أخبار

الغضب يهز قصر بكنغهام

صورة للملكة اليزابيث وهي تؤدي التحية النازية!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رد قصر بكنغهام بغضب واستياء على نشر صحيفة ذي صن لقطات من فيلم تظهر فيها الملكة اليزابيث الثانية وهي تؤدي التحية النازية حين كانت طفلة في الثلاثينات. واصدر قصر بكنغهام بيانا قال فيه ان صحيفة ذي صن استغلت الفيلم المسرب من الأرشيف الشخصي للعائلة المالكة.

عبد الإله مجيد من لندن: يظهر في الفيلم العائلي الذي يعود تاريخ تصويره الى عام 1933 ادوارد الذي كان ولي العهد وقتذاك وهو يعلِّم ابنتي اخيه اليزابيث التي كانت في سن السادسة تقريبا وشقيقتها الأميرة مارغريت كيف تؤديان التحية النازية بحضور والدتهما.&

واثار نشر اللقطات التي تستمر 17 ثانية استياء أوساط واسعة من البريطانيين الذين يعتقدون ان الملكة لا يمكن ان تُحمَّل مسؤولية أعمالها حين كانت طفلة تلعب مع عائلتها.
&
وانتقد متحدث باسم قصر بكنغهام صحيفة ذي صن بشدة لحصولها على الفيلم الذي قال "ان تصويره كان قبل ثمانية عقود وهو يعود على ما يبدو الى ارشيف العائلة الشخصي لصاحبة الجلالة، واستغلاله بهذا الشكل".

وقالت صحيفة ذي صن ان الفيلم الذي يستمر نحو 17 ثانية صُوّر في حدائق قصر بالمورال الملكي وتظهر فيه اليزابيث وهي تلعب مع كلب قبل ان ترفع ذراعها وتلوح للكاميرا مع شقيقتها مارغريت.

ثم تؤدي الملكة الأم التحية النازية وبعد ان تنظر الطفلة اليزابيث الى والدتها تحاكيها في أداء التحية.

وتكرر الملكة الأم التحية بعد ان انضم اليهم الأمير ادوارد، وترفع مارغريت ذراعها اليسرى قبل ان تعود الطفلتان الى الرقص واللعب على العشب.&

وقال مصدر في قصر بكنغهام "ان الغالبية سينظرون الى هذه الصور في سياقها وزمنها الصحيحين.& فهذه عائلة تلهو وتؤدي في لحظة ما حركة كان كثيرون يشاهدونها من الأفلام الاخبارية في ذلك الوقت. ولم تكن لدى أحد وقتذاك فكرة كيف سيتطور الوضع. وأن يجري الايحاء بأي شيء آخر انما هو مضلل ويفتقر الى الأمانة".&

واضاف المصدر "ان الملكة كانت في حوالي السادسة من العمر حينذاك وبريئة تماما من إضفاء أي معنى على هذه الحركات"، منوها بدور الملكة وعائلتها في دعم المجهود الحربي البريطاني وقتذاك.

واضاف ان السنوات الثلاث والستين التي امضتها الملكة اليزابيث في بناء علاقات بين الأمم والشعوب "غنية عن البيان".

ودافعت صحيفة ذي صن في افتتاحيتها يوم السبت عن نشر الشريط السينمائي قائلة ان الهدف ليس التركيز على الطفلة التي ستصبح ملكة بل على عمها الذي كان وقتذاك ولي العهد.

واشارت الصحيفة الى ان الأمير ادوارد وريث العرش حين جرى تصوير الفيلم كان من المعجبين بهتلر وظل معجباً به حتى عام 1970.

واضافت ذي صن ان الفيلم "يلقي ضوء جديدا مهما على مواقف العائلة المالكة تجاه المانيا في الثلاثينات ونفوذ ادوارد المحب للنازية".

ونقلت صحيفة الغارديان عن غراهام سميث رئيس منظمة "الجمهورية" المناهضة للملكية في بريطانيا قوله "ان الملكة كانت صغيرة تماما كما هو واضح وان الفيلم ينال من سمعة العائلة المالكة... ولكني لا أعتقد ان وجود الملكة في اللقطات يعني شيئاً".
&
واضاف سميث ان عم الملكة كان معروفا بتعاطفه مع النازية "وكانت هناك ادعاءات بأن آخرين في العائلة كانت لديهم آراء يمينية. وان ذلك يثير تساؤلا عن السبب في اننا لا نستطيع ان نسمع آراء الملكة لكي نستطيع ان نقرر ما إذا كنا نريدها ان تمثلنا أو لا".

وكان ادوارد الذي اصبح لاحقا الملك ادوارد السابع تنازل عن العرش للزواج من الاميركية واليس سمبسون التي طلقت زوجها الثاني للاقتران به.

