بعد إدانتها بقتل أميركية
الإمارات تعدم (شبح الريم)
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
&اعدمت دولة الإمارات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين امرأة إماراتية تعتنق أفكارا متشددة، ما قادها إلى قتل مدرسة أميركية، وعرفت القضية التي حركت الرأي العام في الإمارات باسم "شبح الريم".
ابوظبي: نفذت السلطات الاماراتية فجر الاثنين حكم الاعدام الصادر بحق الاماراتية الاء بدر الهاشمي (30 عاما) بعد ادانتها في كانون الاول/ديسمبر بقتل مدرسة اميركية طعنا "لغرض ارهابي"، حسبما اوردت وكالة انباء الامارات.&واوضحت الوكالة نقلا عن المدعي العام لدى دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا ان تنفيذ الحكم تم بعد ان صادق رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان على الحكم. وفقا للقانون.&وقال المحامي العام لنيابة أمن الدولة أحمد الضنحاني، إنه تم صباح اليوم الإثنين، تنفيذ حكم المحكمة الاتحادية العليا دائرة أمن الدولة الصادر في القضية رقم 73 لسنة 2015 جزاء أمن الدولة بإعدام المحكوم عليها آلاء بدر عبدالله، والتي أطلق عليها لقب “شبح الريم”.& وأدينت الهاشمي (30 عاما) بطعن وقتل المدرسة الاميركية ابوليا ريان (47 عاما) وهي ام لثلاثة اولاد، في مركز للتسوق في ابوظبي، في مطلع كانون الاول/ديسمبر في قضية هزت المجتمع المحلي وعرفت باسم "شبح الريم".&كما ادينت الهاشمي بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع امام شقة طبيب اميركي مصري الاصل في اليوم نفسه.&وزرعت الهاشمي القنبلة امام شقة الطبيب، الا انه تم العثور على القنبلة وتفكيكها قبل ان تنفجر.&وقالت وكالة "وام" الاثنين ان الهاشمي ارادت "ترويج افكار جماعات ارهابية ... بقصد الاضرار بهيبة الدولة" و"تقديم اموال لتنظيم إرهابي"، وانها "ارتكبت تلك الجرائم تنفيذا لغرض إرهابي لاثارة الرعب بين الناس وتهديد امن الدولة واستقرارها".&وكانت قضية "شبح الريم" حركت بقوة الرأي العام في الامارات التي يعيش فيها غالبية كبرى من الوافدين الاجانب وتعد بمنأى عن الاضطرابات التي تعم منطقة الشرق الاوسط.&وسميت الهاشمي ب"شبح الريم" بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة وتظهر قاتلة منقبة تتنقل من مكان الى آخر دون ان يظهر وجهها، وايضا نسبة الى جزيرة الريم التي يقع فيها المركز التجاري التي نفذت فيها الهاشمي جريمتها. &التعليقات
moine une chienne enragée
jamal -que va-t-elle gagné par la mort de cette dame,vraiment cette religion fabrique des bourreaux et voilà elle a été payé pour sa folie
لا يجوز قتل نفس مؤمنة
في مقابل نفس كافرة -لا يجوز قتل نفس مؤمنة ازاء نفس كافرة تكفي الدية .
رقم 2
عربي-قومي اشتراكي -خلاص قرفتونا بالشعوذة والدجل والخزعبلات ----ولو ارتكبت نفس الشيء سيعلقونك. ا. ايضاهذه الارواح البريئه لاتستكين اوتهدأ حتى تنتقم من القاتل -وهذه حقيقة اثبتها علماء--
تعليق 2
كريم رجب ال بوحمزه -هذا اكبر دليل على هذا الدين لايهتم بحقوق وكرامة البشر لماذا لانه منتج بشري صحراوي عنصري
دين عنصري
خليجي ملحد -ايش رايك يارقم 2
رد على لا يجوز قتل نفس
محمد -ما حدا خرب الدين غير انتا ولى مثلك قبل ما تكتب اقرا كيف لا يجوز قتل نفس مومنه مقابل كافره بعدين على اى اساس بنيت هذا الكلام لما ربنا سبحانه و تعالى قال ( مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ...) ربنا سبحانه ما قال من احيا نفس مومنه او قتل نفس مومنه و لما عمر رضى الله عنه صرف لليهودى من بيبت مال المسلمين ما كان بشر اليهودى و لما على رضى الله عنه قال ان لم تكون اخى بالدين فانتا اخى بتكوين . كل هذا بدل انو البشر يعاملو كل مثل بعد لما الرسول عليه افضل الصلاة و السلام قال لا فرق بين اعجى و اعرابى الا بلتقوى و التقوى فى النفس ما يعلمها الا الله لا فرق فال الرسول يا اخى احنا بلحرب لا يجوز قتل اعزل ولا طفل بالله عليك مره ثانيه قبل ما تكب تاكد من المعلومه
الى المعلق 2
احمد الرشيد -ليش هم اليسوا بشرا من خلق الله يعني يصير وانت ماشي تقتل هؤلاء الناس مسيحيين كانو او يابانيين بوذيين ثم تدفع مالا هم ليسو بحاجة اليه الم تسمع قولة الامام علي ...(ان الانسان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق ) فكيف تتبنى وتؤيد مشروعا اجراميا كهذا وتعيدنا الى العصور القديمة وشريعة الغاب او البداوة القابعة في اعماق الصحراء وهل تعتبر نفسك مثقفا او على الاقل تقرا الجرائد والصحف وتطلع على بعض الثقافات العالمية اذهب واقتل ذلك البوذي الذي يصنع لك سيارات التويوتا العابرة للصحراء او اقتل ذلك المخترع المسيحي الذي يكتشف الدواء لعلاج مرضك عندما تمرض او يمرض الناس !...مع الاسف لازال هناك ناس يعيشون بعقليات ظلامية .
