أخبار

قائدها صعد بها لارتفاع قدره 500 قدم قبل الهبوط

اللحظات الأخيرة قبل تحطم طائرة عائلة بن لادن

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يكتنف الغموض لغز الطائرة الخاصة التي كان على متنها أفراد من أسرة بن لادن وتحطمت في مطار بلاكبوش البريطاني، حيث تشير البيانات إلى أن قائدها ارتفع بها نحو 500 قدم فيما كان يفترض به أن يهبط بها.

القاهرة: أفادت معلومات جديدة حول حادث تحطم الطائرة الخاصة كانت تقل أفراد من أسرة بن لادن في هامبشاير، جنوب إنكلترا، يوم الجمعة، بأن قائدها صعد بها لارتفاع قدره 500 قدم في الوقت الذي كان يفترض أن يهبط بها على الأرض.

وأظهرت بيانات الرحلة التي جمعتها شركة AvGen Limited أنه عند اقتراب الطائرة من أرضية المطار، كانت على ارتفاع 1250 قدماً، لكن قبل الهبوط مباشرة، زاد ارتفاعها إلى 1750 قدماً، بينما كان يفترض لها أن تقلل من ارتفاعها تمهيداً لتنفيذ عملية الهبوط كما هو معتاد بشكل سلس وآمن.

الطائرة قبل تحطمها

&

واتضح من البيانات أنه بينما كان يتوجه قائد الطائرة، وهو الطيار أردني الجنسية مازن العقيل الدعجة، للهبوط، صعد بالطائرة إلى ارتفاع أعلى قدره 3000 قدم في الدقيقة.

إقرأ&في إيلاف أيضاالكارثة الجوية الثالثة التي تلمَ بالعائلة
مقتل أفراد من أسرة بن لادن في تحطم طائرتهم في لندن
تحطم طائرة سعودية خاصة في مطار بلاكبوش البريطاني

&

وأصيب خبراء الطيران بحالة من الحيرة نتيجة لعجزهم عن تفسير سر اقدام طيار محنك مثل الدعجة على ذلك الأمر، بينما كان يتعين عليه الاصطفاف على المدرج بشكل مستقر.

تحتاج&طائرة إمبراير فينوم 300 لمسافة نحو 800 متر لكي تهبط بسلام في الظروف العادية

&

تحلق بطريقة غير عادية

وأشارت البيانات، التي تم التقاطها بواسطة برنامج خاص بمراقبة الرحلات الجوية يعرف بـ ADS-B، إلى أن الطائرة كانت تحلق بطريقة غير عادية أثناء تحضرها للهبوط.

الطيار الأردني مازن العقيل الدعجة

&

ومع تجاوز الطائرة لبداية المدرج، كانت على ارتفاع قدره 75 قدماً، وهو ارتفاع طبيعي، لكنها كانت&لا تزال تحلق على سرعة 149 عقدة، بزيادة عن المعتاد بسرعة تقدر بحوالي 30 عقدة، وذلك أثناء تحضرها للقيام بعملية الهبوط في المطار.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دايف ريد، مدير شركة AvGen Ltd، قوله: "نراقب الطائرات باستخدام مطار هيثرو، لكن بعد وقوع ذلك الحادث في مطار بلاكبوش، قررنا أن نعرف ما ان كان بوسعنا الحصول على بيانات من طائرة فينوم 300".

صورة نشرت على الانترنت يعتقد أنها لسناء بن لادن وهي تجلس على متن طائرة وقيل إنها لقت حتفها في حادت تحطم الطائرة الخاصة في هامبشاير

&

ولفتت الصحيفة إلى أن نشر المعلومات ينطوي على نوع الطائرة، ارتفاعها، موقعها، سرعتها، اتجاهها ومعدل الصعود أو الهبوط. وطبقا للمصنعين، فان طائرة إمبراير فينوم 300 تحتاج لمسافة لا يقل طولها عن 799 متراً عند الهبوط عند مستوى سطح البحر وفي ظروف مناخية جافة.

