أخبار

بعد هجومه على منتسبيها بالسب والقذف

نقابة الصحافيين المغاربة تطلق النار على أحمد منصور

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدرت نقابة الصحافيين المغاربة اليوم بياناً شديد اللهجة ضد احمد منصور، الصحافي في قناة الجزيرة القطرية، الذي قالت إنه عمم كلاماً منحطاً عن الصحافيين في صفحته على فايسبوك يرد فيه على نشر وسائل إعلام مغربية خبراً يتحدث عن زواج منصور عرفياً بمغربية.

الرباط: قال بيان لنقابة الصحافيين في المغرب، تلقت "إيلاف" نسخة منه، ان منصور استعمل قاموساً من السب والقذف والكلام الساقط، في حق صحافيين مغاربة.

وذكر البيان ان الصحافة تعودت نشر أخبار، قد تكون صحيحة أو كاذبة أو مبالغ فيها، حول أشخاص، سواء كانوا سياسيين أو إعلاميين أو غيرهم، لكنهم يلجأون إلى التوضيح والتكذيب، كما يلجأون إلى القضاء، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الرد بالكلام الفاحش، الذي تجاوز كل الحدود والضوابط الأخلاقية، مشيرا الى ان وصف صحافيين مغاربة، نشروا خبرا صحيحا أو كاذبا، بهذه الأوصاف الحاطة من الكرامة وبكلمات نابية، من قبيل نعتهم "بالقوادة" و"أنتم لستم سوى مجموعة من المرتزقة والأفاقين والشواذ وشذاذ الآفاق عبيد أسيادكم"، وغيرها من التعابير السوقية، يسيء إلى صاحبه، أكثر مما يسيء إليهم،"ويكشف المستوى الحقيقي، للمدعو أحمد منصور"، يضيف البيان.

وعدت نقابة الصحافيين المغاربة إتهام الصحافة المغربية بنشر "الرذيلة والزنا واتكاب الفواحش بالمغربيات"، أمر لا يمكن السكوت عنه، ويستدعي موقفا قويا من طرف مختلف الهيآت، وكذا النظر في كل الإجراءات الأخرى الضرورية للدفاع عن كرامة المرأة وسمعة الصحافة في المغرب.

وسجلت نقابة الصحافيين المغاربة "بتقزز هذا السلوك المشين لأحمد منصور"، وأعلنت إدانتها الشديدة له، معلنة &أنها "ستبعث مذكرة إلى قناة الجزيرة، بهذا الخصوص، في غياب حق التنظيم النقابي والجمعوي في قطر، كما ستواصل مواجهتها لما اقترفه هذا الشخص (منصور) بمختلف الوسائل القانونية المشروعة".

ولم تخف النقابة أسفها لنشر الكلام البذيء لمنصور من دون تحفظ، من طرف بعض المواقع الالكترونية، وفي مقدمتهم، الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية متزعم الائتلاف الحكومي في المغرب. وقال البيان انه كان من المفترض على هذه المواقع مراعاة أن ما تضمنه كلام منصور من مصطلحات وتعابير مخلة بالآداب العامة، وإنتهاك صريح للأخلاق ولمقتضيات قانون الصحافة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا المخلوق عار على مصر
والشعب المصري -

هذه هي اخلاق الاخوان المجرمين

انصافا للحق والحقيقة
مسلم مغربي -

هذا ما حصل بالضبط ...ايها السادة لم يمر الخبر الذي نشرته احدى الصحف الورقية اليومية المغربية (المعادية للتيار الاسلامي) حول ما وصفته فضيحة اخلاقية من العيار الثقيل تهم علاقة قياديين بحزب العدالة والتمنية (الاسلامي الحاكم في المغرب) في وساطة زواج مشبوه بين احدى مناضلات الحزب والاعلامي المصري احمد منصور دون ان يثير ردود افعال من اطراف القضية . وافادت يومية الصباح (العلمانية) ان الاعلامي بقناة الجزيرة القطرية احمد منصور استفاد من وساطة القيادي في حزب العدالة والتمنية(الاسلامي) عبد العالي حامي الدين حيث شهد على زواج عرفي بجواز شقيق الزوجة وذلك في شهر غشت 2012 مشيرة الى ان الاقتران لم يتم تسجيله للحفاظ على سريته مع وعد بتوثيقه لا حقا بلبنان على اساس ان الوعد يهم منح منزل لعضوة الحزب بمدينة سلا و9 الاف دولار . وفيما تناسلت رسائل وتعليقات قيادات واعضاء الحزب الاسلامي المتضامنة مع عضو حزب العدالة والتنمية اورد عضو الامانة العامة لنفس الحزب ضمن تدوينة له على صفحته بفيسبوك "ان الامر يتعلق باشاعة موحدة الصيغة" معتبرا الامر محاولات استهداف شخصي وتلفيقات لحرف النقاش السياسي عن قضايا الحرية والديمقراطية........ اما الاعلامي المصري احمد منصور فصاغ بيانا نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك تضمن عبارات سب وشتم من قبيل "القوادة"حيث اعتبر ان الخبر المذكور ياتي في ظل التعاطف حظيت به واحظى به لا سيما بعد توقيفي في المانيا واصفا صحيفة الصباح والقائمين عليها بنعوت لاذعة ومنحطة . وفيما نفى احمد منصور علاقته بموضوع الزواج من المغربية عضو حزب العدالة والتمنية . قال متسائلا : لو افترضت ان ماذكرتموه صحيح . هل اصبح الزواج فضيحة ورذيلة ؟ بينما الزنا وارتكاب الفواحش فضيلة تنشرونها . وسلوكا تمارسونه وتروجون له ؟

