أخبار

وسط مخاوف من تعرضهم للذبح

داعش ليبيا يختطف ثلاثة مسيحيين بينهم مصري

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختطف تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ثلاثة مسيحيين أفارقة بينهم مصري، فيما تسيطر حالة من القلق على المصريين، خشية تعرض الضحايا إلى القتل نحراً، لاسيما أن التنظيم سبق أن ذبح 22 مسيحياً مصرياً في شهر فبراير/ شباط الماضي.

القاهرة: في إستمرار لمسلسل اضطهاد تنظيم داعش الإرهابي للمسيحيين في الدول العربية، تعرض ثلاثة مسيحيين للإختطاف في ليبيا، وقال التنظيم إنه "أسر" المختطفين، وهم نيجيريان ومصري.

وأضاف التنظيم في بيان له عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إنه نجح في "أسر" المسيحيين الثلاثة في منطقة النوفلية، جنوب شرقي مدينة سرت الليبية، وتعتبر أحد معاقل التنظيم.

ونشر التنظيم صوراً لجوازات سفر المختطفين، وكتب أسفل منها إنه أسرهم في "عملية أمنية"، فيما نقلت وكالة أنباء رويترز عن محمد الحجازي وهو متحدث عسكري موالٍ للحكومة المعترف بها دولياً في برقة قوله، إن "عملية الخطف وقعت في البلدة الصغيرة".

ويحمل المسيحي المصري اسم بخيت ناجح إفرنك عبيد، وينحدر من محافظة سوهاج جنوب مصر.

ونشر تنظيم داعش عملية ذبح 22 مسيحياً مصرياً في 12 فبراير/ شباط الماضي، بعد تعرضهم للإختطاف، وجرت عملية القتل على شاطئ مدينة سرت الليبية، وأدت العملية إلى غضب دولي، وقصفت الطائرات المصرية مواقع للتنظيم شرق ليبيا.

ولم تتوافر معلومات حول طبيعة العملية التي تعرض فيها الضحايا للخطف، ولم يعلن التنظيم عن أسباب خطفهم، ويخشى مراقبون من تعرضهم للقتل.

ولا تتوافر أي معلومات لدى وزارة الخارجية المصرية عن عملية الخطف.

وقال مصدر دبلوماسي، لـ&إيلاف إن وزارة الخارجية تجري اتصالات مع الحكومة الليبية وزعماء القبائل، من أجل التوصل إلى المعلومات اللازمة عن عملية الخطف، وبحث كيفية تحرير المختطفين جميعهم.

ولفت إلى أن الحكومة المصرية سبق أن حذرت مواطنيها من السفر إلى ليبيا تحت أية ظروف، بسبب الخطورة على حياتهم من التنظيمات الإرهابية.

وقتل ثلاثة عناصر من تنظيم داعش في محور بوعطيني في مدينة بني غازي، أثناء محاولة مجموعة من التنظيم الدخول إلى المدينة، ضمن الإشتباكات بين المسلحين الإسلاميين والجيش الليبي في الشرق.

وفي السياق ذاته، قال القائد العام للجيش الليبي، الفريق أول ركن خليفة حفتر، إن "الجماعات المتشددة تحصل على دعم من جماعات متطرفة في تونس والجزائر وتشاد ونيجيريا والسودان".

وأضاف في تصريحات صحافية، عقب اجتماعه مع كبار قادة الجيش مؤخراً، أن "الجيش له شرعية دستورية وشرعية استمدها من تأييد الشعب وتفويضه المباشر له بمحاربة الإرهاب"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن للميليشيات المسلحة الخارجة عن الشرعية والقانون أن تكون ندًّا له بأي حال من الأحوال".

وقال: "لا مكان للميليشيات داخل الجيش"، وأنه "لا تفاوض أو حوار مع الإرهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا ياعرب؟
مندهش! -

سؤال برئ: اين العرب من داعش؟ ولماذا لايتم حشد تحالف مشابه للذي يشن الحرب على اليمن؟ هل ان خطر داعش على الدول العربية غير حقيقي ام غير منظور ام ماذا؟

ندين وندد بأقوى العبارات
مصري سليل الفراعنة -

اننا ندين بأقوى العبارات عملية الخطف لهذا الارثوذوكسي كما ندد بنفس القوة اصطفاف الأقلية الأرثوذوكسية رعايا الكنيسة الأرثوذوكسية وأبوهم. مع الانقلابيين العسكر ضد اماني المصريين احفاد الفراعنة العظام في الحرية والكرامة مما تسبب في قتل آلاف وخطف آلاف المصريين الموحدين والذي لم يلق حتى الان اي ادانة من مراجع الارثوذوكس او مثقفيهم !