مسعفون بريطانيون في مكان الحادث

&

إلغاء الهبوط

ومن الجدير ذكره هنا أن المدرج الموجود بمطار بلاكبوش يقدر طوله بـ 1059 متراً، ما يعني أن قائد الطائرة كان أمامه مساحة إضافية تقدر بـ 250 متراً فقط لكي يقوم بعملية الهبوط. وهنا عاود ريد ليقول: " وبمجرد تجاوز الطيار لبداية المدرج، فانه كان على ارتفاع 75 قدماً وكان يحلق بسرعة 149 عقدة، أنا مهندس ولست طياراً، ولا يمكنني التعليق حول تلك السرعة".

في غضون ذلك، أشار تدقيق آخر للبيانات التي تم تجميعها إلى أن الطائرة لم تلمس المدرج، ما تسبب في ظهور تكهنات مفادها أن الطيار أدرك أنه كان يسير بسرعة ولن يتمكن من الهبوط بسلام، ما جعله يحاول إلغاء الهبوط والصعود مرة أخرى.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحمد لله
نصراني من اهل النار -

الحمدلله الذي لا يحمد سواه على افضاله

الحمد لله على هلاكهم
أبي الحروف البغدادي -

خبر مفرح فعلاً .. جاءهم الموت من حيث لا يدركون كما جلبوا الموت و الخراب و الشر إلى بلاد العرب

الى رقم 1
طاهر -

وبتحمد من فيهم من الثلاثة ه

يا سيد طاهر
George \Jordan -

في المسيحية لا يوجد الا اله واحد .. أما في الفكر الاسلامي فهم ثلاثة .. ومن هنا جاءت فكرة الثلاثة أي من القرآن وليس من الانجيل .. وضحت ؟.. ونؤمن نحن المسيحيين بأن الله واحد لا شريك له، خالق السماوات والأرض، القدير الحكيم، الذي لا بداية له ولا نهاية، الأول والآخر، الرحمن العادل، القدوس والجواد، الحق الحي، الذي لا يُرى ولا يُلمس أو يُدرك بالحواس البشرية......وحينما سأل اليهود السيد المسيح طالبين معرفة أعظم وصية، قال ما جاء في سفر التثنية 4:6 (اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد)....... وجاء في الانجيل ..(( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10)( قال السيد المسيح: "اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك، وهذه هى الوصية الاولى ")(مرقس 12: 29-30)( بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخر سواه)(مرقس 12: 22 )( إلتفتوا إليّ وأخلصوا يا جميع أقاصي الأرض لأني أنا الله وليس آخر)( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك انت الإله الحقيقي وحدك) ( يوحنا 17: 3 )( ليس أله أخر إلا واحدا ً)(1 كورنثوس 8 )...( ليس صالحاً إلا واحد وهو الله) (يوحنا 1: 1)( أن الله واحد)(رومية 3:3)( لأنه لا فرق بين اليهودي واليوناني لأن الله واحد)(رومية 10: 12.)( وان ليس إله آخر إلا واحد)(كورنثوس 8: 4.)(لكن لنا إله واحد) (كورنثوس 8: 6) .....أليست كل هذه النصوص تحث على توحيد الله الحي القدوس يا عزيزي فلماذا أذن تحرفون كلام وأيمان المسيحيين ؟؟؟؟!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-UK -

الى الاخت الصومالية5
George \Jordan -

ولكن يا صومالية لا يوجد في المسيحية ما تقولينه أنتِ فلا يوجد انفصال بين الأقانيم في الفكر المسيحي ..وألا كانت روحك أنفصلت عن جسدك وجسدك أنفصل عن عقلك فأصبحتم ثلاث يا عزيزتي ؟؟؟ .... أليس روح وجسد وعقل الصومالية يمثلون الصومالية .. وهنا نجد بأن الثلاث هم واحد ويمثلون الصومالية .. كذلك الامر بالنسبة الى الشمس التي ينبعث منها النور والحرارة وهم يمثلوا الشمس وهكذا هو الفكر المسيحي من فكرة ( الآب والآبن والروح القدس الذي نختمه دائماً بقولنا أله واحد امين ) ... ومن هنا يجب ان اقول أن الايمان المسيحي هو مفهوم عند المسيحيين بأله واحد .. اما الاسلام فقد جعلهم ثلاثة .. وهنا انا أرى بأن الخلل ليس في فهم أو فكر أو في عقيدة او في كتاب المسيحيين بل بما جاء في القرآن الذي بدوره ناقض كتاب وفكر وفهم المسيحيين ... فهل وصلت الفكرة يا سيدتي الصومالية ؟؟

