أخبار

الانفصال الكردي في مخيلة البعثيين العروبيين

الأكراد يرفضون انتقاد تصريحات أميركية حول استقلالهم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال المنسق الأميركي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية جون الن إن الولايات المتحدة تعارض تشكيل كيان كردي مستقل في شمال سوريا.

رفض ابراهيم ابراهيم، مدير المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي في اوروبا، انتقاد التصريحات الأميركية، مؤكدا في تصريح لـ"إيلاف" "أن الاكراد يشجعون قيام سورية مدنية تعددية".&وقال "اتصور ان جون آلن لم يتحدث بجديد لان الحقيقة هي كذلك".&&واعتبر أن "قضية التقسيم والانفصال الكردي موجودة فقط في مخيلة البعثيين العروبيين في المعارضة السورية".&&لكنه لفت الى أنه من "الغريب فعلاً أن هذه العقلية المؤامراتية دمرت العرب والعروبة &ومع ذلك مازالت و تسيطر على 95% من المعارضة العربية".&ورأى أن "هناك حقيقة واحدة نعمل من أجلها و هي الحرية و الديمقراطية لسورية مدنية متعددة و لسنا مجبرين أن نحلف للآخرين بصدق نوايانا".&وشدد على أن "الحقيقة هي في عفرين و كوباني و قامشلو و من يريد أن يراها بامكانه أن يرى".&وقال الن امام مؤسسة بحثية في واشنطن "لا ندعم ولا اعتقد ان الاكراد انفسهم يدعمون تشكيل كيان حكومي منفصل" في شمال سوريا في المناطق التي استعادتها القوات الكردية من التنظيم المتطرف.&واعتبر الن انه "من المهم الا يتحول شريك ساعد في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية الى قوة احتلال" في اشارة الى القوات الكردية.&واضاف انه لا بد من تمكين السكان الذين تحرروا من التنظيم المتطرف من العودة الى نظام "الادارة الذاتية” الذي كان قائما اي "التركمان يديرون شؤون التركمان والعرب شؤون العرب والسريان شؤون السريان".&واقر الن بان تداعيات الاتفاق حول برنامج ايران النووي المبرم الثلاثاء بين طهران والدول الكبرى هي مصدر قلق لحلفاء واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية.&واضاف "بالنسبة لكثير من الاعضاء في التحالف كانت ايران وستبقى على الارجح احد مصادر التهديد الرئيسية على الامن القومي".&وتساءل أخيرا "هل سيتغير سلوك ايران ؟". وأجاب "سنرى ذلك، انها نقطة يتابعها باهتمام حلفاؤنا في المنطقة. وستصبح نقطة مهمة مستقبلا".&ومنذ ان طرد الاكراد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في منتصف حزيران/يونيو من مدينة تل ابيض السورية الحدودية، تعرب تركيا عن قلقها من تشكيل منطقة كردية مستقلة في شمال سوريا وزار مسؤولون أميركيون أنقرة للتباحث حول عدة محاور منها هذا الشأن.&كما توجه تركيا للاكراد اتهامات بالتطهير العرقي والتهجير الاجباري في القطاعات التي تسيطر عليها لتسهيل قيام منطقة مستقلة للاكراد.&&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قولوا،،،ارهابييييييين
عصام حداد -

من العجب العجاب ،ان صرح ثقافي كبير مثل ايلاف، يهتم بالثقافة ويقف مع تطلعات الشعوب للضفر بالحرية والكرامة ،مازال يصف الارهابيين ويسميهم(جهاديي الدوله الاسلامية)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الوهم الكردي
رياض بدر -

في عام 2010 وفي حلقة نقاشية كان بعض قصيري النظر والمعلومة يعتقد ان الاكراد سيعلنون قيام دولة في شمال العراق وبدعم امريكي دعما لمشروع تقسيم العراق فقلت لن يكون هذا لسببين فقط بسيطين لو كان لديك نظر, فالامريكان ليسوا ضباع جائعة تبحث عن فطيسة ياخذون ماتوفر منها انما هم من يبطحون من يشاؤون ولن يقبلو باقل من الكعكة كلها ولن يقسموا العراق لحساب احد ابدا السبب الثاني ان تركيا عضو فاعل في الناتو بل مهم جدا لموقعه الحساس من الشرق الاوسط وقيام دولة كردية بدعم امريكي يقوظ هذا الحلف ضد تركيا حيث في دستور الحلف لايجوز لعضو القيام بافعال من شئنها تقويض امن وسيادة ومصالح عضو اخر اطلاقا. الحلف ليس شراكة قد تتعرض للفض الحلف هو دول اجتمعت على مصير واحد.الدولة الكردية ستبقى وهم وليس حُلُم يقضون فيه على مابقي من احلامهم فالعراق اقدم واعمق واعرق من كيان.لذلك لن تعطي تركيا ولو متر واحد او اي فرصة لحزب او كيان كردي ان يقوم في اي بقعة فوق كوكب الارض بل وحتى في مجرة درب التبانة