الخمر واولاد لا يدخل الج
زنا وسرقة يدخل الجنة -عن أبى ذر الغفارى رضى الله عنه أنه قال :-" أتيتُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم وعليه ثوبٌ أبيضُ ، وهو نائمٌ ، ثم أتيْتُه وقد استيقَظَ ، فقال : ما مِن عبدٍ قال : لا إلهَ إلا اللهُ ، ثم ماتَ على ذلك إلا دخَلَ الجنةَ . قلتُ : وإن زنى وإن سَرَقَ ؟ قال : وإن زنى وإن سَرَقَ . قلتُ : وإن زنى وإن سَرَقَ ؟ قال: وإن زنى وإن سَرَقَ . قلتُ : وإن زنى وإن سَرَقَ ؟ قال : وإن زنى وإن سَرَقَ على رَغْمِ أنفِ أبي ذرٍّ . وكان أبو ذرٍّ إذا حدَّثَ بهذا قال : وإن رَغِمَ أنفُ أبي ذرٍّ " .الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5827خلاصة حكم المحدث: [صحيح]اما القتل فوصية ان المؤمنين يقتلون الكفار لكى يكون الدين كلة للة ولذا فالمؤمنين مقصرين فى حق اللة ونصرتة , فان تنصروا اللة ينصركم غير انة لسبب الضعف العام يريدون ان يطفؤء نور اللة ومليار وشوية الا يستطيعون قتل وتصفية 5 مليار وشوية ؟ بالتاكيد يقدرون غير ان التشكيك فى عدد الحور والولدان من لا ينزفون جعل المؤمنين متراخون عن تطبيق شرع اللة فى الارض وباع المؤمنين اخرتهم بدنياهم واللة واسع عليم وشديد العقاب
المنفذ شيعي مجوسي
christian -اكيد حكم الاعدام على شبح ريم كان في طهران و المنفذ شيعي مجوسي و من حزب الله
رقم 8
متابع--خليجي -من الذي علمه وهو سبب ظهور الدين و ابنن عرفتم
انه ورقة بن نوفل
جابر عمر حمزة المراهن -هل هذا صحيح يا رقم 10
تطبيق الدين
جزاءا وفاقا -الإعدام تطبيق للدين بصرف النظر من كان المقتول وما دينه ..لا فرق ..فالقتل كان عمدا ..وجزاءه الأعدام ..والإسلام والقرآن والرسول يقول ذلك ..