الى الاخت الصومالية5
George \Jordan -

ولكن يا صومالية لا يوجد في المسيحية ما تقولينه أنتِ فلا يوجد انفصال بين الأقانيم في الفكر المسيحي ..وألا كانت روحك أنفصلت عن جسدك وجسدك أنفصل عن عقلك فأصبحتم ثلاث يا عزيزتي ؟؟؟ .... أليس روح وجسد وعقل الصومالية يمثلون الصومالية .. وهنا نجد بأن الثلاث هم واحد ويمثلون الصومالية .. كذلك الامر بالنسبة الى الشمس التي ينبعث منها النور والحرارة وهم يمثلوا الشمس وهكذا هو الفكر المسيحي من فكرة ( الآب والآبن والروح القدس الذي نختمه دائماً بقولنا أله واحد امين ) ... ومن هنا يجب ان اقول أن الايمان المسيحي هو مفهوم عند المسيحيين بأله واحد .. اما الاسلام فقد جعلهم ثلاثة .. وهنا انا أرى بأن الخلل ليس في فهم أو فكر أو في عقيدة او في كتاب المسيحيين بل بما جاء في القرآن الذي بدوره ناقض كتاب وفكر وفهم المسيحيين ... فهل وصلت الفكرة يا سيدتي الصومالية ؟؟

Goerge/Jorden
طاهر -

اولا انا مش عارف لو بتتكلم عن نفسك او بالنيابة عن المسحيين كلهم . خلينا معاك يعني انت بتنكر ان المسيح هو الرب الإله والإنسان الفادي المخلص . على حسب كلامك ان المسيح ليس هو الرب . على فكرة حكاية الثلاثة مش جاية من الفكر الاسلامي . ركز انت شوية بحكاية الاب , الابن , روح القدس. راح تعرف الكلام ده جاي منين .

الى الاخ طاهر وصومالية
George \Jordan -

أنت لست أفهم من المسيحيين بمعتقداتهم يا سيد طاهر وأنا هنا أتكلم بأسم كل المسيحيين دون أستثناء فالسيد المسيح بالنسبة لنا هو رب نعم ولا أعترض على هذه الكلمة .. لأن في الله العربية اذا كنت عربي كلمة (رب) تعني (السيد) وليس ما تعتقده انت .. أما بالنسبة الى (الآب والآبن والروح القدس ) فقد قلنا لكم ملايين المرات بأننا نختمها بهذه الجملة (أله واحد آمين) وليس ثلاثة لأن الثلاثة هذه جاء بها القرآن وتداولها المسلمين دون وجه حق ........فأعقل قبل أن تتكلم أنت والاخت الصومالية .فلو كنتم صادقن لجلبتوا لي نص من انجيل المسيحيين يحث على عبادة ثلاث ألهة وها انا بأنتظار هذا النص ... وشكرا لكما

Goerge/Jorden
طاهر -

طيب انت بتقول ان في المسيحة لا يوجد انفصال بين الاب والابن وروح القدس , يعني الثلاثة واحد . مدام الثلاثة واحد يعني كل طرف من الثلاثة يمثل الاخر . طيب لما المسيح كان على الصليب على حسب كلامكم ليش قال الهي الهي لماذا تركتني, طيب لو هو اصل الإله راح ينادي نفسه ويقول لماذا تركتني .

