم 30 يونيو في سوق الأسهم السعودية بشكل مباشر والغير مباشرة 78.6 مليار ريال، (أكثر بقليل من ٢٠ مليار دولار)، حيث يملك 95% من أسهم شركة المملكة القابضة، و6.23% في "التصنيع" عبر شركة المملكة و29.9% في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق والتي تمتلك بدورها 42% من الشركة السعودية للطباعة والتغليف.&وويمتلك الأمير واحدًا من أهم الأبراج الشاهقة في السعودية وهو برج المملكة في الرياض، ويبنى حاليًا في جدة برج سيكون عند انتهاءه عام 2017 أكبر برج في العالموكان الوليد بن طلال عن أعلن قبل يومين عن تبرعه بكامل ثروته لصالح مؤسسته الخيرية "الوليد للإنسانية" والبالغة 32 مليار دولار وفق ما أعلنه عبر موقعه الرسمي وذلك حسب الخطة المدروسة للأعوام القادمة.&&وعبر مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأمريكي "بيل جيتس" عن إعجابه بتعهد الملياردير السعودي الوليد بن طلال بالتبرع بكامل ثروته للعمل الخيري، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي "أمر مُلهم للإنسانية وحدث مهم مثير للإعجاب". كما نقل تهانيه له خلال اتصال هاتفي.وتأتي هذه خطوة الوليد بن طلال بالتبرع بكامل ثروته احتذاء بعدد من مليارديرات العالم وفي مقدمتهم &"بيل جيتس وزوجته" اللذان تبرعا بثروتهما قبل عشر سنوات إضافةً ل"تيم كوك" الرئيس التنفيذي لشركة أبل والمستثمر الأمريكي الشهير وارن بافت وآخرون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطوة ممتازة
من قطري -

نتمنى المزيد-وخصوصا المعدومين بكل مكان---وان يكون الاخرون يستنسخون نفس الامور

العودة الى الله
المؤمن -

هذا هو المسلم حتى او كانت له شطحات وذنوب يعود الى ربه ويتوب ويؤمن بالحساب والعقاب والمسائلة ..يعرف انه راحل من الدنيا ..وهناك حيث المقابلة بينه وبين ربه ويعود الى هدي رسوله محمد الذي قال للمسلم ان الله سيسأله عن عمره فيما أفناه ...وهل اخرج زكاة أمواله ......ولان الوليد مسلم فهو يعرف ما هو الاسلام وما المطلوب منه ..........صلى الله على سيدنا محمد وعلى سيدنا عيسى وموسى وجميع الانبياء عليهم افضل السلام .

123456789
صالح المطيري -

السلام عليك ورحمة الله وبركاته يالامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود طالب يد العون من الله ثم منك ان تساعدني في سياره

فعــلآ معدن نــادر
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

جزاك الله الف خير ياصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل ال سعود . وكثر الله من امثالك يا بوخالد ولو انه نادر في هذا الزمن هذه الخطوة من طرف اصحاب المليارات . وانت فعلآ نادر .. يستاهلون السعوديين

لا تنسوا التعليم
KAMAL -

لا أدري لو حافظ على المؤسسات والإستثمارات التي يملكها واستمر في الإشراف على تسييرها ليتبرع فقط بالأرباح . المثل يقول "تصدق بفضل المال وليس رأس المال" لأن الفضل يدوم طلما هناك رأس مال.و فكرة توزيع السيارات و السكن حل مؤقت لمشاكل جيل واحد . هناك مشاريع أفضل لبناء المستقبل و زرع قيم العمل والإبداع من خلال التكوين والتعليم والبحث.شخصيا أنا مكانه سأرسل الآلاف من أبناء الأسر الضعيفة للتعليم والتكوين و التدريب في دول أخرى.

!!
اوميد كوردي -

خطوة مباركة ولكن هل يعقل ان يكون هناك سعودي بدون منزل والسعودية تبيع كل يوم ١٠ ملايين برميل ويزورها الملايين من الحجاج والمعتمرين عدا المعادن الاخرى!

اي مسلم
احمد امين -

وشنو دخل الاسلام ، او العروبة؟هو تبرع لأهل السعودية ولم يتبرع لافغانستان او اليمن او الصومال ؟ المسالة ليس لها دخل بالإسلام ؟ وإلا ان هناك مسلمون يتحولون الى هندوس من اجل لقمة عيش في الهند ، وفي بورما وغيرها من الدول يتعرض المسلمون الى إبادة بدون تدخل من دول الخليج الغنية التي تتباكى على الاسلام؟المهم بالموضوع يرجى ابعاد الاسلام والعروبة من الموضوع ، وإعطاء الموضوع حجمه الحقيقي.

كلام فارغ سمعنا قبل أيام
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

كلام فارغ سمعنا قبل أيام بأن الأمير وليد سوف يتبرع في المستقبل بــ32 ملياردولار للمشاريع الخيرية في المستقبل والآن يقول سأبرع بعشرة ألاف مسكن ومثلها سيارات وهل الفقراء يحتاجون إلى سيارات ؟؟؟ الأمير سيتبرع ببعض المساكن ولن يزيد على مئة مسكن ـ فقط للدعاية ـ ليكرر إذاعة الإعلان في الفضائيات ، لو كان فعلاً سيقدم مشاريع خيرية لإشترك مع بيل كيت ورفاقه أصحاب أكبرمؤسسة خيرية صامتة لأن من يقدم مشاريع خيرية لوجه الله سيبقى إسمه مختفيا بعكس السيد الوليد يعلن عنها قبل سنين من تقديم الخير ، لكن هذا من أجل الدعاية .

الوليد بن طلال
نوره القحطاني -

دخاله ع الله ثم عليك يالوليد بس نبي بيت ملك لي انا وزوجي ولدي