وکیل المغول
ازاد -

قلت ما عجز عن قولەاردوغان وتحن للان ممایفیض من غزوات المغول و التتار حتی لو کانت بمجرە درب التبانە

الكلام المعسل
تصريحات -

عجبي . الكلام المعسل شيئ والواقع شيئآ آخر . دائمآ تصريحات البعض من السياسيين الأكراد تكون مبطنة وغير حقيقية والواقع أثبت ذلك . لكن يظهر شهر العسل وصل لنهايته ما بين أمريكا والأكراد وهذا التصريح يثبت بدون أي جدل على أنه من ضمن الأتفاق الأمريكي الأيراني على القضية الكردية لذلك على الأكراد أن يفهموا جيدآ ليسوا سوى بندقية إيجار شاؤا أم أبوا . والشعب الكردي البسيط دائمآ هو اللذي يدفع الفاتورة وليس الزعماء أو السياسيون . مع ذلك الشباب الكردي دائمآ ينجرف نحوا الخيال . الدعاية الصهيوأمريكية والغربية جعلت من الأكراد بالونة كبيرة أكبر من حجمهم الفعلي وليس العددي أنتهى المفول وبدأ العد التنازلي . نحن عايشناهم طويلآ ونعرفهم حق المعرفة . شعب بسيط أغلبه كان فقيرآ ٧٠٪ من سكانه كانوا يعيشون في القرى التابعة لمحافظة الحسكة . ومن ثم لكثرة إنجابهم وزيادة فقرهم توزعوا في جميع محافظات سوريا وبلاد المهجر . على فكرة بعد الأتفاق ما بين الدولة التركية وعناصر ( بي كي كي ) . أغلب القيادات والعناصر أمرت بالتوجه من تركيا وجبل قنديل الى الجزيرة السورية وشكلوا فيها إدارة ذاتية بعيدة عن الأكراد الأصليين اللذين قتلوا أو هجروا عنوتآ من المحافظة وشكرآ .

مجرة درب التبانة
مضاد للمتورّمين بالعنصرية -

الى الذي يدعي لا مكان للكورد حتى في الكواكب الاخرى ، انظر الى حالكم ما يحدث منذ غزواتكم قبل 1400عام ولحد اليوم ماذا تتوقع في مستقل الشرق الأوسط ؟ ان كنت بصيراً ومدركاً فيجب ان لا تخاف من الواقع ، وان كنت عنصرياً وشوفينياً وعنصرياً فلا عتب ، فانتظر لكي يقع الفأس على الرأس ، عندها تفيق وتستسلم للواقع ! لقد انتهى الشرق الأوسط وهنالك خارطة جديدة آتية قريباً تضم دولاً جديدة وتكون تركيا وإيران والعراق وسوريا وإيران ودوّل الخليج وشمال افريقيا ضمنها وسوف تتفكك خرائط هذه الدول .

الأكراد قطاع طرق
سعيد العراقي -

مصيبة العرب أنهم طيبون وكرماء ومتسامحون وينسون الإساءة بسرعة ولا يتداركون الأخطاء ولا يتعلمون من التاريخ والحكم فيندمون ويتحسرون. يحكى أن رجلاً على حصانه إلتقى بمسكين معدم فقير ، توسل إليه أن يوصله الى قرية على طريقه ، فأشفق عليه وأركبه خلفه، ولما شعر بشيء من الراحة والإطمئنان ، قال : ما أجمل حصانك، وفي منتصف الطريق قال : حصاننا أصيل، فقال له صاحب الحصان : إنزل قبل أن يصبح حصانك وأعود أنا ماشياَ. هذا تماماً ما حصل للعراقيين والسوريين مع الأكراد ولكنهم لم يتداركوا الأمر في الوقت المناسب، هاهم يقرضون الأرض تلو الأخرى وغداً ستصبح حدودهم في مكة، وسيطالبون بطريق مسوّرة ومسيجة تربط أربيل بمستعمرة جبل الأكراد بدمشق الذي استولوا عليه بوضع اليد دون أن يدفعوا للملاك قرشاَ واحداً وتغاضت حكومة شكري القوتلي الكردي عنهم في الخمسينات وماطلت في الدعاوى المرفوعة عليهم. علماً بأنه وللأمانة والتاريخ لا يوجد شيء على الكرة الأرضية أسمه كردستان الا في أدمغة بعض العنصريين المغسولة والمريضة

ساكو
كوردي -

سعوودي رقم ٦ مهما طبلت ليل ونهار وتملقت تبقى ما تتغير

الى ايلاف
حسين طالباني -

رغم اشتراطها (عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.) تبقى ايلاف مؤسسة عربية تنظر بعين الفوقية لكل ما هو عربي، وترفض من خلال عدم نشر او استقطاع ما يمس العرب، ايلاف صوت اخر للشوفينية والعنصرية العروبية.