الى الاخ طاهر
George \Jordan -

أولاً لقد طلبت منك ان تأتي لي بنص من أنجيل المسيحيين يحث على عبادة ثلاث ألهة كما يدعي المسلمين ولكنك لم تفعل لماذا يا أخ طاهر ؟ لانك تعلم جيداً بأنك لا تملك مثل هذا الدليل لهذا أكون أنا صادق في كلامي الذي من خلاله وضحت بأن المسيحيين يعبدون أله واحد لا شريك له .... أما بالنسبة الى ما تتكلم به أنت عن قصة الصليب .. فيا عزيزي الفاضل أن سؤلك هذا مع أحترامي لك وبالرغم من أنه سؤال جيد جداً ألا انه ينم عن جهل المسلم بالعقيدة المسيحية التي يحاربها دون حتى أن يعرف أو يفهم أي شيء عنها ...لأن الذي كان على الصليب هو جسد المسيح البشري وهو الذي كان ينادي الهي الهي لماذا تركتني .أما الروح القدس فلم يكن على الصليب .. فمن يقرأ كتاب المسيحيين يستطيع ان يعرف بأن السيد المسيح كان يتمتع بطبيعة بشرية مثلنا تماماً ولكن دون أي خطيئة وهذه الطبيعية الناسوتية هي التي كان يقوم من خلالها بالاعمال البشرية من أكل وشرب ومشي في الاسواق .ونادى من خلاله لما كان على الصليب ... أما الطبيعية اللاهوتية فهي التي كان يقوم من خلالها بالاعمال اللاهوتية مثل شفاء المرضى وأقامة الموتى وخلق الاشياء .فهل في نظرك هناك انسان أمتلك صفات الله اللاهوتية مثل السيد المسيح ؟.. أذن لا يوجد هنا ألهين أو ثلاثة بل أله واحد أب وأبن والروح القدس أله واحد ... وتقول (سورة مريم 17 )(فأرسلنا اليها ((((روحنا)))) فتمثل لها بشرا سوياً) ويقول أنجيل متى 1: 18)( وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.) ... فهل وصلت الفكرة يا صديقي ؟

عزيزي جورج
طاهر -

عزيزي مافي داعي للعصبية , يعني لما المسيح كان على الصليب , جسده البشري هو الذي خاطب الإله وهذا ماتقوله الكنسية . الكنيسة تقول ان الإله هو عبارة عن ثلاث اقانيم ذو شخصيات مستقلة و ولكنها متحدة في الطبيعة الجوهرية الإلهية. فمثلا في العهد الجديد و الروح القدس حل على يسوع ويسوع كان يكلم الاب . تقول الكنيسة ان هذا يدل على وجود ثلاث اشخاص مستقلين من ناحية الشخصية ومتحدين من ناحية الجوهرز اذا كان المسيح هو الإله و الاب هو الإله و الروح القدس هو الإله . فالمسيحي اذن يعبد المسيح ويعبد الاب ويعبد الروح القدس . فعندما تقول المسيحية ان هناك ثلاته اشخاص يتكلمون مع بعضهم البعض ويحبون بعضهم يكون المسيحيون هنا قد سلبوا من مفهموم الإله احد اهم مميزاته وحدانيته. وجعلوا من ثلاثة شخصيات مشتركين مع بعضهم البعض في جوهر الألوهية. السؤال .. اذا لم يكن هذا هو التعددية في العبادة فما هي التعددية . كنيستكم هي التي تتكلم عن التعددية وليس الاسلام يا عزيزي .

