أخبار

من رأى هذه العلامات على أي شخص فليفرّ هاربًا!

مؤشرات قد تكشف الانتحاري قبل أن يفجر نفسه

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ثمة مؤشرات عامة تظهر على محيا الانتحاري، وهو في طريقه إلى تنفيذ عمليته الارهابية، يمكنها أن تكون بمثابة إجراء إستباقي لمنع حصول العملية.

مروان شلالا من بيروت: يحاول المختصون قراءة السمات الظاهرة في وجه الانتحاري قبل أن ينفذ هجومه. وقد سبق لجهات تتابع الأنماط المعتادة للعمليات الإرهابية أن حاولت جمع معلومات حول سلوك الانتحاريين قبل تفجير أنفسهم، ما قد يكشف هويتهم بناء على مظهرهم أو تصرفاتهم، علمًا أن تلك المؤشرات نظرية إذ تظهر السلوكيات نفسها على آخرين لأسباب طبية أو شخصية. فليس كل من تنطبق عليه هذه المواصفات أو بعضها هو بالضرورة انتحاري.

وتقول "الرابطة الدولية للمتخصصين بمكافحة الإرهاب" (IACSP) والموقع الهولندي للطب الجنائي www.forensic-medical.nl، إن الانتحاري يميل إلى ارتداء ملابس فضفاضة، تُظهر الجسم أضخم مما هو عليه فعليًا من الرأس إلى القدمين، كما يرتدي الملابس السميكة لإخفاء ما تحتها، حتى لو كان الفصل صيفًا والجو حارًا.

ومن زنّر نفسه بحزام ناسف ثقيل، يسير كما الرجل الآلي، إذ يفتقد للقدرة على المرونة، إلا إذا حمل المتفجرات في حقيبة على ظهره تتيح له حرية أكبر في الحركة. وخلال سيره، يركز الانتحاري عينيه بشكل واضح على هدفه فلا يحركهما غير مكترث بكل ما يحدث حوله.

إلى ذلك، تقول الرابطة نفسها إن الانتحاري ترتسم على ملامحه سمات القلق والتوتر الدائمين، ويبدو أحيانًا كأنه يكلم نفسه هامسًا كلمات غير مسموعة، كما يتخذ جانب العنف الشديد إن اعترض أمر ما طريقه نحو هدفه، كأن يستخدم القوة لشق طريقه وسط حشد أو يقوم بدفع شخص وقف في مساره.

كما تظهر على الانتحاري أيضًا مظاهر التأثر بالمخدرات، كالتضخم في بؤبؤ العين، أو سرعة الغضب والتوتر. ويبدو في الغالب كأنه يحمل شيئًا في يده، وهو صاعق التفجير. أما بالنسبة لسن الانتحاريين، فهي غالبا ما تتراوح بين 16 و30 سنة.

وفي النهاية، تجدر إدراج الملاحظة نفسها التي أدرجها الموقع: "هذه العلامات لا تدلّ بالضرورة على أن صاحبها بصدد تنفيذ عملية انتحارية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.............
كاميكاز -

ما الجديد في هذه المؤشرات .. هل كنا مثلاً نتصور الإنتحاري أنه واثق الخطوة يمشي ملكاً .

يكون خلص
بوووووم -

عبال ما الواحد ياخد باله من هذه المؤشرات يكون الموضوع خلص بوووووم

خدمة
omar -

هذه اخر خدمة يقدمها انسان عربي للانسانية

ثم إلى جهنم
mousa -

و عندما يضغط هذا الغبي و النكرة و المحتاج للشهرة الصاعق لينهي آخر لحظة غير مفيدة في حياته التعيسة الملأى بالتناقضات بينه و بين والديه و أهله و مجتمعه و معتقده الزائف , فسوف يخطو خطوة سريعة لجهنم حيث يرى الحقيقة كاملة , فيدخل في عذاب سرمدي لا نهاية له , بينما ينعم قتلاه بالشهادة و يدخلون الجنة مسرورين فرحين و أبطال, بينما تبدأ أجهزة الأمن في الدنيا بلملمة أشلاءه و ربما أطرافه المتبقية و النجسة , و لحمه من على أرجاء المساجد و الكتب السماوية الطاهرة و بمطاردة المتعاونين معه المغفلين و يبدأ كذلك الضحايا الأحياء بلملمة الجراح و لعنه و لعن أبو من أرشده لهذا الطريق الخاسر و الغبي و المسيئ للمسلمين قاطبة .

ترهات وخزعبلات
طالب محمد_كندا -

كل هذه الامور ماهي الا خزعبلات لاتقدم بل تؤخر .لان كلما وجدوا حل لمشكلة وجد الارهابيون طريقة جدية لقتل الابرياء والمساكين .الحل الوحيد يكمن في ايقاف شيوخ الفتنة والظلالة الذين بفتاويهم دمروا الامة وجعلوها شعوبا وقبائل يقتل بعضهم البعض باسم الدين .فتاويهم هذه التي ما انزل الله بها من سلطان فمنهم من افتى بجهاد النكاح ومنهم من افتى بالزواج من حور العين .(طبعا بعد اسشتهاده وقتله عدد من الابرياء بغظ النظر ان كان في مسجد او حافلة نقل ركاب او اماكن اخرى)وهناك 72 حورية و72 وصيفة و72 خادمة بانتظاره وغلمان مخلدون ومعهم حبوب الفياغرا والمنشطات وووو.ومنهم من افتى بالزواج من 40 سورية مشردة من قبل منظمات الارهاب والذين دمروا بلد باكمله والذي كان من اكثر البلدان تعايشا بين طوائفه .وفي نفس الوقت بجد اغلب الشباب والشابات العربيات متنفس من هذه الفتاوي نتيجة كبت الحريات والبطالة والامية وتقييد كل شئ وذلك بالذهاب الى العراق وسورية بحجة الجهاد فالراتب متوفر والمجاهدات من كل اصقاع الارض (احدى السبايا تباع بباكيت من السكاير وعندما يشبع منها يبيعها الى شخص اخر وهكذا)

يا شتامين الا تخجلون
متابع -

الى اصحاب التعليقات المسيئة الا تخجلون

هل من معمم جريء يقول:-
عراقي -

يا جماعة لاتوجد حوريات ولا هم يحزنون , وأنها خرافات !!!..الحوريات باللغة الآرامية السريانية تعني = العنب الأبيض , لأن الكتابة الأولى كانت بحروف سريانية , وتم ترجمتها الى حوريات لتشجيع الجهاد والأنتحار العدمي !!!.. أفتحوا أعينكم وأقرأوا الأبحاث على الأنترنت لتفهموا !!!..في المسجد الأموي الكبير لاتزال صور العنب الأبيض موجودة بكثرة , ونفس العنب الأبيض منحوت على الخشب في أعلى كرسي بابا الأقباط .

حوريات لتشجيع الجهاد
عراقي -

حتى تتعرف على الانتحاري هناك وسيله واحده فقط ....ما عليك الا رفع ملابس داخليه نسائيه و الكتابه........ حوريه تنتظرك