أخبار

مناقضًا قرارًا أصدره رئيس الوزراء البريطاني

عمدة لندن: رفع علم داعش ليس ممنوعًا لأننا بلد الحريات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ناقض عمدة لندن قرار رئيس الحكومة البريطانية باعتقال من يرفع علم داعش أو أي منظمة "جهادية"، وقال إن ذلك يحصل في حدود القانون، لأن بريطانيا بلد الحريات.

&إعداد عبد الاله مجيد: أعلن عمدة لندن والقيادي في حزب المحافظين بوريس جونسون أن بامكان المتطرفين أن يرفعوا أعلام تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في شوارع العاصمة، لأن بريطانيا بلد الحريات. وأكد جونسون انه لا يؤيد منع الرموز التي ترتبط بالجماعة الجهادية.

في حدود القانون

تأتي تصريحات عمدة لندن منقاضة لموقف رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الذي دعا إلى اعتقال كل من يُضبط متلبسًا برفع علم داعش. كما يأتي بعد أيام على السماح لرجل وفتاة برفع علم داعش خارج مبنى مجلس العموم من دون أن تمنعهما الشرطة. وقالت اسكتلند يارد إن أفراد الشرطة تحدثوا مع الرجل، لكنهم اعتبروا عمله "في حدود القانون".

عمدة لندن قال في برنامجه الاسبوعي، الذي تبثه اذاعة ايل بي سي المحلية: "أنا لا أُريد أن أرى أعلام داعش تخفق ظافرة في انحاء لندن، لكننا نعيش في بلد حر، ويجب أن يصدر تشريع يمنع بعض الرموز". واشار جونسون إلى أن الشرطة صادرت خلال تظاهرة شهدتها لندن أخيرًا أحد الأعلام، ظنًا منها بأنه علم داعش ثم اتضح خلاف ذلك. واضاف: "عليك أن تتوخى الحذر في التعامل مع الأمر".

وكان قائد شرطة اسكتلنديارد السير برنارد هوغان هاو اتخذ موقفًا معارضًا لوجهة نظر رئيس الوزراء، قائلًا إن رفع علم داعش في بريطانيا يجب ألا يؤدي إلى اعتقال الشخص الذي يرفعه تلقائيًا، "فرفع علم الجماعة الارهابية ليس بالضرورة أسوأ عمل في العالم"، داعيًا الشرطة إلى عدم المغالاة في رد فعلها.

ليست جنحة

وكان كاميرون، اعلن في مقالة نشرها في صحيفة صندي تلغراف، أن من يتجولون حاملين أعلام داعش أو يحاولون تجنيد اشخاص لقضيته الارهابية سيقعون تحت طائلة الاعتقال ومصادرة موادهم.

وبعد حادثة مجلس العموم، قال متحدث باسم شرطة اسكتلنديارد: "ارتداء شعار أو عرضه أو حمل علم ليس مخالفة بحد ذاته إلا إذا كانت طريقة وظروف حمله أو عرضه أو ارتدائه تثير شكوكًا معقولة بأن الشخص مؤيد لمنظمة محظورة أو عضو فيها".

وأضاف المتحدث: "ان القانون يحظر دعم داعش والعضوية فيه، لكن الدعوة إلى اقامة دولة مستقلة ليست جنحة جنائية".

لكنّ متحدثًا باسم مكتب كاميرون قال لصحيفة ديلي تلغراف: "ان تصريحات رئيس الوزراء واضحة من منظورنا، وبالتالي ليس لدينا ما نضيفه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرية ليست مطلقة
ابو أمير -

على جونسون ان يعرض نفسه على طبيب نفساني فكلامه كله تناقضات فتارة يقول ان بأمكان المتطرفين رفع علم داعش لأن بريطانيا بلد الحريات وتارة يقول انا لااريد ان أرى اعلام داعش تتجول ظافرة في لندن والجميع متأكد بأنه لو سمح لأحدهم رفع صورة هتلر مع شعاره المعكوف فلن يبقى يوما واحدا كعمدة في لندن والأثنان داعش وهتلر ارتكبوا نفس المجازر الجماعية والفردية بحق المواطنين الأبرياء والعزل كما اود ان أوضح ان داعش تجس نبض الشارع اللندني فأذا سمح لهم بفعل مايريدون فسيقومون بالمزيد من الأعمال الإرهابية ضد الأبرياء من العامة بلأضافة الى تجنيد الكثير بعد تفعيل الألة الاعلامية لهذه الفئة الضالة كما اود ان ابين للسيد جونسون معنى الحرية بالضبط وهي ان حرية الشخص تتوقف اذا خالفت حريات او امن الأخرين وواجبه حماية المجتمع اللندني والسياح من هذه الظواهر .