الى العزيز طاهر
George \Jordan -

أولاُ أشكرك على ادب اسلوبك بالكلام ..وثانياً لا اجد شيء يستدعي العصبية ..أما اذا كنت تجد مني اي عصبية فأنا أطمئنك لأن شعورك هذا خاطيء يا عزيزي الفاضل ..أما بالنسبة الى الثلاث ألهة التي تتكلم عنها ..فهل جاء في الانجيل بان المسيحيين يعبدون ثلاث ألهة يا سيد طاهر ؟؟ ألم أطلب منك ان تأتي لي بنص من الانجيل تثبت لي من خلاله بان المسيحيين يعبدون ثلاث ألهة فلماذا لم تفعل ما دمت مصمم على رآيك بالنسبة الى عبادة الثلاث الهة التي لم يثبت أنجيلياً بأن المسيحيين يعبدون ثلاث الهه لان هذا فكر القرآن والمسلمين فقط يا عزيزي ..ومن يقرأ الانجيل والقرآن يستطيع ان يكتشف هذا الامر دون أي مشقة ....وكنت وضحت لك بأن المسيحيين يؤمون بأله واحد مثلث الاقانيم وهذا الثالوث في الفكر المسيحي هو عين التوحيد يا صديقي وهذا ما يفهمه جيداً كل المسيحيين ووهذا ما يجهله أغلب المسلمين الا ما ندر من المتنورين ...فالمسيحية لا تعدد الهة بل توحد الاله الواحد وهذا هو الفكر والايمان المسيحي ... فالآب والآبن والروح القدس هم أله واحد لا شريك له والروح القدس هو جوهر الله الذي لا ينفصل عن الله أما الابن فهو الكلمة والكلمة هو عقل أو فكر الله الناطق لهذا قيل عن السيد المسيح هو كلمة الله .. وكلمة الله وروحه أي الروح القدس لا ينفصلان عن جوهر الله أما جسد المسيح البشري فقد أنفصل عن روح الله عندما كان على الصليب فصلب الجسد اما الروح فلم يصيبها شيء .......هل وصلت الفكرة يا صديقي العزيز ؟؟

توضيح أخر
George \Jordan -

يقول القرآن كفر الذين قالوا أن الله ثالث ثلاثة نتسأل كيف تقولون أنه يوجد ثلاثة آلهة الآب والابن والروح القدس أى موضوع التثليث فيوجد تساؤلات كثيرة على هذا الموضوع ؟؟؟ جواب :- نحن لا نؤمن بثلاث آلهة لأننا نقول إله واحد والقرآن يشهد أيضاً لنا أننا موحدون بالله ويقول لا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن وقولوا آمنا بالذى أُنزل إلينا وأُنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد .فهذه شهادة المسلمين للمسيحيين فما شهادة المسيحيين عن هذا الأمر ؟؟ نحن نؤمن بإله واحد وبشهادة القرآن فما معنى أب أبن وروح قدس فينبغى أن الكلام لا يؤخذ بطريقة حرفية وطبعاً أخوتنا المسلمين يعرفون أنه فى اللغة العربية يوجد كلام بلاغى ومجازى له معانى أخرى غير المعانى الحقيقية فعندما نقول الأب فلم نقصد أب وابن ليس المقصود رجل وأبنه ولهذا القرآن يطعن فى ثالوث آخر غير ثالوثنا فيقول أنَّا يكون لله ولداً ولم تكن له صاحبه – يا عيسى بن مريم أ أنت قلت للناس أتخذونى وأمى إلهين من دون الله وهذا الكلام كان قد ظهرت قبل الإسلام وحاربته المسيحية ، فهى بدعة أسمها بدعة المريمين الذين كانوا يتماثلوا مع المصريين القدماء إيزيس وأوزوريس وحورس فيوجد ناس يسيئوا إلى المسيحيين فاهمين أن المسيحيين يقولون هذا الكلام أسمهم المريميين والمسيحية شجبتهم وحرمتهم وجاء الإسلام أيضاً فوجد شيعة منها فى الجزيرة العربية فكتب ضدهم أيضاً لكن لا يمس لثالوثنا أبداً لأننا لا نقول أن الله تزوج صاحبه وأنجب ابنا – فما معنى أب ، ابن فالمعنى البلاغى الأب أصل الوجود لأنه فى علم التوحيد أداة علم الكلام الإسلامى يؤمنون أن الله ذات وله ذات وله صفات ذاتية غير صفاته الفعلين فمثلاً الله خالق . خالق فعل لكن الله موجود بذاته فلو لم يكون الله موجوداً فلا يوجد الله فقالوا علماء التوحيد أو علم الكلام ( علماء اللاهوت ) أن الله موجود حى صفاته الذاتية وعالم أو عاقل وبدون الصفات هذه لا يمكن أن يكون هناك الله فهذه صفات أساسية والجوهرية وهذه الصفات الذاتية فنحن نقولها لكن أطلقنا عليها تسمية أخرى فقولنا الأب أحد الوجود والابن هو ابن الأفكار والعقل والروح والحياة والثلاثة فى واحد فهذا ما نقوله على الله الموجود بذاته والناطق بكلمته الابن بنت شفة والموجود بروحه فهؤلاء الثلاثة هم واحد . لكن يوجد أناس يقولون عن الابن هو عيسى .. نعم ولكن الكلام فى هذا الموضوع كثير ألخص الكلام بما ي