هل سمعتم؟
حامد محمد -

هؤلاء الابطال الذين سيحررون كل العالم قريبا ابادوا القوه اليزيديه والنصرانيه و الاشوريه في بلاد العراق والشام وماتمتلكه من اسلحه وقوات وعتاد وكذللك ازالوا الكنائس والمعابد والمرافد والاثار وستبيد البشمركه والكرد وكل قولتهم والان النصاري والمخالفين من الخوارج والرافضه وتابعى الطواغيت وسيعم السبايا والخير والتفدم واسواق النساء تعود ويتنعم الجميع بلغنائم كما في فجر الاسلام العظيم فلا هناك حدود بين جميع من يتبع الخللافه وبيت المال للجميع هذا هو الحلم وليس الفيس بووق ...نحن التقدم والتنوير فلا غالب لنا باذن الله وخير الانام النبي الامي ابن عبد اللة ...ولا احد علي العرش سواه ....

اين الجيش المصري
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

اذا نفذوا وقتلوا---فان على الجيش -وبدون تردد احتلال المناطق الذي يتواجد فيها الهمج الدواعش وضربهم بقوة وبدون رحمة بالمقاتلات والقاذفات--وان تقلعوهم من جذروهم--والا فما فائدة الجيش الذي يتكون من مئات الاف

اغلبهم.
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

ان مسيحي مصر---هم صعايده--واعتقد انهم لن يسكتوا وسيأخذون بالثأر من الدواعش

اين القوات الخاصة
مراقب -الباشا -

نعم الان دور القوات الخاصة المصرية الرهيبة--من و--777 -999 و الصاعقة

اضربوهم بقوة
مضارب-فارس بني همام؟؟ -

لانهم جبناء واشباه الرجال---عندما يواجهون الرجال الاشداء من القوات المصرية الخاصة---سيندمون وسيعرفون حجمهم و القذارة التي يمارسونها--رجل واحد من الصاعقة يستطيع مصارعة 20 من الدواعش

ratissage
jamal -

pourquoi ne pas s''entraider et faire un ratissage de ts ces pays ou ils sont dans les forêts et les deserts et tuer tous ces chiens enragés ,aider la lybie à se remettre c important pour tt le monde

انت لا فرعونى ولا مصرى
مصرى -

انت لا فرعونى ولا مصرى انت كروديا ليس لك وطن كل ما تقولة تدليس وتعصب وطائفية انت اخونجى صميم اى كروديا الوطن لا يعنى شىء لك انت سليل الذين وفدو على مصر

انظر دواعش المسيحية
ماذا يفعلون بالانسانية ؟! -

خطف الرجال والأطفال النساء اختراع مسجلبِسْم المسيحية كأمتياز حصري ان ذبح الاخر وسبي نساءه وملكهم ايمان اختراعات مسجلة بسم المسيحية وحصرية وموثقة بنصوص مقدسة لا تحتمل التأويل والتفسير ؟! * سبي النساء وأخذهن غنيمة عند المسيحيين وحلق رأسها : (10«إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً. 12 القتل بالمسيحية من كتابهم المقدس بالجزء والرقم - * قتل النساء والأطفال الرضع والشيوخ : و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً في سفر حزقيال 9: 5-7 “لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. 7 اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ " . في إنجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). وفي إنجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ) " 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً - المعنى هو سبق وأن تزوجت أوليست عذراء - ، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. هوشع 31: 17-18 أي الفتاة العذراء يتركونها حية ويأخذونها غنيمة كما سيأتي . وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم ..

الزم الأدب يا ارثوذوكسي
يا وارد اليونان -

خسئت يا ارثوذوكسي أنا مصري غصبن عنك سليل الفراعنة العظام جدودي ... وانته واجدادك وارد اليونان خدام الرومان ومستوطنين في مصر .

جيش
يستأسد على المصريين -

الجيش بتاع السيسي شاطر على المصريين فقط