أخبار

لأن الميليشيات شنوا هجمات عبر الحدود اليمنية

واشنطن تؤكد حق الرياض بالدفاع عن نفسها بوجه الحوثيين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كررت الولايات المتحدة اعترافها الكامل بحق السعودية في الدفاع عن نفسها أمام التهديدات الحوثية، خصوصًا أن الميليشيات شنت هجمات على الأراضي السعودية عبر الحدود اليمنية.

إيلاف - متابعة: أكدت الولايات المتحدة الأميركية أن للسعودية كل الحق في الدفاع عن نفسها بوجه اعتداءات ميليشيا الحوثي. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مارك تونر، الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، قوله ردًا على سؤال لأحد الصحافيين في الموجز الصحافي اليومي: "بما أن ميليشيا الحوثي شنوا هجمات عبر الحدود اليمنية، فإن للمملكة حق الرد بالقوة على مثل هذا التهديد".

وأوضح تونر أن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف، بقيادة السعودية، تأتي بناء على طلب من الحكومة اليمنية، "لمنع الحوثيين من الاستيلاء على اليمن بالقوة".

وأضاف تونر: "الحوثيون وحلفاءهم قاموا بالتسلل المسلح إلى الأراضي السعودية، وأطلقوا صواريخ هاون عبر الحدود السعودية، أدت إلى مقتل مدنيين وأفراد من قوات الأمن، لذا فللمملكة الحق في الدفاع عن نفسها بوجه ذلك التهديد".

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية الحاجة إلى حل سياسي في اليمن، مشيرًا إلى مواصلة الولايات المتحدة لدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، الرامية إلى إيجاد حل سلمي، يعيد جميع الأطراف إلى عملية الحوار السياسي.

والمعلوم أن الولايات المتحدة أعلنت أكثر من مرة، على لسان كبار مسؤوليها، وقوفها إلى جانب السعودية في عمليتيها "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" في اليمن، بعد تمادي الحوثيين وحليفهم علي عبدالله صالح في غيهم، واستهدافهم المدنيين بانقلابهم، الساعي إلى تدمير البلاد، خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة.

والحدير بالذكر أن عشرات الآليات العسكرية الحديثة ومئات الجنود اليمنيين عبروا ليل الاربعاء الخميس الحدود السعودية إلى الأراضي اليمنية، لدعم العمليات ضد ميليشيا الحوثي وقوات صالح، فيما سجلت مواجهات دامية في تعز ولحج بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي، التي تواصل تقدمها في الجنوب.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تمادوا في غيهم
ابو علي -

ماشاء الله على الاعلام الشريف الذي يصف ثوره شعب بالتمادي في غيهم

النفاق السياسي
ناصر يحي -

واشنطن تؤكد على حق السعوديه في الدفاع عن نفسها ضد الحوثيين ولكنها تريد أن ترضي السعوديه ودول الخليج بهذا الدعم شبه الكازب من أجل تمرير قرار بشأن الأتفاق النووي الذي أبرمته مع إيران في الكونغرس. فهي في الظاهر مع السعوديه ولكنها حقيقة هي مع إيران لان إدارة اوباما تريد تمرير قرار بشأن الأتفاق في مجلس النواب والشيوخ ولهذا تحاول هذه الأداره أن تصور بأن السعوديه ودول الخليج هم من داعمي هذا الأتفاق النووي كي تستطيع هذه الاداره ان تكسب الرأي العام الأمريكي وتضغط من خلاله على مجلسي الشيوخ والكونغرس لتمرير القرار. وبعد تمرير هذا القرار ستعمل الولايات المتحده على انعدام الاستقرار والامن في ااخابج وكل ذلك تحت غطاء نشر الديمقراطيه والعدل والمساواة وما الى هنالك من مسميات. دول الخليج يجب ان تعمل على اسقاط هذا الاتفاق النووي قبل ان يفوتها القطار لان المؤامره الغربيه حتما ستنال من امنها واستقرارها في زمن ليس ببعيد.

لا يوجد أكثر من هذا الظلم
أنسان من الجزيرة -

أمريكا تقدم خدماتها بالقتل لمن يدفع أكثر وتحالف الظلم أشترى ذمم الكثيرين وشعب اليمن الفقير لا يقدر على ثمن العاهرة ولكن اليمني سيفوز بنهاية المطاف واليمني يقدم حياته لأبقاء على كرامته ؟؟ ستخسرون كما خسرتم بعد أن حطمتم سوريا!!! ولن تنفعكم أمريكا!! فتحطيم العرب هو مبتغى الصهاينة الذين يحكمون امريكا وويتحالفون مع سلاطين البلدان العربية الغنية بالنفط !! وأريد أن أذكر القراء بأن أمريكا العاهرة كذبت وصدقت كذبتها تحالف الشر هو من بدأ بقصف اليمن وليس العكس ؟؟؟ ألا لعنة الله على الضالمين

التحالف العربي
العراق -

نرجو من التحالف الالتفات الى العراق بعد الانتهاء من اليمن لانقاذ شعب العراق من الشله الفاسده التي سيطرت على الحكم بعد الغزو الامريكي.

الحق مع السعودية
And al salam -

اليمن دولة غازية و معتدية وعلى جميع دول العالم الوقوف مع السعودية ضد الغزوا اليمني للسعودية ، اليمن هذه الدولة القوية والغنية اليمن تشن يومياً عشرات الغارات الجوية وبأحدث الطائرات على مدن السعودية الفقيرة الامنة ، وعلى المدارس والمستشفيات والمطارات السعودية وقتل الاف من المدنيين السعوديين من أطفال ونساء وشيوخ ، الحقوق هي الان بيد من يملك المال ، الحقوق يشتريها غني بأمواله ، اي لا حقوق الا لاصحاب المال ، اللي يدري يدري واللي ما يدري كف بعدس .