توضيح شامل وأخير\ج1
George \Jordan -

يا عزيزي ..بكل تأكيد نحن المسيحيين نؤمن ، بأله واحد لا شريك له ؟ وأنتم من جعله ثلاث لا نحن ؟ فكتابكم هو الذي أدعى دون بينه على كتابنا وليس كتابنا من أقر بعبادة ثلاث الهة وهذا هو الفرق وأساس الخلاف .. ثانية أن الفكر والفهم المسيحي من عبارة أبن الله لا تعني الفعل التناسلي لأننا نقصد من أبن الله أي أنه (جاء من الله ) وليس ولد من الله كما تحاولون تشويه الحقيقة دائماً ؟ أي أبن الله أي من الله ! لأنه جاء من الله، فلو كنت متأكد أصلاً من كلامك هذا لكنت جلبت لنا نص من الانجيل ... فصدقني لن تجد وسوف تخرج من هذا الموضوع منكس الاعلام ! مهزوم الفؤاد خجلاً من هذا الاتهام الذي لا يمكن أن يقبل به عقل أنسان يعيش في هذا الزمان !.... فنحن نأخذ عقائدنا من كتابنا المقدس الذي أقر سماويته الجميع .... لهذا انا أدعوك الى الاستفادة من نصوص التوحيد الحقيقي الذي يحويه ، واتمنى بأن تفيد نفسك والاخرين لكونه كلام الله الحقيقي الثابت وحيوه والذي تتنكرون له كأي ملحد في هذا الوجود فماذا أختلفتم عن الملحدين عزيزي ؟! ....... أنظر ماذا يقول الأنجيل المقدس عن التوحيد الحقيقي ( انت تؤمن ان الله واحد حسناً تفعل.. يعقوب 2: 19)( قال السيد المسيح ( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10).. وقال السيد المسيح: (اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك، وهذه هى الوصية الاولى)(مرقس 12: 29-30)ويقول الانجيل( بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخر سواه)(مرقس 12: 22 ) ويقول الانجيل ( إلتفتوا إليّ وأخلصوا يا جميع أقاصي الأرض لأني أنا الله وليس آخر) ويقول الانجيل ( هذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك انت الإله الحقيقي وحدك)( بشارة يوحنا 17: 3 ) ويقول الانجيل ( ليس أله أخر إلا واحدا ً)(1 كورنثوس 8( ويقول الانجيل)لكن لنا أله واحد ٌالآب الذي منه جميع الأشياء ونحن له)( 1 كورنثوس 8 :6 ) ويقول الانجيل ( لذلك يا أحبائي أهربوا من عبادة الأوثان) أهربوا من عبادة الاوثان!!! ويقول الانجيل ( ليس صالحاً إلا واحد وهو الله)(يوحنا 1: 1) ويقول الانجيل ( أن الله واحد) (رومية 3:3) ويقول( لأنه لا فرق بين اليهودي واليوناني لأن الله واحد )(رومية 10: 12.) ويقول ( وان ليس إله آخر إلا واحد) (كورنثوس 8: 4.) ويقول (لكن لنا إله واحد) (كورنثوس 8: 6) ويقول ( ولكن الله واحد الذي يع