@@@ النفاق البريطاني @@@
***سلطان*** -

عن اي حرية للتعبير تتكلمون !؟ يعني قتل السياح البريطانيين في تونس هو جزء من حرية التعبير !؟ النظام البريطاني ومنذ عشرات السنين يلعب بالنار ولم يتعظ بعد، فجل المشايخ التكفير الهاربين من بلدانهم قد وجدوا ارضية خصبة لنشر الفكر الاجرامي بعقول الشباب، وكل يعلم ان بريطانيا كانت ومازالت المحطة الخلفية للتجنيد وجمع الاموال في العديد من العمليات الارهابيه التي ضربت العالم العربي، إذا ماسر هذا التسامح المستفز مع التكفيريين !؟ ولا هناك اوامر فوقية من المخابرات لتنفيذ اجندات لا يعلمها الا الله عزوجل !؟ الغرب وللاسف شريك للارهاب العالمي، فهو من دمر ليبيا وسوريه والعراق، وهاته الدول الثلاث قد اصبحت حقلا للتجارب ومدارس لتخريج جحافل التكفيريين !؟ لو خرج بعض الشباب البريطاني حاملا الاعلام النازية، هل سيكون رد العمدة مماثلا !؟

حرية الارهاب مكفوله!
كاره الغباء -

هذا العمده يشجع على حرية الارهاب وياما حتشوفو لسه يا انجليز من حرية الارهاب !!فعلا انكم اغبياء لدرجة الموت !! جدلكم اليبزنطي حول هذه القماشه السوداء في كل ما تمثله في الواقع من ذبح وحرق واغراق وقطع رؤوس وتفجير رقاب وما زلتم تعتبرون ذلك حريه !! فعلا انكم تستحقون ما يحصل لكم من الارهابيين . وحرياتكم السخيفه هذه ستتيح لاعدائكم واعداء الحياه وأعداء الحريه ان ينالو منكم كل يوم وان يلطخو حرياتكم بالدماء ةلشلاء , خليكم نايمين في العسل ...ومبروك عليكم حرية الارهاب والارهابيين

كسب الأصوات
عبد اللطيف البغدادي -

هذا العمدة لا تعنيه جرائم عصابات داعش بقدر ما يهمه وهمه هو بالذات بأنه بهذا التصريح سيحصل ربما على أصوات المتشددين الإسلاميين في انتخابات قادمة دون أن يعلم بأن هؤلاء المتشددين سوف لن لصوتوا له حتى لو شيد تمثالا عملاقا لأبكر البغدادي في قلب لندن ..

شيخ الغفر لسه نايم .
شيركوه -

الدواعش كما أثبتت الأيام والأحداث أخطر من الطاعون وأشد وبالا... فهل كان السيد العمدة ليسّهل إنتشاره في مدينته لو ظهرت بوادره ،أم كان لجأ الى كافة الطرق والسبل والعلاجات ، من أجل القضاء على ذلك الوباء ؟؟ الحرية يا حضرة العمدة لا يجب ان تمنح لأعداءها ، إلا اذا كان مفهوم الحرية بنظرك أهم و أغلى من حياة البشر . على أهالي لندن توخي الحذر.. فالإرهاب ليس قطعة القماش تلك .. بل الإرهاب كل الإرهاب يتجسد فيمن يحملها ويروج لها .

ISL/ISIS/Daesh
Aryan Ahmed Baban -

Daesh has nothing to do with Islam Daesh has nothing to do with human race Daesh is just sick minded people all they want is to hurt and destabilize middle-east Some/or say few so called muslim for their failure in life/they want to blame others And the Mongol Turk/take advantage of them by using them against kurd/sunni/and Gulf state Daesh=Xwarej=Takfiri=Ahil Iraq, Ahil nifaq wa sue akhlaq=munafiq control by outside power The munafiqin of Iraq and Sham has been united under the leadership of Daesh/ISISThis was the short story of Daesh Daesh way of thinking/life Kill for the sake of killing rape for the sake of rape Hate for the sake of hate

الهزيمة أن تصير نسخة عدوك
جلال عز الدين -

ما فهمته أن قائد شرطة اسكتلانديارد يؤمن بضرورة أن تكون أعمال الشرطة في مواجهة الإرهاب خاضعة للقانون. وطالما لا يوجد قانون يجرم رفع علم داعش فإنه لا يجد سنداً لاعتقال من يرفع ذلك العلم، حتى لو كان هو نفسه يكره هذا العلم. هذا دليل ثقة بالذات وبصيرة بالمستقبل، على خلاف رؤى السياسيين المتقلبين والمنفعلين بالأحداث.لقد أدركت بريطانيا منذ عقود كثيرة خلال محاربتها للنازية والفاشية أنها لن تنتصر عليهما باتباع أساليبهما، لأنها عندئذ ستكون قد تحولت إلى دولة فاشية أو نازية أخرى، وبقيت بريطانيا دولة القانون والحريات حتى في أصعب أوقاتها، وهذا هو معنى الحرب الوجودية بحق.الهزيمة الحقيقية لأي دولة تحارب الإرهاب هي عندما تصبح هذه الدولة نفسها نسخة من التنظيمات التي تحاربها.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

if a person took the Nazi flag and went around a government building!! that is not OK so why would be the ISIS flag is OK and a symbol freedom of expression and speech then anyone who say that people with aides need to be killed or a sign of women are less human all that is not acceptable though is part of free speech but freedom is not infinite in nature there are boarders that you should not cross so the ISIS protected spy agents mercenaries are so much protected then they say why kids run to them?? because this confuses the hell of all of us if ISIS is terror as you guys say then any symbol of ISIS should be banned as a criminal ideology like the Mafia or the criminal gangs