عبرة
احمد -خطوة جبارة في مسيرة حافلة بالانجازات الأمنية والعمرانية والتكنولوجية لو تركت هذه المرأة طليقة لكان غيرها تجرأ وتمادى في مخططاته الأجرامية التي تخدم اجندة الارهاب في المنطقة
قدوة
لارا -يجب أن تقتدي دول كثيرة بها خاصة الدول التي ينتشر فيها الارهاب او يزورها بين الحين والآخر ويستهدف آمنيها وجيشها ومنشآتها
التعذيب افضل
كمال -لن تعود المواطنة الأميركية إذا أعدمت الأفضل أن تنال عقوبة صارمة تموت فيها كل يوم ألف موتة وتتمنى الموت ولا تناله
دولة الخلافة قادمة
عاصم -شبح الريم بريئة وهي تمثل ربيع التغيير العربي ضد الظلم والاستبداد والديكتاتوريات
شكوك
قاض -المنشور يمثل وجهة نظر واحده وهناك وجهات نظر اخر مخالفة اذن هناك شكوك وهذا يجعل احكام الإعدام غير شرعية وباطلة ومن يأمر بها يتحمل وزرها يوم لا حكم الا لله
إعدام سياسي
لأرضاء امريكا -لماذا لم يجدوا لريم مخرج ينقذها من الإعدام كما يجدون عذر لأي مسيحي او يهودي ويقولون مختل عقلياً غير متوازن نفسياً على طول إعدام لارضاء امريكا ،. لو كانوا بالسجن والدية كان أفضل على الأقل الدية سيفرح بها أولياء الدم لأنهم يحبون المال كثيراً
أسئلة مشروعة
بحق المغدورة ريم الهاشمي -لماذا اعدمت ريم الهاشمي في شهر رمضان المعظم وقبيل ليلة القدر والعيد ؟! أليس كان بالإمكان تأجيل ذلك لماذا تحرقون قلوب ذويها عليها ، ثم هل حصلت ريم الهاشمي على فرصتها كاملة في محاكمة عادلة وعلنية تحضرها جهات إقليمية ودولية حقوقية ما يدرينا ان اعترافاتها أخذت تحت الضغط والتعذيب النفسي او البدني كل هذه أسئلة مشروعة
أربعة ملايين مسلم
قتلهم المسيحيون -قتل المسيحيون من المسلمين أربعة ملايين مسلم مدني بين طفل وشيخ وامرأة منذ عام ١٩٩٠ الى الان فهل بكى عليهم احد او استنكر ؟!
حكم الاسلام فمن قتل
كافراً معاهداً مستأمن -ان كانت القضية المنشورة قد حصلت كما وصفت فإن ما فعلته هذه المرأة ان كان صحيحاً بشهادة شهود عدول او إقرار يعتبر كبيرة من أكبر الكبائر وجريمة من أعظم الجرائم، فقد عظم الإسلام قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، فقال تعالى: ... مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا.. {المائدة:32}، وقال صلى الله عليه وسلم: من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً. رواه البخاري وغيره. ونصوص الوحي من القرآن والسنة في هذا المعنى كثيرة، فما كان يجوز لهذه المرأة قتل المرأة المذكورة لمجرد، وكونها غير مسلمة و لا يرفع عنها هذا الوعيد الشديد والإثم العظيم، لأن الكافر غير الحربي -المسالم والمعاهد والذمي- محترم الدم والعرض والمال فلا يجوز الاعتداء عليه بغير حق شرعي، ، وقد اختلف أهل العلم هل يقتل به قصاصاً أم لا، فذهب أكثرهم إلى أن المسلم لا يقتل بالكافر - المعاهد الذمي..- وذهب بعضهم إلى أنه يقتل به... وعلى القول أنه لا يقتل به فعليه التعزير -جلد مائة سوط وسجن سنة-، وهذا إذا كان القتل وقع عن مشاجرة وعداوة... أما إذا كان وقع غيلة غدراً .. فإنه يقتل به قولاً واحداً عند المالكية ومن وافقهم ولا عفو فيه لأولياء الدم ولا للسلطان بل ولا للمقتول نفسه. قال ابن أبي زيد المالكي في الرسالة مع شرحه: وقتل الغيلة لا عفو فيه لا للأولياء ولا للسلطان ولا للمقتول أيضاً ولو بعد إنفاذ مقاتله، ولو كان المقتول كافراً والقاتل حراً مسلماً، لأن قتله على هذا الوجه في معنى الحرابة، والمحارب بالقتل يجب قتله ولو بعبد وكافر، فالقتل دفع الفساد في الأرض وهو حق لله لا للآدمي، وعلى هذا فيقتل حداً. وقد استدل المالكية لمذهبهم هذا بآثار كثيرة منها ما رواه البيهقي أن النبي صلى الله عليه وسلم رفض قبول عذر الحارث بن سويد الذي قتل المجذر بن زياد غيلة..
يجب معاقبة الجاني
الفهم الصحيح هو ألاساس -مهما كانت ديانته
أسئلة تبحث عن اجابه
متسائل -اللافت في الموضوع ان الشاهدة تكلمت عن القتيلة وليس عن القاتلة ؟! وأسهبت في الوصف هل شاهدة الشاهدة ا القاتلة تقتل القتيلة وتباشر قتلها ؟! وفي موضوع القنبلة كيف تيسر للجانية الدخول الى مجمع له حراسة ومن ابلغ عن القنبلة الحارس او الابن او الزوجة او الأب ؟! هناك ثغرات او أمور غامضة في هذه القضية هل حصلت الجانية على حقها كاملاً في الدفاع عن نفسها هل حضر محامون لماذا لم يجدوا لها عذر تخفيفي ولماذا الإعدام. في شهر رمضان وقبيل العيد ؟!