أخبار

تضم 12 عضواً وتخطط لإستهداف الشرطة والجيش

مصر: القبض على خلية تكفيرية تستحل دماء المسيحيين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ألقت السلطات الأمنية في مصر القبض على أعضاء خلية وصفتها بـ"التكفيرية". وقالت وزارة الداخلية إن الخلية الجديدة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، المصنفة في مصر "تنظيمًا إرهابيًا"، مشيرة إلى أن أعضاءها تلقوا تدريبات على تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة، ورصد المنشآت الإقتصادية والعسكرية والشرطية.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أنها تمكنت من إعتقال خلية تابعة لجماعة الإخوان، تضم 12 عضواً، مشيرة إلى أن الخلية تنشر الأفكار التكفيرية بين المصريين، وتدعو إلى تكفير الحاكم والخروج عليه، وتكفير قوات الجيش والشرطة، وتدعو كذلك إلى استحلال دماء وأموال المسيحيين.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية أن المشتبه بهم، يروجون "لأفكار متطرفة تتمثل في تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، تكفير العاملين بالقوات المسلحة والشرطة وإستهدافهم فى عمليات عدائية، تكفير المسيحيين وإستحلال ممتلكاتهم ودمائهم ودور عبادتهم، إستهداف المنشآت الهامة والحيوية خاصة التابعة للأجهزة الأمنية، فضلاً عن الإدعاء بشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي، والدعوة لتغيير نظام الحكم الحالي بإدعاء أنه نظام إنقلابي"، مشيرة إلى أن عملية القبض على أعضاء الخلية جاءت بعد أن توافرت معلومات مؤكدة لدى جهاز الأمن الوطني، على أن الخلية كانت تسعى لإنشاء تنظيم إرهابي قائم على عدة خلايا عنقودية لتنفيذ مخططاتهم العدائية".

وألقت قوات الأمن على المشتبه بهم، "وعثرت بحوزتهم على خمس بنادق آلية، بندقية خرطوش، وتسع قطع سلاح من نوع فرد خرطوش، 12 خزينة آلية، 871 طلقة آلى، 49 طلقة خرطوش، بالإضافة لوثائق تنظيمية تكشف إستراتيجية التنظيم".

وبثت وزارة الداخلية مقطع فيديو يتضمن إعترفات المشتبه بهم، مشفوعاً بترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

وقال أحدهم ويدعى جمال الدين محمد عبد العزيز، واسمه الحركي "جيمي"، إنه تعرف على مجموعة من الجهاديين، بعضهم من العائدين من سوريا، مشيراً إلى أن المجموعة كان يقودها شخص يدعى "عمر" وسبق إنضمامه إلى تنظيم "داعش". وأضاف أنه رصد مجموعة فنادق في مدينة السادس من أكتوبر، تستضيف الإعلاميين والشخصيات العامة، مشيراً إلى أن المجموعة كانت تخطط لإستهداف سيارات نقل الأموال التابعة للحكومة.
&
ووفقاً لوزارة الداخلية، فإن المضبوطين اعترفوا بقناعتهم بالأفكار "الجهادية" من خلال القيادي الإخواني رجب الحمصاني، مشيرة إلى أنهم تعرفوا به خلال الفعاليات التي نظمتها الجماعة الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو، وإتفاقهم في مرحلة لاحقة على تكوين تنظيم إرهابي قائم على ثلاث خلايا عنقودية، تتعاون في ما بينها على إرتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية تستهدف ضباط وأفراد القوات المسلحة والداخلية والمنشآت العسكرية والشرطية، وكذا التمركزات الأمنية لترويع المواطنين وتعطيل العمل بالدستور وزعزعة الأمن والإستقرار بالبلاد وإشاعة الفوضى وتقويض الإقتصاد لإسقاط الدولة"، على حد قوله السلطات الأمنية.

وكشفت التحريات الأمنية أن بعض كوادر الإخوان من ذوي الخبرات في مجال تصنيع المفتجرات والعبوات الناسفة تولوا تدريب العناصر الأخرى، وتكليفهم بتحميل أحد البرامج الإلكترونية على هواتفهم المحمولة لإستخدامه فى التواصل في ما بينهم لتجنب الرصد الأمني.