توضيح شامل وأخير\ج2
George \Jordan -

وهنا أقول لهم ( في الحقيقة لا نستطيع أن نمحو هذا الفكر ؟ والسبب يعود الى أن السيد المسيح هو الشخص الوحيد الخالي من الخطيئة وهو الشخص الوحيد الذي أنفرد عن باقي البشر على هذه الارض بأنه ليس له آب بشري ؟ .. وسوف نجد أيضاً بأن هناك سبب أخر أقوى من الذي سلف وهو أن السيد المسيح هو الوحيد الذي جاء من الله بروحه متفرداً عن باقي البشر ؟ ومن أتى من الله فهو أبناً لله بالمعنى الروحي لا الجسدي كما يظن البعض واهماً أو مضللاً ! أي بروح الله لا بجسد الله لأن الله في المعتقد المسيحي هو روح قدس والروح لا يمكن أن يمارس ممارسات بشرية وهذا هو الاعتقاد والفكر المسيحي الذي أكده لنا الكتاب المقدس الذي اثبتنا مصداقيته مراراً في حين عجز عن ذلك الطرف المقابلنا ! ، .... وهنا سوف أقدم لك هذا السؤال البسيط ؟ أنتم تؤمنون بنبيكم الى حد العبادة مع أنه لم يأت من الله على طريقة مجيء السيد المسيح ... وسؤالي لك هنا هل لو كانت طريقة مجيء نبي الاسلام بنفس طريقة مجيء السيد المسيح الى هذه الدنيا (بروح الله القدس ، أي بدون أن يكون له آب بشري) .فماذا كنتم سوف تطلقون عليه من تسمية ( أخو الله مثلاً !! أم أبن الله لكونه أتى من الله بروح الله ؟ ودون تدخل بشر في هذه العملية !!!... يقول أنجيل متى في الاصحاح الاول الاية 18 ...(18أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.) ....ويقول أنجيل لوقا في الاصحاح الاول الاية 26 الى 33 ...( 26وَفِي الشَّهْرِ السَّادِسِ أُرْسِلَ جِبْرَائِيلُ الْمَلاَكُ مِنَ اللهِ إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ الْجَلِيلِ اسْمُهَا نَاصِرَةُ، 27إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُل مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ. 28فَدَخَلَ إِلَيْهَا الْمَلاَكُ وَقَالَ:«سَلاَمٌ لَكِ أَيَّتُهَا الْمُنْعَمُ عَلَيْهَا! اَلرَّبُّ مَعَكِ. مُبَارَكَةٌ أَنْتِ فِي النِّسَاءِ». 29فَلَمَّا رَأَتْهُ اضْطَرَبَتْ مِنْ كَلاَمِهِ، وَفَكَّرَتْ:«مَا عَسَى أَنْ تَكُونَ هذِهِ التَّحِيَّةُ!» 30فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ:«لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ، لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. 31وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. 32هذَا يَكُونُ

توضيح شامل وأخير\ج3
George \Jordan -

وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ. 12وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. 13اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.14وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا. 15يُوحَنَّا شَهِدَ لَهُ وَنَادَى قِائِلاً:«هذَا هُوَ الَّذِي قُلْتُ عَنْهُ: إِنَّ الَّذِي يَأْتِي بَعْدِي صَارَ قُدَّامِي، لأَنَّهُ كَانَ قَبْلِي». 16وَمِنْ مِلْئِهِ نَحْنُ جَمِيعًا أَخَذْنَا، وَنِعْمَةً فَوْقَ نِعْمَةٍ. 17لأَنَّ النَّامُوسَ بِمُوسَى أُعْطِيَ، أَمَّا النِّعْمَةُ وَالْحَقُّ فَبِيَسُوعَ الْمَسِيحِ صَارَاَ) ......... ....فهل وجدت هنا يا عزيزي أي علاقة جنسية كما تروجون انتم وتحرفون وتزورون !! وهل وجدت أي فكر يدعو الى عبادة ثلاثة ألهة أم أن هذه الثلاثة هي جراء تحريفكم للحقيقة !!!! فأنا أدعوكم الى مراجعة أفكاركم الخاطئة عن العقيدة المسيحية لأن الجهل بالشيء لا يخدم المرء بأي شيء ....... ...ولكون القرآن آخذ من ما سبقه من كتب سماوية نجده يقول (فأرسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً )(سورة مريم17) ....... أذن أبن الله تختلف في الفكر المسيحي عن باقي الافكار التي نجد بانها غير صائبة بفكرها ، لأننا لا نجد هنا أي علاقة تناسلية كما يظن البعض بل هي علاقة روحية ! بكل ما يعنيها من معنى ... والمهم في الموضوع يا عزيزي الفاضل ،بأنني لخصت لك الايمان المسيحي من خلال نصوص كتاب المسيحيين وأستطعت أن اثبت لنفسي قبل أن أثبت لك حقيقة الايمان المسيحي بالنسبة الى قول (أبن الله) الذي لا يقصد به أي علاقة جسدية بين الله والسيدة العذراء كما أنتم تعتقدون ! فحاشا لله ؟مما تعتقدون ومما تحرفون ! فمن خلال النصوص الموجودة أمامنا بالانجيل والتي ذكرتها في مشاركتي اعلاه، يتأكد لنا بأن قولك أو أتهام كتابكم لنا بالكلام التالي(وقالوا اتخذ الله ولدا (..بأن هذا الكلام لا يمثل ما جاء في النص المقدس في أنجيل المسيحيين الذي استعمل كلمة (أبن) لا كلمة (ولد)لأن كلمة (أبن) تختلف عن كلمة (ولد) ونحن نقول أبن لا ولد وهذا خلاف

