أخبار

اليمن تُعدد الخروقات الحوثية أمام مجلس الأمن

طيران التحالف يقصف مواقع عسكرية جديدة للحوثيين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية سلسلة غارات على تجمعات للحوثيين في مصنع في مدينة عمران، وفق مصادر أمنية، في أعقاب استمرار انتهاكات الميليشيات المتمردة، فيما تقدمت الحكومة اليمنية برسالة إلى مجلس الأمن عددت فيها الخروقات الحوثية مع بدء الساعات الأولى للهدنة.

عبد الرحمن بدوي: استهدفت طائرات التحالف معسكر الحفا شرقي العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيين، كما استهدفت مواقع عسكرية في جبل النهدين بالعاصمة، فيما تصدت المقاومة الشعبية لميليشا الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح واستطاعت استعادة منطقة عمران الساحلية، بعد اشتباكات حيث نجحت في تكبيد المتمردين عشرات القتلى والجرحى في منطقة عمران غربي عدن.

وتمكنت المقاومة الشعبية اليوم من قتل ما لا يقل عن 30 حوثيا وأسر 3 آخرين وعشرات الجرحى في مواجهات بالجفينة، واستطاعت أن تكبد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

تفاصيل خروقات الهدنة

وأبلغت الحكومة اليمنية اليوم مجلس الأمن بخروقات الميليشيات للهدنة، حيث قدم السفير خالد اليماني مبعوث اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة رسالة خطية إلى المجلس تضمنت تفصيلا بالخروقات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية خلال الساعات الأولى من بدء سريان الهدنة الإنسانية في اليمن، والتي تضمنت القصف بالمدفعية وقذائف الهاون على مناطق عدة في عدن، إضافة إلى استقدام الميليشيات تعزيزات عسكرية من لحج، واستهداف وتدمير خزان المياه الرئيسي في المدينة.

وفي محافظة أبين كشفت بعثة اليمن في الأمم المتحدة عن استمرار الاشتباكات بين الميليشيات والمقاومة حول معسكر الأمن المركزي، وبأن المتمردين واصلوا استقدام تعزيزاتهم من مدينة شقرة، وفي لحج قامت الميليشيات المتمركزة في قاعدة العند قامت باستهداف نقاط المقاومة في بلح، واشتبكت معها في مثلث العند الاستراتيجي مع وصول تعزيزات قادمة من المناطق الشمالية.

وشنت الميليشيات في الضالع هجمات على المقاومة في كل من سنح وخبر، كما قامت بتحريك رتل عسكري في محاولة للتقدم نحو مركز مدينة تعز، فيما واصلت تحركاتها العسكرية وعمليات إعادة الانتشار لقطعاتها وآلياتها الثقيلة، في مأرب.

ويعتبر المحللون السياسيون أن &الهدنة الإنسانية، التي أعلنتها الأمم المتحدة وكان من المفترض أن تستمر أسبوعا، انهارت تماما بعد أن استمر المتمردون في القتال وقصف المناطق غير الخاضعة لسيطرتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بحاح لا يعلم بهادي
عجيب -

قبل الهدنة صرح هادي بانه وافق على الهدنة, واعلن بوضوح عن قبولها. وعند قصف السعودية بعد ساعه قالت للاعلام حسب ما اذيع انها لم تقتنع بالهدنةّ!!!!! بحاح لا يدري بهادي , هادي لا يعلم عن السعودية . من يقتل الابرياء افيدونا يرحمكم الله , ما دمنا في اواخر شهر الطاعة رمضان الكريم . وابرياء اليوم يفطرون على حمم نيران عاصفة العرب.

سؤال ساذج وبسيط
iraqi -

كيف ستنتهي حرب اليمن , هل بتدمير كل اليمن لأخراج الحوثيين , أليَسَ الحوثيون أبناء اليمن , ولو جدلاً تمَ إخراجِهم إلى أين سيذهبون , وما الضمان لعدم تكرار مايحدث ألان (حوثيون ضد أللا حوثيون) مستقبلا ً ..

هدنة
ام اميتة -

السلام عليكم اتمنى ان يكون في هدنة في هذا الشهر الكريم لمساعدة الناس على لملمة امورهم . يا رب احمي المسلمين واجمع كلمتهم