ونسبت الداخلية إلى المشتبه بهم الإعتراف بتمويل القيادي الإخواني رجب الحمصاني للخلية، "وإستئجارهم لإحدى الوحدات السكنية الكائنة بمدينة السلام بالقاهرة، كوكرٍ تنظيمي لعقد لقائهم بها إضافة لمسكن أحدهم بمنطقة عين شمس والحصول على دورات فى مجال تصنيع العبوات المتفجرة وفك وتركيب الأسلحة، وكذا إيواء عناصر الخلية عقب تنفيذ عمليات العنف.

ومن ضمن مهام الخلية "رصد بعض المنشآت الإقتصادية تمهيداً لإستهدافها، فضلاً عن رصد بعض ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمنشآت الشرطية والعسكرية لإستهدافها.

وأعترف المشتبه بهم بـ"اخفاء الأسلحة والمواد متفجرة لدى أحد العناصر الجنائية لتجنب الرصد الأمني، بالإضافة إلى إعترافهم بمشاركتهم في الفعاليات العدائية لجماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة الألف مسكن وقيامهم بإستهداف العديد من مدرعات الشرطة بإستخدام أسلحة آلية كانت بحوزتهم".

واعتبرت وزارة الداخلية المصرية أن "اجهاض هذا التحرك التنظيمي يعد إحدى الضربات الإستباقية الناجحة للوزارة، والتى أمكن من خلالها الحيلولة دون تنفيذ هؤلاء العناصر العديد من العمليات الإرهابية وشيكة الوقوع، والتي كانت تستهدف النيل من الإستقرار الأمني بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر".

وجاء ضبط الخلية بعد نحو خمسة أيام من شن تنظيم "ولاية سيناء" هجمات على 16 نقطة عسكرية في شمال سيناء، أدت إلى مقتل 17 عسكرياً مصرياً، وإصابة آخرين، بينما تصد قوات الجيش للهجمات، وقتلت نحو 140 عنصراً مسلحاً. وقال الجيش المصري إن الهجمات كانت تستهدف إعلان مدينة الشيخ زويد إمارة إسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طيب هؤلاء المكفراتيه
بالكنيسة الأرثوذوكسية ؟! -

لننظر الى تكفير الاخر في الارثوذكسية حتى للمسيحي قبل المسلم لانه مختلف مذهبيا عن المسيحيين الارثوذكس التكفير لدى الكنيسة الارثوذكسية الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! كل هذا التكفير وليس عندكم تكفير ؟!! انت بتكذب آباءك المتحدثين باسم الرب انته كده يا فول طلعت كافر بالثالوث اعني بالثلث ؟

اللعب بورقة الطائفية
خطر جدا جدا جداً -

الانقلابيون المرتدون العسكر يلعبون بورقة الطائفية ودا خطر جدا جدا جدا على رأي كبيرهم

جرائم عصابات الارثوذوكس
ضد المصريين المسلمين -

طيب وماذا عن التنظيمات المسلحة التابعة للكنيسة الارثوذكسية والتي اصطفت مع الانقلابيين المرتدين عن الديمقراطية ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة ، مثل الكتيبة الطيبية التي شعارها يسوع يحمل مدفع رشاش ؟!! وعصابات البلاك بلوك المقنعة التي ظهرت بعد ثورة يناير ومارست اغتيال المصريين المسلمين وقتلهم وسحلهم وحرق بيوتهم ومقراتهم في مشاهد جرى توثيقها ؟! وماذا عن تهديدات رهبان الكنيسة المتطرفة المسجلة عليهم ويمتليء بها اليوتيوب للمصريين المسلمين بالإبادة او التطهير ؟! هذه الممارسات والتصريحات وراءها حتماً تكفير المصريين المسلمين واستباحة دماءهم وأعراضهم واموالهم .

مصر على طريق حرب أهلية
متابع -

إعلان سلطات الإنقلاب الدموى عن تشديد الحراسة على الأنبا تواضروس بطريرك اللارثوذوكس بمصر يلقى بعلامات استفهام كبيرة حول نوايا هذا النظام الدموى من وراء هذا الأمر فى ظل التعايش السلمى بين المسلمين والمسيحيين الذى يتلاعب به النظام ؟ هل سيكون سيناريو النظام فى التخلص من البطريرك مثلما تخلص من النائب العام آخر مافى جعبته لإشعال الحرب الأهلية التى فشل فى إشعالها فى مصر حتى الآن ؟ يا ترى ماذا يعد هذا السيسى الدموى الجاهل المتعطش لدماء الشعب المصرى والتى أصبح يسفكها ويشرب منها بالليل والنهار ؟