Amazigh
Lomi -

هذا العربي الوقح الذي يركع لاسياده في قطر هذا القزم مكانه القمامة،المغرب الامازيغي يكرهك يا عبد حكام قطر. اما حزب الاخوان الذي يحكم في المغرب فهم ليسوا بمغاربة وانما خدام وسفراء قطر في بلد الامازيغ.

شكرا للصحافة المغربية
عدنان -

الرد المتشنج للاخونجي احمد منصور يدل على ان الخبر صحيح 100% شكرا للصحافة المغربية التي كشفت عن نذالة وحقارة التيار الاخونجي المتعفن

لا تعيروه اي اهتمام
لطيفة -

صحفي ذو عقل صغير وصبياني!!! انهال على كافة الصحافة المغربية سبا وشتما ردا على صحفي اخر تكلم عن علاقته.... ومن تكون انت؟؟ انت لا شيء يذكر؟؟ مجرد مستخدم تافه وعبرت عن مستواك وحقدك الدفين في شخصيتك الصبيانية؟؟ سنين وانت تصارع الطواحين الهوائية في قناتك الدجالية ولم تندم بعد على ضياع عمرك في الاشاعة واشعال الفتن دون ان يصل اخوانك الى مرادهم. لا تعيروا الاهتمام لاي تافه فاعارته الاهتمام تجعله يظن جد مهم

الأمانة الصحفية
خبير أردني -

بصراحه، صحفي يعمل بخدمة شيوخ النفط على حساب امته وضميره ومهنته، لا يفهم من المهنه سوى خدمة دافع المال. أين الأمانة الصحفية، وأمانة نقل الخبر؟ وهل مسموح له بذلك؟ محطة الجزيرة كلها انكشف أمرها وخسرت شعبيتها. يكفي ذلك. يطالبون بالحرية والديموقراطية من بلد لا يغرف من ذلك أي شيء، ويتكلمون بالاسلام وهم في حضن الناتو وأول من سبق وباع فلسطين. الامور واضحه، لكن المال يعمي البصر والبصيره، ويجعل من الجهلة صحافيين .

ماهي الاستفادة
كريم سالم عمرو -

لا علاقة لي بموضوع احمد منصور---لكني اقول ماذا استفاد الشعب القطريمن قناة سببت الكثير من المصائب الى العرب وثوراتهم التي ذهب ضحيتها عشرات الاف وملايين الارامل والثكالى والجرحى .والمعوقين واغلبهم شباب وامهاتهم تبكين عليهم--وكله ببرنامج وتحريض لمجتمع. شبه واعي ولعصبية - وانهضت روح الكراهية ونشأت الاحزاب المشعوذة كالقاعدة والدواعش والنصرة وغيرهم-نعم هي استغلت الظروف والثورات-مثل ليبيا وسوريا--كانت البرامج والنقل شيء غير طبيعي--عموما الكراهية .وخسارة المليارات للشعب القطري

لم تخف النقابة أسفها
maroc -

(ولم تخف النقابة أسفها لنشر الكلام البذيء لمنصور من دون تحفظ)ولماذا أخفت النقابة أسفها عندما نشرت صحافتنا المغربية الكلام البذيء واتهمت المرأة المغربية بالرذيلة والزنا منصورهاجم الصحافيين الذين نشروا الأكاذيب والذين نعتونا بالرذيلة ونحن من جلدهم والله يستاهلون أكثر مما نعتتهم بها صحافة كيلووأنا قرأت كل مانشره منصور وتحية له على الأقل دافع عن نفسه وعلينا

مشكلة اسمها الجزيرة
عربي-قومي اشتراكي -

انا اتكلم بصفة عامة لا.لأي شخص--ان القطريين وهم من اطيب الناس بالكرم والخلق والتسامح--لكن ماتفعلهالجزيرة من خراب دمر ت سمعة هذا الشعب الطيب

عجيب !
مغربية حرة -

لا ادري لماذا يتم تضخيم بعض الفئران حتى تصبح تتوهم أنها اسود ضارية؟ ولا ندري من هو الصحفي المرتزق هل هو الذي يشتغل في بلده ويهتم بأمور مواطنيه ووطنه أم الذي باع نفسه في سوق النخاسين ليصبح بوقا في يد من يؤدي أكثر ؟!!

