أخبار

لندن تحيي الذكرى العاشرة لهجمات 2005

كاميرون يعطي الضوء الأخضر لتصفية قيادات داعش

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حصلت القوات الخاصة البريطانية على ضوء أخضر من ديفيد كاميرون لتبدأ بتصفية قياديي داعش في العراق وسوريا، بمن فيهم المسؤولون عن هجوم سوسة الذي قتل فيه 30 سائحًا بريطانيًا.

مروان شلالا من بيروت: أعطى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الضوء الأخضر للقوات الخاصة البريطانية لمطاردة وتصفية قادة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا وفي العراق، وتصفية المتورطين في تخطيط وتنفيذ عملية سوسة الإرهابية في تونس، والتي سقط ضحيتها أكثر من 30 بريطانيًا، وذلك في تقرير نشرته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.

تعزيز العمل الاستخباري

وقالت "ديلي ميل" البريطانية إن القوات الخاصة، بناء على هذا التفويض، مخولة رصد واعتقال أو قتل زعماء داعش في سوريا والعراق، بمن فيهم من خطط ودبر عملية سوسة الإرهابية. ويعني هذا "الصك على بياض"، الذي سلمه كاميرون للمخابرات البريطانية، بحسب المصادر، تعزيز العمل الاستخباراتي بين القوات الخاصة البريطانية والأميركية والقوى الحليفة الأخرى، إلى جانب تعزيز دور المخابرات الخارجية البريطانية "إم أي 6"، وهيئة قيادة الاتصالات الحكومية البريطانية "جي سي إتش كيو".

وأوضحت المصادر البريطانية أن هذا التنسيق بين الأجهزة البريطانية يهدف إلى تصفية قيادات المنظمات الإرهابية الخطيرة مثل داعش وغيرها من التنظيمات التي تهدد بشكل أو بآخر بريطانيا أو مصالحها، باستخدام فرق مختصة عالية التدريب، تتكون كل منها من 100 مقاتل مهمتهم إبادة& قيادات داعش، إما مباشرة أو بشكل غير مباشر، بتحديد الأهداف والأشخاص بما يسهل على طيران التحالف الدولي القضاء عليهم في الغارات التي يشنها على مواقع داعش في سوريا والعراق.

ذكرى هجمات 2005

تعهد كاميرون في الأسبوع الماضي باستجابة واسعة وقاسية لمقتل أكثر من 30 سائحًا بريطانيًا على يد منفذ هجوم سوسة سيف الدين رزقي في المنتجع التونسي. وسيتم التخطيط للقيام بالعمليات بتنسيق من المقر المشترك الدائم في نورثوود، شمال غربي لندن.

ويأتي الضوء الأخضر من كاميرون فيما تستعد بريطانيا لإحياء الذكرى العاشرة لهجمات السابع من يوليو (تموز) 2005 اليوم، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة، بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي نفذها داعش ووكلاؤه في عدد من الدول، كتفجير المسجد في الكويت، والهجوم الذي أمكن إجهاضه في ليون الفرنسية.

ومنذ هجمات العام 2005، أعادت السلطات البريطانية تخطيط مناطق في شوارع لندن والمناطق العامة الرئيسية لمنع حدوث هجمات بسيارات مفخخة. كما نشرت هذه السلطات فرقًا مسلحة، واطمأنت لوجود شبكة أمنية واسعة النطاق تغطي المدينة، لتقليل الفترة الزمنية اللازمة للاستجابة الأمنية لحادث مهم، ولتقليل احتمالات وصول مسلح إلى هدفه من دون اعتراضه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الموت سيطال الأبرياء
متابع -

سيتم تصفية الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء كالعادة

الله يعينكم
طالب محمد_كندا -

اجاكم الموت ياداعش النكاح .سخرجنكم من كل الجحور والمخابئ ولن تفروا هذه المرة لان ارواح الابرياء لابد وان ينتقم الله لهم بغض النظر عن القوة التي ستقوم بذلك نصر الله احفاد عيسى ابن مريم عليهم السلام عليكم وانشاءالله نهايتكم اصبحت قريبة

