أخبار

من المستحيل على إيران صناعة قنبلة ذرية لسنوات

إيرانيون ينزلون الى الشارع للاحتفال بالاتفاق النووي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: نزل الإيرانيون مساء الثلاثاء الى شوارع طهران للاحتفال بالاتفاق حول الملف النووي الذي أبرم قبل ساعات في فيينا بين بلادهم والدول الكبرى.

فبعيد الافطار بدأ مئات الاشخاص بالتوجه الى جادة ولي عصر، أطول شوارع طهران وهم يطلقون أبواق سياراتهم.

وقالت امرأة في الـ 42 مبتمسة عاشت في كندا والولايات المتحدة وكانت تفكر في العودة قبل ابرام الاتفاق "انظروا الى الشوارع مساء اليوم اننا مسرورون".

واضافت "ربما ستتغير الاوضاع الاقتصادية خصوصا بالنسبة الى الشباب". وتابعت "كنت افكر في الرحيل لكن الان سابقى لارى ماذا سيحصل".

وتوصلت إيران والدول الكبرى الى اتفاق حول النووي الثلاثاء وهو ملف يسمم العلاقات الدولية منذ 12 عاما.

وهذا الاتفاق يجعل من المستحيل على إيران صناعة قنبلة ذرية لسنوات لقاء رفع تدريجي يمكن الرجوع عنه اعتبارا من النصف الاول من 2016 للعقوبات الدولية التي تخنق الاقتصاد الإيراني.

خامنئي يشيد بجهود المفاوضين الايرانيين

اشاد المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي مساء الثلاثاء ب"الجهود المضنية والصادقة" للمفاوضين الايرانيين، الذين تمكنوا من التوصل الى اتفاق حول الملف النووي الايراني مع القوى الكبرى.

وجاء كلام خامنئي على حسابه الرسمي على تويتر اثر لقائه الرئيس حسن روحاني وحكومته على افطار. وهو الموقف الاول لخامنئي بعد التوصل الى الاتفاق ظهر الثلاثاء في فيينا.

من جهته اشاد الرئيس الايراني بالدعم الذي قدمه المرشد للمفاوضين.

والمعروف ان للمرشد الكلمة الفصل بالموافقة او رفض اي اتفاق مع القوى الكبرى، لما يتمتع به من صلاحيات سياسية ودينية واسعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصراحة راحة
michael -

الف الف الف مبروك لقادة ايران الحكيمة و للعشب الايراني الصبور و نصيحة صغيرة لاعداء ايران اذهبوا و ريحوا شوي لان هذه كانت صدمة كبيرة عليكم مثل هزة ارضية 10 ريختر و على قادة اسرائيل و نحن نعرفها ههههههه !!!

نبارك لجميع محبي السلام بإستسلام نظام الملالي
علي علي -

انها عيدية مفرحة ، لقد استسلم نظام الملالي وركع ، وبهذا الإتفاق سقطت الثورة الإيرانية الإرهابية بعد خسارة ٣٦ سنة ومليارات الدولارات جرياً وراء احلام الخميني الهالك المستحيلة ، مبروك للجميع .

حرام اسمك علي يا معلق رقم
shaqlawa -

حرام اسمك علي يا معلق رقم 2 فعلا أفتهمت وفسرت الأتفاق بشكل معكوس ولمدة 30 سنة والسنة من العرب والاتراك والاسرائلين يحاربون ايران الأسلامية بكل الوسأئل حتي حرب المفتعل من قبل عميل اسرائيل صدام المشنوق ،وخرج منتصرا بكل القياسات حيث أصبح عزاء للعرب حين كانوا ينتظرون تدمير ايران ، في عيد الفطر واعيادا في ايران ولدي أصدقاء ايران ،ومن الآن ايران يفعل مايشاء لان الحصار رفع بالدبلوماسية وليس باسقاط النظام كما في صدام المشنوق

الشعب الايراني العظيم
رسالة من -

رسالة من احفاد كسرى الى احفاد هبل موتوا بغيضكم هههههههههه.

ليالي الانس
شامت -

على شو فرحانين على خيبتكم ؟؟؟ هذا الاتفاق صفعة مدوية لخامنئ و شلته, شلة الانس بفيينا,, مصير ايران يقرره تقاريرالمفتشين الدوليين و الكل يعرف مدى مصداقيتهم من التجربة العراقية .. شربت الكأس المر يا خامنئ..صحتين.

نصر مزيف
شوشو -

شعوب ايران جزء من شعوب المنطقة وهي بعاطفتها الغبية ترقص طلبا لكل ما يعرضه التلفزيون الرسمي الايراني. الاتفاق مهين وشروطه ثقيلة والغرب تنبه اخيرا لخطر ايران واية زلة او مراوغة ستؤدي الى كارثة شبيهة بكارثة حرب العراق وتبعاتها من سقوط و احتلال. انها صفعة كبيرة لخامنئي الامام المزيف الذي كان يريد كسر ارادة المجتمع الدولي عبر اعمال البلطجة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق, العرب امة حية وستنهض من كبوتها فلكل فارس كبوة وان يعيش العرب اليوم في القرون الوسطى فلسوف ينهضون ويستعيدون مجدهم. هذه تحية من كوردي الى اطهر وأعظم أمة ونداء مخلص: افيقوا من سباتكم فشعوب المسلمين تتطلع اليكم..

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Iranians won the people now can do whatever to get rid of the Mullahs of Iran without outsiders actually doing it for them Iran's what they call falsely the Islamic revolution of the Wilyaat Fakeeh is going down and the people of Iran after this agreement will be more heard no more hiding underground they will rise and get back the former Shah Iran's son who maybe Shiat but they were much better than what is going on now I guess the regime in Iran they think their fate is the same like the fate of the Iranians but we beg to differ they are not