تصحيح
تحسين حسين -

هذه هي بالضبط الأوصاف التي تنطبق على احمد منصور التي حاولت التهرب منها باطلاقها على الصحافيين المغاربة.

منصور رجل محترم
متابع -

لا اعتقد ان احمد منصور يقولها هو راجل مهذب ومحترم ربما هي صفحة منتحلة تحمل اسمه وما اكثر من يصمم صفحات على اسماء المشاهير ويكتب فيها ما يريد ، بس أليس في ما جاء على الفيس بوك فيه الحقيقة ؟! وان السياحة في المغرب قائمة على الدعارة ؟! هذا معروف ومنتشر وإذا كانت الصورة سلبية عن المغاربة والمغربيات فلماذا لا يسعون الى إصلاحها بدل هذه التصريحات العنترية ؟!

,,,,,,,,,,,,,
احمد طرطور -

ماذا تتوقعون من هذا الأخونجي . هذه هي حقيقته، انسان نرجسي واصابه جنون العظمة كل من يختلف معه فهو عميل ومرتزق وهو فقط الشريف العفيف. هذه هي النماذج الصحفيه التي تتحفنا بها الجزيره.

أين مهنية ايلاف ؟!
هذا ما كتبه منصور -

فضيحة كبرى للإعلاميين والسياسيين المرتزقة الفاسدين فى المغرب ؟يقول الله تعالى " لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم " ...رغم أن عادتى ومنهجى ألا أرد على من ينالنى بسوء أو افتراء أو كذب وأتجاهل الجميع ترفعا واحتقارا لهم فى كثير من الأحيان إلا أن صراعا سياسيا بين أطراف مغربية معروفة بالفساد والعفونة من جهة وأطراف أخرى من حزب العدالة والتنمية معروفة بالإستقامة وفضح الفساد والفاسدين من جهة أخرى تحول بإيحاء من هؤلاء السياسيين الفاسدين لبعض الإعلاميين المرتزقة الفاسدين إلى محاولة للنيل منى وتشويه سمعتى ومن منطلق الآية الكريمة ومن واقع الظلم الذى الذى نالنى فإنى أقول لهؤلاء المرتزقة الفاسدين :فى ظل التعاطف الدولى والإحترام الذى حظيت وأحظى به لاسيما بعد توقيفى فى المانيا لم تجد الصحف الصفراء فى المغرب التى يديرها بعض الساقطين والقوادين وسفلة السفلة من سياسيين وإعلاميين ممن يعيشون فى المستنقعات ويقتاتون على المحرمات والرذائل وأعراض الناس ومعهم أشباههم فى مصر الذين انضموا إليهم وتناغموا معهم سوى ان يحاولوا النيل منى ومن بعض السياسيين المغاربة الشرفاء الذين يفضحون اللصوص والمرتزقة الذين ينهبون أموال الشعب ويسرقون مقدراته وينسجوا قصصا من وهم خيالهم المريض وترويج أجهزتهم الفاسدة التى تنال من أعراض الشرفاء وسمعة محاربى الفساد والرذيلة وحتى لو افترضت أن ما ذكرتموه من سوء القول عنى صحيح هل أصبح الزواج من المغربيات فضيحة ورذيلة بينما الزنا وارتكاب الفواحش بهن فضيلة تنشرونها وسلوكا تمارسوه وتروجون له وتدعون إليه يا أهل الفتنة والرذيلة والفحش والفساد وانعدام الرجولة ؟أين أنتن يا نساء المغرب الشريفات العفيفات لتقمن بالرد والزود عن شرفكن وعرضكن وسمعتكن وعن هذه الحملات المشبوهة من هؤلاء الفاسدين المرجفين الذين يشوهون صورة المرأة المغربية ويريدون تحويلها الى سلعة تباع وتشترى ؟ لماذا لا تنتفضن ضد هذه الهجمة الشرسة لتشويه سمعتكن وتقمن بالرد على هؤلاء الفاسدين المرجفين ؟ هل أصبح الزواج بكن رذيلة وفضيحة بينما الزنا وارتكاب الفواحش بكن هو الفضيلة التى يروج لها هؤلاء الفاسدون الأراذل الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا.... والله ما عرفت من أهل المغرب إلا شرفاء الناس ورجالهم الأفاضل الذين أعتز بمعرفتهم وصحبتهم وصداقته وعفتهم وحسن سلوكهم وسيرتهم وأكن لهم كل احترام وحب ومودة وتق