توضيح شامل وأخير\ج4
George \Jordan -

وهنا أختلف المعنى تماماً لأن ولد لها معنى أخر عن معنى كلمة أبن ؟ التي تستعمل في العادة ككلام مجازي في اللغة العربية وهذا ما يعلمه الجميع ! وسوف أضرب لك مثلاً أخر فقط للتوضيح ..ولكن غايتي في هذا الكلام هو زيادة التوضيح فقط لا غير، فنحن يا عزيزي الفاضل نستخدم باللغة العربية كلمات مجازية للدلالة على شيء معين كما تعلم جيداً فمثلاً نقول (بنت شفة) أو (أبن السبيل ) أو (بنت الخليج) أو (أبن العرب)! فأتصور بأن المعنى هنا لم يشير لا من قريب ولا من بعيد الى حدوث علاقة جسدية أو تناسلية بين ابن العرب مع العرب أو بنت الخليج مع الخليج !! أذن يتضح لنا هنا.........أيضاً بأن المعنى من عبارة أبن الله هو معنى مجازي فقط لا تطبيقي مثله كمثل قولنا أبن الصحراء أو بنت الخليج !! أعتقد بأنني وضحت بما فيه الكفاية .. وفي النهاية لكم كمسلمين الخيار في تقبل هذا الكلام أو رفضه لأنني لا أحاول فرضه !...فهذا ما وجدناه في النصوص والمراجع والكتب وبه تكلمنا ! وكل أنسان في نهاية المطاف له حرية أختيار الفكر الذي يتبناه، ولكن دون أن يسيء لعقيدة الاخرين بفهمه الخاطيء لأي عقيدة مهما كانت لا تتوافق مع فكره أو عقيدته !! ؟ فلا أدري لماذا لا تشعرون ولماذا لا تبحثون عن الحقيقة من خلال مصدر الحقيقة الاصلي و الحقيقي !!..وأنا هنا لستُ ضد حرية أعتناق أي انسان للعقيدة التي يجد بأنها تتوافق مع مقدرته العقلية والقلبية معاً ! فحرية الفكر والاعتقاد هو حق مقدس و مكفول لكل أنسان في هذا العصر المنفتح والمتقدم ، لهذا أنا أجد بأنه لا يمكن لأحد ما أن يفرض رآيه على الاخرين بالقوة بل بالحكمة والموعظة الحسنة !، لأنني في أيماني لا أنظر الى رآي الناس بل الى ما هو موجود أمامي من نص مقدس وبما أجده في قلبي وعقلي من فهم وأطمئنان ، بقدسية وصدق ما أؤمن به من أعتقاد ....... وفي ختام كلامي تقبلوا مني فائق الاحترام وأجمل تحية.....وشكراً –