أخبار

سلسلة أفلام أميركية تنبه: إحذروا إيران النووية (4 من 6)

كيف تخدع أميركا في أربع خطوات؟

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ربح الإيرانيون معركة شد الأصابع مع الدول الست، وتمكنت ايران&من خداع أميركا والعالم، وها هي تستمر دولة نووية باعتراف العالم.

ساره الشمالي من دبي: كيف لإيران أن تخدع أميركا وتصبح دولة نووية؟ بحسب فيلم وثائقي قصير من انتاج مؤسسة "مشروع كلاريون"، يمكن أن يحصل هذا في 4 خطوات سريعة:

أولًا، لا يمكن بناء الثقة مع أميركا إن كان محمود أحمدي نجاد رئيسًا، فتأكد من انتخاب "الاصلاحي" حسن روحاني رئيسًا. لكن هل هو إصلاحي حقًا؟

ثانيًا، لا تخشى من الكذب، وقل للعالم إن برنامجك النووي "لأغراض سلمية"، وكرر هذا الكلام فلا ينتبه العالم إلى ما تؤكد الوكالة الذرية من أدلة وجدتها في إيران تؤكد سعيها لبناء سلاح نووي.

ثالثَا، وافق ثم ارفض، أي وافق الإيرانيون في الاتفاق الاطاري على تفتيش منشآتهم النووية، ثم تراجعوا عن ذلك.

رابعًا، تحرى نقاط الضعف واستغلها، فحل المسائل العالقة بالدبلوماسية هو نقطة ضعف أميركا التي استغلتها إيران، لتقي نفسها من أي عملية عسكرية.

وهكذا، بحسب الوثائقي القصير، تمكن الإيرانيون من خداع أميركا، ومن ورائها العالم، واستمرت دولة نووية، لكن الآن باعتراف العالم أجمع.

تجدر الإشارة إلى أن "مشروع كلاريون" تقدم نفسها كمنظمة لا تتوخى الربح، وتقول إن رسالتها تثقيف الجمهور حول مخاطر التطرف الإسلامي، وتسعى الى توفير منبر للاعتدال والتسامح داخل المجتمع الإسلامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Abou Hossein
ابو خالد -

لحظة وصول الجمهوريين الى البيت الأبيض وخروج ابو حسين منه ستكون القصة مختلفة تماماً. على كل حال هذه هي سياسة الامريكي، يعقدون صفقات مع ايران من جهة ويدربون ويدعمون داعش من جهة اخرى.

لا... امريكا تخدع العالم
بلا اسم -

لا امريكا تخدع العالم لانها تسيطر على وسائل الاعلام والميديا في كافة ارجاء العالم وتوجهه حسبما تريد بتكرار وصناعة الاخبار وعمل السيناريوهات اللازمة لتجعل اي شئ تريدة قضية تهز العالم به وبكل سهولة تجعل من الحبة قبة ومن القبة حبة وايضا استخدام المعايير المزدوجة باقصى درجة. فالنووي لايران كارثة الكوارث وهي دولة عدوانية اما نووي اسرائيل فهو في طي النسيان وقضية بها الف وجهة نظر واسرائيل دولة مسالمة جدا. فليتمع الفلسطينيون والعرب بالسلام مع اسرائيل والحذر كل الحذر من عدوانية ايران. غالبية وسائل الاعلام بهذا الاتجاه وبتوجيه امريكي ويمكن ملاحظته بسهولة...ان كان اي خبر او تعليق غير مقبول امريكيا فسترى سرعة اختفاءه بسرعة صاروخية ويتم التعتيم علية. يمكن البعض لاحظ ذلك.

خلكم بهذه الدوامة
ابو حسن -

هذه مؤسسة صهيونية فهي بالتأكيد لاتبحث عن الربح لان ميزانيتها تأتي من تحت الطاولة. بالمناسبة إيلاف هي الوحيدة التي تروج لكلارتون لان كل أفلام هذه المنظمة ضد الاتفاق النووي وإسرائيل والسعودية هما الوحيدتان اللتان تغردان خارج السرب. وقع الفاس بالراس ابحثوا عن مخرج لهذه الورطة بدل البحث عن تفاهات كلاريتون التي لايعيرها اي احد اهتمام

ههههههههههه
مصري -

تخدع مين يابه دي امريكا هي ام الدنيا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Yeah man how do you do that??? except in this case Iran was tricked out from the freedom to roam doing whatever whenever so who fooled who?? haaaaaaaaa lol Iran was Bamboozled big time but it didn''t hit them yet give it time haaaaaaaa lol