القوة فقط لن تفيد
يجب اعادة النظر في نظرتكم -

و ماذا عن الدواعش الكامنين في داخل بريطانيا، غباء منقطع التنظير ؟ انتم اولا نظفوا بلادكم من الخلايا النائمة و من الأشخاص ذوي اللحى و الزبيبة و السروال القصير الذين هم مشاريع دواعش في طور النمو و الذين سيبلغوا طور دعوة كاملة ؟

مغوار انت يا كاميرون
مواطن عربي مسلم -

تقتل أطفال المسلمين ونسائهم وشيوخهم وتدعي انك تحارب الاٍرهاب مغوار انت على هؤلاء يا كاميرون

يا مستر كاميرون
اسمعها مني -

أنصح المستر كاميرون ان ينأى ببلده عن الفلك الامريكي التي ابتعد بمسافة عن التورط المباشر في المنطقة ، وان يحافظ على حياة مواطنية بعدم التورط فيما يسمى الاٍرهاب او بالاصطفاف مع الأنظمة العربية التي تقمع شعوبها

دواعش بريطانيا من سيصفيهم
elaph-follower -

اوافق التعليق رقم 3 فعلى بريطانيا قبل ان تتحدث عن تصفية قادة داعش في سوريا والعراق ان كانت جادة بمحاربة التطرف والارهاب ان تبدأ بتنظيف مدنها من المتشددين الاسلامين وخلايا داعش والنصرة الموجودة في كل مدينة بريطانية فالحرب على الارهاب والارهابين يجب ان تبدأ من الداخل بطرد كل المتشددين الاسلامين الى بلدانهم الأصلية او اي بلد يرحب بهم فالمهم هو تصفية وجودهم في الاراضي البريطانية ووضع من لايمكن ترحيلة في السجون حماية للابرياء فهم قنابل موقوته مستعدة للانفجار بامر من خليفة دولة النخاسة لإن وجود كل هؤلاء المتشددين سوف يشكل خطورة حصول رد فعل خطير على العمليات التي ستقوم بها المخابرات البريطانية لتصفية قادة داعش فيجب ان لاتتوهم بريطانيا ان مدنها سوف تكون بامان ان هي بدات بملاحقة قادة داعش في سوريا والعراق وتصفيتهم فاتباعهم وخلاياهم النائمة ستقوم بالرد في الداخل البريطاني وسوف تكون هذه المرة الخسائر بالآلآف مما سوف يؤدي الى ايقاف العملية لإن بريطانيا لن تستطيع تحمل كلفتها

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I''m sorry but these people are weak unorganized mixed people from all over the world after 3 years he just now miraculously thought about finishing them?? child please tell that to someone who will believe you!! or just put a sock on it again they are lying through their teeth because ISIS is a spy agency tools and they are not heroes or super human all you need to finish them is the will to do so?? not after 3 years from training, arming and feeding them with everything including people and recruits they are now your target before you finish the sentence they could be gone from the first of the earth but is really a will to do so or just blah blah blah or a never ending worthless rhetoric I guess since they still exist and doing their goal job and they are many goals and the cold cash and fighters are flowing in like a mothaaa they will be there until otherwise decisions are made so stop this Shakespearean theatrics tired charade and get with the program fool haaaaaaa lol

السعير
بوراشد -

هذا أفضل قرار ولكن متأخر ومسح المد ن التي يعيشون فيها ويعلنون الموصل عراقية والرقة سورية اذا هذا يفيد العالم أمسح المدن الله سبحانه تعالى مسح مدن بكاملها وأنزل العذاب للقوات الخاصه وهم يحزنون قنبلة علي قد مساحة والله غفور رحيم ويعفو عنكم