Wahabi Salafi is the core
Ahmed -

The WAHABI ideology is the core problem that causes to the world the blood shed , such ideology has nothing to do with Islam

هل من اجابة
يا بتوع المدارس ؟ -

من الذى نقل نصف طن متفجرات إلى سور الكلية الحربية ؟الأهرام قالت إن العبوة الناسفة التى فجرت فى موكب هشام بركات تصل إلى نصف طن من مادة تى إن تى شديدة الإنفجار والسؤال هو من هى الجهة القادرة على التحرك بهذه الكمية من المتفجرات فى شوارع القاهرة المليئة بمئات الحواجز الأمنية وآلاف الجنود واختراق المربع الأمنى للكلية الحربية وزرع العبوة أو إيقاف السيارة التى تحملها بسهولة فى طريق موكب هشام بركات وتفجيرها ؟ هل لديكم إجابة ؟

الحقد الإسلامي تربوي
ورقة بن نوفل -

يكفيك قراءة الأيات التي تحرض على المسيحيين واليهود لمعرفة حجم الحقد التربوي على المختلف بالدين مع المسلمين و فما العتب على المسلمين بتنفيذ مايتعلموه تربويآ من تعاليم عدائية مع المختلف وما نراه من أعمال شريره من داعش والنصره وبيت المقدس هو نتاج طبيعي عن ثقافة تربوية معادية ومحرضه . فلم نشكو من من رفض الأخرين للإسلام والمسلمين .

ما فيش سلفيين ؟!
راحوا فين ؟! -

هوه كلو اخوان اخوان ؟! ما فيش سلفيين ؟! ولا بقيتوا حبايب بعد الانقلاب العسكري ؟!!!

اين عبدالناصر
خليجي-ملحد -

لكي يؤدب المشعوذين الارهابين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى صاحب التعليق رقم واحد
POP -

الى "طيب هؤلاء المكفراتيه" اضحكتنى فعلا لانك مش عارف تخفى كراهيتك الشديده للمسيحيه و الارثوذكسيه ولا حتى تكون مقنع ... يا أستاذى بلاش تحور الكلام او تستقطع منه اللى يتماشى مع كراهيتك و رفضك ... لو عاوز الناس تصدقك خليك منطقى و مش مشخصن الامور

ردا على تخريف التعليق
habashi -

اتغطى كويس حتى اللجان الالكترونيه للاخوان فاشله فى التأليف و سيستمر فشلكم و لن تقدروا على احداث فتنه بين المصرييناما ما بيننا و بينكم فاحنا كمصريين شعب و انتم شعب اخر

وقف خطف القبطيات
ووقف اسلمة المخطوفات -

الموت للارهاب والموت للاخوان الشياطين ولكل التكفيريين امين في مصر وكل مكان ويجب وقف خطف القبطيات وكل المسيحيات ووقف اسلمة المخطوفات بالقوة وجعل مصر دولة مدنية وليست ارهابية داعشية اخوانية شيطانية

pas de facilis avec les
jamal -

alirhabi dawaoh howa l9atl khalih yamchi yakhod ha9o mn lhoryat

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I don''t believe this article one bit and by the way no one does so why?? because why would these people are so interested in a religious minority?? they would care of crushing the existing government or the ones in control what do the Christians control in Egypt?? nothing hardly or barely trying to stay out of the many conflicts and sides so this is just bringing the Christians into a conflict they are not part of it and will never be part of it but to make people fearful and if this is true then the rest of the Muslims majority population or all the people should be their target but this Christians are targets story is for outside consumption because without it this looks like to the international witnesses like crushing a legitimate opposition this will never end right ever if history taught us anything in the past

فكر إلغائي
يونس الحداد -

يجب القضا ء على الفكر التكفيري الإسلامي فوراً ومن دون إبطاء، حتى ولو استلزم الأمر تدخلاً دولياً أؤ قرارات من مجلس الأمن وتعاون جيوش العالم وعواصمه كافة. دعونا لا ننسى أن هتلر والنازية لم يقتلعا من جذورهما إلا بعد تضحيات كبيرة وتضافر كل الجهود العالمية. الإسلام اليوم يساوي النازية قبل ستين سنة، فكر إلغائي حقود أسود الفكر والقلب واللسان.