أخبار

حملة رمضانية تظهر التسامح الاسلامي

مسلمون يرممون كنائس هدمها الأميركيون

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تقود طالبة مسلمة في أميركا حملة لجمع التبرعات من أجل ترميم كنائس أصابها الضرر بفعل الكوارث أو بفعل فاعل، وهي حملة تظهر تسامح الاسلام بصورته الناصعة.

مروان شلالا من بيروت: العشر الأواخر من شهر رمضان فرصة دائمة ينتهزها آلاف المسلمين في الولايات المتحدة الأميركية إذ ينشطون في خلالها لجمع تبرعات في حملة تبدأ مع هلال الشهر الفضيل، ليرفدوا ما جمعوه لترميم أو إعادة بناء ستّ كنائس للسود، تضرر بعضها بكوارث طبيعية، وتأذى معظمها بفعل فاعل أو بهجوم عنصري.

إنها حملة LaunchGood التي تشارف على أيامها الأخيرة. شاعت شهرتها بين الأميركيين، فصارت حديث الساعة، بدأتها الطالبة المسلمة فاطمة أمة الله نايت (23 سنة) التي تدرس علم اللاهوت في إحدى جامعات جنوب كارولينا، مستغلة شهر الصوم كي تقنع أصدقاءها بحملة لجمع 50 آلاف دولار، لكن التبرعات وصلت الخميس إلى 30 ألف دولار فقط.

مسالمون

تنشط الفلسطينية ليندا صرصور في الحملة، وهي التي دفعت عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو كي يفي بوعد قطعه للجالية العربية والمسلمة، باعتبار عيدي الفطر والأضحى أعيادًا رسمية تعطل المدارس فيهما، مثل الميلاد ورأس السنة الميلادية للمسيحيين ويوم الغفران ورأس السنة العبرية لليهود.

لا تهدف هذه الحملة لتقديم المساعدة المالية فقط للقائمين على ترميم وإعادة بناء الكنائس التي استهدفتها الهجمات، بل لرسم الصورة الحقيقية للمسلمين المسالمين الذين يتقبلون الآخر، والذين يبنون ولا يهدمون، يرممون ولا يقتلون، من خلال المساهمة الفعالة في ترميم ما أفسده الأميركي نفسه.

شهر الكوارث

وقد شهد حزيران (يونيو)& الماضي كوارث طبيعية وهجمات متعمدة استهدفت كنائس للسود، منها كنيسة "جبل صهيون" الأسقفية الأفريقية بمدينة "غريليفيل" في كارولاينا، التي رمدتها النار بسبب البرق، فأعادت ذاكرة البعض الى الحريق الذي اضرمه في الكنيسة نفسها قبل 20 سنة عنصريون منKlan Klux Ku&العرقية المتطرفة ضد السود.

وقبلها احترقت كنيسة غلوفر غروف في المدينة نفسها، ولم يتوصل التحقيق الى معرفة السبب، إضافة الى حريقين شبّا بكنيستين في مدينة تشارلوت شمال كارولاينا، وأثبت التحقيق بأنهما متعمدان، فيما اشتعلت النيران بكنيسة في مدينة ماكون بولاية جورجيا، والتحقيق جارٍ لمعرفة السبب، مع أدلة تؤكد أنه بفعل فاعل.

كذلك أتى حريق على كنيسة خامسة في مدينة تالاهاسي بولاية فلوريدا، وتأكدوا بأن أسبابه طبيعية، من الصواعق وما شابه. وفي 17 حزيران (يونيو) الماضي، حصل ما حصل في كنيسة عمائيل الأفريقية الأسقفية الميثودية بمدينة تشارلستون بجنوب ولاية كارولينا، حين أطلق أبيض النار على المصلين السود فقتل 9 منهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دنيا رمضان ونازلة BS
jj -

اكيد في اناس بيفطرو على BS طول النهار..

اسمعوا BS من الصومالية
jj -

نازلة مسبات على المسيحية وترد ترجع BS نحن الصومالية ساعدنا في ترميم هذه الكنائس وبالاخر GOD BLESS AMRICA بدي اسب اخت امريكا من وراكي ..

الإخوة الأعداء
جمال -

أرجو أن يُفهم أن المسلمين الحقيقيين لايفعلون مثل هذا الذي تفعله الطائفة البلالية التي تقول أنها تتبع الإسلام .. الحقيقة أنها تبرعت ماأنزل الله بها من سلطان ولم يأمر الله بها .. هل ثمة عاقل يمكن يعين منافسيه ويسعى لتقويتهم عن طريق بناء معابدهم .. ماذا لو سمعنا أن نادي مانشستر بنى ملعباً لنادي لبفربول .. أليس هذا يدعو إلى العجب.

