أخبار

سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة في جنوب إسرائيل

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اطلقت جماعة فلسطينية سلفية جهادية صاروخا من قطاع غزة على جنوب اسرائيل الجمعة، رد عليه الجيش الاسرائيلي بغارة على احد مواقع حركة حماس في القطاع خلفت اربعة جرحى من افراد الشرطة& احدهم بحالة الخطر.

واشار الجيش الاسرائيلي في بيان الى ان "صاروخا اطلق من قطاع غزة سقط في جنوب اسرائيل من دون وقوع ضحايا". وافادت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن سقوط صاروخ ثان داخل القطاع الفلسطيني، غير ان الجيش الاسرائيلي لم يؤكد الامر.

وقال مسؤولون امنيون في حركة حماس ان الجيش الاسرائيلي رد خلال ساعات على عملية اطلاق الصاروخين بغارة على موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام قرب مخيم البريج للاجئين في وسط قطاع غزة.

وافاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة التي تسيطر عليها حماس اشرف القدرة وكالة فرانس برس "ان اربعة فلسطينيين اصيبوا في غارة اسرائيلية على احد المواقع في مخيم البريج وسط غزة احدهما في حالة خطرة". وقالت مصدر امني "ان جميع المصابين من افراد الشرطة ". وتسيطر حماس من العام 2007 على غزة، وتحملها اسرائيل رسميا مسؤولية اي هجوم ينطلق من القطاع.

وقبيل ذلك، تبنت جماعة تطلق على نفسها اسم "احفاد الصحابة" اطلاق الصاروخين الجمعة، مؤكدة انهما "الرد الاولي لمجاهدي السلفية الجهادية على اقتحام اليهود للاقصى وشتم الرسول (...) وحرق قطعان المستوطنين للطفل الرضيع".

وفي الاسبوع الماضي اشعل متطرفون يهود النار في منزلين في قرية دوما شمال الضفة الغربية المحتلة، ما ادى الى مقتل علي دوابشة البالغ من العمر 18 شهرا حرقا واصابة والديه وشقيقه بجروح خطرة.

وقد شنت اسرائيل في الصيف الماضي حربا دامية على قطاع غزة، استمرت خمسين يوما وخلفت اكثر من 2200 قتيل فلسطيني غالبيتهم من المدنيين و73 قتيلا في الجانب الاسرائيلي معظمهم من الجنود.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
منير او منيرو972524754859 -

لا لرد لكن اذا نتنيهو يريد الرد فبلا حصار ارسال طائره لقتل لغاية 10 فلسطينيون اذا ممكن من الذين او من اللي اطلقوا الصاروخ