يقصد ملاحدة المغرب
متابع -

واضح انه يقصد الملاحدة في الاعلام المغربي لا عموم المغاربة المحترمين

not arab
Mo -

He is not Arab, he is from Egypt, a pharoah

لا غرابة
نون -

هذا الصحفي لم يتوان ان يساند الارهابي الزرقاوي وجماعته الضالة بالتغطية الاعلامية الممولة من مشايخ قطر وكل لقاءاته المشبوهة مع قيادات الارهاب وفي كهوفهم السرية وايضا عمله الدؤوب على انتصار راية الاخوان الخونة في بلده الام رغم التخريب والعنف الذي خلفوه وما زالوا, كيف لنا اذن ان نتوقع منه غير هذا المستوى الاخلاقي الذي يتناسب مع ما رباه عليه سيده القرضاوي..هذه هي مصيبتنا بوجود هؤلاء وتمكينهم من الاعلام ليخربوا عقول البسطاء وهم كثيرون للاسف..قامة المغرب وشعبها المحب للحياة لا يهزها صعلوك النفط القطري..

المذيع الاخونجي
sweden -

ذكرت مطلقة منصور الصحفية المغربية وفاء الحميدي ان المذيع الاخونجي كان يجبرها على ارتداء المايوه في اوروبا ووضع النقاب في قطر.فسوف يبعث لى بقيمة الفيلا التى وعدنى ببنائها فى مصر، كشقة زوجية، وسوف يصلنى ثمن الفيلا وبالفعل وصلنى المبلغ المتفق عليه وهو 750 ألف دولار.وأضافت أن سبب حديثها حينما علمت أنه تزوج قبل خمسة أشهر بفتاة مغربية عمرها 23 سنة، أصغر من أكبر بناته.وأضافت الحميدى أنه كان بيته فى التجمع الخامس مقرا لاجتماعات قيادات من شباب الإخوان وآخرين للترتيب للتظاهرات، وكان عضوا نشطا بل رئيسى فى كل الأحداث فى ثورة 25 يناير، وحتى بعدما التقينا فى أغسطس 2015، كان حلمه الوحيد أن ينجح الإخوان فى الانتخابات البرلمانية ويعمل جاهدا ليل نهار ويكثف لقاءاته مع القياديين من جماعة الإخوان والناشطين السياسيين الآخرين، وأيضا كثير من الإعلاميين، انه حدثت مشاكل بينهما وتركها فى مطار أسطنبول بلا حقائب أو تذاكر إلى أن عادت لمصر وطلبت منه الطلاق

يا حبذا لو
iraqi -

يا حبذا لو تُطْلَقْ عليه النار حَرفياً وليس مجازياً , وترتاح الشعوب العربية من هكذا أبواق مسعورة , على راسي يا المغرب شعباً و ملكاً , الله يحفظكم من كلِ منافق .

الجزيرة
كريم سالم قاهر -

ماذا يستفيد الشعب القطري الطيب منقناة سببت الكثير من العنف والكراهية اضافة خسارة مليارات الدولارات عليها

لا تقييموه بما لا يستحق
ورقة بن نوفل -

حاول أخوان الشياطين تقييم أحمد منصور ليصنعوا منه قياديآ عربيآ لأخوان الشياطين بالدول العربية عندما قبضت علية أجهزة ألأمن ألألمانية بورقة صادرة عن الإنتربول ولم تفلح . لذلك نتمنى عدم الإهتمام بشخص سخيف من واجهة أخوان ألشياطين بإعطائه إهتمام لا يستحقة ولا يتناسب مع مفهومنا .

المغرب اصلا
متابع--خليجي -

عرق وتاريخ لا ينتمي للعرب--العرب موجودين وعاشوا واختلطوا--لكن 90%من اصول المغاربة امازيغ---وبصراحة انا افضل ان تكون الى الامازيغسلطة لانهم يحبون الحرية والتسامح ويكرهون العقيدة الملوثة بالتشدد والارهابحتى طبائعهم اكثر انفتاحا وحرية ابتعادهم عن العرب ودولهم وتخلفهم افضل

قف من فضلك
أبوحسام -

الرجاء ممن يكتبون تعليقا أن يلتزموا بشروط النشر، ويتجنبوا استعمال ـ نحن الأمازيغ ، نحن العرب ... ـ لأن ذلك مايؤجج نار الطائفية في وقت نحن بحاجة لمن يضمد جراحنا ، ويوحد قلوبنا .