المسلمين يحرقون الكنائس
الحقيقه -

حوادث حرق الكنائس الغير معروف من قام بها , لاشك ان المسلمين هم من احرقوها اما هذه المبادره فهي للدعايه للاسلام فقط , يعني بروباغاندا , لان المسيحيين قادرين على اعمار الكنائس بانفسهم وليسوا بحاجه لخمسين الف دولار منكم فخلي فلوسكم لنفسكم , واذا فيكم خير لا تقتلوا المسيحيين في بلادهم ولا تحرقوا ولا تهدموا الكنائس في اوطان المسيحيين وبلادهم كما تفعلون في مصر والعراق وسوريا .

عجبى
yosri -

انظر من الذى يحرق كنائس المسيحين عادةقبلها احترقت كنيسة غلوفر غروف في المدينة نفسها، ولم يتوصل التحقيق الى معرفة السبب، إضافة الى حريقين شبّا بكنيستين في مدينة تشارلوت شمال كارولاينا، وأثبت التحقيق بأنهما متعمدان، فيما اشتعلت النيران بكنيسة في مدينة ماكون بولاية جورجيا، والتحقيق جارٍ لمعرفة السبب، مع أدلة تؤكد أنه بفعل فاعل.

لماذا في رمضان فقط
كمال كمولي -

هي مبادرة ايجابية من طالبة جامعية وتدرس اللاهوت المسيحي وياحبذا لا تنحصر هذه الامور الايجابية فقط في ايام محدودة من شهر رمضان لماذا لاتكون مبادرة منتظمة ومستمرة طوال العام لابل ويدعو اليها علماء المسلمين في مصر والسعودية وايران حتى تكون واضحة المعالم امام الرأي العالمي الذي اخذ صورة سلبية جدا عن الاسلام الذي يستخدم العنف في صراعه من اجل نشر الاسلام

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Bang see my money effort and time did actually go to rebuilding the Christian black Churches that other Christian burned these are historically Black American churches was part of the civil rights movement as Somali Muslim community.along of other Muslim American we did our effort as a good Ramadan gesture towards other religions including to counter social bulling and injustice against Black American churches in the south of USA this a slap in the face to all the haters I have no plans to reply God Bless America we just did Good seeking God''s face and forgiveness not the falseness of man

التجميل لا ينفع
العراقي -

وماذا عن الاية التي تقول كفر من لم يقل ان محمد رسول الله, ان المسلمين يقومون بتجميل دينهم بمساحيق التجميل

هي الثقافة الاميركية
آستاذ صادق -

ان إعلامكم هو مثل دعاية غوبلز النازي. انتم تسلطون الأضواء على عمل عادي جداً بين الاميركيين وهو التبرعات هربا من الضرائب. وتعطونه هالة وبهرجة وعظمة في حين انه عمل عادي جداً في اميركا للتهرب من الضرائب او للثقافة الاميركية بين معظم الناس الذين يهبون لتقديم التبرعات وقد صدوف وجود هذه الفتاة التي تنتمي عرقيا الى دين ولكنها حضاريا تنتمي الى حضارة اميركا التي تقدم المساعدات بمختلف أنواعها للعالم اجمع دون ان تسال عن عرق او دين او مذهب او لون او جنس ولا تحصر مساعدتها لعنصر معين فقط. ثم أنكم انتم في ايلاف تتجاهلون عن عمد او عن جهل سيان الاعمال العظيمة التي يقدمها الآخرون للمسلمين في عقر دارهم خصوصا في أماكن التخلف والجريمة والأمية وغيرها. بالأمس القريب توفيت راهبة فرنسية نذرت حياتها لمساعدة الفقراء. في المغرب لم يأتي على ذكرها احد خصوصا في المغرب بعد ان أمضت هناك عمرها وانقطعت عن رغد العيش للانخراط في محبة الله الفعلية عن طريق هذا العمل. وما قامت به يفوق بملايين المرات ما تقوم به امرأة في اميركا حيث القوانين والاحترام كاملين للمرأة فما بالكم يا إيلاف تنغمسون في دعاية من. المفروض ان تكونوا خارجها خصوصا فيما يتعلق بمثل هذه الاعمال في اميركا؟

بدلا عن ذلك
التظاهر بالتسامح الزائف -

اسمحوا ببناء كنائس في دول خليجية إذا كنتم حريصين إل هذا الحد على الدين المسيحي !!!..

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

مسلمون يرممون كنائس هدمها الأميركيون) << مسلمين عن اي مسلمين انتم تتحدثون ؟؟؟؟ اصلا نحن لا نعلم هم على اي معتقد !!!!