وظهر الثنائي في صور مع هتلر في ميونيخ سنة 1937، قبل اقل من عامين على& اندلاع الحرب العالمية الثانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فرضا أني اليوم
P@ul -

فرضا أني اليوم معجب بالرئيس الروسي بوتين أو اوباما وعلقت صورة احدهما على الحائط وقام هذا سنة ٢٠١٦ بإطلاق صواريخ نووية على دول عديدة منها وطني فهل يجعلني هذا خائن بصورة لاحقة ؟ أمر سخيف أيضا إنتقاد رفع شعار النازية في ذاك الزمن فكل يوم يرفع آلاف المرات في شوارع الدول العربية والفارسية وكل تلميذ صغير في هذه الدول يتأبط كتاب كفاحي لهتلر ومن بعدها يقف ويقول بريطانيا وأمريكا عنصريتين.

..............
بيكاسو -

ويظل الفوهرر بعبعاً مؤرقاً حتى وهو يرقد بسلام .. اللعنة على الصهاينة المستترين .

Meaningless gesture
Salmon Haj -

The queen was a child. ... .. The first years of Nazi and Fascist regimes seemed like benign nationalist party co omit systems that pulled Germany out of 15 years depression of catastastrophic proportion imposed on it by allies after WWI. the economic development was rapid and astonishing.. .. The improvements in Italy under Fascists were also impressive. .. .. Hitlers expansionist operations using brutal savage force changed the minds of capitalist democratic countries against Nazi and Fascist ideolgies. .. Even in USA there was a strong Nazi movement. The USA a was in deep depression .. .. 30% unemployment, and blocks long citizens standing in line to get some free food to ease their hunger. They saw the economic miracle of First years of Nazi rule and they were impressed. ... regards

إلى بيكاسو
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

يا أخي لماذا تقول اللعنة على الصهاينة المستترين ؟؟؟ وهل اللعنة الصهاينة سبب مشاكل الكرة الأرضية أمْ الإسلامويين الداعشيين والسلفيين وإخوان المسلمين وووووو ، لقد قام النازيون بحرق اليهود أمام أعيُن العالم ، الصهاينة ليس لهم ذنب نحن المسلمون خربنا الكرة الأرضية ووسخنا إسم الإسلام الحنيف المبارك ، إتقِ الله ولا تذر وزرة وازرة أخرى .

إلى4 صومالية مترصدة وبفخر
بيكاسو -

أنا معك اللعنة على الإسلامويين الداعشيين الذين عاثوا في الأرض الفساد أما السلفيين ففي لعنهم نظر .. هم قسمان .. قسم مسالم وهم الغالبية العظمى من المسلمين الذين يقتدون بنبيهم محمد صلى الله عليه وسلم وبالسلف الصالح .. أما القسم الصغير من السلفيين وهم الذين يطلق عليهم بالسلفية الجهادية والجهاد الحقيقي منهم براء فهؤلاء سنلحقهم بطائفة الملعونين .. أما الإخوان المسلمين فمن كان منهم إرهابيا مزعزعاً للأمن في بلده فعليه اللعنة أيضاً ولاتزعلي . . أما قولك بأن الصهاينة ليس لهم ذنب فهذه كبيرة يا أختي صومالية .. لقد قلت قولاً إدا فأسأل الله لك المغفرة .. بلاد بكاملها تُسرق وبمسجدها أولى القبلتين وتقولين ليس لهم ذنب .. أكاد أُجن وأنت السبب .

n#4 is''nt my comment GEEZ
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

بيكاسو
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

نعم اللعنة على الداعشيين الذين عاثوا في الأرض فساداً ، كفيت ووفيت .

no 7 is not me
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again not only comments 4 but also 7 are not my comments this sick person have some kind addiction to my name it seems to mean so much for them so let them be at it but these are not my comments how funny

الصراحة راحة
michael -

هذا ليس بغريب من الملكة البريطانية بل حتى الامير فلييب زوج الملكة البريطانية كان عضو في الحزب النازي(

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The Queen God bless her is a German origin she have some relation with the late Russian Royals and many others who are royalties so her bloodline can not be Nazi related nobodies like Hitler who came out of nowhere and she was a child in her front yard how much can this mean I am supporting Queen E all the way God bless and save the Queen how many Muslim families she helped my uncle remember her motherly care to the people was so clear she ordered to give British children programs the least of it was free Milk delivery every morning for years to every new born Brit how cool is that stop this nonsense God bless her and her family Go Queen E Go ✌✌

...............
بيكاسو -

السيدة صومالية مترصدة وبفخر دائماً ما تكتب ثم تتنصل .. تكاد أن تكون هي الوحيدة من بين المعلقين التي تعزف هذه السيمفونية .. هذا مالحظته عليها أكثر من مرة من كذا فترة .